-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تركيا:

“إسرائيل” ومصر ترفضان هبوط طائراتنا لنقل جرحى غزة

الشروق أونلاين
  • 2978
  • 7
“إسرائيل” ومصر ترفضان هبوط طائراتنا لنقل جرحى غزة
أ ف ب
مصلون أمام القنصلية الإسرائيلية في إسطنبول يوم الثلاثاء 15 ماي 2018

قال نائب رئيس الوزراء التركي رجب أقداغ، إن “إسرائيل” ومصر ترفضان هبوط الطائرات التركية في مطاراتهما لتمكينها من نقل المصابين الفلسطينيين إلى تركيا لتلقي العلاج.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أقداغ خلال اجتماع عقده، الأربعاء، مع رئيس وزراء جمهورية شمال قبرص التركية، طوفان أرهورمان، في مكتب الأخير في العاصمة نيقوسيا، كما نقلت وكالة الأناضول للأنباء.

وأشار أقداغ، أن تركيا هي أكثر دولة رفعت صوتها بالعالم ضد مجزرة قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، أمس الأول (الاثنين)، وأنها ستواصل فعل ذلك في المرحلة القادمة.

وقال إن “الوقوف إلى جانب أشقائنا المظلومين والضحايا في غزة، دَيْن في أعناقنا”.

وأوضح قائلاً: “الطائرات التركية مضطرة للهبوط في مطارات إسرائيل أو مصر لنقل المصابين الفلسطينيين إلى تركيا، إلا أن كلتا الدولتين لم تسمحا بذلك حتى الوقت الراهن”.

وأكد المسؤول التركي، أن أنقرة ستتابع التطورات عن كثب في هذا الإطار حتى وقت السحور.

بدوره، أعرب أرهورمان عن أسفه حيال التطورات الأخيرة في فلسطين، مشيراً إلى أنه لا يمكن قبول ممارسات الولايات المتحدة و”إسرائيل” ضد حقوق الإنسان.

وانتقد رئيس وزراء قبرص التركية عرقلة جهود تركيا الإنسانية تجاه الشعب الفلسطيني، معتبراً أن ذلك يستدعي التفكير جيداً بمستقبل العالم.

والاثنين الماضي، ارتكب جيش الاحتلال، مجزرة دامية بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، بالتزامن مع افتتاح سفارة واشنطن في القدس المحتلة، راح ضحيتها 62 شهيداً وأكثر من 3188 مصاب.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس، ويحيون الذكرى الـ70 للنكبة الفلسطينية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • الهدرة باطل

    ان مصر والكيان الصهيوني أخذا قرار. على تركيا ان تقرر وتمنع اى هبوط لاي رحلة اتية من هتان الجهتين الى اجل مسمى اذا كانت حقا تريد استرجاع شرفها. ما عادا ذلك فانه خرطي في خرطي.

  • YACINE

    LES 2 SOEUR ..EJYPTIEN ESRAILIEN.. .ILS PEUVE PAS AIDER LA PALISTINE ....MAIS LES TURK C DES HOMMES .....A PART LALGERIE ET LA TURKI TOUS A LA MER ....

  • عامر

    نحن الشعب الجزائري نطلب من القائمين على بلدنا الجزائر قطع العلاقات مع أمريكا و طرد السفير الأمريكي لأنها السبب الرئيسي فيما يحدث في القدس كما نطلب منهم قطع العلاقات مع نظام السيسي و طرد سفيره و إن لم يفعلوا فالأحسن لهم الصمت لأننا لا نحتاج الشعارات مثل بل نحتاج الأفعال .

  • ابوعمر

    مصرائـــيل أخطر من شقيقتها اسرائيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل في الارهاب على الفلسطينييـــن

  • حسام

    لا أحد يستطيع أن ينتقد اسرائيل وهي من تقتلهم وبمنعهم من العلاج لكن أم الدنيا مادى ضرها في دالك والا اسرائيل لم تسمح لها قالك السيسي سيد في ارضه ههههههههه

  • العباسي

    هادي ليست جديده و لا تفاجئنا ميل مصر مع اسرائيل ضذ الفلسطينيين وسياتي اليوم سيكون تحالف عربي يعني مصري ؤاردني خليجي اسرائيلي ضد فلسطين وكل من لا يدور في فلكهما

  • رباني زقراوي

    نحن شعب الجزائر نطالب من رئيسنا ان يجمد عضوية الجزائر داخل هده الجامعة المصرية المنكوبة الملعونة ، فلسطين لها شعب بطل ، اما الشعوب العربي في الاخرى التحقت بركب الحكام المنبدحين فاصابها الهوان