-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الثلاثاء 26 ماي 2020

بيراميدز يغري لعريبي، عنتر يحيى يريد بن عيادة، “إنقلاب” على ملال، فضيحة حلفاية عند الفيفا، زلاتان يصاب وأخبار أخرى

الشروق الرياضي
  • 1445
  • 0
بيراميدز يغري لعريبي،  عنتر يحيى يريد بن عيادة، “إنقلاب” على ملال، فضيحة حلفاية عند الفيفا، زلاتان يصاب وأخبار أخرى
ح.م

الفيفا اعتبرتها “مشكلا داخليا”
الفاف تؤكد أن قضية التسجيل المسرب شأن داخلي

ل.ط
اعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن قضية التسجيل الصوتي المسرب المنسوب للمدير العام لوفاق سطيف، فهد حلفاية ووسيط اللاعبين نسيم سعداوي، الذي يفضح ترتيب مباريات كرة القدم في البطولة الوطنية، شأن داخلي يخص الجهات القضائية الجزائرية، وأكد الاتحاد الجزائري للعبة، يوم الإثنين، في بيان على موقعه الالكتروني، أن الفيفا لن تحشر نفسها مباشرة في هذه القضية التي ستعالج داخليا من الجهات القضائية وبواسطة القوانين الجزائرية.

وأضاف، أن اللجان القانونية التابعة للفاف والرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم المخول لهما حل هذه القضية، سيستندون على قواعدهم الخاصة وعلى قانون العقوبات.

كما أشار، أن المسؤول الجديد على قسم النزاهة بالاتحاد الجزائري لكرة القدم، سيكون حاضرا خلال جلسة الاستماع لوسيط اللاعبين أمام لجنة الأخلاقية المقررة يوم 7 جوان القادم باعتباره الطرف الثاني في القضية.

وكانت وزارة الشباب والرياضة، قد تأسست طرفا مدنيا في هذه القضية حيث رفعت شكوى ضد مجهول أمام الجهات القضائية من أجل التحري عن هذه الفضيحة، التي تجري التحقيقات حولها من عدة جهات، بعدما أن قام المدير العام لفريق وفاق سطيف فهد حلفاية المتهم الرئيس في القضية بدوره، إيداع القضية لدى القضاء في العاصمة وعلى مستوى السلطات الأمنية لولاية سطيف المختصة بملفات الفساد، علما أن “حلفاية” نفى كل التهم الموجهة إليه واعتبر أن التسجيل الصوتي المنسوب له غير صحيح، وهو مفبرك من طرف أشخاص أرادوا الإطاحة به من رئاسة وفاق سطيف. للإشارة، فإن لجنة الانضباط استمعت يوم الخميس الفارط لرئيس الوفاق، فهد حلفاية، ووجهت استدعاء إلى وسيط اللاعبين “نسيم سعداوي” للمثول أمامها يوم الخميس القادم، قبل الحسم في القضية واتخاذ العقوبات المناسبة ضد كل طرف وغلق هذا الملف، الذي سيبقى رهن التحقيق من الجهات القضائية والأمنية، التي ستصدر أحكامها.

الفاف

هداف النجم الساحلي التونسي مطلوب في تركيا وفرنسا والسعودية
بيراميدز المصري يغري الجزائري لعريبي بمليون دولار سنويا

ن.ب
تلقى المهاجم الجزائري كريم لعريبي، مهاجم النجم الساحلي التونسي، عرضا مغريا من نادي بيراميدز المصري، وصل مليون يورو سنويا وفق ما كشفت عنه تقارير إعلامية مصرية، الثلاثاء.

وبات لعريبي مطلوبا بقوة في سوق التحويلات الصيفية بعد تألقه مع فريقه النجم الساحلي التونسي في البطولة المحلية وأيضا في المنافسة القارية، حيث وبعد تقليه لعروض من أندية سعودية وتركية وفرنسية، وأيضا من الأهلي المصري، قبل أن يتلقى عرضا آخرا الآن من نادي بيراميدز، الذي يخطط لتدعيم صفوفه بلاعبين متميزين رغبة منه في تكوين فريق قوي للمنافسة على مختلف البطولات المحلية والقارية.

وقال موقع “الكابتن” المصري إن نادي بيراميدز يحضر لصفقة من العيار الثقيل في الفترة المقبلة، بعد أن فتح باب المفاوضات مع الجزائري كريم لعريبي لضمه بداية من الموسم المقبل، مشيرا إلى أن ممدوح عيد المدير التنفيذي للنادي تحدث مع لعريبي ووكيل أعماله في الفترة الماضية والتفاوض على الأمور المالية ومحاولة حسم الصفقة.

وحسب ذات المصدر، يمتلك لعريبي في جعبته بعض العروض العربية من السعودية والإمارات بجانب عروض من تركيا وفرنسا وهو ما يهدد إتمام الصفقة حتى الآن، لكن إدارة بيراميدز عرضت عليه مقابلا ماديا يصل إلى مليون دولار في الموسم الواحد للضغط عليه وإغرائه بالتوقيع وصرف النظر عن باقي العروض الأخرى.

ويعتبر لعريبي من أهم اللاعبين في الكرة العربية خلال الفترة الأخيرة الماضية، وقدم مستويات أكثر من رائعة مع النجم الساحلي ونجح في إثبات نفسه محليا وقاريا، وتعرفه الجماهير المصرية جيدا حيث سبق ودخل الزمالك والأهلي في خط المفاوضات معه خلال الانتقالات الصيفية الماضية.

ولم يمر تألق لعريبي مع النجم الساحلي مرور الكرام على مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي، الذي وجه الدعوة للاعب قصد حضور تربص “الخضر” في شهر مارس المنصرم تحسبا لمواجهتي زيمبابوي ذهابا وايابا، ضمن تصفيات كأس افريقيا 2021، قبل أن يتم تأجيلهما بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وصرح لعريبي وقتها أنه تفاجأ بهذه الدعوة التي لم يكن ينتظرها لاسيما بعد تتويج المنتخب الوطني بكأس إفريقيا 2019 وتألق مهاجمي “الخضر” مع فرقهم في صورة أندي دولور مع مونبيليي الفرنسي وإسلام سليماني في موناكو الفرنسي، ومدلل بلماضي بغداد بونجاح مع السد القطري.

كريم لعريبي

مختار بلخيثر يؤكد:
لدي عروض في الخليج.. ومهلتي للإفريقي انتهت

ع.ع
أكد الجزائري مختار بلخيثر، مدافع الإفريقي التونسي، أنه يفكر جديا في فسخ عقده مع النادي، في حال عدم حصوله على مستحقاته العالقة منذ فترة حسب ما أكده موقع كورة. وكان المدافع الجزائري قد أرسل خطابًا لإدارة الإفريقي يطالبها بالحصول على مستحقاته العالقة لدى النادي، خلال الأشهر الأخيرة، أو اللجوء إلى لجنة المنازعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم لفسخ عقده. وقال بلخيتر في تصريحات تلفزيونية: “لقد منحت إدارة الإفريقي مهلة لتسديد مستحقاتي العالقة، لكنها انقضت دون تحرك جدي من المسؤولين، وهذا الأمر يدفعني إلى التفكير جديا في مستقبلي بعيدا عن النادي”.

وتابع: “أفكر جديا في فسخ عقدي في حال لم تتصل بي إدارة النادي لتحديد موقفها، صحيح أنني أمنح الأولوية للإفريقي، لكنني أمتلك عديد العروض الخليجية، وسأكون مضطرًا للرحيل”.

عنتر يحيى يريد بن عيادة

ق.ر
اعترف حسين بن عيادة، مدافع نادي شباب قسنطينة، برغبته في خوض تجربة احترافية مع فريق طموح من خارج  الجزائر، مشيرا إلى أنه يمتلك عدة عروض وسيحرص على دراستها بروية.

وقال بن عيادة في تصريحات صحفية: “هدفي الأول الموسم المقبل، يبقى خوض تجربة احترافية مع نادٍ خارجي، يمتلك الطموح، وقادر على المنافسة على الألقاب”. وأضاف “صراحة أريد اللعب في المستوى العالي، حتى أحصل على فرصة لتمثيل المنتخب الوطني الأول مجددا، لدي الكثير من العروض وسأحاول اختيار العرض الأفضل رياضيا”. وختم “لقد تلقيت عرضا رسميا من اتحاد العاصمة، عبر مديره الرياضي، عنتر يحيى، لكنني لم أحسم موقفي بعد، وسأرى ماذا يخفي لي المستقبل”.

بن شيخة يعارض استئناف الدوري المغربي

ق.ر
انضم الجزائري عبد الحق بن شيحة لقائمة المؤيدين لإلغاء الدوري المغربي لاستئناف نشاطه مستقبلا.

وأدلى التقني الجزائري بتصريح لراديو مارس، أكد من خلاله أن عودة اللعب من جديد من شأنها أن تتسبب في إلحاق بعض المخاطر باللاعبين أو من سيرافقهم.

وتابع: “في اعتقادي الشخصي المتواضع وبناء على المعطيات والوضع الحالي لا أرى مجالا لاستئناف اللعب قريبا لما يمثله الأمر من خطورة على الجميع، وكذلك للتكلفة المالية واللوجستية الكبيرة التي تتطلبها العودة”. واسترسل: “يمكن اللجوء لعديد الخيارات مثل التي اعتمدها الاتحاد الفرنسي لكرة القدم باحتساب عدد النقاط من عدد المباريات الملعوبة، وتحديد البطل والهابطين أو إعلان موسم أبيض، واعتماد ترتيب الموسم المنصرم”.

ناتاش يشكو توقف النشاط الرياضي

ق.ر
اعترف الحارس الجزائري عبد الرؤوف ناتاش، حارس فريق أحد الأول لكرة القدم، بتأثير فترة توقف النشاط الرياضي الراهنة، نفسيًّا وبدنيًّا، في اللاعبين. وفي تصريح صحفي نسب لناتاش، “لممارسة الرياضة داخل المنزل دور في تخفيف حدة تداعيات التوقف على صحة اللاعبين النفسية والبدنية”.

وأبدى الحارس، البالغ 37 عامًا، سعادته بقضاء العيد وسط عائلته في المدينة المنورة.

عبد الرؤوف ناتاش

نبيل نغيز: من العار الحديث عن استئناف النشاط

ق.ر
اعتبر مدرب مولودية الجزائر، نبيل نغيز، أن الوضع الصحي الحالي للبلاد، يجعل من العار الحديث عن استئناف النشاط الرياضي وأن الأندية لن تستفيد شيئا في حال الاستئناف.

وقال نغيز:  “نحن نمر في مرحلة تتطلب منا درجة كبيرة من الوعي، وأعتقد أن الظرف الحالي لا يسمح بالحديث عن كرة القدم”. وأضاف مدرب العميد: “هذا الوباء حصد الكثير من الأرواح، زمن العار أن نتحدث عن استئناف النشاط”. وتابع: “ماذا ستستفيد الأندية من استكمال الموسم، أعتقد أنه لا شيء، فنحن نتحدث عن فرق مدعومة من الدولة، وتستمد قوتها المالية من مساعدات السلطات”.

وأردف: “استئناف النشاط سيكون دون جمهور، وبالتالي الفرق ستحرم من عائدات بيع التذاكر، وحقوق البث التليفزيوني التي تعتبر من أموال الدولة أيضا”.

اللجنة الطبية في الكاف تنصح بإلغاء جميع المنافسات

ق.ر
كشف عضو اللجنة الطبية في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، برينس بامبو، عن نصيحته للكاف بشأن مصير البطولات الحالية.

وأكد بامبو خلال تصريحاته لإذاعة “جوي اف ام” الغانية، أن اللجنة قدمت مقترحاتها ونصائحها للجنة التنفيذية للكاف، التي تشدد أساسا على ضرورة إلغاء كل البطولات، بما فيها دوري أبطال إفريقيا، والكونفدرالية، وأيضا كأس أمم إفريقيا للمحليين، وذلك في ظل تفشي فيروس كورونا، وعدم التمكن من السيطرة عليه حتى الآن في أغلب بلدان القارة السمراء.

زيمبابوي

لاعبو الشبيبة “غاضبون” بسبب عدم تلقي مستحقاتهم
أعضاء النادي الهاوي والمعارضون يحضرون لـ “الانقلاب” على ملال

دريس سليم
قالت مصادر مقربة من بيت شبيبة القبائل، إن أعضاء النادي الهاوي وكذا أعضاء مجلس الإدارة المعارضين للرئيس شريف ملال، قرّروا التحرك في الساعات القادمة من أجل سحب البساط من تحت أقدام الرئيس ملال، وذلك بسبب الأزمات التي باتت تضرب بيت “الكناري”، إضافة إلى الأزمة المالية، والتي أثرت بشكل سلبي على استقرار الفريق، حيث قرروا عدم تمرير التقريرين المالي والأدبي للفريق كأول خطوة، علما أن السبب الرئيس الذي دفع بـ”المعارضة” للتحرك من جديد، يكمن في رغبة الرئيس ملال ضم بعض الأشخاص إلى مجلس الإدارة، وهو ما اعتبره المعارضون “خرقا” للقانون.

يحدث هذا في الوقت الذي أخلف فيه الرئيس شريف ملال الوعد الذي قطعه مع اللاعبين في آخر أيام شهر رمضان المعظم، والقاضي بتسوية أجرة شهرين قبل عيد الفطر، وهو ما لم يتجسد على أرض الواقع، الأمر الذي جعل عديد اللاعبين يعبرون عن تذمرهم لعدم حصولهم على أموالهم، علما أن الرئيس ملال كان يعول على الأموال التي كان سيصبها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في خزينة النادي، والمقدرة بـ 10 ملايير سنتيم.

وفي سياق آخر، وافق المدافع الدولي السابق سعيد بلكالام، على العودة مجددا لتقمّص ألوان شبيبة القبائل، تحسبا للموسم الكروي القادم، وذلك عقب موافقة المدرب التونسي يامن الزلفاني، الذي ألح على ضرورة ضم بلكالام لتعويض الرحيل المؤكد للاعب نبيل سعدو، الذي أنهى ارتباطه مع “الكناري” عقب إصابته الخطيرة على مستوى الأربطة المعاكسة للركبة.

ملال

إدارة النادي الهاوي تمنح الشركة 300 مليون سنتيم فقط
بيع لاعب مولودية وهران مصمودي لتسديد رواتب اللاعبين

توفيق بوفاروم
تعمل إدارة مولودية وهران على إيجاد الحلول اللازمة لتسديد أجور اللاعبين، ومن الخيارات المتداولة والمحتملة هي تسهيل عملية انتقال مصمودي إلى الأندية المهتمة بالتعاقد معه، سواء كان ناديا محليا في صورة مولودية الجزائر، الذي يتواجد مسيّروه في اتصالات متواصلة معه، أو ربما أندية أجنبية، في صورة فرق تونسية أو مصرية، أبدت في وقت سابق اهتمامها بخدماته.

ومهما يكن من أمر، فإن مصمودي الذي سيكون حرا من أي التزام شهر جوان من السنة المقبلة، قد يكون من العناصر القليلة التي يمكن للإدارة التفاوض بشأن تسريحه من قائمة المرتبطين، بعقود طالما أن عملية تحويله يُمكنها أن تذر قيمة مالية معقولة ومحترمة، تسمح بتسديد نصيب من المستحقات، خصوصا مع السياسة الجديدة التي تنوي الإدارة الحالية انتهاجها بالاعتماد على شبان وعناصر مغمورة، تملك قُدرات فنية عالية، وبالتالي لا تكون مكلّفة من الناحية المالية، وعلى العموم، يتواجد المسيّرون في حيرة من أمرهم ويبحثون عن الحلول لضمان انتعاش الخزينة، ولحسن حظ الإدارة، فإن المموّل الثاني “مغرب للتغليف”، وعد بالتكفل برواتب مدربي الفئات الشابة.

وفي نفس السياق، علمنا بأنه وإلى جانب عائدات التلفزيون، فإن الخزينة ستستفيد من 300 مليون سنتيم من النادي الهاوي، وهي قيمة ضئيلة  لكنها مهمة في مثل هذه الظروف، وسيواصل المدير العام سي الطاهر شريف الوزاني البحث عن موارد مالية أخرى للوفاء بالتزاماته اتجاه اللاعبين، الذين تلقوا ضمانات بمنحهم جزءا من مستحقاتهم قبل عيد الفطر، وهو الأمر الذي لم يحدث لحد الساعة.

بن دبكة احتفل بالعيد بلمسة سعودية

ت.ع
احتفل الجزائري سفيان بن دبكة، لاعب الفتح السعودي، في منزله بمدينة الأحساء بالمملكة السعودية بعيد الفطر مع زميله في الفريق اللاعب المغربي، وظهر لاعب مولودية الجزائر السابق في صورة الاحتفال وهو يرتدي اللباس السعودي، بعد أن اضطر رفقة عديد اللاعبين الجزائريين بالبقاء في السعودية بسبب غلق المجال الجوي وعدم وجود رحلات جوية بين البلدين، في انتظار فتحه الشهر المقبل.

وأوقف لاعبو الفتح تدريباتهم بمناسبة أول أيام العيد مع التزامهم بالحجر الصحي في ظل عدم وضوح الرؤية بعد بخصوص موعد استئناف مباريات البطولة السعودية، خصوصا أن عدد الإصابات في السعودية بفيروس كورونا في تصاعد مستمر، وكان بن دبكة وعديد اللاعبين المغاربة في الدوري السعودي يرغبون في العودة إلى أرض الوطن إلى حين إعلان موعد استئناف منافسات البطولة لكن الإجراءات الاحترازية ضد الوباء حالت دون ذلك.

إصابة إبراهيموفيتش قد تنهي مسيرته

ق.ر
تعرض السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، مهاجم فريق ميلان الإيطالي وزميل الجزائري بن ناصر، لإصابة قوية خلال تدريبات الفريق، استعداداً لعودة الموسم. وبحسب شبكة “سكاي” الإيطالية، فإن إبراهيموفيتش تعرض لإصابة قوية في التدريبات، وسيخضع للفحوصات الطبية لمعرفة مدة غيابه.

وأشارت بعض التقارير، أن إبراهيموفيتش توقف فجأة أثناء التدريبات، وسقط على الأرض، وبعد نهاية التدريبات، كان يشتكي من آلام شديدة في أربطة الساق.

وأفادت التقارير أن الخوف قد يكون من أن الإصابة الخطيرة التي قد تنهي مسيرة النجم السويدي الكروية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!