-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فايننشال تايمز:

تعديلات مرتقبة في الدائرة المقربة من بن سلمان

الشروق أونلاين
  • 3379
  • 4
تعديلات مرتقبة في الدائرة المقربة من بن سلمان

نشرت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية، الخميس، تقريراً حول تعديلات مرتقبة في الدائرة المقربة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وقال التقرير، إن الرياض تريد أن ينُظر إليها على أنها تتخذ تدابير لمعالجة مشاكلها، ولا سيما بعد أزمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأشار التقرير إلى أن الدائرة المقربة لولي العهد تمتلك نفوذاً استثنائياً يتعدى ألقابها العامة، إلا أنه مع سعي الملك سلمان بن عبد العزيز لاحتواء أزمة خاشقجي، فإن هذه الدائرة المحيطة بولي العهد أكثر عرضة لأي تعديلات مرتقبة.

وأضاف التقرير: “بالفعل تم إقالة سعود القحطاني، الشخصية المحورية في الدائرة المقربة لمحمد بن سلمان بعد الكشف عن تورطه في عملية قتل خاشقجي المروعة في 2 أكتوبر الماضي”.

ونقل التقرير عن شخص مطلع على محادثات الملك الأخيرة قوله، إن “الملك سلمان غاضب جداً لما حدث لخاشقجي”، مضيفاً أنه يريد إجراء المزيد من التغييرات في حاشية ابنه المفضل.

ونقل عن سعودي آخر قوله، إن التغيرات المتوقعة قد تشمل وسائل الإعلام.

وحسب الصحيفة، فإن التغييرات بدأت بالفعل، فقد وافق الملك سلمان الشهر الماضي على إنشاء “مركز للاتصال والتبادل المعرفي” يركز على متابعة القضايا التي تؤثر على صورة المملكة وتحليلها والعمل على تقديم اقتراحات للتعامل معها.

وختم التقرير بالقول، إنه من المتوقع إعادة منصب مستشار الأمن القومي الذي ألغي بعد فترة وجيزة من تولي الملك سلمان سدة الحكم في عام 2015، ويعتقد أن الأمير خالد بن سلمان (شقيق ولي العهد الأصغر)، سفير البلاد في واشنطن، سيكون المرشح الأوفر حظاً لهذا المنصب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • خالد

    منذ أسبوعين مضت أكد محللون أمريكان أن إتفاق ما جاري ليبقوا على أحد من أبناء بن سلمان يعني خالد على العرش لأن السلالة الآن في صدد الإتجاه عموديا لتبقى المملكة "السلمانية " و ابناؤه و التخلي على 7 آلاف أمير لا يفيدون شيئا للملكة سوى الفساد. يبقى كيف يتم ضبط محمد بن سلمان حتى لا يشوش على أخيه.

  • نحن هنا

    وهل فعلت ايران مافعل بن سلمان ألم تقرأ قول المطفى عليه الصلاة والسلام:لهدم الكعبة أهون على الله من زهق نفس المؤمن أوكما قال عليه الصلاة والسلام

  • سمير

    غريب !! لا أحد يعلق هنا ؟؟ متعود وين ما أقرأ خبر بن سلمان الكثير يتسارعون لكتابة شتائمهم له. الله يحفظك يا بن سلمان من كل بلاء فأنت أخي في الدين و تحارب من أجل الدين. أنا أعلم أشد العلم أن كل ما تفعله محسوب له ألف حساب لمساعدة الأمة الإسلامية و الدين. إن كنت أخطأت في شيئ فالله هو الذي يحاسبك و ليس ألسنة البشر الذين يسبونك. لا يجب أن يشتمو لأن ما خفي أعظم و لا يجب أن نتبع الإعلام و خصييييصا الجزيرة القطرية التي هي سبب الفتن العربية. لأنها شريكة إيران و تساعد إيران و المقاطعات ضدها كله بسبب دعمها لميليشيات إيران. المهم الله معك يا سعودية

  • Ezzine

    - قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "لزوال الدنيا أهون على الله عز وجل من سفك دم مسلم بغير حق" ذكره البيهقي في شعب الإيمان. والله أعلم!