-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بشأن تصريحاته عن المعتقلين

العفو الدولية ترد على السيسي

الشروق أونلاين
  • 9027
  • 5

ردت منظمة العفو الدولية (أمنستي) في بيان عنيف، الجمعة، على تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي نفى فيها وجود معتقلين سياسيين في بلاده.

وفي بيان لها، اعتبرت المنظمة أن مصر هي “سجن مفتوح”.

وقالت المنظمة، إن “السيسي يدّعي في مقابلة مع قناة CBS أنه لا يوجد سجناء سياسيون في مصر. في الواقع، وصلت حملة القمع على حرية التعبير في مصر إلى أسوأ مستوياتها على الإطلاق خلال رئاسته”.

وأعادت المنظمة نشر تقرير تحت عنوان “مصر سجن مفتوح للمنتقدين”، جاء فيه أنه “من الخطر في الوقت الحالي انتقاد الحكومة في مصر أكثر من أي وقت مضى في تاريخ البلاد الحديث”.

وأضافت المنظمة، أن “المصريين يعاملون كمجرمين لمجرد التعبير عن آرائهم بصورة سلمية. فالأجهزة الأمنية تواصل بشدة إغلاق أي فضاء سياسي أو اجتماعي أو حتى ثقافي، مستقل. حوّلت هذه الإجراءات مصر إلى سجن مفتوح للمنتقدين”.

وكانت قناة “CBS” الأمريكية بثت مقتطفات من حوار مع السيسي، يذاع غداً (الأحد).

وقالت القناة، إن السفارة المصرية في واشنطن، طلبت منها عدم بث اللقاء.

وبدا السيسي في الفيديو الترويجي للمقابلة مرتبكاً ومتعرقاً أمام أسئلة المحاور عن المعتقلين السياسيين في مصر عندما سأله المحاور عن مواطن أمريكي معتقل في القاهرة، حيث قال السيسي: لا يوجد معتقلين سياسيين في مصر.

https://twitter.com/zaidbenjamin/status/1080956821559341056

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • عندما ينبطح الدكاترة أمام العملاء

    يا هشام سيدكيف أنت أستاذ ودكتور ولا تملك زمام حريتك و تدافع عن ناكث للعهود هاتك للحرمات قاتل أو ساجن لأبرياء مصريين وأجانب فبعد الإيطالي ها هي ألمانيا تقول أنها فقدت أخبار أحد مواطنيها عندكم يا مخنث وعندنا مثل جزائري بدوي يقول (عش ليلة ديك خير من أن تعيش ألف ليلة دجاجة) وأنت تفضل أن تكون دجاجة مدجنة تبيض لمجرد رؤية السيسي أما نحن فخلقنا الله أحرار وننتقد كل سيء و"بايخ" كما تقولون وأثرت شفقتي بقولك ( أنتم الخائفون والمرعوبن "دون ياء") مرعوبين ممن؟ وسيسيك "أسد" ولكنه في قفص حديقة حيوانات النتن ياهو حشرك الله وإياهما، قيل قديما (إن لم تستح فافعل ما شئت) وأقتبس منها لأقول لك فقل ما شئت.

  • أ.د.هشام سيد سليمان من مصر

    أنا لا أعرف ما سر كل هذا الهجوم على فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى من مجرد لقاء تلفزيونى.ولماذا يخاف الرئيس أو يعرق.هل القناة كانت تمسك فى يديها سيف أم كان هناك أسد يتربص به.والله ماعلمنا الا أن الرئيس هو الذى يمسك بالسيف وهو الأسد الجسور الذى يخيف اعدائه ويقهر كل من يريد شر بمصر.ومن الواضح أنكم أنتم الخائفون والمرعوبون من مجرد ظهور الرجل أو حتى سماع زئيره.حفظك الله يازعيم الأمة الاسلامية.

  • أ.د.هشام سيد سليمان من مصر

    أنا لاأعرف لماذا كل هذا النقد الموجه الى فخامة الرئيس السيسى من مجرد لقاء تلفزيونى اللهم الا أنه أنتم الخائفون والمرعوبن من مجرد رؤية أو سماع الرجل.ما كل هذا الهزل.ما الذى سوف يخيف أو يعرّق رجل مثل السيسى.هل القناة كانت تمسك له سيف تخيفه به أم كان يوجد أسد يتربص به .والله ماعلمنا الا أن السيسى هو من يمسك السيف وهو الأسد.فلا تحاولوا أن تخفوا خوفكم وارتباككم وارتعاش أيديكم من مجرد ظهور الرجل.بطلوا هيافة وكلام فارغ.حفظك الله ياسيسى وحماك من شر أعدائك.

  • يا شعشوع الذي للانبطاح مدفوع

    تدافع عن مجرم قتل وانتهك حرمات المصريين والمصريات أذكرك فقط إن كنت مسلما أو حتى إن لم تكن مسلما فاسمع لحديث رواه ابن مسعود رضي الله عنه قال: ((جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله، كيف ترى في رجل أحب قوما ولم يلحق بهم؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: المرء مع من أحب.))..
    فنسأل لك الله أن يحشرك مع السيسي الذي تراه فاضلا ومخلصا كما تدعي فقط ولا أضيف شيئا قولوا آمين يا إخوتي القراء.

  • شعشوع الجزائري

    الله يحفظ السيسي وينصره رفقة المخلصين لمصر والفكر الإنساي الحر المسالم السليم وكل الوطنيين المصريين على أجتثات جذور الظلام والضلال ، تجار الدين والمخذرات المتعطشي الجنس والمال والدم مصدر الجهل والتجهيل اساس الإرهب العالمي .