الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 م, الموافق لـ 12 ربيع الآخر 1441 هـ آخر تحديث 23:02
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

دعا مرشح الرئاسيات عبد المجيد تبون، الجمعة، وزير الخارجية الفرنسي جين إيف لودريان إلى تطبيق نصائحه بشأن الأزمة الجزائرية في بلاده على قضية “السترات الصفراء”.

وعاد تبون في حوار مع قناة “أورونيوز”ّ إلى تصريحات سابقة له انتقد فيها تدخل الجانب الفرنسي في الأزمة الجزائرية بالقول “أنا لاحظت تدخل وزير الخارجية الفرنسي في الشأن الجزائري، وأنا جزائري مثل 45 مليون جزائري لا يحبون أن تتدخل أي دولة في شؤونهم الداخلية لأننا لا نتدخل في شؤون الآخرين”.

وأوضح مخاطبا الوزير الفرنسي، بالقول “لا تعطيني رأيك طبقه في بلادك مع السترات الصفراء أو غيرها، وليس على الجزائر”، في رد على تصريحات سابقة للودريان يعلن فيها دعم بلاده لمطلب المرحلة الانتقالية في الجزائر.

وحسب تبون “نحن في 57 سنة استقلال ودولة عظمى إفريقيا، ولسنا دولة منبطحة أو تحت حمايتك، واذا احترمتني احترمك والعكس صحيح”.

وحسب مرشح الرئاسيات، هذا ليس اتهاما للسلطات العليا في فرنسا بالتدخل، لأن هناك حد أدنى من الإحترام.

وقال تبون، أنه في حال فوزه برئاسة الجمهورية، سيستمر مطلب اعتراف فرنسا بجرائمها كأقل شيء.

الجزائر عبد المجيد تبون فرنسا

مقالات ذات صلة

  • الوزارة تتدخل لإنصافهم عبر تعليمات جديدة

    رؤساء جامعات يحرمون طلبة الدكتوراه من مناقشة أعمالهم!

    أمرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رؤساء الندوات الجهوية للمؤسسات الجامعية وطنيا، بالسماح لطلبة الدكتوراه والتأهيل الجامعي بمناقشة أعمالهم مباشرة عقب تقديم المعنيين لوثيقة تثبت…

    • 2049
    • 1
600

71 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • محمد البجاوي

    في سنة 1999 قال بوتفليقة لفرنسا : أطلب من الكيدورسي أن يهتموا بشؤونهم و يتركوننا و حالنا ..ولكن في سنة 2013 نقل على جناح السرعة إلى فال دوغراس للعلاج ..

  • Mohdz

    ياو بركاونا من الهف . الشعب فطن مليح .

  • ali meziane

    كلام للاستهلاك الداخلي فقط اما وراء الكواليس ربي اجيب الخير

  • سيدي اعمر الغزوات

    تبون يضرب عصفورين بحجر واحد حذر فرنسا من التدخل في شؤون الجزائر و ايضا قصده بكلمة الحماية رسالة إلى مملكة هبل سيس التي مزالت تحت الحماية الفرنسية .

  • محمد☪Mohamed

    غير مناورة تمشي مع بعض الجهلاء في جزائر ,La Côte d’Azur ما يصبرش عليها .
    شأن الجزائري غير خليه يخرج إذا يسلكنا منكم .
    قلتها نحن في 57 سنة استقلال لكن لسنا دولة عظمى إفريقيا على أي أساس .
    بي S400 تاع روس …
    يا شعب تبون يعلم أنكم مازلت تمش في خط إستعمار الغاشم وفرنسا , لازم تبلع لهم الببان .
    فرنسا تبون on s’en fout
    تبون أنت غير مترشح ,من بعد تخصر وتروح نيف على أرض لفرنسا كما وزير المجاهدين وأخرون.

  • نمام

    خطاب للتسويق ودغغة للعواطف الجزائر دولة عظمى ما النموذج الذي تقدمه لافريقيا وحتى الدول المجاورة ان كان هناك تدخل فمن اوصلنا اليه السياسيات المتبعة وانهيار النظام وان كان الخطاب مناسبا لمرحلة الانكسار فمن غير المعقول ان يخاطبنا من القاع اليس افتخار عندكم ان تقابلوا سفراءهم ورجال امنهم وتنتظرون مدح رؤاسائهم عجزنا السياسي هيمن على قوتنا القتصادية والامتيازات الجهوية وفشلنا في بناء دولة فما بقي من فشل نخاف عليه هل وان وصلتم سدة الحكم واحتمال وارد بقوة وربما ما نهمس به غدا ولا تجرؤ على اعلانه لاسباب معقولةانكم ابناء نظام اوصلنا للهون منذ ان كان امشاجا وترشحتم احرارا لاسنمراره لربح وقته وسنرى

  • watani watani

    Bi tasrihak assarih lam yatassawate 3alik wahad man azouaves des églises frança.

  • محمد☪Mohamed

    تبون أنت غير مرشح للراسيات غصبا عنا ودورك في هده المرحلة ماشي تخلق أزمة مع فرنسا ,ولكن تظع على الطاولة مشروعك الإقتصادي فقط , طوايش تاع نيف وكرامتنا لا تهمنا اليوم , نريد البنية تحثية
    فرنسا ممكن تقول لك رجعنا كل اللعبين الفرنسيين ,ممكن تقول خد الحراقة تاوعك , ممكن تقول لا صرف مال للمتقاعد في جزائر , ممكن تقول لك لا نريد الجالية الجزائرية , ممكن تقول لك خد المرضة تاوعكم
    الجزائر دول عظمة بماذا !!!

  • ملاحظ

    في 1999 تذخلت خارجية فرنسا انذاك روبر فدرين استنكر من الانسحاب المرشحين ويريد الاحترام ورد مرشح بوتفليقة انذاك بأن فرنسا ان تعتني بمشاكلها الداخلية وعرفناه نظامه اكثر مخلصين لفرنسا وعصابة فرنسا التي تكونت لهذا لا يغرنا هذا التصريح وننتظر ماذا سيفعل عندما يصبح رئيسا وهو خدم ذلك الرئيس الاسبق وعصابة

  • كريم

    و لهذا كيكنت رئيس حكومة رحت لفرنسا و احكيت على الفساد في الجزائر و الذي انت جزء منه.

  • لا يستحون

    هم يضحك و هم يبكي و همبرغر…

  • محمد☪Mohamed

    ها هي الصحافة الفرنسية تقول ..تبون يستخدم أحد أساسيات تلاعب والتواصل السياسي في الجزائرانتقد فرنسا.
    le favori du scrutin tape sur la France pour marquer des points
    هذا مكان فرنسا نرجعها شيطانة عند الشعب ثم كل ما نريد تمرير شيء نلعب ورقة فرنسا لكن خسرنا
    il représente la continuité avec les générations qui ont gouverné l’Algérie jusqu’à maintenant. C’est l’homme du système, un apparatchik de la bureaucratie d’État.”
    Mais en tenant de tels propos, il marque des points auprès des soutiens du FLN
    un des fondamentaux de la communication politique algérienne للتلاعب فرنسا

  • محمد☪Mohamed

    قالك France 24
    la chaîne est une grande chaîne d’information internationale et que sa ligne éditoriale est libre, indépendante et objective”.
    ‘Hirak’ عالمي حق المغاربية و France 24 والجزيرة كلهم نعم إذا يسلكونا منكم .

  • nabil-alger

    اللعب على عواطف الشعب قد ولى…….. وانت يا تبون من ازلام ولي نعمتك بوتفليقة و اويحيا

  • كريم

    في علوم السياسة الدولية عادة الكلام لا يؤخذ من اشخاص مترشحين بل بمن هم على رئاسة الدولة يعني راك يا تبون محسوب من الغاشي ليس اكثر هذا ان كانت هناك انتخابات والله اعلم

  • عييت بزاف

    ياو قيو.. فرنسا تموتواعليهاو قتلتونا و مازال تقتلو فينا على جالها. لهذا غير بدل موضوع . احكيلنا على بوالتف واش راه داير فيها مثلا

  • Reda

    ……Il vaut mieux que tu écoute ton chef de la tour effel sinon pas de visa pas de soins dans les hôpitaux français……

  • علي الجزائري

    هؤلاء القوم لا يملون من التمثيل والسخرية والضحك على عقول ابناء هذا البلد
    لي حافظه الذيب قاريه السلوقي
    انت وفرنسا يا تبون نفس العملة فقط هم يمثلون واجهة الاورو من العملة

  • jamel

    rouhou akhtiwna anta et france antaaak

  • LALAHOUM

    رجعلو قبل الباسبور مايزيدش يدخل روحو فيك

  • mowatine

    أحكيها البيبيط
    كلكم منبطحين ومن زمان لكل الدول الأوروبية والخليجية وأمريكا وكلكم لديكم انتم وعائلتكم أموال مهربة هنالك فلا تسترجل علينا في هذه الحملة الغير مرغوب فيه وفيكم
    كلكم أكلتم أموال الشعب تحت الحكم الفاسد منذ اكثر من عشرين سنة وكلكم لكم يد في ما جري فلا تدعي أنت وغيرك من المرشحين أن لكم النخوة والانافة في حماية البلاد والعباد
    لولاكم ما كان الشعب كله يرغب فيًالهروب الي أوروبا أو غيرها فلا تستغبي الشعب فقد مل منكم ومن الخطابات المستغبية
    روح تقشر البطاطا بعيدا

  • عابر سبيل

    مثلكم مثل رؤساء امريكا أن لم ترض عنه إسرائيل لن يكون رئيسا فكذلك انتم من لم ترض عنه فرنسا فلن يكون رئيسا

  • Belgaid Mohamed

    Que vont dire les zouaves à propos de cette déclaration sur Erronées.

  • radio

    وهل قالها له وجها لوجه.؟؟؟
    اين. الفيديو. اذا؟
    بحثت عن هذا الفيديو ولم اجده؟
    هذه. سمكة افريل. ههههههههه

  • الباتني ....من باتنه الأوراس

    هذا الرجل اقصته فرنسا حين بدأ في مضايقة اعوانها في الجزائر ، واشترطت على بوتفليقة
    اقالته من منصب وزير اول ، هذا الذي سيقف في وجه فرنسا وعملائها

  • مامون

    بالتوفيق قدها وقدود.رجل المرحلة القادمة ان شاء الله.

  • nade

    Ca doit etre une partie du scenario pour que le peuple Algerien oenchent vers le hero…….depuis quand vous avez le courage de parler ainsi a la France?.

  • أحمد الأحمدي

    دغدغة مشاعر الناس بهكذا أخبار لأنك تعلم حساسية الشعب الضعيف لفرنسا و أذنابها . لم اتجهت إلى فرنسا في أول خرجة لك لو كنت تكره فرنسا ؟ أنت واحد ممن كان يبيت في باريس لتصبح مسلطا على أعناقنا حاكما . كلكم ن طينة بوتفليقة اختارتكم فرنسا لخلافتها و تنفيذ مقولة جوع كلبك يتبعك التي أعادها على أسماعنا من كنت وزيرا عنده. الله يلعن من لا يستحي.

  • yacine fidele

    اتضح لي أن سياسة الانبطاح ليست اكتشافا جديدا ولا هي سياسة مستوردة أو حتى ظاهرة غريبة ، ، بل اكتشفت أنها موجودة منذ القدم ومنتشرة في كل مكان خاصة في الوطن العربي ولأننا جزء من هذا الوطن فلابد من تميزنا بهذه السياسة الانبطاحية حتى وان لم نظهر ذلك بشكل واضح لأننا لو أظهرنا عكس ذلك فثم شفاء قد تحقق لنا وقد يعتبرنا الآخرون بأننا مؤزمون وشخصانيون ومن ثم سيجد البعض العذر لمهاجمتنا على اعتبار أننا خرجنا عن قاعدة الانبطاح ..

  • yacine fidele

    سألت أحد فطاحلة اللغة العربية عن معنى الانبطاح فاستغرب من سؤالي وأجابني هل أنت من العرب الاقحاح فقلت له نعم ورب الكعبة عربي أنا ، فقال لي عجيب ولاتعرف معنى الانبطاح الانبطاح هو على وزن الانشكاح وهذا يعني أن تكون عضوا غير فاعل بمجتمعك تتأثر بكل حدث ولا تؤثر بأي حدث يعني تتبربر بالبرورة وتتمدد بالحرورة على قولت الزمخشري

  • yacine fidele

    والانبطاح ايها العربي القح والكلام للفطحل له أمثلة كثيرة فمثلا أن تكون نائباً عن الامة ورقيباً على الحكومة وتؤجر يدك لها في كل شيء فأنت نائب انبطاحي تتأثر بأوامرها ولاتؤثر في قراراتها أو أن تكون وزيراً بمجلس الوزراء ولاتقدم أو تؤخر شيئا وتكتفي بتلقي الاوامر دون أن تكون لك وجهة نظر فيما يطرح فأنت أيضاً وزير انبطاحي أو أن تكون كاتباً مشهوراً تكتب فقط ما تتلقاه من أوامر من معازيبك دون أن تعبر عن وجهة نظرك بزاويتك فأنت كاتب انبطاحي أو أن تكون مواطناً عادياً لا تبدي رأيك في حاضرك ومستقبلك وتقبل بأي حدث قد يؤثر عليك دون أن تعترض عليه وتسلم بالامر الواقع فأنت مواطن انبطاحي اذن الانبطاح سياسة عربية عر

  • للتذكير

    ياو فاقوا، قديمة بزاف
    الكل يعلم انك قبل ترشحك كنت في فرنسا لتاخذ الاعتماد.

  • شعبي من الشعب و الى الشعب !!!

    Lorsque vous avez du mal à regarder en arrière et que vous avez peur de ce qui se passera dans le futur, regardez de votre côté et votre ami proche sera à vos côtés. ( صديق الأصدقاء , صديقك ! )

  • alilao

    كما يقول المثل عندنا : هف تعيش. الرجل لا يتنفس الا بإذن من فرنسا وروسيا ويأتي لسقةل لنا أنه ضد تدخل فرنسا.
    حتى هذا الكلام قاله باتفاق مع باريس. السلطة وفرنسا تعلمان أن الخطاب المعادي لفرنسا شعبوي ويقنع الناس البسطاء بالذهاب الى الانتخابات ولذلك يشجعانه علما منهم أنه لا يغير شيء في العلاقات التاريخية بين البلدين. شعبوية فقط

  • Ayoub Blidi

    هيا أولاد فرنسا.. إنه الوقت لتقفوا مع وزيرة خارجيتكم ضد تبون

  • Ziane

    (Okssimou billah barnamaj Fakhamato LAN Yatawakaf )

  • مشكلتنا مع فرنسا. عندها. حصر

    وينحصر. العلاج. النفسي في ترويع. الجد. من الابتعاد عن السيد. بدليل. انه. خدوم خادم مستخدم في الخدمة والامر الناهي. الفائز العصي. ياتي. بشيء. من الصرامة. لتظهر. ما يشوب مشاريعنا الممولة من دمائنا ونفرح. جدا ان هم. اقروا. بوجودنا كشعب

  • مواطن

    انصح القراء ان يتابعوا فيديوا في الفيسبوك (في صفحة قناة المستقبل – الاعلام البديل ) ستشبعون ضحك على تبون عندما انذر وزير الفرنسي و فنس 24 ثم صحح كلامه ان ما يقوله لا يعني فرنسا الرسمية يعني سي مكرون هههههه(بعد ان احدث حالة هلع في اوساط الذباب و اللحاسين و تسبب في غلق صفحة فضح مؤامرة القطط
    نعيد نشره الفيديو الذي يفضح فيه و يعري مرشح اللخاسين “تبون”

  • سي الهادي

    تمنيت صادقا لو حدث بينكما الثلأثة ( بن أفليس وأنت وعزيز بلعيد ) التشاور والأتفاق على أستعمال الذكاء وتفضيل المصلحة الوطنية العليا لأختيار أحدكم والألتفاف حوله حتى يفوز بالأنتخاب ويحقق نفس المصلحة الوطنية وتفوز الجزائر وأعتقد جازما أنه لو حدث واستعملتم المنطق العقلاني السليم لفضلتم علي بن أفليس لعدة أعتبارات وطنية كونه يتوفر على كل القيم والمقومات التي تتطلبها مصلحة الوطن العليا (( إن بقيتم متشتتين سيفوز الإسلامي بن اقرينة وسنعود إلى مرحلة الصفر كونه سيعيدنا إلى ماقبل السنة الهجرية ))

  • جزائري حر

    الكدب عيناني جهارا نهارا . شاهدناه كيف كان خائفا وهو يتكلم على فرنسا الرسمية(فرنسا الماكرو) لكنه كان يدين القناة التلفيزيونية فرانس 24 على الرغم من الصحافة من حقها أن تنتقد من تشاء يعني هي تخدم في خدمتها مما يثبت إما انه جبان يخاف باريس كما سبق وأن فعلها حين أنتقد شركة بوينغ حين دهب مهرولا لطلب الصفح من أسياده هناك أو أنه يدر الرماد في العيون وهناك الكثير من الفيديوهات التي تثبت أنه معين من طرف فرنسا بمساعدة عملاء فرنسا(كلاب فرنسا) هنا في الجزائر. ثم لقد هنأ فريقهم الوطني المستورد من فرنسا وهدا يدل على أنه ضد كل ما هو محلي (ضد العمل والإنتاج) ومع الإستهلاك يعني ضد العمل المنتج.لا يصلح رئيسا.

  • جزائري حر

    إن المسؤول الدي يشجع الإستراد والإستهلاك(لقد هنأ فريقهم الوطني المستورد) على حساب العمل والإنتاج لا يصلح أن يكون رئيسا على الجزائريين وأرض الشهداء. وهدا يدل على أنه سوف يتبع نفس البرنامج التدميري في حق كل ما هو جزائري والدي هو نفسه أقسم أمام كل الكاميرات أنه سوف يواصل برنامج بوتسريقته.

  • من حرائر الحراك، لا نلدغ مرتي

    النفاق السياسي ليس غريبا لدى مثل هؤلاء من اذناب العصابة والمدرسة البوتفليقية …… كان يفاوض الفرنسييين قبل الترشح وبعدها لكسب التزكية واليوم يتظاهر انه وطني و يرد على الفرنسيين بعدم التدخل …… لعبة فهمها الشعب ولم يعد يخدعه مثل هؤلاء. مكانه السجن

  • الجيلالي بوراس

    يا سادة لست صاحب مصلحة و ليس لي سابق معرفة بالسيد تبون و لكن لي مستقبل و لأبنائي في هذا البلد أريد أن أحميه ما دعاني للتعليق كرهي الشديد للسناريوهات المفبركة مسبقا ما نشاهده ألآن من رد تبون على الوزير الفرنسي فهذا متفق عليه بين النظام و فرنسا عندما رأو أن تبون أكثر حظا في الإستحقاقات القادمة بدأ الخبث باللعب على وتر الوطنية بالردود النارية على كل متربص بالبلد و لكن الحقيقة فرنسا لها اليد الطولى في الجزائر وكل ما صدر و يصدر من خبثها فهذا سيناريو معد سلفا لتحفيز لاناخب لمزيد من الدعم لتبون

  • Ahmed

    طبعا الزواف ومبردعيهم لن يرضيهم هذا.

  • علي

    ياو في زوج متفاهمين على راس الشعب و تشتيت الحراك ولكن مستحيل تمشي اللعبة ديالكم مع فامة الشعب

  • سلذ

    la propagande

  • الهواري الوهراني

    بعد قراءتي لاغلب التعاليق هناك الكثير من النعاليق بأسماء مزورة غير جزاىريين همهم الوحيد خلق الفتنة و كذلك عشاق فرنسا المدافعين عليها بالمجااااااان
    السيد تبون قال اكثر من هاذا لفرنسا الاستعمارية و هو وزير و توجهاته السياسية مع فرنسا هي من جعلت العصاااااابة الموجودة بالحراش حاليا تبعده عن منصبه كوزير اول بعد اربع ايام من تنصيبه اقصد بالعصابة عملاء فرنسا
    لا يهمني اليسلايك على تعليقي اعلم مسبقا المراركة يتطلعون على جراىدنا اكثر من جراىهم و اقراء جراىدهم يوميا اللتي تكتب يوميا عن الجزاىر بمغالطت القراء
    ان شاء الله تبون الرئيس الجديد للجزاىر

  • سيدي اعمر الغزوات

    فافا عندها بزاف اللحاسين دافعوا عليها في هذا المقال . واضح من عندكم خرجوا الزغرادات عندما جاء ماكرون إلى الجزائر

  • TADAZ TABRAZ

    تبون لوزير خارجية فرنسا : نصائحك للجزائر طبقها على أزمة السترات الصفراء .. تصريحات رنانة هدفها استعطلف المواطن ودغدغة العواطف لا أكثر ولا أقل لكن الكل يعلم أن مثل هذه التصريحات سمعناها ملايين المرات من أفواه اخوانك في النظام الفاسد ومنذ 1962 لنكتشف أخيرا أنهم يملكون كلهم عقارات في باريس كما يملك الكثير منهم الجنسية الفرنسية

  • HOCINE HECHAICHI

    يل تبون سياسيا وأخلاقيا من المفروض ألا تترشح

  • HOCINE HECHAICHI

    يا تبون سياسيا وأخلاقيا ليس لك الحق في الترشح.

  • HOCINE HECHAICHI

    نداء إلىرئيس أركان ج.و.ش
    “قلتم ” أنكم وضعتم قطار الجزائر على السكة الصحيحة والمأمونة وتم توجيهه نحو الوجهة “الصائبة”.
    محطة الانطلاق: جمهورية الشرعية الثورية (التي لها ما لها وعليها ما عليها). المحطة المرحلية : الانتخابات الرئاسية . ومحطة الوصول : الجمهورية الثانية
    لم يبق إلا “سائق القطار” القادر على إتمام – بواسطة برنامج اقتصاد حرب- المشروع الوطني : دولة وطنية عصرية.
    ولكن ترشح تبون وميهوبي رمزي النظام البائد يعني أن أحدهما سيفوز بالرئاسة بدعم من آلة FLN/RND “الشعبوية”. و سيبقينا شعبا مسعفا يعيش على اقتصاد الريع إلى أن ينتهي إحتياطي الصرف في 2022

  • watani

    مكاين والو الريح في الشبك . لو كان فرنسا تفتح قنات المغاربية مبعد تشوف وش تسوى. بصح غميتونا ولو نفرض أنك أصبحت رئيس …الشعب و أنا منهم حلات الخرجة بالثلاثاء و الجمعة

  • علي

    فيلم هندي من النظام لتلميع صورة تبون. راكم قدام

  • امير

    لغبائه ولغباء كل المترشحين لازالوا يدغدغون مشاعرنا بجلد فرنسا في العلن وتطبيق سياستها في الخفاء خداعا للشعب. هذا الخداع بالذات منذ 62 هو سبب الكارثة التي اصابت الجزائر والباقي تفاصيل.
    لن تخدعوننا بعد اليوم

  • عالم زنبركة ذو الشرى

    لا تلوموا الرجل…ربما قصد دولة عظمى إفريقيا في كرة القدم

  • abdekrim

    شبعتونا خرشف سايي بزاف

  • BOUMEDIENNE

    فرنسا الرسمية، لم تكفيها من قبل ضربة المروحة، لازملها ضربة بحذاء على الوجه .حتئ تفهم ان الجزائر دولة ذات سيادة،وان عهد التكالب والذرائع والاستدمار قد ولى الئ غير رجعة، لان وسائل الدمار تنوعت، ولم تعد حكرا على فرنسا وحلفائها وفقط والتحالفات الدولية تغيرت كذالك ، وموازين القوة لم تعد في قبضة فرنسا وحلف الناتو وفقط. ولهذا انصح فرنسا بان تهتم بشانها الداخلي وخاصة بالسترات الصفراء، كما نصح بذالك السيد تبون، مسؤولها للخارجية. لان ذالك يعتبر تصرف يصب في مصلحة الجميع،وفي مصلحة فرنسا قبل غيرها…

  • أنا

    من يكتفون بالتعليقات السلبية لا يقدّمون أي حلول، غير النقد و النقد فقط، راهم حابين يدخّلوا البلاد في حيط، فحذاري يا إخوتي، هاذا مصير بلادنا و أولادنا و ليس لعب الذر.

  • benchikh

    يا سي تبون هل من جديد ????????!!! سئمنا من حبوب التخدير .

  • ناصر

    عندما أرى هؤلاء الذين يعتقدون أنهم سيقدمون شيئا للبلاد بعدما وصلوا إلى خريف أعمارهم في مجتمع أغلبه شباب أتساءل هل يستغبوننا إلى هذه الدرجة و يطلبون منا أن ننتخب عليهم؟

  • جمال

    بأي صفة أصبح تبون يستقبل السفراء؟؟.
    و هل يحق لجميع المترشحين إستقبال السفراء، مع أن الأخرين رؤساء أحزاب -وإن كانت أحزاب كرتونية- و هو يدّعي أنه مرشح حر.؟؟؟

  • علي

    هذه تصريحات للإستهلاك السياسي

  • توم سوير

    سؤال يحيرني…. في أي مستشفى سيعالج تبون إذا أصيب بوعكة صحية بعد ما يصبح رئيسا للجزائر ؟

  • AMER

    كل شيء خرطى ، ثمثلية. كلام للاستهلاك الداخلي فقط اما وراء الكواليس ربي اجيب الخير

  • said hadad

    ou kas jus

  • Nabil

    والفو حكم الدشرة لي يعبدهم،نفروها معاهم 12/12

  • aek

    لا حول ولا قوة الا بالله ، زعما راكم حابّين تلعبوها أنّ تبّون راجل و ردّ على فرنسا

  • aek

    نصيحة للجزائريين ، أنصتوا للدكتور رضا بوذراع

  • momo

    يا سي تبون , هل من جديد على سكنات عدل ؟؟؟
    أكبر ملف فساد وفضيحة القرن هو برنامج عدل (كاين ناس مسكنتش مدة 17 سنة)
    السيد شبعنا كدب ومرواغات ووعود كوزير للسكن , حاب أيكون نظيف كرئيس…..دعاوي الشر راهم ايتبعو فيك يا بوبون.

  • جزائري

    20 سنة في وزارة السكن … و لم تسطع القضاء السكن القصديري في العاصمة وحدها ، خلينا من الناس اللي يسكنوا في الكولوار تاع العمارة و اللي يسكن تحت السكالي و اللي يسكنوا في القربي تاع الطين في الجنوب و اللي مازالو يسكنو في الخيم و القواطن و الديار تاع الزانقل و الترنيت …. و الناس اللي رايح تريب عليهم حي القصبة ، امتلأت عيناي بالدموع و قلبي يتقطع الى اشلاء و الحزن اتخذني ضحية واليأس اتخذني عدوه هل سأنجو منهم يوما ياجزائر الشهداء و هل من حيلة أفعلها لكي أمضي في سبيلي و هل ستعود ابتسامتي و يعود وجهي مملوء بالفرح ، كفرحة الاستقلال و الفوز بكاس الأمم … يا حسرتي

close
close