الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 09 محرم 1440 هـ آخر تحديث 22:38
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

نور الدين بدوي

  • على "الأميار" خلق مناطق صناعية مصغرة لتشغيل خريجي الجامعات

دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي الشباب الجزائري، إلى أخذ العبرة من العشرية السوداء التي شهدتها البلاد خلال التسعينيات وعدم الانسياق وراء الأفكار المتطرفة في ظل الأمن الذي تنعم فيه الجزائر بفضل سياسة المصالحة الوطنية التي أقرها رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة وتضحيات قوات الجيش ومختلف المصالح الأمنية دفاعا عن هذا الوطن، الذي يبقى في حاجة إلى جميع أبنائه للحفاظ على المكتسبات الهامة التي أحرزتها الجزائر رغم تكالب الأعداء في الداخل والخارج.
وأشار بدوي خلال لقائه بممثلي المجتمع المدني والأعيان والمنتخبين على هامش زيارة العمل التي قام بها إلى ولاية غليزان، الخميس، إلى أن مكاسب تنموية كبيرة تحققت بفضل البرامج التنموية التي أطلقها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بولايات الوطن في إطار السياسة الجوارية المنتهجة لتحسين الإطار المعيشي للمواطنين في ظل التحديات الراهنة، مضيفا أن السكان الذين هجروا مناطقهم خلال العشرية السوداء والذين عادوا إليها بعد عودة الأمن والاستقرار سوف لن تتخلى عنهم الدولة، حيث خصصت لهم مشاريع تنموية منها توفير جميع الشروط الضرورية للعيش الكريم كالدعم الريفي وتعبيد الطرقات وربط دواويرهم بشبكات الماء والكهرباء.
كما تحدث بدوي في رده على تدخلات ممثلي المجتمع المدني عن عدة ملفات راهنة في شتى المجالات ذات صلة بالمواطنين منها التشغيل حيث أوضح الوزير أن على رؤساء البلديات القيام بعملية إحصاء الفئات البطالة وخلق مناطق صناعية مصغرة وتوفير مناصب شغل للشباب خريجي الجامعات ومعاهد التكوين بدلا من الاعتماد على الإدارة مضيفا أن سياسة الرئيس بوتفليقة التي نعتمد عليها ركزت على الاهتمام بعنصر الشباب باعتباره مستقبل الغد كما ألح الرئيس خلال انتخابه سنة 1999 على ضرورة النهوض بالمستوى المعيشي للمواطنين في شتى القطاعات كالصحة، التمدرس والسكن، وغيرها. وحسب بدوي فقد سجلت عدة ملفات تخص التنمية المحلية وتخصيص غلاف مالي معتبر للنهوض ببعض القطاعات الحيوية كما تعهد بتحويل الولاية إلى قطب استثماري كبير بالمنطقة الصناعية سيدي خطاب التي تعول عليها الولاية.
وقد زار الوزير وتفقد رفقة السلطات الولائية تتقدمهم الوالية نصيرة براهيمي عدة مشاريع منها مركب النسيج “طايال” بالمنطقة الصناعية سيدي خطاب حيث تلقى شروحا وافية من قبل مسؤولي المركب في ما يخص الإنتاج والتصدير وتدشين وتسمية المركب الرياضي الجواري ومتوسطة قاعدة 07 نظام خارجي المقررة للدخول المدرسي 2018/2019، ووضع حجر الأساس لإنجاز محطة تطهير وتصفية المياه مخصصة لـ 27 ألف نسمة قابلة للتوسعة إلى 114 ألف نسمة، ووضع مشروع تحلية مياه البحر حيز الخدمة (مستغانم– غليزان) على مستوى دوار أولاد يعلى ببلدية سيدي سعادة، ودشن مجمعا مدرسيا بحي مينا ببلدية غليزان مزودا بالطاقة الشمسية، ووحدة الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية ببن داود وتدشين وتسمية الوحدة الرئيسة للحماية المدنية .
كما أشرف على حفل تسليم رمزي لمفاتيح السكنات بمختلف الصيغ وتسليم صكوك بنكية وشهادات تأهيل وتكوين لجامعيين في مجال تسيير المؤسسات والتسليم الرمزي لقرارات الامتياز لمستثمرين من أصحاب المشاريع، وختم زيارته بلقاء مع المجتمع المدني والأعيان والمنتخبين.

https://goo.gl/tj4Md5
العشرية السوداء نور الدين بدوي وزارة الداخلية

مقالات ذات صلة

59 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Moh

    أسطوانة قديمة شوفلك أخرى ياو الشعب فاق بيكم . كلامك بي حد ذاته يعتبر إرهاب ترهبون الشعب بي تلك الأسطوانة كل ما ناض و طلب بحقو . ياو أخطونا لي وجه الله

  • Alo Borto

    الصراع على المستقبل هو الذى خلكم تستدعو ملفات الماضى ؟ استر ماستر الله..الشباب يعرف أسرار العشرية السوداء …

  • الجزائري الحر

    الغالبية الشعبية لن تنسى العشرية السوداء وما نتج عنها من طبقية وفساد واثرياء وبائعي الكزكايين واصبح المواطن لا يساوي 200 دج حيث يقتل بسببها هذه العشرية التي تمكنت فيهخا فرنسا واستفردت بالجزائر واصبحنا نساق من ثقب ابرة يتم رؤية فقط فرنسا منه وارتفع عدد قوارب الموت والباندية والسكارجية وزنا المحارم واصبح العمل للمرأة قبل الرجل وبهذا التصرف اصبح الرجال حاكمين لحيوط ولا يفكرون لا في زواج ولا مستقبل فقط في المحرمات المدوخات كل هذا من افعالكم لو تجنبتم العشرية السوداء بالحوار مع اصحاب الحق كما تتوسطون للبيين واليمنيين والسوريين لكانت الجزائر لم تعرف عشرية انتم من فعلها للثراء الفحش للاستثمار فيها .

  • سامي

    تهدو الشعب بهذه الكلمة باش ديرو واش حبيتو يا مجرمين

  • الصيدلي الحكيم

    أنا كذلك انصح الشباب بأخذ العبرة من العشرية الحمراء و الحمد لله علة نعمة الأمن .حيث نعمة الأمن لا تقدر بثمن كما لا أنسى ان أشير أنني ضد الفوضى و المخططات الخارجية المتربصة بالجزائر.نعم للأمن و الأمان و نعم لنبقى في قصورنا و فيلاتنا و نعيش بدراهم الشعب و نقريو ولادنا فالخارج و نعمرو أرصدتنا بأموال البايلك عاشت الجزائر لنا و عاش الشعب الزوالي للجزائر.الوطن للأثرياء لي هوما بدوي و أمثالو أما الشعب الزوالي فله الوطنية و الخدمة الوطنية بزاف عليه.بدوي كان حاب يقول هاك بصح حشم أيا راني هدرت في بلاصته.
    أيها الشعب ايها الشباب واصلو نومكم و اتركونا ننهبكم

  • الغريب

    كل ما يجري على السياسية أو الإجتماعية سببه الإنقلاب العسكري في جانفي 91. حينها خطط الجنرالات لإنشاء جيل جديد لا يفقه شيأ همه بطنه و فرجه. جيل لا يعي، جيل به و عليه يبسطون نفوذهم. لكن الحسابات باتت خاطئة.

  • الاستاذ ابومحمد

    أين التطرف في رفض اقامة حفلات ماجنة ..ثم اداء الصلاة في مكان الاحتجاج ..ثم رفع مطالب ذات صبغة اجتماعية بحتة ..!! .. أليس يفترض أن الذي يجب أن يأخذ العبرة من العشرية السوداء هو النظام وليس الشباب الواعي السلمي المتحضر .. ؟
    النظام هو الذي يجب أن يأخذ العبرة من هذا الشعب الذي يأبى أن يغير قناعاته ويصر على التمسك بأصالته وحضارته مهما مرت عليه من أهوال ..
    فرنسا نفسها بعشريات سوداء امتدت عبر 132 سنة لم تسطع أن تغير من قناعات الشعب الجزائري وهويته وثقافته ولم تنقص منها الا كما ينقص المخيط من البحر ..فكيف بمن خلفتهم على رقابنا وفوق صدورنا .. !!

  • DZ

    على. اَي. أمن. تتكلم. انت ؟
    في. بلد. الا أمن و القتل
    طاق على من طاق ( قانون. الغابة(
    اننا في 2019 تذكر جيدا. أيها. الوزير!!

  • محمد ب

    العشرية معروف مسببيها وهم من اوصلوا البلاد الى ما هي عليه وجعلوا بلطجية معلوم مافعلوا من تجاوزات وما موت الشاب عيسى إلاّامتداد لنشوء البلطجية.

  • وسيم

    من هم أصحاب الافكار المتطرفة؟ سميهم لنا بالإسم لكي نعرفهم

  • Abdou

    سكوتك احسن من كلامك الذي سبب الفوضى. كيف تصرحون بمجانية الشواطئ و لا تستطعون الوفاء بوعدكم. هذا الوعد الذي أدى بالمرحوم الى هذه النهاية الماساوية ضنا منه انه ضلم. على كل حال تتحملون مسؤولية هذا القتل البشع

  • 90 وين كنت

    الله يسود سعدك

  • tablati elhor

    C’EST UNE BELLE CARTE EL3OUCHRIYA ESSAWDA MAIS TU DOIS SAVOIR QUE CELUI QUI L’A CREE C’EST CELUI QUI EN PROFITE ACTUELLEMENT DE CES CONSEQUENCES

  • وسيم

    على الأقل حسنوا خدمة الانترنت فهي الأبطأ في العالم، الصومال أحسن منا في الانترنت وابنوا مستشفيات فالجزائري لا يجد اين يعالج تونس أحسن منا، واخدموا الطرقات كلها حفر حتى مشروع القرن الطريق البطيئ شرق غرب وحاربوا البيرقراطية الكبيرة الموجودة في الادارات والتوضيف بالمعريفة في معظم الاماكن ووفروا التيار الكهربائي كي لا تنقطع الكهرباء وحسنوا التعليم الجزائر الاخيرة عربيا وافريقيا، وحسنوا الدينار، 1 دينار تونسي = 7 دج، 1 درهم- 12 دج، وووو وحينها ستخسر المعارضة بطريقة أوتوماتيكية، لكن كل شيئ في البلد سلبي، لذلك الشعب لا يحتاج لاحزاب معارضة لكي يعرف مقدار فشلكم الذريع، اخرها مقتل السوفي من طرف البلطجية

  • العبرة أنتم من يأخذها وليس الشعب

    العكس يا معالي الوزير أنتم من يلزمه أخذ العبرة والدرس من مناسبتين: العشرية السوداء والربيع العربي فعوض فرض عهدة خامسة قصرا باسم الاستقرار فكروا أن ذلك قد يعيدنا للعشرية السوداء أو إلى انتفاضة مثلما حدث بمعظم البلدان العربية قلبت الطاولة على رؤوس المستبدين المتشبثين بالكرسي من المهد إلى اللحد كما تفعلون أنتم الآن باسم الاستمرارية وتخوفوننا بالعشرية السوداء والنظام هو من تسبب فيها بإيقافه لأول تجربة ديموقراطية ولو تركتم الشعب دون وصاية كان سيقلب أي مستبد لا يعجبه ولو كان الفيس الذي يخيفكم لأن إرادة الشعب لا تهزم وهذا ما عليكم تذكره دوما وليس فرض الوصاية واختيار لا يرضاه الشعب لأن لصبره حدود.

  • مواطن

    الشعب حشروه بين مفسدين و عشرية سوداء.

  • الشيخ عقبة

    ( لقد عم الفساد ياسيدي ) السلطة اولى بأخذها بعين الأعتبار ، المسؤوليات أسندت لأفسد البشر وعاثت في أرض الجزائر فسادا ( إطارات الأمة تساهم في استيراد المخذرات ؟) أغلبية الإطارات الشريفة المخلصة أستبعدت بمختلف الطرق والباقي من الشرفاء إما مهمشون أومحاصرون( لو تعرفون نوعية المختارين ( المشكر )لتمثيل الشعب ستصابون حتما بسكتة قلبية)

  • Salim

    ذلك دليل واظح أنكم تعاملون الشعب مثل الأطفال و حاسبينو دراري أقعد طرانكيل ولى يجيك الغول . كل الشعب يعرف من صنع ذلك الغول و جعل الجزائر ملكية خاصة. ياويحكم

  • صابر

    لغة الخشب راه يقول للشعب تسكت ولا نجيبلك بعوا ياكلك.
    ياو الشعب راه يدعي عليكم فى كل وقت
    إياكم و دعوة المظلوم و إن كانت من كافر فإنه ليس لها حجاب دون الله عز وجل::
    وَقَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْمًا :صدق الله العظيم;

  • قدور0031

    علاش شاكاين؟ كاش ما صرا؟
    أنا في 20 سنة ونفس الحال على حاله، وبالتالي واش دخل العشرية السوداء في الامر؟
    ما وجدتوش ولا حاجة تهفوا بيها الشعب، خرابيبكم فاتت الحدود
    عصابة مليئة بالفاسدين والجاهلين، وإذا التقى الفساد مع الجهل وقلة الاخلاق فاعلم أنكم تتسببون في عشريات من الخراب والكره والملل والهربة من هذا البلد والانتحار
    حكمتم 28 سنة بدل الفيس، وماذا أنتجتم؟ لا شيء، ما عدا حمود بوعلام….
    كل طعامكم من الغرب وكل دوائكم من الغرب وكل سلاحكم من الغرب، فماذا تنتجون أنتم؟ لا شيء، إلا إفساد أخلاق الشعب بالحفلات والدورات الكروية في حين أولادكم يتعلمون في الخارج ويحتلون أعلى المناصب.
    ياو قيو

  • جزائري

    اي امن تنعم به الجزاىر والجزاىري لا يامن على حياته حتى في باركينغ شاطىي. ليس هناك امن في اغلب الاحياء والمجرمون في تزايد . معدل الاجرام تضاعف وكاننا فقط بدلنا تسمية الارهاب الى اجرام.

  • Alo Borto

    كل يوم إلى وراء العشرية العشرية .. أمريكا تسعى لوضع قوة عسكرية في الفضاء بحلول 2020 و
    نفاذ احتياطي الصرف الأجنبي للجزائر خلال نفس سنة 2020 يا للمفاجأة ????

  • Aladin El Eulma

    في القيقة العشريتين الأخيرتين أسود من العشرية الأولى بالنسبة إلى ما عشته و رئيته

  • tabtab

    بدوي: على الشباب أخذ العبرة من جحيم العشرية السوداء.. 1 – عرفنا جحيم العشرية السوداء بل عرفنا هذا الجحيم وهو يزحف على البلاد منذ السبعينيات تحت مسمى ” الإخوان ” الذين لم ينتظروا العشرية السوداء لإرتكاب جرائمهم : مطاردة الطلبة في الجامعات وإغتيال كمال أمزال 1982 وقضية بويعلي 1985 … لكن من صنع هؤلاء اليست السياسة الكارثية المنتهجة منذ اإستقلال 2 – الى متى مثل هذه الخطابات ? ومتى نرى بوادر التغيير ? أو على الأقل إرادة التغيير ? ومتى نشاهد نافذة الأمل ? ومتى يصل هذا القطار الى المحطة ? لقد سئمنا منهم ومنكم وكلاكما وجهان لعملة واحدة بل الاول طاعون والثاني كوليرا

  • تاقليعت

    دلئما نفس الاسطوانة ونفس الشماعة قل لنا من كان السبب في العشرية الحمراء ومن كان المستقيد منها …ايا بركانا العشرية الحمراء انقضت واصبحت من التااريخ بما فيها وما عليها الشباب يعرف تفاصيلها والكثير منهم عاش ماسيها واليوم يريد العمل وتطور بلده وطرد الفاسدين الموجودون في كل وليمة وكل عرس والمطبلون والمطبلات لاستمرار الرداءة والعشرين السوداء التي نعيشها حاليا …..

  • jackloran

    سياسة التجويع و التخويف حفظناها , شوفلك ديسكة اخرى , العشريتين الحمراويتين السابقتين اسوأ من العشرية السوداء

  • elgarib

    يعني تخوفونا بالعشرية السوداء و قتلتم الشعب بدون رحمة و لا شفقة. و لماذا لا تتكلمون عن 1963 , 1965, 1980 ,1982 ؟ التخويف حتي تبكوا علي الكراسي و تنهبون مالنا.
    عن النبي -عليه الصلاة والسلام- يقول:

    ((اشتقت لأحبابي, قالوا: أو لسنا أحبابك؟ قال: لا, أنتم أصحابي, أحبابي أناس يأتون في آخر الزمان, القابض منهم على دينه, كالقابض على جمر, أجرهم كأجر سبعين, قالوا: منا أم منهم؟ قال: بل منهم, قالوا: ولم؟ قال: لأنكم تجدون على الخير معواناً ولا يجدون))

  • abdel

    Les 3achrine (20) sana al akhira hadmate ou hatmate Aldjazair akthar man 10 sana assouda.

  • عبدالقادر الجزائـــري

    كنت أريد أن أعلق على الموضوع لكن وجدت أن المعلقين الذين سبقوني لم يتركوا لي ما أعلق عليه ! كما أني من خلال تعاليقهم والتي أثلجت صدري لما وصل إليه شبابنا من وعي ، تأكدت بأن هؤلاء السياسين الذين أنهكتهم الديماغوجية الستالينية والفافاوية والكذب انتهى أمرهم ولن تقوم لهم قائمة مستقبلا ، فلا يمكن بحال أن يخاطب صاحب ال 90 سنة من عمره شابا في العشرينيات أوفي الثلاثينيات من عمره .. !!!!!؟؟؟؟؟..

  • hmida

    على الشباب أخذ العبرة من جحيم العشرية السوداء …. وعلاش نتوما متاخذوش العبرة من العشرية السوداء … اين كنت تعيش في التسعينيات

  • محمد

    اليست هذه العشرية اسود من العشرية السابقة تروح للبحر تخاف يقتلوك تروح باش اتقاري سيارك تخاف يقتلوك تمشي في الليل تخاف يقتلوك تروح للبوسطة تخاف يقتلوك تروح للمرشي تخاف يقتلوك

  • الغريب

    كان احدر به ان يقول علي الشباب اخد العبره من منهم اكثر تفوق ومثابرة العسرية السوداء مصيبة اصابة بلاد باكمله ليس لنا فبعا اي عبرة

  • العربي زواف

    و أنتم ألا تأخذون العبرة؟ ليس لعشرية فقط بل منذ الإستغلال

  • عابر سبيل

    العشرية السوداء من صنعها انتم كانت فقط على الشعب أما انتم واقاربكم وعشيرتكم كانت خضراء
    الحمد لله الذي جعل الحساب والعقاب عيشوا ماشئتم وتفرعنوا فإن مصيركم مصير ال فرعون وهامان

  • Reda

    La miser crée le terrorisme, et arrêt de menace le peuple, vous avec crée le terrorisme, et vous l avez arrêt ……le monde entière combat le terrorisme et n as pue l arrêt , sauf en algerie qu’elle miracle………..le F L N ,……depuis l indépendance avec sont systeme de terrorism et la gestion du pays nous a rendu , un peuple pauvre de morale

  • د. محمد

    وين راه عايش هذا؟!

  • عبدو

    سبحان الله. يهددون الشعب جهارا نهارا! لا حشمة ولا حياء. يقول لك رد بالك تزيد تعصينا وإلا نقلبوها عليكم نار ودم.

  • سليمان العربي

    يا بدوي، احنا في الغرب نقولوا: ناس الصحراء نظاف وما يبيعوش أصولهم للصوص، ورغم الغبينة يبقاو في الغالب ناس ملاح، بصح انت من القلة اللي كذبت هذه النظرة وجعلتنا ننظروا لأهل الصحراء بنظرة مغايرة.
    ارجع لأصولك، أنت أول ما التحقت بمناصب المسؤولية، أقسمت القسم أنك لن تخون البلاد ولن تخون الاجيال، وفي نفس الوقت في موقعك تعرف أفضل منا مدى الفساد والخيانة والتزوير والاستحمار السائد في البلد، فكيف تريدنا أن نكذب عقوبنا ونضدق أقاويلك؟
    ثانيا، يا بدوي انت إنسان متعلم من جيل الاستقلال، إذن لا تردد اسطوانات جيل الثورة الكاذبة والمسخرة، أناس مازالوا يعيشون على أنغام الثورة خلف الثروة من الحشيش والكوكايين

  • أنوش مافيا

    لا ، لن يعود الإرهاب فإرهابيي العشرية السوداء الذين جاؤوا من أفغانستان كانوا أشداء متأقلمين مع أقسى الظروف الجوية ، أما إرهابيي اليوم الإفتراضيين فهم مجرد أنانيش مزروعة في الأريكة ، ضعفاء مصابين بالتوحد ، و لا يستطيعون الفطام عن هواتفهم النقالة و لا ثانية واحدة ، لو انتهى شحن هواتفهم سيضيعون كليا ، فهل تعتقدون أنهم سيتخلون عن الفايسبوك و يصعدوا إلى الجبل ؟؟؟ أبدا..أبدا
    أقصى ما يمكنهم فعله هو اشعال الفيميجان و ترديد نشيد ( فاااللسطين الشوهادااا ) ، مجاهدي اليوم مجرد إرهابيين إفتراضيبن أقصى ما يمكنهم فعله هو التنقيط السلبي على التعليفات التي لا تعجبهم

  • louise besse

    انتم الذي تدفعون بالبلاد الي الهاوية

  • محمد☪Mohamed

    العشرية سوداء خلقتوها أنتم وإذا إقتضى الأمر تعيدون نفس السيناريو
    تعليقي الاول كان أحسن

  • امينة

    le monde est un monstre elle prend et veut encore et encore يا ويييييييييح اللي طاح في فمها

  • عادل

    أعطونا حصيلة الإجرام في العشريتين الأخيرتين و بالأرقام الصحيحة و ما تغلطوناش لا أستبعد قربها من العدد الناتج عن سنين الجمر أو الحمر .

  • slimane adrarian

    بالمختصر المفيد .. الوزير يريد ان يبلغكم بأن “العشرية السوداء من وراءكم” و “الفساد و المفسدين من أمامكم” ، فأختارو .

  • The Hammer

    ياو انتم خذوا العبرة و انصرفوا !!! كفاكم القاء دروس على الشعب فأنتم أولى بأخذ الدروس و ليس اعطائها، و اخذ الفلاقة ايضا

  • الشريف

    أهدر مادآم الهدرة باطل…..

  • مراد أوذيع

    ما تخوفناش يا سي بدوي الرجال واجهوا الإرهاب و هم مستعدون لمواجهة أي كان ولن يسكت الرجال علي ما يحدث في البلاد من نهب للمال العام وتحطيم لمقومات المجتمع
    ما نخافوش من هذه الأسطوانة التي انتهت صلاحيتاها ” يا احنا يا الخراب) في الجزائر رجال قادرون علي المعجزات و أرحام الجزائريان لن تتوقف علي إنجاب الرجال

  • مراد أوذيع

    إذا كان قول كلمة حق ضد السرقة و الحقرة تطرف فنحن متطرفين
    إذا كان الحلم و المطالبة بالديمقراطية و المساواة في الفرص تطرف نعم نحن متطرفين
    إذا كان عدم السكوت علي قيادة البلاد نحو الهاوية تطرف فنحن متطرفين
    النظام غير قادر علي حماية أية حظيرة ركن السيارات في البلاد وتتكلمون عن التطرف ؟؟
    التطرف إن كان هناك تطرف نتج من عدم فهمكم للدروس الماضية وهو نتيجة سياسة التهميش و الحقرة و بني عميس و ابن الجهة ووو
    غاندي صدق عندما قال أن بريطانيا تلميذ غبي لا يفهم الدروس
    فأنا أقول النظام تلميذ غبي لا يفهم الدروس لم يفهم درس العشرية السوداء فهو بصدد تشيد عشرينية سوداء عشرينية السرقة والنهب

  • ترمب

    العشرية السوداء يتحملها أصحاب وأهل القصور الفخمة والسيارات الفارهة والأملاك التي لاتعد ولاتحصى في أحياء وحاراتهم الخاصة بهؤلاء أصحابها ذوي البطون المنتفخة والعقارات المنتشرة في كل اوروبا خاصة اسبانيا وفرنسا وسويسرا..أكيد لاتجهلهم …؟

  • abu

    ..ماهذا الكلام المضحك يا سيادة(الوزير) وهل الذي قتلوه في(الباركينغ)في بجاية عاش العشرية السوداء أيضا…كخ كخ كخ..

  • ابوعمر

    يارقم..24… انت مثل.الغراب الوحيد الذي ينعق وحده مثل المكلوب الذي يهرب منه الجميع…38تعليق محترم..الا تعليقك الذي تنعق فيه وحيدا مثل المكلوب

  • houhou

    Lui ou le yemen . Qui dit mieux?

  • انيس

    ارحلو جميعا و لا نريد المزيد من التعفن مع الانقلابيين

  • المنقذ

    الوضع المأساوي للمواطن الجزائري ومعاناته اليومية في جمع مناحي الحياة من البطالة المستوى الميشي المتدني الخدمات الصحية الكارثية
    جعلته عرضة لكل خطاب يرى فيه الأمل أن يصفق
    كما احب الحي يقلب رأس الميت
    لما الإنسان تحضره الوفاة يتعلق ولو بقشة يراها سببا في نجاته
    هذا حالنا
    نصفق من غلبنا وأمورنا التعبانة لا يوجد بديل

  • Bendjabeur walid

    لن تستطيعو ان توقفوا الزمن لا تعرفون حلا لأزماتكم الا بطلب الشعب للخنوع وتهديده والحل عندكم الشعب يريد بلده قويا على رأسه رجالا يأخذون حقه ويقهرون عدوه لا حماية الفاسدين من الداخل و الخنوع للخارج.

  • ابن الجزائر

    ليس الشباب من أختار هده العشرية بل فرضت عليه ،كان من المفروض نسيانها والعمل بجد لا تدكيرنا بها حتى توهيمنا بأن الخطر لايزال يحوم بنا ،لوكان للجزائر اكفاء مخلصين ما كنا نقع فيما وقعنا مند أن منحتم الvخس للأجزاب الدينية والجهوية والعرقية واللغوية لتكسير الجزائر وهوماحصل ،لكنها محرصة بدم الشهداءلكن مادا يفعل الميت في يد عسالو لأن سيناريهات فرنسا هي من تنفد في أرض الجزائر :نعم يا أبناء بلدي oui les compatriotes de mon pays

  • حكماوي

    أتحسب أن الشعب مزال غافلا،،،الشعب يعلم كل شيء الآن……أحكي حكايتك بعيد

  • ابن الجزائر

    تابع لا المصالحة الوطنية ولهم يحزنون الفضل يرجع للجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير وحده ودفع الثمن غاليا والفضل الثاني يرجع لحقلي حاسي مسعود وحاسي الرمل الدان قاما بتعويضات الخسائر نتيجة الحرق والقتل والتدمير والسرقات هاتوا برهانكم انكنتم صادقين؟ التاريخ لايترك شئا على الهامش يامعالي الوزير ،الشباب ليس بحاجة الى تدكيره لقدعاشها ويعرفها جيدا ولكنه بحاجة الى الملموس واقعيا لا كلاما ؟

  • fouzia

    سلام ماتنساش كلامك باه ترسم اصحاب الادماج في مناصب قارة كون قد كلمتك رانا نستناو في الوعود تاعكم

close
close