-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تهكم على المحليين كما فعل مع "الخضر" سابقا

المغاربة غاضبون من خاليلوزيتش ويطالبون بالتغييرات

سليم دريس
  • 9065
  • 4

تهجم مدرب المنتخب المغربي، البوسني وحيد خاليلوزيش، كعادته على لاعبي البطولة المغربية، عقب الأصوات التي تعالت في الآونة الأخيرة التي دعته إلى ضرورة منح لاعبي البطولة المحلية فرصة حمل قميص “أسود أطلس” في المستقبل، مثل بقية اللاعبين الذين ينشطون في مختلف البطولات الأوروبية، غير أن خرجة خاليلوزيتش كانت “مفاجئة” بالنسبة للعديد من المتتبعين للشأن الكروي في المغرب، عندما قصف اللاعب السابق لنادي نانت الفرنسي، لاعبي البطولة المغربية عندما قال بشأنهم إنهم يمارسون رياضة أخرى غير كرة القدم، وهو الأمر الذي أثار استياء اللاعبين المحليين والأنصار على حد سواء.

يشار أن الإعلام المغربي كان قد مارس في الأيام الأخيرة ضغوطا رهيبة على التقني البوسني، من خلال دعوته لضرورة الاستعانة باللاعبين المحليين ومنحهم الفرصة للبروز بشكل ملفت، وهو الأمر الذي أثار حفيظة خاليلوزيتش، علما أن المنتخب المغربي كان قد خسر وديا أمام الغابون بثلاثية مقابل هدفين، ما قد يؤثر بشكل سلبي على مستقبل خاليلوزيتش مع المنتخب المغربي مستقبلا.

وردا على أحد أسئلة الإعلاميين قبل خوض مواجهة الغابون، حول مستقبل اللاعب المحلي المغربي في تشكيلته، قال خاليلوزيتش في هذا الصدد:  “أهتم كثيرا باللاعبين الذين ينشطون في أوروبا، وسأعطي مثالا، أظن أن لاعبا مثل أشرف حكيمي يلعب كرة القدم، ولاعبي الدوري المحلي يلعبون رياضة أخرى”، قبل أن يضيف: “تابعت مباشرة 5 مباريات في الدوري المغربي داخل الملعب، وشاهدت 10 مباريات عبر التلفزيون، وما يمكنني أن أقوله هو أن اللاعب المحلي تنقصه السرعة، وغير منضبط من الناحية التكتيكية”.

يحدث هذا في الوقت الذي جدد فيه أنصار المنتخب المغربي مطالبتهم خاليلوزيتش بضرورة الاعتماد على اللاعب المحلي مثل حمد الله وغيره من العناصر التي تبرز بشكل ملفت في البطولة.

جدير بذكره، أن خاليلوزيتش الذي كان انتهج ذات السياسة عند قيادته المنتخب الجزائري في وقت سابق، كان قد سقط وأشباله أمام المنتخب الغابوني سهرة الثلاثاء وديا، في المباراة التي جمعت المنتخبين على الملعب الكبير في مدينة طنجة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • ياسين عويني

    المغرب مهلوس بنجاحات الجزائر وسمعتها ولهذا اختار خليلوزيتش مع أن نجاحه مع الجزائر لا يعني نجاحه مع المغرب وهذا ما لا يفهمه المخزن وأشباه الصحافيين بالمهلكة ...

  • عادل - وهران

    شكون كان السبب في سطوع نجم اللاعبين المحليين سليماني و سوداني ؟ سعدان ولا بن شيخة ؟

  • haron

    اطلب من المدرب جمال بلماضي ان يدرب المغرب والجزاير معا عاونو خوتكم المغاربۃ راهم في محنۃ
    اعرف بان جزايريين قلبهم طيب ولن يرفوضو هذا الطلب
    ملحوضۃ:كان هذا مجرد مجاملۃ لحب للاخوۃ الجزايزيين

  • كريم

    يا كاتب المقال اتقي الله خليلوليزيشمن افضل المدربين لدربوا الجزائر.