-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بختة للشروق: الفنان ‘يضرب على ذراعو باه يفوت مع الحريرة’

الشروق أونلاين
  • 3301
  • 0
بختة للشروق: الفنان ‘يضرب على ذراعو باه يفوت مع الحريرة’

برزت مواهبها في التمثيل في سن الثالثة عشر عندما كانت تشارك في حفلات المدرسة ،ليكون لقاءها بثلاثي الأمجاد سنة 1998 بداية مشوار حافل بالأدوار الفكاهية،ترعرعها في حي شعبي اكسبها طريقة مميزة في تقمص مختلف الأدوار وعديد الشخصيات المركبة .تعود عليها المشاهد الجزائري في سهرات رمضان بلهجتها “الوهرانية” وشكلها المميزالى جانب اعتمادها على القوة البدنية وصوتها المرتفع في تعرية واقع العلاقات الإنسانية في غياب لغة الحوار البناء.و في استثناء رمضاني خصت الشروق بهذه الدردشة الهادئة..ماهي الأطباق الفكاهية التي حضرتها بختة لجمهورها في شهر رمضان؟

-شاركت هذا العام في عملين الأول هو سلسلة “عمارة الحاج لخضر”أين أديت دور امرأة تزور نسيب لخضر بوخرص في العمارة للفصل في بعض المسائل ثم ترفض المغادرة و تسعى لإشعال نار الفتنة بين الجيران.أما العمل الثاني “اربح يا خاسر” فكان مع ثلاثي الأمجاد وهو عبارة عن حلقات منفصلة في مواضيعها.

.لماذا غيب إنتاج محطة وهران هذا العام؟و ما رأيك في برمجة “اربح ياخاسر” بعد الثامنة؟

-هناك كم هائل من الإنتاج الوطني لهذه السنة و عليه صعب التوفيق بين الأعمال،التلفزيون الجزائري في عطلة طول العام فقط يستيقظ في رمضان فتكثر المنافسة على النوعية و خاصة على الوقت أو عامل البرمجة ،لأنه مهم جدا الأخذ بعين الاعتبار عادات المشاهدة عند الجزائريين قبل و بعد الأخبار و وقت صلاة التراويح.إذن “إلي عنده ذراع يفوت مع الحريرة”.

.ما تقييمك للأعمال المعروضة لحد الآن؟

-لا يمكن الوصول إلى حكم نهائي بعد أربعة أيام من رمضان ربما تحمل الحلقات القادمة جديدا و مميزا .

.لاحظنا أن العام المنصرم تخلص الإنتاج الوطني من الجهوية،أين تجد بختة نفسها؟

-فعلا ساد هذا المفهوم و تكرست الجهوية في الإنتاج و لكن أنا شخصيا ما يهمني هو الدور الجيد مع العاصمة أو قسنطينة أو وهران،هذه العقلية لا تخدم أحدا و لا تعكس وعي و نضج الفنان.بل تسيء إليه فالمشاهد المستهدف واحد يمثل كامل التراب الوطني.

.على ما يبدو أنت من الذين يؤثر عليهم شهر الصيام؟

-في الحقيقة هذا العام لم أشم نسمة رمضان المعتادة، حتى التقاليد تغيرت ،أنا أحب الهدوء و يصعب إقلاقي رغم أنني مدمنة على القهوة.

.كيف هو عالم الطبخ عند بختة؟

أنا اكتفي عادة بالحريرة و البوراك ،أحب الطبخ و التفنن في الأطباق خاصة لمائدة رمضان و لكن ضيق الوقت لا يمكنني من إعداد كل ما أريد.

ـــــــــــ
حاورتها: آسيا شلابي

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!