السبت 15 أوت 2020 م, الموافق لـ 25 ذو الحجة 1442 هـ آخر تحديث 17:53
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

حبيب لعبان

أكد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة اليد، حبيب لعبان في تصريح لـ “الشروق”، أن المنتخب الوطني سيلعب آخر مبارتين وديتين له أمام المنتخب الأنغولي على مرتين يومي 9 و11 جانفي بالجزائر..

حيث سيحل منافسه بالجزائر يوم 6 من الشهر الحالي، لتكون بذلك آخر محطة تحضيرية لزملاء بركوس قبل المشاركة في كأس أمم إفريقيا في تونس منتصف الشهر، على أن تسافر البعثة الجزائرية إلى تونس يوم 13 جانفي، لتدخل المسابقة القارية يوم 16 بمواجهة المنتخب الزامبي، قبل ملاقاة المنتخب الكونغولي في اليوم الموالي لحساب الجولة الثانية، ثم المنتخب المغربي في الـ 19 من الشهر ذاته.

وثمّن رئيس الاتحاد المحلي للكرة الصغيرة، العمل الذي يقوم به التقني الفرنسي وكذا المجهودات التي يبذلها أشبالها في كل التربصات التي برمجها منذ توليه زمام العارضة الفنية، خلفا لسفيان حيواني.

هذا ودخل السباعي الجزائري في آخر تربص له بالعاصمة الجمعة، قبل التحوّل إلى تونس في الـ 13 من جانفي الجاري، للمشاركة في المنافسة القارية، حيث استدعى الطاقم الفني للمنتخب الأول بقيادة لفرنسي آلان بورت، 19 لاعبا تحسبا للمعسكر الأخير المقرر في عين البنيان والذي انطلق الجمعة ويدوم إلى غاية الـ 12 من جانفي الحالي، تحسبا لكأس أمم إفريقيا التي ستحتضنها تونس في الفترة ما بين الـ 16 إلى الـ 26 من الشهر الجاري.

يشار أن المنتخب الوطني كان قد شرع في التحضير لـ “الكان” المقبل بتربصين في الجزائر وآخرين في بولونيا ورومانيا قبل العودة إلى الجزائر في الـ 30 من ديسمبر الفارط، علما أن التقني الفرنسي كان قد استدعى وجوها جديدة لأول مرة في المنتخب الوطني، ويتعلق الأمر بكل من يحي زنادي الذي يلعب لنادي أولمبي أرزيو ورضا عريب من المجمع البترولي، إضافة إلى محمد غريبا من شباب أهلي برج بوعريريج، في حين استبعد المحترف نسيم بلحسن الذي ينشط في نادي ماسي الفرنسي، إضافة إلى أسامة بوجناح الذي يحمل ألوان نادي بيكوز بلادي ييسبور التركي.

جدير بذكره، أن المنتخب الوطني سيشارك في الطبعة الـ 26 من كأس أمم إفريقيا بتونس ضمن المجموعة الرابعة التي تضم كل من المغرب، الكونغو وزامبيا، حيث يقتطع المتوج باللقب القاري بطاقة المرور إلى الألعاب الأولمبية المقررة في العاصمة طوكيو باليابان، علما أن الموعد القاري بتونس سيكون مؤهلا إلى بطولة العالم في مصر العام 2021.

المنتخب الأنغولي المنتخب الوطني حبيب لعبان

مقالات ذات صلة

  • الكاف تسير في طريق قرار الفيفا في "القارة الآسيوية"

    نحو تأجيل مباريات الخضر في تصفيات مونديال قطر

    يتجه الاتحاد الدولي لكرة القدم لإعادة النظر في مواعيد مباريات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر، لقارة أفريقيا بعدما أعلن الأربعاء عن تأجيل انطلاق…

    • 2486
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close