-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تصريحات غريبة للرقم الثاني في أسطول البحرية الإسبانية:

إسبانيا تعتبر نفسها معرّضة لهجوم بحري من الجزائر والبرتغال!

حسان حويشة
  • 20773
  • 26
إسبانيا تعتبر نفسها معرّضة لهجوم بحري من الجزائر والبرتغال!

قال الرقم الثاني في قيادة أركان القوات البحرية الإسبانية، الأميرال مانوال غاراث، في تصريحات غريبة، إن بلاده تعتبر نفسها معرضة للهجوم من الجزائر بنفس المستوى مع جارتها البرتغال، وسط تساؤلات في الصحافة الإسبانية عن “هذا التعاظم الكبير لسلاح الغواصات الجزائري”، الذي تفوق على نظيره الاسباني بدأ يفقد رقابته على مياه جنوب الجزيرة الأيبيرية لصالح البحرية الجزائرية.
وجاء هذا الموقف الإسباني الرسمي عبر أميرال الأسطول البحري الإسباني مانوال غاراث خلال احتفالية للبحرية الإسبانية في مدينة فيغو شمال غرب البلاد والمطلة على المحيط الأطلسي، وذلك ردا على سؤال بخصوص عمليات التسلح الأخيرة للبحرية الجزائرية وتسلمها غواصات روسية حديثة قبل أسابيع.
ونقلت الصحيفة الإلكترونية الإسبانية “إل كونفيدينثيال ديجيتال”، أن عدة تساؤلات طرحت خلال احتفالية البحرية الإسبانية بمدينة فيغو الأطلسية ودور الأخيرة في المنطقة، ومن بينها فقدان إسبانيا مؤخرا لرقابتها على مياه جنوب شبه الجزيرة الأيبيرية لصالح قوات بحرية لدول مجاور، وخاصة البحرية الجزائرية وسلاح الغواصات الخاص التابع لها.
وفي رده على سؤال للصحفيين، قال أميرال البحرية الإسبانية مانوال غاراث إن “فرص تعرض إسبانيا لهجوم من طرف الجزائر هي نفسها من طرف البرتغال”، كما دافع عن القدرات البحرية الإسبانية وخاصة ما تعلق بسلاح الغواصات.
ووفق ذات الصحيفة فإن أسئلة أخرى طرحت خلال الحدث، ومن بينها أن إسبانيا لكونها تمتلك حاليا غواصتين اثنتين فقط في حالة نشاط، وهو ما يجعلها في وضع متأخر مقارنة “بالقوة المتعاظمة للجزائر” في مجال الغواصات.
وشدد المصدر نفسه على أن الجزائر على سبيل المثال تتوفر اليوم على سلاح للغواصات جد متطور، ويمكن القول إنه من الناحية الكمية يتفوق كثيرا على نظيره الإسباني، موضحا أن سلاح الغواصات الجزائري وصل مستوى من التطور لم يسبق وأن وبلغه سابقا، خصوصا أن الوضع الذي هو عليه سلاح الغواصات الإسباني لم يتم تصحيحه بعد. وعلق الموقع بالقول: “المثل يقول إن من يسيطر على البحر هو الذي يملك السيطرة على أعماقه وليس سطحه”.
وذكرت مصادر بالبحرية الإسبانية للموقع ذاته، أن مدريد تتوفر حاليا على غواصتين فقط لتغطية 3500 كيلومتر من الساحل الإسباني، بينما قامت الجزائر باستلام غواصتين حديثتين مؤخرا من صنع روسي، بعد أن تقدمت بطلبيتها عام 2014، وهما من نوع كيلو 636 أم، مشيرا إلى أن الجزائر تقدمت بطلب آخر لشراء سفينتين من هذا النوع في الفترة الأخيرة.
وأرفق الموقع الإسباني مقاله بصورة غواصتين للبحرية الجزائرية بميناء المرسى الكبير بوهران ومكتوب على إحداها “رايس حاج سليمان 013”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
26
  • ابن الجزائر

    كلام لتلهية الشعب عن الحقيقة الجزائر متخلفة في كل القطاعات و اسبانيا دولة متقدمة في كل القطاعات الإقتصاد و التنمية هم من يمنحون القوة

  • benchikh

    لما كل هذا الرعب من الاميرال مانوال , ,,,هذا يذكرني بقصة دون كيشوت الاحمق الذي اعتقد نفسه في مهمة مقدسة وذهب لمحاربة الطواحين الهوائية( Don Quijote de la Mancha) 1605 1615)

  • Kader kader

    اكيد اسبانيا احسن من الجزائر ولكن الانسان المغريي لايحب ان يسمع اي اشادة بالجزائر مهما كان مصدرها. على كل حال اسبانيا لاتحتل مدننا وليس لدينا نساء حمالات لتهينهم ولا 20 الف من نسائنا في حقولها ولا تعرض جنودنا للربط كالخرفان ودست رؤوسهم داخل اكياس في جزر ليلى .. لو كنت مغربيا لالتزمت الصمت احسن من ان ينشر غسيل بلدي وتعمق جراحي. اللهم إلا إذا كانت بارد القلب

  • المحلل السياسي

    لقد كنا نسيطر على البحر المتوسط في عهد الدولة العثمانية ---واننا عائدون ....حب من حب وكره من كره

  • سليم

    عندما ارى اغلب التعليقات تمجد اسبانيا افهم ان اغلب التعليقات صادرة من أشخاص يؤمنون جدا باسبانيا وأشخاص يكرهون جدا الجزائر،،،وانا كجزائري أقول لهم ان كُنتُم من اصحاب هاته التعليقات جزائريين فلتخرجوا من الجزائر والجزائر لا تتشرف بكم وان لم يكونوا جزائريين وهم من البلدان المجاورة للجزائر أقول لهم اهتموا بشؤون بلادكم فالأميرال الإسباني لم يذكر بلدكم حتى لانه يستعمركم ولأنه لا يرى أنكم تشكلون اي خطر على بلاده ونحن كجزائريين لا نتشرف بكم والفاهم يفهم.

  • السعيد احمد

    الى كل مخزني من مهلكة المخرب .
    هذه الغواصات ليست موجه لاسبانيا لانها حليف للجزائر وجار صديق ، ولكنها موجه لحماية الجزائر من اي اعتداء محتمل من طرفكم لانه لا يمكن نسيان غدركم ، لان تاريخكم حافل بالاعتداءات على الجيران بكل وسائل الغذر الظاهرة والباطنة وبالمؤامرات والدسائس . ولاتنسوا بانكم تدافعون عن مهلكة هي الوحيدة في العالم المنبوذة من كل الجيران بدون استثناء.

  • جمال جمال الدين

    هجوم بحري.... ????? الحراقة بزاف،و علاش هذا مشي هجوم بحري

  • كريم

    تعليقات مغربية بقوة تتحدث عن الحرقة وكان المغاربة لا يحرقون لكل دول العالم يا عبيد هذا ضابط اسباني ذكر الجزائر واشاد بقوتها ولسنا نحن من مدح نفسه لكن المخجل هو انه لم يذكر المغرب بلدكم اطلاقا رغم انه من المفروض انكم الخطر على اسبانيا التي تحتل شمالكم فعوض ان تطوروا انفسكم يا مذلولين جئتم تنبحون على قوة الجزائر التي اشاد بها الاسبان وغيرهم من تلقاء انفسهم ههههه

  • Youcef مازيع

    فيقول لعماركم

  • LAKHDAR

    JE NE SAVAIS PAS QU ' ON FAISAIS PEUR AUX AUTRES.ATTENTION LES ESPAGNOLS ON ARRIVE MAIS NE VOUS INQUIÉTEZ PAS ON NE VOUS FERA PAS MAL. ON VEUT JUSTE HABITER AVEC VOUS . SVP

  • عبد النور

    تنافسنا الحقيقي هو ضد فرنسا والناتو والكيان الصهيوني .. وليس إسبانيا فقط . شيء طبيعي أنهم يبررون زيادة الميزانية الدفاعية لهم بخطر ما للحصول على الأموال، وشيء طبيعي أنهم يعدون ويتوخون حذرهم فهذه هي عقلية الدفاع بين الدول .

  • عبدو الجزائري

    lahcen
    عندما يتعلق الأمر بالجزائر و بالكلام على منجزاتها و جيشها و سلاحها يتسابق عبيد المخزن للتكديب و محاولة انقاص من قيمتها و يسعون للكدب لدعم كلامهم و مثلك الدي ادعى أنه يعيش في اسبانيا مند 20 سنة و يعرف كل شيئ على اسباتيا، اخطوكم من الكدب يا عبيد المخزن، فالجزائر أحسن منكم بملايين المرات، أيها الحساد المنافقين. روحوا شوفوا حالكم ثم تكلموا على الدين هم أحسن منكم بكثير.

  • aabdoukena

    الى المعلق واحد و اثنين . موتوا بغيضكم هههههههه

  • lotfich

    مالكم كيف تفقهون ..البحرية تاعنا الحراقة لم يستطيعو ايقافهم و مسكهم ورايحين لاسبانيا هههه.
    اما الغواصات الجزائرية فما هي الا ديكور و حب الظهور لاغير

  • مسلم بن عقيل

    مالا يعرفه الاسبان اننا نسيطر على جنوب الجزيرة الايبيرية لكي نحمي الاشقاء المغاربة الذين لا حول لهم ولا قوة ضد هذا العدو الحاقد منذ زمان الاندلس والذي مازال يحتل اراضي المغرب و يفرض الاتاتوات على المغاربة بل ةيأسرهم في جزيرة ليلى ويضع على رؤوسهم الاكياس
    من هنا تزيد تغلط معاهم ياسبنيولي نديرولك الاكياس على رؤوس جنودك

  • هشام

    هناك شيء اسمه الناتو او حلف شمال الاطلسي و لمعلوماتك اسباني عضو فيه مع الولايات المتحدة الامريكية الفاهم يفهم و الحمار يبات يخمم

  • Retraite - Pessimiste

    إسبانيا تعتبر نفسها معرّضة لهجوم بحري من الجزائر والبرتغال = Fake News

  • mourad

    Allez-y raconter vos bobars ailleurs

  • مصطفى باب الواد

    اظن ان الجن شركس سكنو

  • وسيم

    لكننا لم نسمع يوما بمواطن إسباني حرق في قوارب الموت للجزائر لكن العكس هو الصحيح، آلاف الجزائريين يحرقون في قوارب الموت لإسبانيا، كما أننا لم نسمع يوما عن اشتغال البحرية الإسبانية كحارس لصالح الشواطئ الجزائرية

  • بوعلام

    مقارنة دولة متخلفة تائهة فوضوية فاسدة بدولة متطورة مزحة سمجة. قد يكون لهذا الأميرال الإسباني علاقات بمن يحكمون فعليا الجزائر و يندرج تصريحه في إطار محاولة تلميع صورة مريض محتضر بإقناع الغاشي أن طريح الفراش يخيف إسبانيا.

  • نور الدين

    اضن أنه كلام فارغ و خزعبلات فالفرق بيننا و بينهم بعيد و شاسع جدا و لا مجال للمقارنة ابدا و في أي مجال

  • متتبع قصري

    و مع ذللك يحرك الشباب الجزائري نحو اسبانيا

  • بوتن

    الغواصات الجزائرية من اجل تحرير الجزر المغربية من الاحتلال الاسباني

  • elarabi ahmed

    البحر الأبيض المتوسط عبارة عن بحير مكشوفة فهناك طائرات الهليكوبتر مجهزة بمعدات لنفس الغرض قادرة على الكشف والتدمير وعكس المحيط الدى يوفر الحماية من الناحية العمق والمساحة للمناورة

  • lahcen

    هذه الخزعبلات لا يمكن لأحد أن يصدقها أنا أعيش في إسبانيا عشرين عاما وأعرف الفرق الشاسع بين الجزائر التي مازالت غارقة في الوحل واسبانيا التي أصبحت تفرض رأيها على المجتمع الدولي بكل جدارة واستحقاق.