-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
غداة إعلانه تطبيع السودان

ترامب: السعودية ستنضم لاتفاق السلام مع إسرائيل قريبا

الشروق أونلاين
  • 2279
  • 10
ترامب: السعودية ستنضم لاتفاق السلام مع إسرائيل قريبا
أرشيف
دونالد ترامب

رجّح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن السعودية ستنضم قريبا لاتفاق السلام مع إسرائيل، وذلك بعد إعلانه أن 5 دول عربية أخرى في طريق التطبيع.
وغداة إعلانه تطبيع السودان علاقاته مع إسرائيل أمس الجمعة خلال مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمشاركة قادة الدول الثلاث، قال ترامب إن “5 دول تريد الانضمام إلى اتفاق السلام مع إسرائيل”.
وأضاف ترامب أنه متأكد أن السعودية ستنضم لاتفاق السلام قريبا، معتبرا أيضا أن إيران قد تنضم إلى اتفاق مماثل “في نهاية الأمر”.
وأكد ترامب رفضه حصول إيران على أسلحة نووية، قائلا: “من يهتف الموت لإسرائيل لا يمكن أن يحصل على أسلحة نووية، أود مساعدة إيران وإعادتها لمسارها الصحيح، لكن عليها التخلي عن السلاح النووي”.
وجاء إعلان ترامب عن اتفاق السودان وإسرائيل بعد وقت قصير من إعلان البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي أبلغ الكونغرس عزمه إزالة تصنيف السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • مشاكس

    إلى الرقم 08 تلمساني :
    الفارق يا اخي أن فرنسا خرجت من أرضنا و العلاقات معها تمليها العلاقات الدولية و الجالية الجزائرية بالملايين هناك، أمّا فلسطين فماتزال محتلة من طرف الصهاينة ، و حينما يخرجون كما خرجت فرنسا و يعيدون الأرض لأهلها، حينها فقط يمكن التعامل معهم (اليهود) بصفة عادية و طبيبعية كما كان يتعامل رسول الله صلى الله عليه و سلذم مع يهود المدينة المنورة.

  • شخص

    لقد أوصل حكام بنو سعود ، أهل الحجاز الأحرار الذين أنجبوا خالداً و حمزة و و و قبل ذلك سيدنا محمد ، أوصلوا سمعة شعبهم إلى أسفل سافلين كلّما ذكروا بين الأمم ؟

  • تلمساني

    الغريب أن الكثير يتهجم على السعودية الاحتمال تطبيعها مع اسراءيل،وماذا في من يطبع مع فرنسا التي قتلت وذبحت واغتصبت ملايين الجزاءريين،ويفتح فيها سفارة ويصفها رءيس الدولة بالصديقة،ما هذا التناقض الصارخ،اسراءيل لم تقتل الملايين الذين قتلتهم فرنسا،وهذا لا يعني انني مع التطبيع،ولكني ابين التناقض،حلال علي وحرام عليكم،دمتم في رعاية الله.

  • مسلم بن عقيل

    يعجبوني هاذوك لي قولك بلاد التوحيد هههههه خاربتها طول وعرض وهوما يعبدو فيها اكثرهم فراكسة ووهابية مايعرفش طريقة التيمم وتلقاه يفتي لانه بدون مستوى دراسة اسهل حاجة عنده الفتوى
    هابلاد التوحيد من الخمارات والحفلات الماجنة للتطبيع ونزيدك نهار لي بداو الحفلات و هيئة الترفيه جات كورونا حطمت العالم لا يجوز لبلاد النبوة ان يحدث فيها الفسق تاع ال سعود جماعة بلاد التوحيد عاودو حساباتكم اصبحت بلاد التطبيع وهيئة الترفيه

  • Populis

    كلمة التطبيع اصبحت مثل نزول نبي من السماء. بعد التطبيع سوف تمطر السماء ذهبا و فضة.
    و اسراءيل و دول الخليج الصحراء اتية من كل مكان. في دبي وفي المناطق الصناعية و لا نخلة زرعت. الغبار و الرمل يدخل الى المصانع من كل جهة.
    قولوا الله يرزقنا بالعقل قبل الذهب و الفضة

  • دونا

    السعودية هي اول المعترفين بدولة اسرائيل عندما تاسست سنة 1948م
    فالمؤسس الاول للسعودية عبد العزيز ال سعود كان علي علاقة وطيدة ببريطانيا -كانت بريطانيا تدفع له راتبا لانه كانن يعمل عندها ولان بريطانيا هي من ساعدت علي ظهور هذه الدولة لاول مرة وبمساعدة منها بالطبع والتاريخ يشهد - ووكانت ههذه الاخييرة تهيئ الاجوااء لظهور دولة اخري هي ااسرائيل ولاا بد علي عبد العزيز ان يعترف بها لانه كان عميلا لهم والي يومنا هذا اقصد ابنائه فهد والملك فيصل وعبد الله وسلمان وغيرهم
    السعودية تقيم علاقات ديبلوماسية مع الكيان الصهيوني وعسكرية وامنية استخباراتة وكذلك تجارية وهذا معلوم لدي العالم اجمع

  • محمد حشيش

    لاعجب مملكة ال السعود مطبعة منذ زمن والدليل قول ترامب لولا السعودية لزالت اسرىءيل.

  • algeriano

    لصاحب التعليق Haoues Lamri 1 : المقال في وادٍ وأنت في وادٍ آخر كيف لا والمقال يتحدث عن أن السعودية على أبواب الانظمام الى قائمة المطبعين مع اسرائيل : الامارات والبحرين والسودان ... بأمر من العَمُ صَامْ أي ترامب طبعا الذي بيده كل المفاتيح وهو من يقرر مصير العرب جملة وتفصيلا وأنت تحدثنا عن ماكرون والاسلام ..... فاما أنك لا تتقن خبايا لأمور أو أنك لا تمتلك الشجاعة للاعتراف بأن العرب يقدسون الخيانة ويعشقون الذل والانبطاح

  • tadaz tabraz

    لرقم 1 Haoues Lamri : وما دخل تطبيع السعودية مع اسرائيل بالاسلام وفرنسا ..؟! انها الحماقة
    تقول:..ماكرون يسب في الاسلام ..1 -ماكرون لم يسب الاسلام بل هو يتحدث عن المتطرفين والارهابين ولم يتحدث عن الاسلام ولا المسلمين .
    2 --ترامب يفكر فقط في مصلحة بلده ويسعى من أجلها في أي زاوية من هذا العالم وذلك هدفه الاول والأخير ولا يهمه لا الاسلام ولا المسيحية ولا اليهودية ولا البوذية ولا الزردشية ولا الكركرية ولا الهندوسية ولا الشيعية ...؟
    3 -- تهجمك على فرنسا سمعناه من أفواه الكثير من الجزائريين المنافقين الذين يأكلون الغلة ويسبون الملة أي يشتمون فرنسا لكنهم يسافرون اليها للعلاج والتعليم ... الخ

  • Haoues Lamri

    علاه ماكرون يسب فالاسلام وانتوما ساكتين ، واش بغيتو عند السعودية، فرنسا أبادت الشعب الجزائري واليوم سفرتها في الجزائر ولغتها هي المسيطرة في الجزائر