-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الدرّاج “لعقاب” يردّ بعد حادثة العنصرية

علي بهلولي
  • 4051
  • 3
الدرّاج “لعقاب” يردّ بعد حادثة العنصرية
عز الدين لعقاب يفوز بِأحد سباقاته الإفريقية (الأرشيف)

ردّ الدرّاج الجزائري عز الدين لعقاب على الهتافات العنصرية، التي تعرّض لها في أولمبياد العاصمة اليابانية طوكيو.

وكان وراء الهتافات العنصرية التقني باتريك موستر مدرب منتخب بلاده ألمانيا للدرّاجات، الذي اعتذر بعد ذلك عمّا تفوّه به.

وقال الدرّاج عز الدين لعقاب في أحدث ظهور له عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “حسنا، لا يوجد سباق الإبل في الأولمبياد! لذلك أُمارس رياضة الدرّاجات، وجئت إلى طوكيو لأنّي تأهلت لِهذا الاستحقاق”.

وأضاف الدرّاج الدولي الجزائري البالغ من العمر 34 سنة: “كان بِامكاني الترويج لِاسمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ فترة طويلة، لكنّني لم أفكّر مُطلقا في أنّ الأمر سيكون على هذا النّحو! كان لديّ المزيد من التعليقات العنصرية العدوانية من قبل، لكنّني فضّلت دائما التعامل معها على الفور، بعيدا عن وسائل التواصل الاجتماعي. إنه لأمرٌ مُخزٍ أن يحدث هذا في الألعاب الأولمبية”.

للإشارة، فإن رفوف خزانة عز الدين لعقاب تتزيّن بِعدّة تتويجات دولية، آخرها برونزية سباق الدرّاجات ضد السرعة، في بطولة إفريقيا التي احتضنتها مصر شهر مارس الماضي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • جزائري مكرر

    للجزائري : اذا كان هؤلاء الذين تتحدث عنهم رعاة الخنازير ورعاة القردة ووووو فلماذا يهاجر الى بلدانهم رعاة الابل ؟ ولماذا كل من ضاقت به السبل في بلدان الجهل والتخلف الا وغامر نحو هؤلاء برا وبحرا وجوا ؟ انه النفاق

  • جزائري

    الإبل من أرقى المخلوقات خَلْقا (أفلا ينظرون الى الإبل كيف خلقت) و خُلُقا (فهي معروفة بالصبر و الغيرة). أما الخنازير فهي من أقذر المخلوقات طباعا و أنجسها لحوما و قد مسخ الله أقواما فجعل منهم القردة و الخنازير. و إذن فرعاية الإبل و رَعْيها مهنة شريفة يحق للعرب أن يفخروا بها. أما رعي الخنازير و أكلها فهو العار و النقيصة. و لا أظن هذا العنصري إلا راعي خنازير.

  • algerien

    راكب الخنزير يجري وراء راكب الجمل