-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
صحيفة التايمز:

بن سلمان “يأمر” عباس بقبول خطة كوشنر للسلام

الشروق أونلاين
  • 8394
  • 5
بن سلمان “يأمر” عباس بقبول خطة كوشنر للسلام
رويترز
ولي العهد السعودي بن سلمان والرئيس الأمريكي ترامب وصهره كوشنر في الرياض - 20 ماي 2017

نشرت صحيفة التايمز البريطانية، الثلاثاء، تقريراً مثيراً عن تدخل السعودية في الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية، حسب ما نقل موقع قناة “بي بي سي عربي”.

ويقول التقرير، إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الأمير القوي، فتح جبهة جديدة في محاولته لتغيير الشرق الأوسط، عندما تدخل في السياسة الفلسطينية وطلب من الفلسطينيين دعم نظرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لإقامة السلام مع “إسرائيل”.

يذكر أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، “استدعي” الأسبوع الماضي إلى الرياض، للاجتماع مع ولي العهد محمد بن سلمان، وأن “الاستدعاء غطت عليه الاعتقالات” التي شملت أمراء ورجال أعمال بتهم الفساد، واستقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، التي “يعتقد أنها مدبرة في السعودية أيضاً”، وفقاً للتايمز.

ويضيف التقرير، أن الاجتماع تزامن مع التحضيرات التي يقوم بها جاريد كوشنر، صهر ترامب، ومستشاره في الشرق الأوسط، لبحث اتفاق سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

ويفيد التقرير، بأن ولي العهد “طالب محمود عباس بقبول أي عرض يطرحه ترامب أو يستقيل”. ويعتقد أيضاً، حسب الصحيفة، أن كوشنر زار الرياض قبل أسبوعين دون موعد مسبق وتحدث مع ولي العهد حتى وقت متأخر من الليل عن قضايا سعودية وأخرى متعلقة بالمنطقة.

ويُتوقع أن يعلن عن خطة بشأن السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين في مطلع العام المقبل، حسب مسؤولين إسرائيليين.

ووفقاً للتايمز، فإن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، الحاكم الفعلي للإمارات، يريدان لهذه الخطة أن تنجح “حتى تسمح لهما بتنسيق أكبر مع إسرائيل ضد إيران دون أن يتهما بخيانة القضية الفلسطينية”.

ويُعتقد أن الفلسطينيين يريدون استغلال علاقتهم مع محمد بن سلمان، باعتباره محاوراً موثوقاً لدى واشنطن لعرض قضيتهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • رحيم

    يجل عدم استباق الاحداث والكف عن التخوين و المصطلحات الغير مفيدة

  • ابن الشهيد

    محمد بن سلمان سوف يقضي على الإسلام والمسلمين بالتعاون مع إسرائيل ودولة الإمارات الصهيونية ويل للعرب من شر قد اقترب ماذا تنتظر إيران لقنبلة الرياض وإراحتنا من آل سعود أو ليس الصبح بقريب

  • امازيغي قح

    ال سلول عفوا ال سلمان يأمر عباس ابومازن بتطبيق خطةكوشنير اليهودي للسلام مع اليهود او الاستقالة ومن الغباوة والبلادة لملوك ال سعود العملاء لأسرائيل تحت المظلة الامريكية هل عباس يقوم بالسلام مع اليهود بمفرده هل عباس يطبق القرارا دون الرجوع الى الشعب الفلسطيني وخاصة الغزويين وحركة الجهاد الاسلامي العالمي ؟ وهل العالم العربي والاسلامي يرضون عباس ابومازن بتطبيق قرار كوشنير اليهودي صهر المعتوه ترامب مع اليهود الصهاينة -- ال سعود انهزموا شر هزيمة في اليمن هاهم ينتقمون بخلق المشاكل بين دول المنطقة

  • الخيانة تبدأ من

    بدأت خيانة القضية المركزية للعرب من الخليج وستتبعها خيانات من دول التحالف ضد اليمن وسوريا لأن التطبيع مع الكيان الصهيوني أصبح مسألة وقت فقط وسنرى ردة فعل النخوة العربية التي طالما حدثنا عنها منظرو الخليج الذين كانوا يقولون أنهم أول داعم للفلسطينيين ربما ولكن لتصفية قضيتهم ومنح فلسطين للصهاينة بعد مرور قرن على وعد بلفور من لا يملك لمن لا يستحق هاهو وعد محمد بن سلمان (حاشى اسم محمد صلى الله عليه وسلم) يمنحهم الأقصى والقدس أول القبلتين وثالث الحرمين ليصبح خائن الحرمين بعد أن ادعى خدمتهما دون القدس.

  • صالح بوقدير

    القضية الفليسطينية تمت تسويتها "تصفيتها "منذ تصنيف حركة حماس حركة إرهابية والآن يبحثون عن الأخراج ليس إلا