-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حذر من المغالطات التي تستهدف المشروع... الأرندي:

تعديل الدستور يحصّن الهوية الوطنية بصفة نهائية

سمير مخربش
  • 1071
  • 5
تعديل الدستور يحصّن الهوية الوطنية بصفة نهائية
ح.م

أكد الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي من سطيف أن الدستور الجديد جاء ليحافظ على ثوابت الأمة وتحصين الهوية الوطنية مع ترسيخ دور الجيش الوطني الشعبي في المحافظة على الوطن والوحدة الوطنية.

والتقى الطيب زيتوني، بمناضليه بدار الثقافة هواري بومدين بسطيف، أين دعا إلى التصويت بنعم على الدستور الجديد الذي حصّن الهوية الوطنية بصفة نهائية، بالتأكيد على أن الإسلام دين للدولة، وهو أمر ثابت عند الجزائريين الذين تمسكوا به من القدم رغم محاولات الاستعمار لضرب الدين الذي يبقى في عروق كل الجزائريين سواء كانوا من القبائل أو الشاوية وبني ميزاب أو التوارق.

وقال زيتوني إنّ العربية تبقى لغة وطنية ورسمية وجزءا من هوية الجزائريين، وكذلك اللغة الأمازيغية التي لها بعدها الثقافي والتاريخي في الجزائري الذي لا يمكن أن يلغيه جاحد، وفق تعبيره.

وشدد زعيم الأرندي على عدم التجاوب مع بعض المغالطات التي رافقت تعديل الدستور، خاصة تلك المتعلقة بدور جيش التحرير الوطني الذي يبقى محافظا على مهمته الأساسية في الدفاع عن الوطن، بعيدا عن تأويلات التدخل في شؤون الغير، وقد جاءت المادة التي تطرقت لهذه النقطة يقول زيتوني من أجل الحفاظ على أمن البلاد وحماية حدودها ويبقى الجيش الشعبي قوة إقليمية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    وش من هوية ، الوطنية ولا البريكولاجية

  • عادل

    الهويه الوطنيه ضاعت مع هذا الدستور وقل على الجزائر السلام

  • غربال مسعود

    تقولون بلسان الأرندي الفاسد المفسد وكل ما قاله غير صحيح بل محض افتراء وبهتان عظيم (تعديل الدستور يحصّن الهوية الوطنية بصفة نهائية) لو كان هذا صحيحا ما سبقتم بومدين إليه فتعدد اللغات وحرية المعتقد معناه التمهيد للتقسيم والتناحر لا قدر الله بل قولوا وهذا هو الصحيح (تعديل الدستور يقضي على الهوية الوطنية بصفة نهائية)

  • Imazighen

    (....وقال زيتوني إنّ العربية تبقى لغة وطنية ورسمية وجزءا من هوية الجزائريين)، كيف جزء من الهوية، يا ناكر المعروف، راجع تأسيس دولة الجزائر وكذا بيان اول نوفمبر، نحن عرب والعربية لغتنا غير هذا لك ومن حولك البحر فاروي عطشك، نفاق اصطناعي.

  • محمد☪Mohamed

    الدستور الجديد الذي ترك الطيب زيتوني وزير المجاهدين وFLN RND ووزارة المجاهدين تأكل 7 ملار$ يقسمها مع أصحاب Faux fiche communale
    الذي إشترو Les fiche communale ورجع ذوي الحقوق وباقي شعب في رتبة ثاية وثالتة ورابعة إلى بني عداس ماهو دستور.
    إستمرارية الأنظمة السابقة فقط.