-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في لاهور شرقي البلاد

باكستان: اشتباكات بعد اعتقال زعيم حركة “لبيك”

باكستان: اشتباكات بعد اعتقال زعيم حركة “لبيك”
رويترز
جنود خلال اشتباكات مع محتجين موالين لحزب حركة لبيك في كراتشي في باكستان يوم الجمعة 23 نوفمبر 2018

اعتقلت الشرطة الباكستانية، السبت، عشرات المحتجين في حملة مستمرة على أتباع رجل دين تصفه السلطات بـ”المتشدد” والذي قاد احتجاجات على قوانين التجديف لمدة ثلاثة أيام وأدى اعتقاله خلال الليل إلى اشتباكات عنيفة مع الشرطة.

وأغلق أعضاء حزب حركة لبيك التي يتزعمها رجل الدين كاظم حسين رضوي مدناً كبيرة في احتجاجات هذا الشهر بعد تبرئة امرأة مسيحية قضت ثمانية أعوام في السجن في انتظار تنفيذ حكم الإعدام بتهمة التجديف.

وأصيب خمسة أشخاص على الأقل في اشتباكات، ليل الجمعة، بين أتباع رضوي والشرطة في مدينة لاهور شرق البلاد بعدما اعتقلت الشرطة رجل الدين، مساء الجمعة.

وقال متحدث باسم مكتب رئيس وزراء البنجاب، إن السلطات ألقت القبض أيضاً على الرجل الثاني في الحزب أفضل قدري.

وأضاف المتحدث شهباز جيل لوكالة رويترز للأنباء: “أُرسل أفضل قدري وكاظم رضوي إلى السجن. ونُقل قدري إلى مستشفى السجن. ويجري تنفيذ حملة في أنحاء البنجاب ضد نشطاء حزب حركة لبيك”.

وقال وزير الإعلام الباكستاني فؤاد تشودري على تويتر، إن رضوي أودع رهن الحبس الاحترازي بعدما رفض سحب دعوته لتنظيم المزيد من الاحتجاجات، الأحد.

وقال “يهدف هذا لحماية حياة الناس والممتلكات والنظام”.

وحث رضوي أتباعه على الخروج إلى الشارع إذا اعتقل. وقال ابنه في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، إن والده اعتقل أثناء مداهمة لمدرسته الدينية في لاهور.

وذكرت وثيقة قالت رويترز أنها اطلعت عليها، أن 10 آخرين من زعماء الحزب اعتقلوا.

ولم يتضح إن كان رضوي سيمثل أمام المحكمة وستوجه له اتهامات. واعتقلت باكستان قياديين إسلاميين من قبل لكنها لم تفلح في إبقائهم محتجزين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • عادل ابو العدالة

    أنا منذ شبابي و اتابع الامور السياسيةو الان بلغت من الكبر عتيا و لكني لم يصافني سياسي او ديني يطالب باعدام أمراة و أم لخمسة أبناء و معتقلة منذ 10 سنوات براتها اكبر سلطة قضائية في الباكستان و هذا الشخص هو كاظم حسين رضوي رئيس منظمة ط لبيك يا رسول الله " هذا الوحش يسيىء أيما اياءة الى المسلمين وعلى الشروق الجزائرية فضح هذا المجرم الذي اخزى المسلمين .