-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لطمأنة الأولياء والتلاميذ

الحكومة تعلن عن بروتوكول صحي تحسبا للدخول المدرسي

الشروق أونلاين
  • 7922
  • 7
الحكومة تعلن عن بروتوكول صحي تحسبا للدخول المدرسي
ح.م

كشف الوزير الأول عبد العزيز جراد، الخميس، عن وضع برتوكول صحي وقائي من وباء فيروس كورونا بكافة المؤسسات التربوية والجامعية والتكوين والتعليم المهنين تحسبا للدخول الاجتماعي القادم من أجل “طمأنة التلاميذ وأوليائهم، بخصوص هذه العودة إلى الدراسة.

وشدد جراد في كلمة ألقاها في ختام أشغال لقاء الحكومة بالولاة على ضرورة “التنظيم الجيد والمحكم” للدخول المدرسي وللامتحانات الوطنية القادمة (شهادتي التعليم المتوسط والباكالوريا)، مبرزا أنه سيتم خلال الدخول القادم وضع برتوكول وقائي صحي بكل المؤسسات التربوية والجامعية وكذا بمراكز التعليم والتكوين المهنيين حتى يكون “هناك اطمئنان لدى التلاميذ وأوليائهم”.

ودعا الوزير الأول الولاة في نفس الاطار إلى ضرورة ” تعبئة” كافة الوسائل المادية والبشرية لانجاح الدخول المدرسي القادم.

ولدى تطرقه لملف محاربة تفشي وباء فيروس كورونا أوضح الوزير الأول أنه سيتم قريبا تطبيق “برنامج وطني لانعاش النسق الصحي” مبرزا ضرورة تعزيز الإجراءات الوقائية في هذا المجال و كذا تدعيم المخزون الوطني من وسائل الوقاية والانعاش.

كما حث السيد جراد على استغلال أساليب التضامن الوطني الذي أعطى من خلالها الشعب الجزائري في تجنده لمحاربة تفشي الجائحة “دروسا لكل من كان يشكك في وجود هوة بين الشعب والسلطات العمومية”.

كما شدد الوزير الأول – في توجيهاته الى الولاة وأعضاء الحكومة – على ضرورة تكريس دولة الحق والقانون “تحمي الحقوق والحريات وتحافظ على كرامة المواطن”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • مم

    اعتقد ان التعليم في الابتدائي يجب ان سكون من طرف الاهل و تعليم الثانوي و المتوسط في اقسام لا تتعدا 15 طالب و تخصيض نظام نصف الدوام و تركيز على المواد الأساسية فقط و تقليص عدد ساعات المواد الثانوية و إجراء الفروض و الاختبارات المواد الأساسية فقط و عن بعد المواد الثانوية

  • حسان

    وما هو البروتوكول المتبع و اين هي تفاصيله ؟! الكلام والكلام فقط ...

  • فريد

    لن يطبق شيء كما حدث سابقا

  • مجرد راي

    اعذرني . في مقال نشر اليوم تم الاجتماع بولاة وتم تقيم الوضع مدى تطبيق أوامر أمرت من طرف رئيس الجمهوريه في فيفري تم تطبيق منها على الأكثر 20/100
    السؤال في ستة أشهر وصلنا هذه النسبه
    في اقل من شهر على الدخول كم تعتقد سوف يطبق من هذا البروتكول
    حسابيا 20 / 6 تقريبا 3 بالمئه
    اقنعني بالعكس.

  • ramdane

    لابد من تخصيص طبيبين في كل مدرسة و متوسطة و ثانوية لتأمين صحة المتمدرسين مع تخصيص حارس في كل قسم يتولى إتباع المتمدرسين في الابتدائي و المتوسط و الثانوي و منعهم من الاحتكاك من الدخول إلى المؤسسة و إلى غاية الخروج ، وحتى باستعمال العصا و العقوبة ، على الأستاذ تقديم الدرس بدعم من الحارس داخل القسم ( بالتالي إذا كان في المدرسة 10أقسام فلابد من طبيبين و كذا 10 حراس ، و إذا كان في الثانوية 40 قسم فلابد من 40 حارس ، وهكذا سنقضي على الوباء و على البطالة).

  • نحن هنا

    العودة من جديد الى لغة الخشب

  • mohamed

    اولم تقل ان الولاة لم يطبقوا ولو 20 في المئة من توصيات وقرارات الرئيس وكيف نثق في مثل هؤلاء