-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد اتفاق مع الولايات المتحدة

القوات التركية تدخل منبج السورية

القوات التركية تدخل منبج السورية
رويترز
قوات تركية في ولاية هاتاي قرب الحدود السورية خلال عملية غصن الزيتون في عفرين في جانفي 2018

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، بدء جيش بلاده تسيير دوريات في منطقة منبج شمالي سوريا.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أمام حشد جماهيري في ولاية صامسون، شمالي تركيا، في إطار الاستعدادات لخوض الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة في 24 جوان الجاري.

وتطرق أردوغان إلى خارطة الطريق التي توصلت إليها تركيا مع الولايات المتحدة مؤخراً، بشأن منبج، والتي تنص على إخراج عناصر وحدات حماية الشعب الكردية من المنطقة.

من جهتها، ذكرت القوات المسلحة التركية، في تغريدة عبر موقع تويتر، أن الجيشين التركي والأمريكي باشرا تسيير دوريات مستقلة في منطقة منبج.

وأضافت القوات المسلحة، أن الدوريات المستقلة يجري تسييرها على طول الخط الواقع بين منطقة عملية درع الفرات ومنبج.

وذكر الجيش التركي، أن تسيير الدوريات المستقلة يأتي التزاماً بالمبادئ الأمنية وخريطة الطريق التي جرى الاتفاق عليها بين الجانبين التركي والأمريكي حول منبج.

ومؤخراً، توصلت واشنطن وأنقرة لاتفاق على “خارطة الطريق” حول منبج، تضمن إخراج المقاتلين الأكراد منها وتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة.

وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب الكردية السورية امتداداً لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمرداً ضد الدولة منذ عقود. وتصنفه أنقرة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • أبى آمين الجزائري

    وبعد أن انقرض الأكراد الملاحدة على يد داعس وفرار العديد منهم إلى أوروبا لم يعدpKKالورقة الرابحة لأمريكا وهذا بلسان القائد العام للقوات الكوردية في كركوك بعد أن تم تسليمها للجحش الشعبي حيت قال كنا نعول كثيراً على أمريكا التي كانت تمدنا بالسلاح والغطاء الجوي لحربنا لداعس في كوباني كنا مغفلين ولم تكن تهمها إلا مصالحها وهي منع سقوط كوباني في يد داعس التي أصبحت مدينة أشباح لأن إذا سقطت كوباني ستكون الطريق إلى أوروبا رمونا كالكلاب بعد أن قدمنا آلاف القتلى والجرحى. الآن تركية العلمانية وأمريكا الصليبية يقومون بتسير دوريات مشتركة ضن الكورد أن أمريكا ستقيم لهم دولة راحت منبج سنجار كركوك إنتهت صلاحيتهم