-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد أن الدورة الخريفية للبرلمان ستكون ثرية ومميزة

بن صالح: لجنة المشاورات أدرجت مقترحات الأحزاب والشخصيات في قوانين الاصلاح

الشروق أونلاين
  • 1044
  • 0
بن صالح: لجنة المشاورات أدرجت مقترحات الأحزاب والشخصيات في قوانين الاصلاح
تصوير : جعفر سعادة

أكد عبد القادر بن صالح رئيس مجلس الأمة أن العمل الإرهابي الذي استهدف الأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بشرشال ومحافظة الشرطة بتيزي وزو “لن يوقف مسيرة الجزائر ولن يؤثر على توجهاتها”، مؤكدا “أن المساهمات التي تلقتها هيئة المشاورات التي أشرف عليها من الأحزاب السياسية والشخصيات الوطنية ومكونات المجتمع المدني أدرجت ضمن قوانين الإصلاح التي ناقشتها الحكومة”.

  • وقال بن صالح في كلمة ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية للدورة الخريفية لمجلس الأمة أن “التجربة التي مرت بها الجزائر قد حصنتها وجعلتها في كل مرة واجهتها مصاعب تزداد تصميما على مواصلة طريقها في مجال التنمية والبناء وإقامة الدولة الديمقراطية الحديثة والمجتمع الآمن”.
  • وبعد أن وجه “التحية والعرفان” لقوات الجيش الوطني الشعبي وأسلاك الأمن، أكد أن هذه الأخيرة لن تترك مرتكبي تلك الأعمال الإجرامية “بدون عقاب وستواصل ملاحقتهم الى أن يتم القضاء عليهم بصفة نهائية، وعلى كل الذين لم يعودوا الى رشدهم”.
  • في سياق مغاير، أكد بن صالح أن الدورة الخريفية للبرلمان ستكون مميزة وثرية سواء من حيث مضمون بنودها وأبعاد مشاريع القوانين المدرجة فيها، وقال “أن هذه الدورة ستكون مميزة، بل ستكون غير مسبوقة سواء من حيث مضمون بنودها أو من حيث أبعاد ومرامي مشاريع النصوص المدرجة فيها”، وأضاف قائلا “أنها نصوص تأتي لتأكيد الإرادة الجادة لرئيس الجمهورية والرامية إلى تحقيق إصلاحات شاملة وجذرية”.
  • وأشار بن صالح إلى أن هذه الإصلاحات “استمدت مرجعيتها من توجيهات رئيس الجمهورية ومن التجربة التي عاشتها البلاد ومن المساهمات البناءة التي أتت بها الأحزاب السياسية والشخصيات الوطنية ومكونات المجتمع المدني اثناء لقاءات هيئة المشاورات حول الإصلاحات”. وردا على المشككين في اعتماد الحكومة على المقترحات التي تسلمتها هيئة بن صالح، قال هذا الأخير أن “المساهمات التي تلقتها هيئته كان لها دور لا يمكن إنكاره في تطعيم مضمون مشاريع النصوص القانونية الخاصة بالإصلاحات والمبرمجة للدورة التشريعية الحالية”.
  • وفضل بن صالح أن يقف عند ما يجري ـ على حد تعبيره ـ في أكثر من بلد عربي، وقال إننا نتابع هذه الأوضاع بكثير من الاهتمام، حينا بالألم وحينا آخر بالأمل، فإننا نعتقد أن هذه الشعوب سوف تتجاوز أوضاعها وسوف ترسي قواعد تسطير مستقبلها وفقا لما تريده شعوبها وفي إطار وحدتها الترابية وتماسكها.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!