الإثنين 28 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 10 صفر 1442 هـ آخر تحديث 22:50
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
الشروق أونلاين

أبرز وزير الداخلية والجماعات المحلية، كمال بلجود ونظيره الاسباني، فرناندو غراند كارلاسكا، “ضرورة” تكاتف جهود الجزائر وإسبانيا للمضي قدما بالعلاقات الثنائية والتعاون في مجالات الأمن ومحاربة الجريمة المنظمة.

ووصف بلجود في تصريح للصحافة عقب اللقاء الذي جمعه بوزير الداخلية الإسباني الذي زار الجزائر، الإثنين، بـ”الممتازة منذ القدم”، مشيرا إلى أنه تبادل مع ضيفه وجهات النظر حول بعض القضايا التي تهم الجانبين والمرتبطة بقطاعات الحماية المدنية والأمن.

وكان اللقاء أيضا فرصة تطرق فيه الجانبان إلى موضوع الهجرة السرية، حيث شدد بلجود في هذا الشأن على أنه كان “واضحا” مع الوزير الاسباني بخصوص معاناة الجزائر من هذه المشكلة وتجنيدها لإمكانيات مالية ومادية وبشرية “جد مهمة” لمحاربة هذه الظاهرة.

وتابع وزير الداخلية مؤكدا في تصريحه أنه تكلم مع نظيره الاسباني عن ما أسماهم “الانتهازيين والشبكات المافيوية للمخدرات”، مبرزا في هذا الصدد “ضرورة” تكاتف الجهود بتبادل المعلومات بين البلدين حتى يتم محاربتهم.

وأكد أن الطرفين سيتعاونان فيما بعضهما وسوف تعقد لقاءات بين وفود كلا الوزارتين “من أجل خير الجزائر وإسبانيا”.

أما الوزير الإسباني فقد صرح بأنه بحث مع بلجود سبل التعاون في المجال الأمني لاسيما للحد من الجريمة المنظمة ومن نشاط الجماعات الإرهابية في المنطقة ومنطقة الساحل، مضيفا أن اللقاء تناول من جهة أخرى موضوع التعليم المتواصل للقوات الأمنية في البلدين والتعاون في إطار عمل الحماية المدنية والأمن عبر الطرقات.
واسترسل الوزير الاسباني، قائلا: “اعلموا كذلك انه مهما كانت الأزمة الصحية الناتجة عن تفشي وباء كورونا حادة وأنها غيرت الكثير من المعطيات، إلا أنها لن تحد من مساعينا الحثيثة كبلدين في المضي قدما في علاقاتنا وفي تآزرنا”.

واعتبر المسؤول الاسباني بأن زيارته إلى الجزائر – الثالثة من نوعها – تعد “خير دليل على التعاون القائم بين البلدين الذي لا ينقص شيئا عما كان عليه من قبل، بل سيتم تطويره”.

كما أعرب فرناندو قرند مارلسكا غوميز، في تصريح للصحافة عقب الاستقبال الذي خصه به الرئيس عبد المجيد تبون،عن رغبة بلاده في “المضي قدما” في علاقاتها الثنائية مع الجزائر، مشيرا إلى أنه نقل إلى الرئيس تبون رسالة من طرف رئيس الحكومة الإسبانية السيد بيدرو سانشيز عبر فيها عن “إرادة إسبانيا في التعاون مع الجزائر في شتى المجالات”.

وأضاف الوزير الاسباني أنه أكد للرئيس تبون على “متانة” العلاقات بين الجزائر وإسبانيا “كبلدين صديقين”، لافتا إلى أن اللقاء تناول “مجالات التعاون الثنائي لاسيما الأمني بما في ذلك مكافحة الجريمة المنظمة وأمن الطرقات والأمن الحضري”.

وحسب ذات الوزير فإن اللقاء كان من جهة أخرى فرصة للبحث عن سبل التعاون في المجال الاقتصادي والتبادل التجاري وتبادل الزيارات على “أعلى المستويات”.

الحراڤة فرناندو غراند كارلاسكا كمال بلجود

مقالات ذات صلة

  • البرلمان يباشر الإجراءات القانونية لإسقاطها

    وزارة العدل تطلب رفع الحصانة عن واعلي وبلعباس

    أعلن مكتب المجلس الشعبي الوطني، الخميس، تلقيه طلبا من وزارة العدل لرفع الحصانة عن نائبين بالمجلس لمحاكمتهما. ووفق بيان للمجلس فإنه أحال الطلب على لجنة الشؤون…

    • 9397
    • 22
  • الرئيس تبون يستقبل قائد "أفريكوم" وشنقريحة يؤكد:

    الجزائر انتصرت في معركتها على الإرهاب وحدها ودون مساعدة

    استقبل الرئيس عبد المجيد تبون، الجنرال ستيفن طاون ساند، قائد القوات الأمريكية لإفريقيا "أفريكوم"، الذي كان مرفوقا بأعضاء من السفارة الأمريكية بالجزائر، فيما أكد قائد…

    • 1932
    • 4
600

11 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • نور الهدى

    ما هذا الهراء كل العالم يعلم أن أكبر سبب للحرقة هو النضام الفاشل الذي هلك و دمر الجزائر منذ عقود الشباب في الجزائر يحصل على التقاعد منذ ولادته ولاكن الشيوخ الذين يحكمون لا يعرفون التقاعد اتركو الحكم للشباب و سوف تنظرون ان حكامنا هما سيبنا في الحرقة ولاكن لكم الدنيا ونحن شباب الجزائر لنا الله

  • LA REPUBLIQUE DES MONSONGES

    يقول وزير الداخلية في تصريحه أنه “الانتهازيين والشبكات المافيوية للمخدرات” وراء ظاهرة الحرقة … وهنا يريد أن يقول لنظيره الاسباني أن البطالة والحقرة واليأس والبيروقراطية والمحسوبية ……….. ليست أسباب لهذه الظاهرة أي يريد أن يصف الجزائر لنظيره وكأنها جنة شمال افريقيا .

  • محفوظ

    …….نعم الحقرة والظلم والفساد وسيطرة فرنسا كل هذا موجود……ولكن لو كانت شروط التأشيرة غير تعجيزية فمن يجمع ألاف اليوروهات أو يستلف أو غير ذالك ثم يعطيها لتجار البشر ليدفعو به في قارب موت؟

  • Haron

    السبب الوحيد الذي يجعلك تترك بلدك هو الجوع والفقر نقطة إلى السطر
    هل سمعت يوما عن فرنسي ركب قارب الموت مع أن مافيا المخدرات هنا أقوى بكثير من مافيا المخدرات في الجزائر وانا اعرف ما أقول لأنني كنت في السابق بائع مخدرات في فرنسا وعفى الله عني والسلام

  • ayedbrahim

    غياب العدل absence de justice

  • dzair

    بالله عليكم هل يوجد حراق واحد فقير متقع؟ كلهم يدفعون الملايين لكي يصلوا إلى الضفة الأخرى

  • Laid

    الصراحة صعب على الشباب البقاء في البلاد بسبب المعيشة والسكن والعلاج والإدارة
    وصعب على الدولة على إقناعهم بالوعود مثلا الشاب في سنه 30 سنة عاطل عن العمل ليس سكن ليس له بطاقة الشفا للعلاج وزيد على ذلك المستفى أصبحوا سجون والعمال أصبحوا. سجانين. ولما يسمع في أوروبا الذي لا يملك الوثائق الطبيب والدواء والمستشفى تتكفل به الدولة في الجزائر عندك الجنسية الجزائرية عندما تذهب الى الضمان الإجتماعي يطلب منك تكون خدام وإلى تاجر ولا مرض مزمن وإلا تقعد تموت وحتى عندك هذا الشروط تستنى أكثر من سنةو تشتري بعض الدواء فقط الطبيب وجهاز السكانير والراديوا تخلصه انت ولهذا لاالدولة قادرة توفير احتياجات المواطن

  • عبد الرحمان الجزائري

    الانتهازيون والشبكات المافيوية للمخدرات وراء ظاهرة الحرقة
    هذه صفات لي دخلو 8 قناطير كوكايين

  • Adel

    تعلقون فشلكم و سوء تسيير البلاد منذ عهود و تعتقدون بان هروب الشباب سببه ماترونه مناسب و معتقداتكم و لاكن الحقيقة المرة ان هذا الشباب يهرب لانه لم يجد سوي التهميش و عدم الانتباه لطاقته و وضعه على الهامش اذن كفى كذب و مراوغة

  • mohtlemcen

    ya nod takhdem ya fako bikom

  • HOCINE HECHAICHI

    تفسير
    غير علمي.

close
close