-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طالب بتداركها وتسليمه في أقرب الآجال

أشغال الطريق السيار جن جن – العلمة تصدم بدوي

حسان حويشة
  • 9881
  • 13
أشغال الطريق السيار جن جن – العلمة تصدم بدوي
فيسبوك
بدوي في زيارته لجيجل

صدمت وكالة الطرق السيارة وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي خلال زيارته لولاية جيجل بخصوص نسبة تقدم الأشغال في الطريق السيار جن جن العلمة والتي لم تتعد بعد 35 بالمائة رغم إطلاقها قبل 5 سنوات.
وخلال عرض قدم للوزير بدوي بميناء جن – جن العالمي حول أشغال الطريق المنفذ الذي يربطه بالطريق السيار بالعلمة بولاية سطيف، اندهش واستغرب نور الدين دوي من التأخر الكبير في أشغال هذا المشروع الذي انطلقت به الأشغال في 2013 ولم تتعد نسبتها إلى الآن 38 بالمائة للشطر التابع لولاية جيجل و35 بالمائة بالنسبة للولايات الثلاث جيجل وميلة وسطيف.
وخاطب بدوي المسؤول الذي قدم العرض من وكالة الطرق السيارة بالقول “نسبة 38 بالمائة فقط، هذا قليل جدا”.
وتابع بدوي مشددا على أن هذا المشروع حيوي ولا يتحمل المزيد من التأخر نظرا لأهميته في التقليل من المركزية على ميناء العاصمة وغيره من الموانئ، لأن ميناء جن جن حسبه يمكن له أن يلعب دورا كبيرا جدا ولا بد له من الطريق السيار.
وسأل وزير الداخلية نور الدين بدوي ممثل وكالة الطرق السيارة حول آجال تسليم الطريق السيار جن – جن – العلمة، فرد عليه بأنه مرتقب في سنة 2020، وهو ما أدهش الوزير بدوي وجعله يستغرب من هذه الآجال التي اعتبرها بعيدة جدا.
وحث بدوي وكالة الطرق السيارة والمسؤولين عن المشروع ككل بضرورة رفع وتيرة إنجاز هذا المشروع الحيوي الذي سيربط منشأة ضخمة هي ميناء جن جن بالطريق السيار شرق غرب، خاصة ان الميناء بدأ في نشاط التصدير على غرار الإسمنت ومنتجات فلاحية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • fakou

    si j'était à leurs place, je donne les clefs du pays aux allemands ou bien aux chinois et on partage 50/50.

  • الشيخ عقبة

    إذا أستمرت الأشغال على نفس الوتيرة ؟ يمكن تجاوز 2030 أوربي أكبير.

  • mehdi

    عوضا على أن يندهش أمام تأخر مشروع حيوي كالطريق السيار جن جن – العلمة،
    على سيادة الوزير رفع تقرير مفصل إلى حكومته على هذه المهزلة و اتخاذ القرارات اللازمة، ضد كل من تسبب في هذا التأخر المفضوح الذي عطل البلاد و العباد نهيك على الخسائر المادية المعتبرة.
    هل سيفعلون؟
    ذلك ما يتمناه كل مواطن غيور على بلده.
    بالمناسبة لقد أراد تبون وضع حد لتقصير مقاولة حداد، لكن
    كلنا يعلم الذي حصل.

  • karim

    c'est normal puisque c'est l'entreprise de l'ETRHB de haddad qui le realise, il fait ce qu'il veut et personne ne parle

  • عبد الله من رقان

    نرجو إشراك الشركات الألمانية في :
    01 - إنجاز المشاريع الكبرىو الطرقات ،و الجسور العملاقة في شمال البلاد، والهضاب ، و الجنوب.
    02 - إنجاز الطريق السيار شمال جنوب .
    03 - إنجاز السكة الحديدية من الجزائر إلى أدرار .
    04 - إنجاز السكة الحديدية غرداية - ورقلة - حاسي مسعود - زاوية سيدي موسى - تمنراست - جانت - إليزي . إن أمناس (حتى نربط أربع ولايات بخط سكة حديدية واحد ) ونوفر الملايير لميزانية الدولة ، ونصدر المنتجات إلى دول الجوار ، ثم تنقل المنتجات الفلاحية، ومواد البناء وغيرها ...من الشمال إلى الجنوب ، ومن الجنوب إلى الشمال ، وبدون حوادث مرور.
    05 - إنجاز مشروع الطاقة الشمسية .

  • زقطوف

    يا جماعة الخير وين شفتو مشروع كملو حداد. راهم يتمسخروا بينا . ولاية معزولة، حتى الطائرة من جيجل للعاصمة صغيرة ترفد 70, تروح عبر الطريق على بجاية ، انت و زهرك لغلقوها و لا لا قطاع الطرق، تروح على ميلة دير نهار كامل.حتى المطار اللي خسرو عليه الملايير و هو خير من مطارات جيراننا لا يفتح دوليا الا في الصيف برحلة واحدة في الأسبوع الى فرنسا.هل نحن جزائريين أم لا يا سى بدوي؟ الجهوية رجعتنا نكرهو بلادنا.

  • louise besse

    يا وزير انت تعرف السبب الشواكرة يسلمون المشاريع لاصحابهم من امثال حداد

  • Youcef mounir

    Raj3ouna l’avion oui

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    الادارة المحلية اصبحت احيانا هي العائق امام تقدم المشاريع ذات البعد الوطني و هنا اذكر لما وصل برئيس الجمهورية إشرافه شخصيا على مشروع الطريق السيار اين لمح الى غول بالقول واش خصك واش عطلك رانا هنا .......... للاسف قليل من يحبونك يا جزائر
    خاصة مثل هذه المشاريع الموكلة إلى الأجانب تجد الادارة عاجزة عن تقديم تسهيلات العمل و توفير المطلوب للشركات من حيث مواد البناء القريبة مثلا + كهرباء + ماء + ++++++

  • بوالعرواي

    وزير ولا يعلم نسبة تقدم الأشغال حتى يقوم بزيارة ميدانية ثم بفاجأ بالتأخر الكبير كأي مواطن عادي، فعلا فكل واحد داير في الجزائر جمهورية وحدو ...................

  • عمر

    في ٢٠١٣ قالوا له سينتهي في ٢٠١٨، واليوم قالوا له في ٢٠٢٠، وفي ٢٠٢٠ سيقولون له ٢٠٢٢ وهكذا إلى أن يسلموا مشروع مغشوش وفيه نقائص وقد التهم ميزانية ضخمة!
    لو كان لدينا مسؤولين يحبون الوطن والشعب لما نزل وزير يتفقد ويطالب بالإسراع ولن تجد وزراء يحاسبون مسؤوليهم ويضعونهم في السجون!
    والمصيبة يريدون تعويض مشاريع طرق سيار بتغريم الجزائري ليدفع مقابل استعمال طريق سيار مغشوش ورديء!!

  • البرج

    بلد المافيا كي نسمع همكم نولي نخمم نرفد علام إسرائيل وندور بيه هبلتونا وخربتو البلاد 100 كم من 2013/2020 7 سنين يا حرايميا وكيلكم مولاكم

  • boukerroucha djamel

    moi,je trouve aberrant qu'un ministre de l'interieur ne savait pas l'avancement de realisation d'un projet aussi important comme l'autoraute djendjen-el eulma et il se montre stupefait devant la lenteur des travaux.monsieur le ministre c'est pas lors des visites a' caractere politique en faveur du 5eme mandat que vous faites ses remarques, il est de votre devoir d'etre a' jour avec la realite' du developpement pas devant les cameras