-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الإثنين 07 سبتمبر 2020

أمين بلغيث إلى عالم الاحتراف، بودبوز إلى الدوري القطري، لاعب برازيلي يقطع طريق غولام، عواج يعد بالتألق وأخبار أخرى

الشروق الرياضي
  • 1740
  • 1
أمين بلغيث إلى عالم الاحتراف، بودبوز إلى الدوري القطري، لاعب برازيلي يقطع طريق غولام، عواج يعد بالتألق وأخبار أخرى
ح.م

أشهرا قليلة بعد خوضه مغامرة الهجرة غير الشرعية
أمين بلغيث يخطو أولى خطواته في عالم الاحتراف

سميح. ب
عاد اللاعب السابق لجمعية أمل مغنية، أمين بلغيث، ليصنع الحدث، أشهر قليلة بعد خوضه لمغامرة الهجرة غير الشرعية، عبر قوارب الموت.
ابن بلدية جبالة، وبعد أن تقطعت به السبل بالجزائر، وهو الذي سبق له وأن حمل ألوان رديف وداد تلمسان، الذي فاز معه ببطولة فئته، لكن إدارة الوداد لم تحتفظ به رغم المستوى الكبير الذي يقدمه، ليختار حمل ألوان فريق أمل مغنية، أين قدّم مستوى كبيرا.
وعاد أمين مرة ثانية ليسقط في فخ محيط كرة القدم المتعفن ببلدنا، حيث أوهمه مناجير بعقد مع فريق من الرابطة المحترفة الثانية، طالبا منه أن يوقف جميع مفاوضاته مع مختلف الفرق التي اتصلت به، ليجد نفسه في نهاية الميركاتو بدون فريق، ليسارع إلى تجديد عقده مع فريقه أمل مغنية، قبل أن يركب قوارب الهجرة غير الشرعية بعد مرور جولات قليلة.
بلغيث الذي أخد بيده الرئيس السابق لفريق اتحاد مغنية لعلام بوعلام المقيم بفرنسا، والذي عرضه على عدّة فرق وأجرى تجارب كادت أن تكلل بالنجاح، لولا فيروس كورونا الذي أوقف كل شيء بفرنسا، وليكتفي بالتدرب على إنفراد والمشاركة في لقاءات مع أبناء الجالية قبل أن يعود مؤخرا ويظفر بعقده الأول مع نادي مولان.
بلغيث وفي تصريح لـ”الشروق” أكد أنه حقّق أولى أحلامه، موضحا بأنه كان يبحث عن أية فرصة، ولا يهمه الدرجة التي سيلعب بها، على اعتبار أن كل همه حاليا هو أخد فرصته وتجاوز مشكل الوثائق قبل التطلع لتجارب جديدة، خاصة وأنه لا يزال في مقتبل العمر ولم يتجاوز الرابعة والعشرين من العمر، وأكد ابن بلدية جبالة أنه يشكر الرئيس لعلام وإدارة فريقه السابق أمل مغنية التي قدّمت له كل التسهيلات، كما يعد كل من وثق به بأن يشرفهم، خاصة وأن طموحاته لا حدود لها، فرغم أنه لم يمر على مراكز التكوين الفرنسية، إلاّ أنه يتطلع لكسب الثقة والتجربة من خلال تجربته مع فريقه الجديد قبل البحث عن لفت الانتباه سواء في البطولة الفرنسية أو البطولات المجاورة، ليكون خير سفير للكرة الجزائرية المحلية، خاصة وأنه لاعب قادم من الأقسام السفلى التي تزخر بمواهب كثيرة وكبيرة.
وبتوقيعه في مولان سيكون بلغيث ثاني لاعب مغناوي يخوض تجربة احترافية بعد شرف الدين تاغلي الذي سبق له في بداية التسعينيات أن خاض تجربة مع مولودية وجدة المغربي، لكنه انتقل لهذا الفريق قادما من مولودية وهران، كما يلعب زكرياء حدوش بالبطولة السعودية، وهو الآخر خريج المدرسة المغناوية.

إدارة سانت ايتيان تريد التخلص منه
بودبوز في طريقه إلى الدوري القطري

ن. ب
بات الدولي الجزائري رياض بودبوز على أعتاب الانتقال إلى الدوري القطري، حسب ما أفادت به تقارير إعلامية قطرية، وأكد موقع “ستاد الدوحة” القطري في تغريدة له عبر منصة “التويتر” الخاص به، أن بودبوز يوجد محل اهتمام احدى الفرق الناشطة في دوري نجوم قطر دون أن يكشف عن اسم الفريق، وهذا رفقة النجم الايفواري جيرفينيو.
وسبق لموقع “لو 10 سبورت” الفرنسي وأن أشار إلى أن بودبوز يرفض الرحيل في الوقت الراهن عن النادي، بالرغم من رغبة الإدارة في بيعه والتخلص منه بطلب من المدرب بويل، وتأتي رغبة الأخير في التخلي عن بعض الأسماء، لتمهيد الطريق إلى اللاعب ذو الأصول الجزائرية، عادل عوشيش (18 سنة)، الذي اشترط اللعب أساسيا مقابل قبول العرض في ظل الطلب الكبير الذي كان عليه من أندية شهيرة، كبوروسيا دورتموند ولايبزيغ.
وكان بودبوز، واحد من أكثر الرياضيين المتضررين من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بعد أن تم تعليق النشاط الكروي في فرنسا وأوروبا بسبب تفشي الفيروس في وقت شهد تألقا لافتا من اللاعب الجزائري مع فريقه، وشهدت الجولات الأخيرة من عمر البطولة الفرنسية للدرجة الأولى بزوغ نجم رياض بودبوز، وعودته للإبداع من جديد، غير ان هذا الأمر لم يشفع له، حيث قررت إدارة سانت ايتيان الفرنسي التخلي عن خدماته في فترة التحويلات الحالية.
وانضم بودبوز إلى سانت إتيان في الصيف الماضي قادما من ريال بيتيس الإسباني في صفقة تكلفت 4 ملايين يورو تقريبا، ودخل نجم “الخضر”، التاريخ عام 2017، عندما تصدر ترتيب أكثر اللاعبين صناعة للفرص في الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا، وفقا لموقع “سكواكا فوتبول” البريطاني المتخصص في إحصائيات كرة القدم.
وخاض بودبوز 24 مباراة بقميص “الخضر” سجل خلالها هدفين، وكان ضمن القائمة الأولية للمنتخب الوطني في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، التي توج بلقبها رفقاء القائد رياض بودبوز، لكن المدرب جمال بلماضي، استبعده من القائمة النهائية.

معاناة الدولي الجزائري تتواصل
لاعب برازيلي يقطع طريق غولام نحو “وولفرهامبتون” الإنجليزي

ن. ب
قطع لاعب برازيلي طريق فوزي غولام الظهير الأيسر لنادي نابولي الإيطالي، نحو فريق وولفرهامبتون الإنجليزي، بعد أن كان الدولي الجزائري مرشحا بقوة للانضمام إلى هذا النادي والهروب من جحيم نادي الجنوب الإيطالي، وأعلن نادي وولفرهامبتون الإنجليزي، التعاقد مع المدافع الأيسر البرازيلي فيرناندو مارسال، قادما من صفوف فريق اولمبيك ليون الفرنسي، ليقطع بذلك الشك باليقين بخصوص تعاقده مع الجزائري فوزي غولام.
ونشر الموقع الرسمي للفريق الإنجليزي إعلان التعاقد مع المدافع البرازيلي لمدة موسمين تنتهي خلال جوان 2024، وتعاقد الولفز مع المدافع صاحب الـ31 عاما من صفوف ليون الذي بلغ برفقته نصف نهائي دوري أبطال أوروبا حيث كلف مارسال خزينة وولفرهامبتون 1.8 مليون جنية إسترليني.
نادي وولفرهامبتون الإنجليزي الذي يتعامل بشكل منتظم مع وكيل اللاعبين البرتغالي خورخي مينديز، والذي يعد الوكيل الرسمي لغولام، كان من بين أبرز الفرق المرشحة للتعاقد مع المدافع الجزائري غير أن انضمام لاعب ليون قضى على كل أحلامه.
يذكر أن عقد اللاعب الجزائري مع نابولي ينتهي في سنة 2022، كما يملك في رصيده 183 مباراة بقميص نادي الجنوب الإيطالي أسهم فيها في 30 هدفا ما بين صناعة وتسجيل، ويحلم النجم الجزائري باستعادة مكانته كواحد من أفضل اللاعبين بالعالم في مركز الظهير الأيسر.
وعرف غولام فترة مجده مع “البارتينوبي” بين 2015 و2017، قبل أن يتعرض لإصابة أولى خلال مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا موسم 2017-2018، وإصابة ثانية في تدريبات فريقه بعد ذلك بأشهر، في الوقت الذي كان يستعد فيه لتجديد العهد مع أجواء المباريات، علما أنه دخل في فترة من الفترات حسابات أكبر الأندية في أوروبا، حيث تواجد على رادار ناديي مانشستر يونايتد الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي. وعانى المدافع الأيسر من نقص المنافسات خلال الموسمين الأخيرين، حيث اكتفى بالمشاركة في 23 مباراة أسهم فيها في 5 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.

رئيس الاتحاد المغربي لكرة اليد
قرعة المونديال “صعبة” وتأهلنا مرتبط بلقاء الجزائر

ق. ر
أسفرت قرعة بطولة العالم لكرة اليد التي أجريت في مصر، محتضنة الدورة، عن وقوع المنتخب الجزائري في المجموعة السادسة التي ضمت منتخبات المغرب والبرتغال وأيسلندا.
ووصف رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، العدلي الحنفي، في تصريح لموقع القناة الثانية المغربية، أن المجموعة صعبة بالنظر لحجم المنتخبات المنافسة، حيث يظل، حسبه، المنتخب البرتغالي أحد أقوى المنتخبات المتواجدة على اعتبار أنه احتل المركز السادس في بطولة اليورو الأخيرة وأقصى المنتخب الفرنسي من الدور الأول، إلى جانب المنتخب الأيسلندي الذي وقع على مشاركة مميزة في اليورو الأخير.
وأضاف العدلي الحنفي في ذات السياق أن بطاقة التأهل ستلعب بشكل كبير خلال المواجهة التي ستجمع المنتخب المغربي بالمنتخب الجزائري، على اعتبار تقارب مستوى المنتخبين، وهو ما ظهر جليا خلال منافسات بطولة إفريقيا الأخيرة.
وأوضح رئيس جامعة كرة اليد المغربية أن طموح المغرب خلال المنافسة العالمية هو بلوغ الدور الثاني، مشيرا إلى أن منح نظام البطولة الفرصة لمرور ثلاث منتخبات من كل مجموعة للدور الثاني يجعل آمال المنتخب المغربي قائمة بنسبة كبيرة.

بونجاح مرشح لأفضل مهاجم لدوري أبطال آسيا 2019

ن. ب
رشح الاتحاد الآسيوي مهاجم السد القطري بغداد بونجاح، ضمن أفضل المهاجمين في نسخة دوري أبطال آسيا العام الماضي 2019، حيث دخل اللاعب التصويت إلى جانب 7 مهاجمين آخرين للتواجد ضمن التشكيلة المثالية لخط الهجوم في تلك النسخة التي بلغ السد دورها نصف النهائي وقدم مستويات طيبة، على أن يستمر التصويت حتى يوم الجمعة 11 سبتمبر الجاري.
وسجل بونجاح في النسخة الماضية 3 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين وكان أكثر المهاجمين تسديدا على المرمى ( 36 تسديدة) كما صنع 16 فرصة، وأوضح تقرير نشره الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أنه رغم قلة عدد أهداف المهاجم الجزائري عام 2019 مقارنة بنسخة 2018 التي توج هدافا لها بثلاثة عشر هدفا، إلا انه كان حاسما كما فعل أمام بيروزي الإيراني عندما سجل هدف الفوز في اللحظات الأخيرة وهدفا حاسما آخر أمام النصر السعودي في ربع النهائي، وغاب عن مباراة الإياب أمام الهلال في نصف النهائي بسبب الإيقاف.

عواج يعد بالتألق مع “دبا الحصن” الإماراتي

ت. ع
أعلن نادي دبا الحصن التعاقد مع المحترف الجزائري سيد أحمد عواج لتمثيل الفريق في الموسم المقبل لدوري الدرجة الأولى، بعقد يمتد حتى نهاية الموسم المقبل، قادماً من فريق شباب قسنطينة ويلعب في مركز صانع الألعاب.
وقال الأمين العام لنادي دبا الحصن سعيد محمد الريامي لـ”الإمارات اليوم”:”نتطلع إلى أن يكون اللاعب إضافة فنية مؤثرة في تطبيق توجيهات الجهاز الفني، ودعم الفريق بما يتمتع به من قدرة في بناء الهجمات”، وأضاف:”احتجنا لجهود كبيرة لاستقدام اللاعب بسبب غلق المطارات في الجزائر، واستغرق الأمر نحو 10 أيام حتى وصوله إلى الإمارات”.
من جهته، قال اللاعب عواج:”هدفي مع دبا الحصن الصعود واللعب في دوري الخليج العربي، وردّ الجميل لإدارة النادي التي اجتهدت من أجل انضمامي للفريق”، مؤكداً أنه يحمل هدفاً آخر وهو الانضمام للمنتخب الوطني.

مولودية باتنة
بزوزة وعبابسة وحافري يلتحقون والإدارة تقنع عديد القدامى بالتجديد

صالح. س
شرعت إدارة مولودية باتنة في مساعيها الميدانية من أجل التحضير لمتطلبات الموسم المقبل، والحرص على إنجاح عملية الانتدابات لتشكيل التعداد الذي سيمثل الفريق في بطولة القسم الثاني، حيث تعاقدت رسميا مع اللاعب الشاب بزوزة عبد الرحيم القادم من الفريق الجار نجم بوعقال، حيث يراهن هذا الخير على البروز بألوان البوبية، كما انتدبت إدارة زيداني لاعب وسط ميدان اتحاد الشاوية إلياس عبابسة الذي اقتنع بالعرض المقدم له في هذا الجانب، ما جعله يفضل خوض تجربة كروية في عاصمة الأوراس.
وفي السياق ذاته، كسبت إدارة المولودية خدمات مدافع هلال شلغوم العيد رضا حافري الذي وافق على التعاقد مع النادي. من جانب آخر، خطت الهيئة المسيرة خطوات مهمة لإقناع عديد اللاعبين القدامى بخيار التجديد ومواصلة المسيرة مع المولودية الباتنية، على غرار المهاجم أيمن جفالي والمدافع مزهودي، إضافة إلى اللعب زير أمين وميله بودماغ، وكذا الحراس مسعود، في الوقت الذي فضل الحارس برهمي تغيير الوجهة نحو اتحاد خنشلة. ومعلوم أن إدارة النادي برمت الجمعية العامة العادية يوم 17 سبتمبر المقبل لعرض الحصيلة المالية التي تخص مشوار الموسم المنصرم.

شباب باتنة
حزي يوقع والجمعية العامة يوم 20 ديسمبر

صالح. س
تعاقدت الهيئة المسيرة لشباب باتنة بصفة رسمية مع اللاعب حزي وليد، قادما من وداد بوفاريك، حيث اقتنع حزي (29 سنة) بالعرض التي تقدمت به إدارة الكاب، مراهنا على البروز ومنح الإضافة لأصحاب اللونين الأحمر والأزرق، علما أن حزي ينشط في منصب مدافع محوري. وفي السياق ذاته، تشير مصادر من بيت النادي بأن إدارة زغينة اتفقت مبدئيا مع 4 لاعبين من الرابطة المحترفة الأولى، إلا أنها فضلت تأجيل الكشف عن الأسماء إلى حين الحصول على وثائق التسريح وترسيم العقود.
يحدث هذا في الوقت الذي وافق كل من زكرياء سماحي وعيسى بيطام على خيار التجديد ومواصلة المسيرة مع شباب باتنة، وهذا خلال جلسة المفاوضات التي تمت مع المسيرين.
من جانب آخر، لم يتم الحسم بعد في مستقبل العارضة الفنية، ولو أن الكثير من المعطيات تصب في خانة تعيين المدرب مصطفى عقون مشرفا على التشكيلة أو على الأقل مديرا فنيا، بحكم معرفته لخبايا النادي، وكذا خبرته في التدريب، من خلال إشرافه لأندية معروفة على مر السنوات المنصرمة، آخرها الصعود الذي حققه مع هلال شلغوم العيد. وبعيدا عن ملف الانتدابات الذي تراهن الهيئة المسيرة على إنجاحه للتكيف مع تحديات بطولة القسم الثاني، فمن المنتظر أن يتم عقد الجمعية العامة العادية يوم 20 سبتمبر المقبل، بغية تلاوة التقريرين المالي والأدبي، في انتظار برمة جمعية انتخابية للحسم في مستقبل رئاسة النادي.

اتحاد عنابة
زعيم يتراجع عن التعاقد مع عباس وقد يبقي على مواسة

صالح. س
تراجعت إدارة اتحاد عنابة بقيادة زعيم في آخر لحظة عن التعاقد مع المدرب عزيز عباس، وهذا بسبب بعض الاختلافات حول بعض بنود العقد، حيث كان عباس في رواق جيد للإشراف على تشكيلة أبناء بونة، بدليل أن الطرفين ضربا موعدا للقاء أول أمس الأحد، قبل أن تعود الأمور إلى نقطة البداية، ما يجعل بعض المصادر تشير إلى إمكانية الإبقاء على خدمات المدرب كمال مواسة الذي كان قد أشرف على الفريق خلال الموسم المنصرم. على صعيد آخر، فقد اتفقت الإدارة على تعيين اللاعب السابق للنادي مهدي بودار في منصب مناجير عام، حيث تم ترسيم الاتفاق خلال جلسة اللقاء الذي جمعت بودار برئيس الشركة زعيم عبد الباسط، حيث تراهن أسرة النادي على بودار، بالنظر إلى البصمة التي تركها في الفريق حين كان لاعبا، ما اكسبه شعبية وحبة الأنصار، ما جعل إدارة زعيم تقرر تعيينه في هذا المنصب لتقديم الإعانة اللازمة للنادي.

عام استثنائي لأنسو فاتي مع البارسا ومنتخب إسبانيا

نجح أنسو فاتي، موهبة نادي برشلونة والمنتخب الإسباني، في خطف الأنظار خلال المباراة الثانية التي خاضها مع منتخب بلاده ضد أوكرانيا أول أمس، وسجل فاتي هدفا قاد به منتخب إسبانيا للفوز على أوكرانيا بنتيجة 4-0، خلال المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بالمستوى الأول من بطولة دوري الأمم الأوروبية.
الهدف جعل فاتي أصغر لاعب يسجل هدفا للمنتخب الإسباني على مدار تاريخه الطويل، بعمر 17 عاما و311 يوما، متفوقا بذلك على العديد من الأساطير الذين لعبوا بقميص “لا روخا” على مدار العقود الماضية، ولم يكن هذا الرقم القياسي هو الأول الذي يحققه فاتي منذ ظهوره الأول مع برشلونة، والذي كان بتاريخ 31 أوت 2019، خلال مواجهة أوساسونا، بالجولة الثالثة من الدوري الإسباني.
في تلك المباراة، نجح اللاعب ذو الأصول الغينية في تسجيل هدفه الأول في مسيرته مع برشلونة، ليصبح أصغر لاعب يسجل للفريق الكتالوني في الدوري الإسباني بعمر 16 عاما و304 أيام، وبعد أسبوعين فقط، عاد فاتي ليحقق رقما قياسيا جديدا، بعدما سجل هدفا وصنع آخر في الفوز على فالنسيا 5-2، في الجولة الرابعة من الدوري الإسباني، وبات فاتي بتلك المباراة أصغر لاعب يسجل ويصنع في نفس المباراة بتاريخ الدوري الإسباني، وذلك عن عمر 16 عاما و318 يوما.
وأكمل فاتي المسيرة في 10 ديسمبر 2019، عندما سجل هدفا قاد به برشلونة للفوز على إنتر ميلان الإيطالي 2-1، في الجولة السادسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وبات اللاعب الشاب أصغر من يسجل هدفا في تاريخ دوري أبطال أوروبا، وذلك عن عمر 17 عاما و40 يوما.
وفي 3 فيفري 2020، بات فاتي أصغر لاعب يسجل هدفين في مباراة بالدوري الإسباني عن عمر 17 عاما و94 يوما، وذلك بعد هدفيه في شباك ليفانتي بالمسابقة، واختتم فاتي أرقامه القياسية المميزة، بعدما شارك مع المنتخب الإسباني لأول مرة خلال التعادل مع ألمانيا 1-1، في الجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية، الخميس الماضي، قبل أن يسجل هدفا في الفوز على أوكرانيا 4-0، ليصبح المسجل الأصغر في تاريخ “الماتادور”.
يُذكر أن فاتي من أصول غينية، وتصارع المنتخبان الإسباني والبرتغالي على ضمه خلال الفترة الماضية، قبل أن ينجح “الماتادور” في إقناعه بارتداء قميص “اللا روخا”.

راموس يدون انجازا جديدا مع لاروخا

واصل سيرخيو راموس، قائد ومدافع فريق ريال مدريد ومنتخب إسبانيا، تألقه وإنجازاته خلال العام الحالي، بعدما المستوى الذي قدمه مع الفريق الملكي أولا وجاء ليكمله مع منتخب إسبانيا في ظهوره الثاني معه في 2020.
ودون راموس إنجازا جديدا بأحرف من ذهب في كتاب إنجازاته الكروية، بعدما سجل ثنائية لمنتخب إسبانيا في شباك أوكرانيا في ثاني جولات دوري أمم أوروبا قاد بها الماتادور لتحقيق فوز كبير بنتيجة 4-0، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب ألفريديو دي ستيفانو.
وأصبح قائد ريال مدريد أكثر المدافعين تسجيلا للأهداف في تاريخ المنتخبات الوطنية، متخطيا الأرجنتيني دانييل باساريلا، وفقا لما نشره موقع الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بعدما وصل لهدفه الدولي رقم 23 مع الماتادور، خلال 171 مباراة خاضها معه في مسيرته، كما بات راموس (34 عاما)، الذي يعد صاحب العدد الأكبر من المباريات الدولية في تاريخ منتخب إسبانيا، هو ثامن هدافي الماتادور عبر تاريخه، وهو مركز متميز بالنسبة لمدافع في ظل وجود الكثير من المهاجمين القناصين الذين مروا على تاريخ الفريق.
وكان راموس “الهداف” حقق مع ريال مدريد العديد من الإنجازات في الموسم الماضي للدوري الإسباني الذي قاده لتحقيق لقبه بعد غياب 3 سنوات، حيث أصبح أكثر مدافع يسجل أهداف في تاريخ المسابقة بعد وصوله إلى 72 هدفا، متفوقا على الهولندي رونالدو كومان مدافع برشلونة الأسبق الذي سجل 67 هدفا، كما أصبح راموس أول مدافع في تاريخ الدوري الإسباني يسجل 10 أهداف أو أكثر في موسم واحد للمسابقة، حيث أنهى الموسم برصيد 11 هدفا كان لها دور كبير في تتويج ريال مدريد بالدوري الإسباني.

إدارة برشلونة متمسكة بالمهاجم لاوتارو مارتينيز

عادت صفقة الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز للواجهة من جديد، بعد أيام من الجدل الذي أثير في برشلونة حول مستقبل أسطورة الفريق الكتالوني ليونيل ميسي، وكان المدير الفني الجديد لبرشلونة، الهولندي رونالد كومان، قد طالب برحيل نجم الفريق لويس سواريز، مما يعني حاجة بلوغرانا لمهاجم آخر في الموسم المقبل.
وذكرت تقارير صحفية، أن وكلاء الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان، سيحاولون التفاوض مع نيراتزوري، من أجل إقناع النادي بالسماح له بالرحيل إلى برشلونة، وبحسب صحيفة سبورت الكتالونية، فإن وكلاء لاوتارو سيتوجهون إلى ميلانو من أجل عقد اجتماع مع إدارة إنتر، لمحاولة الوصول إلى حل في مفاوضات رحيله.
وأضافت أن وكلائه سيعملون على تحليل الوضع وسيحاولون الدفع باتجاه رحيله عن النادي، من خلال اتفاق مالي، في ظل رغبة اللاعب في الانضمام إلى برشلونة، ولفتت إلى أن إنتر وبرشلونة لا يزالون على اتصال دائم، لكن الاختلافات الاقتصادية بين الطرفين كبيرة جدًا، حيث يريد البارسا دفع 65 مليون يورو كحد أقصى بالإضافة لتضمين لاعب في الصفقة، بينما يطالب إنتر بحد أدنى 85 مليون يورو، خاصة أن هناك شرط جزائي في عقد اللاعب بقيمة 111 مليون يورو، ويسعى برشلونة للانتهاء من ملف دعم الهجوم سريعا، في ظل اقتراب رحيل لويس سواريز بنسبة كبيرة إلى جوفنتوس.

مهاجم أتالانتا الإيطالي في طريقه إلى السعودية

دخل نادي النصر السعودي في مفاوضات جادة مع أتالانتا الإيطالي، لبحث ضم مهاجمه الأرجنتيني المخضرم أليخاندرو غوميز خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وبحسب موقع “توتو ميركاتو ويب” الإيطالي، فإن إدارة النصر عرضت 15 مليون يورو على أتالانتا نظير موافقتها على بيع اللاعب صاحب الـ32 عاما.
وأغرى النصر، اللاعب الأرجنتيني براتب خيالي في الموسم الواحد يبلغ 7. 5 مليون يورو، وذلك لإقناعه بالقدوم إلى “العالمي”، ولا يزال النصر ينتظر رد غوميز، خاصة وأن إدارة أتالانتا تركت للاعب حرية تحديد مصيره، علما أنه حال انتقاله للفريق السعودي، فإنه سيوقع على عقد مدته موسمين.
يذكر أن غوميز يلعب في صفوف أتالانتا منذ عام 2014، ويمتد عقده مع الفريق حتى صيف 2022، وقد قدم مستويات رائعة في الموسم المنقضي، حيث سجل 8 أهداف وصنع 18، وساهم مستوى غوميز المميز، في صعود أتالانتا خلال الموسم المنصرم لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك للمرة الأولى في تاريخ فريق مدينة “بيرغامو”، علما أن أنباء مفاوضات النصر مع غوميز، تأتي في الوقت الذي تشير فيه التقارير الصحفية السعودية إلى حسم النادي صفقة ضم الأرجنتيني غونزالو مارتينيز، من صفوف فريق أتلانتا الأمريكي،

الريال لن يسمح برحيل بيل إلا في حالة واحدة

أكد تقرير صحفي إسباني، أن ريال مدريد لن يسمح برحيل لاعبه الويلزي غاريث بيل، إلا في حالة تحقق شرط واحد، وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو أن الوضع بين بيل والريال ليس جيدًا، موضحة أن الحرب مع زيدان مفتوحة، بعدما أوضح المدرب أنه لا يريد بيل في غرفة خلع ملابس الفريق.
وأضافت:”بعد كلمات بيل الأخيرة، خرجت شائعات حول أن ريال مدريد قد يدفع عامًا واحدًا من عقد اللاعب لتسهيل رحيله، لكن الحقيقة أن الملكي لن يفرط في اللاعب بالمجان”، ولفتت إلى أن الميرنغي يرغب في جمع 150 مليون يورو للتخفيف من آثار أزمة كورونا، وسيطلب 25 مليون يورو من أجل رحيل بيل، ونوهت أن المشكلة لا تكمن في الأموال التي سيطلبها الريال، ولكن في الراتب الضخم الذي يحصل عليه اللاعب وهو 15 مليون يورو، وشددت على أنه إذا لم يخفض غاريث بيل، راتبه السنوي، سيكون من الصعب عليه مغادرة الميرنغي هذا الصيف.

ألمانيا بدون فوز في دوري أمم أوروبا

واصل منتخب ألمانيا صيامه عن تحقيق أول انتصاره في تاريخه بدوري الأمم الأوروبية، وذلك عقب سقوطه في فخ التعادل أمام سويسرا مساء أول أمس، وتعادلت ألمانيا بنتيجة 1-1 مع مضيفتها سويسرا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بالمستوى الأولى للمسابقة.
وكانت ألمانيا سقطت في فخ التعادل مع إسبانيا يوم الخميس الماضي بنفس النتيجة، وذلك ضمن فعاليات الجولة الأولى من دور المجموعات، وبذلك، واصل منتخب ألمانيا فشله في تحقيق أول فوز بالبطولة، حيث أنه في النسخة الماضية، والتي كانت الأولى بتاريخ المسابقة، لم يحقق الانتصار في الـ4 مباريات التي خاضها بدور المجموعات.
وفشلت ألمانيا خلال النسخة الماضية من دوري الأمم الأوروبية في تحقيق الفوز خلال مواجهتي فرنسا، حيث تعادلت سلبيا وخسرت 1-2، ثم تكرر الأمر مع هولندا، إذ تعادلت 2-2، وتلقت هزيمة بثلاثية دون رد، ومن ثم، وعلى مدار 6 مباريات، فضلت ألمانيا في تحقيق الانتصار بالبطولة، وهو بالتأكيد أمر سلبي لكتيبة المدرب يواخيم لوف.
وتعد ألمانيا بين قائمة تضم 10 منتخبات لم تحقق أي انتصار في تاريخ البطولة، لكنها الوحيدة بينهم التي تحمل تاريخا كبيرا، كونها حققت كأس العالم في 4 مناسبات وأمم أوروبا 3 مرات، وتضم قائمة الـ10 منتخبات إلى جانب ألمانيا، آيسلندا وليتوانيا وسان مارينو ومالطا وأيرلندا الشمالية وبولندا ولاتفيا وأندورا وجمهورية أيرلندا.

تيباس: لم ندخل في حرب مع ميسي

شدد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، على أن بيان الرابطة بتوضيح عقد ليونيل ميسي نجم برشلونة، لم يكن حربًا ضد ليو، لكنه كان دفاعًا عن الشرعية والعدالة، وكانت رابطة الليغا قد أصدرت بيانًا أكدت فيه أن عقد ميسي مع برشلونة يحتوي على شرط جزائي بقيمة 700 مليون يورو، لينفي مزاعم ليو ووالده.
وقال تيباس خلال تصريحاته لصحيفة كوريري ديلا سيرا:”البيان لم يكن حربًا ضد ميسي، كنت سأفعل الشيء نفسه لو كان ضد بيبيتو بيريز أو أي لاعب آخر في الليغا”، وأضاف:”لدينا واجب الدفاع عن الشرعية والعدالة، يجب احترام العقود دائمًا، سواء كان اسمك ميسي أو بيبيتو بيريز، هذا كل شيء”، وتابع:”شخصيًا أعتقد أنه لم تكن هناك معركة مع ميسي وحاشيته، لدي تقدير خاص لليو، وأنا أحبه، إنه تاريخ كرة القدم لدينا في آخر 20 سنة”.
وعن الشرط الجزائي في عقد ميسي، علق:”على الرغم من أن محاميه قالوا عكس ذلك، إلا أن العقد كان واضحًا، تم إخراج جزء واحد من السياق، مما أدى لارتكاب أخطاء”، ونوه:”في النهاية، أنا سعيد بقرار ميسي لتجنب الخلافات القانونية، سيواصل اللعب في نادي حياته، آمل أن تعود العلاقات لطبيعتها”، وواصل:”إذا قرر ميسي الرحيل في غضون عام، سيكون ذلك أمرًا مخجلاً، لكن يجب ألا ننسى أنه اعتبارًا من موسم 2014-2015، ثبت أن علامة بطولتنا التجارية تتفوق على اللاعبين والأندية”، وختم تيباس حديثه بقوله:”رحيل ليونيل ميسي في غضون عام؟ عقده يسمح بذلك”.

غوارديولا يدعم السيتي بمدافع من الليغا

يرغب بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، في تدعيم فريقه بالتعاقد مع مدافع جديد خلال الانتقالات الصيفية الجارية، وبحسب صحيفة “سبورت” الكتالونية فإن غوارديولا يرغب في التعاقد مع مدافع ليرافق إيمريك لابورت في الخط الدفاعي للسيتي، موضحة أن كاليدو كوليبالي نجم نابولي، كان هو الشخص المختار.
وأضافت أن السيتي أجرى اتصالات بالفعل مع نابولي منذ عدة أسابيع، مشيرة إلى أن النادي الإنجليزي توصل لاتفاق مع اللاعب من حيث المبدأ، إلا أن مطالب نابولي المادية أعاقت الصفقة، ومع رغبة نابولي في الحصول على أكثر من 85 مليون يورو من بيع كوليبالي، يرى السيتي أن الصفقة مبالغ فيها، لا سيما أن السنغالي وصل إلى عامه الـ29، ولفتت إلى أن صعوبات ضم كوليبالي، دفعت السيتي للبحث عن هدف غوارديولا في الدوري الإسباني، مؤكدة أن بيب حدد اسمين بالفعل، وتابعت أن السيتي اختار دييغو كارلوس مدافع إشبيلية، وخوسيه خيمينيز مدافع أتلتيكو مدريد، لاختيار أحدهما في قلب دفاع الأزرق السماوي.

مدرب ليون الفرنسي يسخر من عرض البارسا

سخر رودي غارسيا، المدير الفني لفريق أولمبيك ليون الفرنسي، من التقارير التي ربطت الهولندي ممفيس ديباي نجم فريقه بالانتقال إلى برشلونة الإسباني خلال الفترة المقبلة، وكانت الصحافة الإسبانية كشفت عن وجود اهتمام من الهولندي رونالد كومان مدرب البارسا بضم مواطنه ديباي، الذي كان يقود هجوم منتخب الطواحين أثناء تولي كومان تدريب الفريق من 2018 إلى 2020.
غارسيا تحدث في تصريحات نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية عن عرض البارسا المزمع لديباي ساخراً:”لو سنحت فرصة لديباي للعب في فريق صمم خصيصاً للفوز بدوري أبطال أوروبا فأنا بنفسي سأوصله بسيارتي إلى هناك”، وقدم ديباي موسماً مميزاً مع ليون نجح خلاله في تسجيل 15 هدفاً وصنع هدفين آخرين، وقاد فريقه لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا لثاني مرة في تاريخه.
وسخر المدير الفني لليون من الصحافة الكتالونية التي ربطت لاعبه بالبارسا قائلاً:”في الصحافة الكتالونية يتحدثون عن اهتمام برشلونة بديباي، لكن تذكروا أن لويس سواريز لم ينه عقده مع الفريق بعد”، وعن الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة تحدث: “قبل عدة أيام قالت الصحافة إن ميسي سيرحل وفي النهاية بقي، ومن ثم لا مكان لاستقدام لاعبين جدد”.
وكانت الصحافة الإسبانية ونظيرتها الإيطالية ربطتا سواريز بالانتقال إلى جوفنتوس الإيطالي مؤخراً، لكن الصفقة لم تتم حتى الآن، وسط تقارير عن وجود اتفاق نهائي بين اللاعب وإدارة البيانكونيري.
يذكر أن ميسي قرر مؤخراً البقاء في برشلونة وعدم الرحيل إلا بنهاية عقده الموسم المقبل، بعد تعنت إدارة النادي معه في طلب الرحيل ومطالبته بدفع الشرط الجزائي في عقده والمقدر بـ700 مليون يورو.

ليفربول يحدد سعر بيع فينالدوم لبرشلونة

في الوقت الذي دخل فيه الهولندي جورجينيو فينالدوم، لاعب وسط ليفربول الإنجليزي، دائرة اهتمام برشلونة الإسباني، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، بدعم من مواطنه رونالد كومان، مدرب الفريق الكتالوني الجديد، فإن الريدز حدد سعرا مميزا للاعب في الصفقة المنتظرة، وفقا لتقارير. .
وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن إدارة ليفربول أبلغت برشلونة بأن سعر لاعب الوسط صاحب الـ29 عاما سيكون 18 مليون يورو، حال أراد النادي الكتالوني التعاقد معه،وينتهي عقد فينالدوم مع ليفربول الصيف المقبل، ويحق له التوقيع لأي ناد في جانفي المقبل مجانا، وهو السبب الرئيسي وراء تخفيض ليفربول لسعر الصفقة، لتحقيق أي استفادة مادية من ورائها، حسبما أكدت ديلي ميل.
في الوقت نفسه، يسعى ليفربول لخروج أحد لاعبي خط وسط الفريق لتسهيل التعاقد مع الإسباني تياجو ألكانتارا، لاعب وسط بايرن ميونيخ الألماني.
وكان البايرن حدد 30 مليون يورو سعرا لرحيل اللاعب، لكن ليفربول لم يدبر مبلغ الصفقة حتى الآن، وعرض 8 ملايين فقط للتعاقد معه، متذرعا بأن عقده مع الفريق البافاري ينتهي الصيف المقبل، وسيكون بإمكانه وقتها الرحيل مجانا.

إنريكي يصدم ميسي: برشلونة سيظل كبيراً من دونه

كشف المدرب لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، عن رأيه في القضية التي حصلت مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وإدارة برشلونة في الفترة الأخيرة، وقراره البقاء لموسم إضافي مع الفريق الكتالوني، رغم أنه عبّر عن نيته بالرحيل في الميركاتو الصيفي.
ونقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية، عن لويس إنريكي قوله، في المؤتمر الصحافي الخاص بمنتخب إسبانيا، الذي يخوض المواجهات في بطولة دوري الأمم الأوروبية: قضية ليونيل ميسي حساسة للغاية، وأي إنسان سيتحدث سوف يتم عكس حديثه. وأضاف أنا أعتقد أن الأندية فوق جميع اللاعبين. برشلونة الذي تأسس في عام 1899 يبقى فريقاً كبيراً، ولن يتأثر بأي لاعب مهما كان دوره، والبارسا سيستمر بعد اعتزال ميسي، وعاجلاً أم آجلا سينهي الأرجنتيني مسيرته. وتابع لكن برشلونة سيظل ناديا كبيرا ويحصد المزيد من الألقاب في المستقبل من دون ليونيل ميسي، لكنني أود التأكيد أنني تمنيت لو حدثت الأمور بين النجم الأرجنتيني وإدارة الفريق الكتالوني بطريقة أكثر ودية، لكان الأمر أفضل بكثير مما حدث.
وأردف: العلاقة بين نادي برشلونة وليونيل ميسي كبيرة وعميقة جداً، وأحببت أن طريقة حل القضية تكون من خلال التوصل إلى اتفاق ودي لمصلحة جميع الأطراف، وهذا ما كنت أرغب به.
يذكر أن المدرب لويس إنريكي قد أشرف على الجهاز الفني لنادي برشلونة بين أعوام 2014، و2017، وحقق مع الفريق الكتالوني العديد من الألقاب المحلية والقارية، بفضل الثلاثي الهجومي حينها ليونيل ميسي، ونيمار دا سيلفا، ولويس سواريز.

نجم فارو يسجل هدفاً على طريقة ماجر

أبهر مهاجم منتخب جزر فارو، كلامينت أولسن، المتابعين بهدف عالمي، عندما واجه مضيفه أندورا، في الأسبوع الثاني من دوري الأمم الأوروبية، وذلك في لقاء غابت عنه الجماهير بسبب تفشي فيروس كورونا، وغاب النسق العالي عن معظم فتراته.
وتابع أولسن كرة زميله هانسون، بعد أن قاد الهجمة في بدايتها، ورغم وضعيته الصعبة، غير أنّه استطاع في أن يسدد الكرة بالعقب، على طريقة الأسطورة الجزائرية، رابح ماجر، عند الدقيقة 31، في مباراة انتهت بهدف وحيد.
وأكّد منتخب جزر فارو تفوّقه في مجموعته، بفوز ثان جاء بعد نتيجة المباراة الأولى أمام منتخب مالطا، الذي غلبه بثلاثة أهداف مقابل اثنين، وهو ما يرشّحه ليكون ضمن قائمة أميز المنتخبات في الدورة، بفضل نتائجه المميزة وأدائه الطيب خاصة. وأثبتت مباريات المنتخبات الصغيرة أنها قادرة على توفير المتعة للجماهير، بأهداف مميزة جداً، مثلما كان عليه الحال في مباراة المجر، عندما سجّل النجم الواعد، دومينيك سوبوسلاي، مخالفة بعيدة بتسديدة قوية هزّت شباك حارس تركيا. ويتصدر جزر فارو مجموعته بست نقاط، وهي المجموعة التي تضم منتخب ليتوانيا أيضاً.

سانشيز: أردت الرحيل عن اليونايتد بعد أول تدريب

يسعى النجم التشيلي أليكسيس سانشيز، لاستعادة بريقه بقميص إنتر ميلان الإيطالي، بعد فترة محبطة في مانشستر يونايتد، وبدأ يكشف تفاصيل تجربته السيئة مع النادي الإنكليزي. وتألق سانشيز مع ريفر بليت وأودينيزي وبرشلونة وأرسنال، لكنه اعترف بأنه أراد ترك مان يونايتد بعد أول مران. وأوضح بطل كوبا أميركا مرتين لمحطة (بيلوتيروس) التلفزيونية بعد أول مران مع مانشستر سألت وكيلي إن كان يمكنني فسخ العقد. كنت قد توصلت لاتفاق مع مانشستر سيتي بالفعل، لكن لأسباب رياضية تم الاتفاق مع يونايتد.
وتابع بعد أول مران فكرت في كثير من الأشياء، عدت للمنزل وسألت أسرتي ووكيلي إن كان يمكنني فسخ العقد والعودة لأرسنال، شعرت بوجود خطأ وبأن الأمور لا تمضي على ما يرام. وواصل مرت الشهور واستمر نفس الشعور، لم نكن فريقا متحدا في فترة ما، لم نكن عائلة، وانعكس هذا في الملعب، وعندما أرادوا كبش فداء ألقوا باللوم علي أنا، حتى عندما كنت ألعب دقائق قليلة. وأعير سانشيز إلى إنتر في الموسم الماضي، لكنه غاب معظم الوقت للإصابة، والآن بعد أن اشتراه وصيف بطل الكالتشيو والدوري الأوروبي يتعين عليه خوض منافسة قوية مع روميلو لوكاكو ولاوتارو مارتينيز، إذا لم ينتقل الأخير إلى برشلونة.

كروس: زيدان أفضل مدرب يمكنك أن تحظى به

أثنى توني كروس لاعب وسط ريال مدريد على مدربه زين الدين زيدان، مشيرا إلى قدرة الأخير على إخراج أفضل ما في جعبة كل لاعب في الفريق الإسباني. وقال الألماني في حوار لصحيفة بليك:لأنه كان لاعبا عظيما فهذا يساعده. وواصل كروس يعرف تماما كيف يجعل اللاعبين يتألقون وكيف تكون لاعبا في ريال مدريد. يطبق هذه المعرفة بشكل رائع. جيد جدا في إدارة هذه المجموعة من النجوم. يتواصل بشكل رائع مع كل اللاعبين، يدعو الجميع للعمل ويسيطر على كل شيء حول الفريق.
واستمر اللاعب الأسبق لبايرن ميونيخ على الجانب الفني، إنه رائع أيضا. أفضل مدرب يمكنك أن تحظى به. وتوج زيدان بـ11 لقبا مع ريال مدريد منها ثلاثية متتالية لا تنسى في دوري أبطال أوروبا. وقاد زيزو الفريق منذ يناير 2016 إلى يونيو 2018 قبل أن يعود في ولاية ثانية في مارس 2019. وصنفت مجلة فور فور تو نجم فرنسا السابق في المرتبة 36 بين أفضل المدربين في التاريخ. بينما اختارته فرانس فوتبول في المركز 22 بقائمة أفضل المدربين عبر تاريخ اللعبة.

لوف يحرض دراكسلر ضد سان جيرمان

دعا يواكيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا، لاعبه جوليان دراكسلر للبحث عن وجهة جديدة، بدلًا من البقاء مع باريس سان جيرمان لموسم آخر. وظهر الدولي الألماني مع الفريق الباريسي في 22 مباراة فقط على مدار الموسم المنصرم، دون أن ينجح في تسجيل أي هدف. وخلال تصريحات أبرزتها شبكة سكاي سبورت ألمانيا، قال مدرب المانشافت: من المهم له (دراكسلر) أن يبحث عن نادٍ يضمن فيه اللعب بانتظام.
وأكد المدرب الألماني على أهمية حصول صاحب الـ26 عامًا على فرصة الظهور في المباريات كل أسبوع، بدلًا من الجلوس على مقاعد بدلاء سان جيرمان. يذكر أن عقد دراكسلر مع نادي العاصمة الفرنسية سينتهي في صيف 2021، مما يسهل أمر انتقاله إلى أي فريق آخر هذا الصيف.

فينيسيوس جونيور يبعث رسالة تحذيرية لمنافسي ريال مدريد

بعث البرازيلي الدولي فينيسيوس جونيور نجم نادي ريال مدريد الإسباني برسالة تحذيرية إلى كافة الفرق التي ستنافس العملاق المدريدي سواء في الدوري الإسباني أو كأس ملك إسبانيا أو دوري أبطال أوروبا
أكد البرازيلي الدولي فينيسيوس جونيور مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني أن العملاق المدريدي يتطلع إلى الفوز بكل البطولات في الموسم الجديد.
وكان جونيور ضمن كتيبة الفرنسي المخضرم زين الدين زيدان التي فازت بلقب الدوري الإسباني الممتاز (الليغا) في الموسم المنقضي.
وقال جونيور في تصريحات أدلى بها لقناة ريال مدريد التليفزيونية: الهدف هو نفسه لم يتغير: الفوز بكل شيء، ووضع ريال مدريد في أفضل مركز ممكن، وهو الأول في كل شيء. وأضاف جونيور: سنذهب أقوياء في الليغا، وبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (تشامبيونزليج)، وبطولة كأس ملك إسبانيا. ويستعد فينيسيوس وزملائه في ريال مدريد، بخلاف اللاعبين الذين يدافعون عن ألوان قمصان منتخباتهم الوطنية الآن، للموسم الجديد في الوقت الحالي والذي من المقرر أن ينطلق في سبتمبر الجاري. وأضاف: علينا أن نكد ونجتهد الآن من أجل النجاح وحصد الألقاب في الموسم الجديد.
وتابع: نعلم أن هذا العمل مهم جدا، ويجهزنا جريجوري دوبونت مدرب اللياقة البدنية في ريال مدريد، على النحو الأفضل، وهو لديه أفكار واضحة بالنسبة لنا، حتى نستطيع الظهرو في شكل جيد. وواصل البرازيلي: أشعر بأنني على ما يُرام من حيث اللياقة البدنية لأنني اجتهدت كثيرا قبل العودة إلى التدريبات الجماعية للفريق.
وأتم فينيسيوس جونيور تصريحاته بقوله: أنا دائما في حالة تركيز على الاستعدادات التحضيرية التي تسبق الموسم المقبل لأنني أعلم أن تلك الاستعدادات أهم وسيلة لتفادي التعرض للإصابة.

إبراهيموفيتش يهاجم مدرب منتخب السويد

شن المهاجم المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش هجوما على مدرب منتخب بلاده السويد يان أندرسون؛ لعدم إشراكه ديان كولوسيفسكي لاعب يوفنتوس الجديد أساسيا منذ بداية المباراة، التي انتهت بهزيمة المنتخب السويدي 1-0 أمام نظيره الفرنسي في دوري أمم أوروبا لكرة القدم.
وشارك كولوسيفسكي بديلا لأحد زملائه قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة؛ لكنه قال في مقابلة بعد المباراة إنه صدم لعدم المشاركة أساسيا من البداية. وبعد أن عبر المدرب أندرسون عن دهشته لهذا الموقف من جانب اللاعب الشاب، انبرى إبراهيموفيتش الهداف التاريخي للمنتخب للرد على المدرب. وكتب إبراهيموفيتش عبر تويتر “يا لها من مزحة سخيفة، دليل آخر على عدم وجود الشخص المناسب في المكان المناسب ما يتسبب في تعثر الكرة السويدية”. وبعد أن أحرز 62 هدفا في 116 مباراة دولية مع منتخب بلاده، اعتزل إبراهيموفيتش اللعب على المستوى الدولي عقب خروج السويد من نهائيات كأس أوروبا 2016. وبعد مباراة أمس، قال كولوسيفسكي (20 عاما) إنه لم يحصل على فرصة كافية لإثبات قدراته مع الفريق عندما شارك بديلا للمخضرم سيباستيان لارسون وقال المدرب أندرسون (57 عاما)، الذي قاد الفريق لربع نهائي كأس العالم 2018 إنه دهش من رد اللاعب الشاب، وأكد في نفس الوقت أنه ربما يحصل على فرصة أكبر للعب في مباراة السويد المقبلة في مواجهة البرتغال. وأضاف المدرب “لم أتحدث إليه بعد ذلك؛ لكن إن كان قال ذلك، فهذا رأيه بكل تأكيد، وسنتحدث عن ذلك فيما بعد”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • متعافي التأهيل

    اللاعب السويدي الشاب ٢٠ عام يصرح علنا للصحافة بأنه صدم لعدم مشاركته أساسيا، أمر خاطئ و غير محترف منه يفترض أن المدرب يعاقبه بحرمانه من لعب المباراة القادمة، يبدو أن المدرب بعد دهشته من هدا التصريح متأتر بالهزيمة و بالإنتقادات التي طالته، دفعته التصريح بأنه سيلعب أكثر في المباراة القادمة، الظاهر أنه مدرب ضعيف الشخصية و الله أعلم.
    المعني بالأمر له شخصية قوية جدا، لدي الثقة أنه سيعرف إستعمالها بالشكل الصحيح و الملائم، لن أخوض في هدا الأمر.