السبت 05 ديسمبر 2020 م, الموافق لـ 19 ربيع الآخر 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

دعا وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني، بنك الفلاحة والتنمية الريفية “بدر” إلى رفع القيود المالية التي تواجه الفلاحين في شعبة الحبوب، لاسيما ما يتعلق بالبيروقراطية الإدارية، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وخلال اجتماعه مع الرئيس المدير العام لبنك “بدر”، لدراسة انشغالات الفلاحين فيما يخص التمويل، تطرق حمداني إلى “القيود التي تعرقل مزارعي الحبوب لاسيما اشتراط البنك إحضار مجموعة كبيرة من الوثائق الإدارية المتعلقة بالتمويل والتأمين”، حسب البيان.

وأكد حمداني على “ضرورة رفع كل هذه المعوقات التي لها تأثير سلبي على حسن سير موسم الحبوب”، مطالبا البنك بتقليص مدة معالجة الملفات وتخفيف، خلال فترة الحرث والبذر، الملف الإداري المطلوب من الفلاحين، حسب نفس المصدر.

وإثر هذا الاجتماع الذي جمع، بمقر الوزارة، المدير العام للديوان المهني الجزائري للحبوب وأعضاء المجلس المهني الوطني المهني للحبوب وكذا المديرين المركزيين، أكد الرئيس المدير العام لبنك “بدر” التزامه بـ”التكفل في أقرب الآجال بكل الانشغالات التي يطرحها الفلاحون”.

من جهة اخرى، تباحث الطرفان مشروع الاتفاقية بين البنك والوزارة، التي تمت مراجعتها والمتعلقة بقرض “الرفيق”.

وذكرت الوزارة في بيانها أن هذا الاجتماع الذي عقد الخميس الماضي، سبقه اجتماع يوم الاثنين مع مختلف الأطراف المتدخلة في التحضير لحملة الحرث والبذر 2020-2021 والذي شهد طرح العديد من الأسئلة متعلقة بالتمويل من قبل المهنيين.

وتتمحور هذه الانشغالات أساسا حول الصعوبات البيروقراطية في معالجة الملفات الخاصة بقرض “الرفيق” وإعادة جدولة القروض بالنسبة للمنتجين المتأثرين بوباء كوفيد-19، حسب نفس البيان.

الفلاحين بنك الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحميد حمداني

مقالات ذات صلة

  • العثور على ملفات توظيف بمنزل أحد المتهمين

    إطارات من "مطاحن تبسة" يطلبون الرشاوى من العاطلين

    تمكن عناصر الشرطة بأمن دائرة لعوينات الواقعة بولاية تبسة، خلال الـ 48 ساعة الماضية، من توقيف سبعة إطارات من شركة المطاحن الكبرى بمدينة لعوينات، وإخضاع…

    • 2639
    • 1
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • مكره أخاك

    يكان أن لا تجد منافس لهذا البنك من حيث الرداءة و التخلف و سوء التسيير .
    كلمة بك كبيرة عليه و ظلم لنظام البنكي بالمجمل … و الله المستعان

  • ‪soufiane sisi ben ben ben

    بنك “بدر” رساللة له في البدية السلام عليكم ورحمة لله سمعة بلي هذ البنك راح يدير الصبرفة الاسلامية بصح الموقع الالكتروني تاعوا سئ غير جداب وبالفرنسة فقط دخلوا لغة العربية وحسنو الموقع وطوروه

close
close