الثلاثاء 11 أوت 2020 م, الموافق لـ 21 ذو الحجة 1441 هـ آخر تحديث 20:28
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
رويترز

قرص من عقار هيدروكسي كلوروكين في مستشفى بالبرازيل في صورة بتاريخ 23 أفريل 2020

تُستأنف تجربة عالمية لاختبار قدرة عقار الملاريا هيدروكسي كلوروكين على الوقاية من مرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد بعد موافقة الجهات الرقابية البريطانية، كما أوردت وكالة رويترز للأنباء، الثلاثاء.

واتخذت هيئة الرقابة على الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية قرارها بعد أن أظهرت تجربة بريطانية أخرى أن العقار ليس مفيداً في علاج المرضى المصابين بالفعل بكوفيد-19.

ويشارك في التجربة نحو 40 ألفاً من العاملين بالرعاية الصحية وغيرهم من المعرضين للخطر على مستوى العالم وتقودها وحدة ماهيدول-أوكسفورد لأبحاث الطب الاستوائي بجامعة أوكسفورد وذلك في العاصمة التايلاندية بانكوك.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مارس، إن عقار هيدروكسي كلوروكين قد يحدث فارقاً كبيراً وأعلن بعدها أنه يتناوله حتى بعد أن قالت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية، إنه لا يوجد تأكيد لفعاليته أو سلامته.

وبعد ذلك ألغت الإدارة التصريح باستخدام الدواء في حالات الطوارئ بعد أن أظهرت تجارب عدم فعاليته.

لكن نيكولاس وايت الأستاذ بجامعة أوكسفورد الذي يشارك في قيادة التجربة قال، إن الدراسات التي أجريت على الدواء كوسيلة لمنع الإصابة بالمرض لم تظهر بعد نتائج حاسمة.

وتجاوزت الوفيات بكوفيد-19 على مستوى العالم نصف مليون و9 آلاف شخص حتى عصر الثلاثاء، في حين تخطى عدد حالات الإصابة عشرة ملايين و460 ألفاً.

A global trial designed to test whether the anti-malaria drugs hydroxychloroquine and chloroquine can prevent infection with COVID-19 is to restart after being approved by British regulators.

Julkaissut Reuters Tiistaina 30. kesäkuuta 2020

فيروس كورونا كوفيد-19 هيدروكسي كلوروكين

مقالات ذات صلة

  • دراسة تعزز الآمال في إنهاء الوباء

    أعراض كورونا لا تظهر على 40 % من المصابين

    على الرغم من مرور أكثر من ثمانية أشهر على ظهور فيروس كورونا المستجد، إلا أن الكثير من الغموض لا زال يحيط بنشأته وكيفية انتشاره، ولماذا…

    • 4182
    • 1
  • في تصعيد للتوتر مع اليونان

    تركيا تعتزم إصدار تراخيص تنقيب شرق المتوسط

    قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الثلاثاء، إن بلاده ستصدر تراخيص للتنقيب والحفر في مناطق جديدة بشرق البحر المتوسط بحلول نهاية أوت وستواصل عملياتها…

    • 304
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close