-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بسبب قضية الأويغور

الصين تفرض عقوبات على مسؤولين أمريكيين

الشروق أونلاين
  • 1199
  • 2
الصين تفرض عقوبات على مسؤولين أمريكيين
أسوشيتد برس
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ خلال مؤتمر صحفي في العاصمة بكين يوم 15 سبتمبر 2017

أعلنت الصين الاثنين، فرض عقوبات على مسؤولين أمريكيين وكيانات في الولايات المتحدة شملت اثنين من أعضاء مجلس الشيوخ وذلك رداً على العقوبات التي فرضتها واشنطن على مسؤولين صينيين كبار بسبب معاملة بكين لأقلية الأويغور المسلمة.

وكشفت هوا تشون ينغ المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية عما اسمته “بالعقوبات المناظرة” ضد السيناتور تيد كروز والسيناتور ماركو روبيو، وعضو مجلس النواب كريس سميث، والسفير العام للحرية الدينية الدولية سام براونباك، واللجنة التنفيذية بشأن الصين بالكونغرس.

وتراقب اللجنة حقوق الإنسان وسيادة القانون في الصين وتقدم تقريراً سنوياً إلى الرئيس دونالد ترامب والكونغرس.

وقالت هوا للصحفيين خلال إفادة صحفية يومية: “إن الإجراءات الأمريكية تمثل تدخلاً خطيراً في شؤون الصين، وتنتهك بشكل خطير المعايير الأساسية للعلاقات الدولية وتضر بشدة بالعلاقات الصينية الأمريكية”.

وتابعت “ستقدم الصين على مزيد من الإجراءات بناء على تطور الوضع”.

ولم تشرح هوا ما تستتبعه العقوبات، لكن إجراءات واشنطن ضد المسؤولين الصينيين، بما في ذلك سكرتير الحزب الشيوعي لمنطقة شينجيانغ المضطربة الواقعة في غرب الصين، تشمل تجميد الأصول وحظر السفر ومنع الأمريكيين من التعامل معهم تجارياً.

ويقول خبراء من الأمم المتحدة ونشطاء، إن مليوناً على الأقل من عرقية الأويغور وغيرهم من المسلمين محتجزون في مراكز في شينجيانغ تصفها الصين بأنها مراكز تدريب تساعد في القضاء على الإرهاب والتطرف وتزويد الناس بمهارات جديدة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • الأميري

    هههه الصين دخلت في "لعبة رد الفعل" مع امريكا و لا يمكنها الخروج منها مثل روسيا بالضبط... تقدم امريكا على امر فتقابله الصين او روسيا بقرارا مشابه لكن مع أثر يكاد ينعدم لا يتجاوز الورق الذي كتب عليه. عقوبات الفيزا و تجميد الاموال المنهوبة يوجع قادة الصين اكثر من الامريكيين الذين لا يكادون يحتاجون الى الدخول الى الصين او فتح حسابات في بنوكها.

  • Alo Borto

    دولة الشيوعية ترفض العربدة والهيمنة الأمريكية عكس محور الشر العربي "المسلم" يرحب ويتباهى ويدفع من أجل الهيمنة وسيطرة عليهم وعلى ثرواتهم ودينهم عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: ((سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «إذا تبايعتم بالعينة، وأخذتم أذناب البقر، ورضيتم بالزَّرع، وتركتم الجهاد، سلَّط الله عليكم ذلًّا لا ينزعه حتى ترجعوا إلى دينكم»