-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حظي بتكريم الأكاديمية الروسية للعلوم الطبيعية

الطالب الجزائري جيلالي إبراهيم يبتكر بديلا للنفط

أحمد قرطي
  • 10800
  • 11
الطالب الجزائري جيلالي إبراهيم يبتكر بديلا للنفط
ح.م
جيلالي إبراهيم

توج، مؤخرا، طالب جزائري بالجائزة الدولية للأكاديمية الروسية للعلوم الطبيعية، بعد براءة اختراع تحصل عليها الطالب الباحث في التطبيقات المرتبطة بالبيئة، جيلالي ابراهيم، المتحصل على شهادة الماستر في تخصص البيوتكنولوجيا بجامعة المسيلة، نجح من خلال أبحاثه في مذكرة التخرج، حول تطوير نوع من الوقود الحيوي كبديل للنفط يُتوقع منه أن يساعد في الحد والتقليل بنسبة كبيرة من التأثير على البيئة، وكذا الاحتباس الحراري.
البحث الهام من شأنه حسب صاحب براءة الاختراع أن يساهم بعد الانتقال إلى المستوى الصناعي للنتائج التي تم التوصل إليها، أن يفتح تطبيقات جديدة قد تكلل إذا توفرت الإرادة وحظي بالدعم والمرافقة التي تعتبر شرطا ضروريا وهاما في تطوير هذا البحث، بإنتاج الوقود الحيوي الذي يبقى في الوقت الراهن في أُولى مراحله التجريبية. من جهته أعرب الأستاذ المشرف على البحث الدكتور العيد بن دراحي عن أمله في الاستفادة من هذا الاختراع في التطبيقات ذات العلاقة مع الجانب البيئي على وجه الخصوص.
من جهته، عميد جامعة المسيلة، البروفيسور، كمال بداري، قال لدى استقباله الطالب جيلالي ابراهيم، إن الجامعة لن تدخر أي جهد في سبيل تطوير البحث العلمي وتشجيع الباحثين الصغار، كما أن الجامعة تعمل على تقييم البحوث ومشاركة كل المخابر البحثية في برامج البحوث مع الشركات والمؤسسات سواءً على المستوى المحلي أو الوطني أو الدولي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • Sam

    Aucune information intéressante sur l'article , perte de temps de lire , soyez plus précis afin d'apprendre qlq chose .

  • عمر

    بدائل النفط كثيرة ولكن لماذا لم تذكروا الجديد الذي ابتكره هذا الطالب؟ ولماذا تحصل على الجائزة من روسيا وليس من امريكا او كندا او بريطانيا او اليابان او ألمانيا المتخصصين في مجال ما بعد النفط؟ اذا كان حصل على براءة الابتكار من روسيا فالمفروض أن تعطونا تفاصيل الابتكار!

  • Badro

    الله يباركلك...
    ان شاء الله دايما في القمة

  • Youcef

    ou si vous parlez de bioéthanol de canne sucre (production surtout d´une grande quantité en Brésil, en Allemagne
    il y a une production plus de 0,5 million de tonnes par an.Donc quel produit miracle à decouvrer ? Donnez-nous une explication s´il vous plait ? Sinon, je m´excuse, lire ces gens d´articles, c´est une perte de temps.

  • Youcef

    Cette article n´explique complètement rien, qu´a-t-il trouvé exactement ? Il n´y a rien d´explication .Même pas les noms des produits initiaux ! Je ne sais pas comment dans des gens d´articls des choses incomplètes. S´il vous plait plus des des explications pour les gens qui s´interesse a ces choses. Si vous parlez de biocarburants, alors ces telles choses sont connues depuis longtemps et depuis des années et ils se produisent dans plusieurs pays, comme le colza oléagineux (nom Rapsdieselöl en allemand, en Allemagne il y a une production plus de 2,8 millions de tonnes par an), à suivre

  • Youcef

    (surtout en Brésil, comme en Allemagne 0,5 millions par an.
    S'il vous plaît donnez-nous une explication de ce produit qui a gagné ce carburant miracle? Sinon, lire votre article est une perte de temps !!

  • farida

    هذا الموضوع يذ كرني بزوجي الذي كان اول اجنبي يسمح له بالدراسة في ذلك المعهد/لا اريد ذكره/ ويوم تقديم الدكتورا وبدؤ يتكلمون عن الانجاز الكبيروالنتيجة التي توصل اليها كاد يغمى علي مع حضوروشهادة بروفسورات من مختلف الدول ..فقرر نا العودة للاهل وخدمة البلد.14سنة يدرس في الجامعةولغاية اليوم لم يدرس تخصصه استنى الي حاكم الموديل اوحافظ الدروس بلا ماقرا التخصص يدي التقاعد اومبعد ارواح انتا ولا اااه انت بلاصطك ماشي هنا روح روح للخارج ..وطبعا في البداية كانت عندو مقالاة علمية وشار ك في كتب خارج الوطن اومبعد فشل دز وخلاص.على كل حال ااسفة على هذا التدخل المحبط فالعلم ليس له وطن ولاحدود فنفع الله بنا وبكم

  • العباسي

    الى ابي المخربي من يطلب منه ان يبقى في روسيا الجزائر لا تقتل اولادها كما يقتل الامخزن اولاده في جراده و ما خفيه اعضم اعرف ان اخبار كهاته تالمكم وتحزنون كثير

  • العباسي

    الله يبارك هاكاد نريد من طلابنا ان يكونو لا مخربين او مدمنين يذقنون الاعتصامات و الاضرابات على امور تافهه

  • ابي

    انصحك من باب الدين النصيحة بالبقاء في روسيا او الانتقال الى دول البشر في اوروبا او امريكا ..ولاتفكر في العودة نهائيا لأنك ان عدت فستموت حراقا او حرقا...

  • سلطان

    سننتظر بعد ايام و نسمع به ذهب الى فرنسا او الى تركيا .