الثلاثاء 26 جانفي 2021 م, الموافق لـ 12 جمادى الآخرة 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م
  • نرفض التصريحات العنصرية والجزائريون لا يقبلون ذلك

دافع الناخب الوطني، جمال بلماضي، بقوة عن اللاعب نبيل بن طالب بعد التصريحات العنصرية التي طالته مؤخرا من طرف دولي ألماني سابق، وأكد دعمه ومساندة كل الجزائريين للاعب شالك، داعيا الفيفا والاتحاد الألماني إلى اتخاذ موقف حازم ومعاقبة اللاعب سيتفان فروند.

وكان اللاعب الألماني المذكور وجه تصريحات عنصرية بخصوص بن طالب، خلال حصة بقناة “سبورت 1” الألمانية، وقال إن العقوبة التي سلطها نادي شالك على بن طالب تعود بالأساس إلى “أصوله الجزائرية وخلفيته الفقيرة، ما تسبب في بناء شخصيته المثيرة للجدل..”.

وحرص بلماضي على مساندة لاعبه والرد على هذه التصريحات، عندما قال في تسجيل صوتي لموقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم: “حرصت على تسجيل هذا التصريح للرد على التصريحات التي طالت بن طالب ووضعيته”، وتابع: “قبل كل شيء أعلن عن مساندتي لبن طالب في هذه المرحلة الصعبة، ليس بسبب استبعاده عن النادي فقط، لكن بسبب المعاملة التي تلقاها من طرف أشباه المحللين..”.

بلماضي انتقد بقوة تصريحات الدولي الألماني السابق، وقال: “هذا المحلل يخفي عنصرية وحقدا وكراهية مقيتة خلف بذلة محلل كروي..”، قبل أن يتابع: “كجزائري ومدرب للمنتخب الوطني وخلفي بلدنا، لا يمكننا السكوت عن مثل هذه التصريحات، فإذا كان بن طالب هو المستهدف فكل الجزائر مستهدفة من ورائه..”، وشدد الدولي السابق: “هذا العنصري لا يملك لا ضميرا ولا ذكاء لأنه لم يجد أسبابا أخرى لتبرير إبعاد بن طالب سوى الحديث عن أصله وجزائريته وجذوره الاجتماعية..”.

ودعا مدرب “محاربي الصحراء” الهيئات الكروية المعنية إلى تسليط عقوبات على هذا المحلل، وقال: “مثل هذه التصرفات لا يجب أن تبقى دون عقوبة.. يجب أن ننهض للرد عليها وندعو الفيفا والاتحاد الألماني للتعامل معها بأكثر صرامة وبتحرك أسرع”، قبل أن يضيف: “كجزائريين لا يمكننا تقبل مثل هذه التصريحات التي تخرجنا عن طوعنا وتؤلمنا كثيرا”، وختم بلماضي تصريحاته بتوجيه رسالة قوية لبن طالب: “بن طالب لديه كل دعمنا لأنه إذا شعر بذلك فإن على كل الجزائريين أن يشعروا أيضا بأنهم هم المستهدفون..”.

من جهة أخرى، حرص بلماضي على توجيه الشكر لكل من سأل عنه بعد إصابته بفيروس كورونا، وقال: “أشكر كل من سأل عني وكل من وجه رسائل الدعم لي.. بارك الله فيكم”، وتابع: “أتمنى الشفاء لكل المرضى وأدعو بالرحمة على كل من غادرنا، كما أشكر مرة أخرى الطاقم الطبي على المجهودات الكبيرة التي يقوم بها خلال هذه الفترة..”.

الخضر جمال بلماضي نبيل بن طالب

مقالات ذات صلة

600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • رشيد الجزائر العظيمة 🦅

    بلماضي ذو شخصية قوية تماما مثل اردوغان لانهما مؤمنان بالله وانه هو النافع الضار وليس مثل البعض يصمت لاهانات الصليبيين في السياسة كما في الرياضة حفظ الله بلماضي

  • سنوسة حمو

    الاعتذار لايكفي للصفح عن اللاعب الدولي الالماني انصح التعبير
    ولكن المطلوب من كل السلطات المعنية بالامر منها الاتحاد الدولي لكرة القدم بتسليط اقصى العقوبات لهذا اللاعب لما اقترفه ضد اللاعب الدولي الجزائري بنطالب
    تحياتي للاعب البطل الجزائري بن طالب
    كلنا بن طالب وشكرا

close
close