-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جائحة كوفيد-19

تونس: إصابة وزير الخارجية بفيروس كورونا

تونس: إصابة وزير الخارجية بفيروس كورونا
وزارة الخارجية التونسية
وزير الخارجية التونسي عثمان الجراندي

ذكر بيان رسمي لوزارة الخارجية في تونس، في ساعة متأخرة من مساء الأحد، أن الاختبارات أثبتت إصابة وزير الخارجية عثمان الجراندي بفيروس كورونا المستجد.

وقالت خارجية تونس في البيان: “أجرى عثمان الجراندي وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، تحاليل أثبتت اليوم إصابته بفيروس كورونا”.

وقال الجراندي على صفحته في موقع تويتر: “أثبتت اليوم التحاليل التي أجريتها إصابتي بكوفيد 19، بالرغم من اتخاذي لجميع الاحتياطات اللازمة واحترامي للبروتوكول الصحي”.

وأضاف الجراندي: “أعراض قاسية أسال الله السلامة للجميع منها، جعلتني أصر أكثر على مواصلة الجهود الحثيثة لتوفير التلاقيح لحماية أبناء بلدي من هذا الوباء رغم الانتقادات التي طالتني في المدة الأخيرة”.

واتصل وزير الشؤون الخارجية الجزائري صبري بوقدوم بنظيره التونسي، للاطمئنان على صحته.

وقال بوقدوم في تغريدة على تويتر، الاثنين: “اتصلت بأخي عثمان الجرندي، وزير خارجية الجمهورية التونسية الشقيقة، للاطمئنان على صحته. تمنياتي القلبية له بالشفاء العاجل والعودة السريعة لمواصلة مهامه النبيلة”.

وأفادت وزارة الصحة التونسية، الأحد، بتسجيل 80 وفاة، و2059 إصابة جديدة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن إجمالي الإصابات بالفيروس ارتفع إلى 197373، منها 6234 وفاة.

ضحايا كورونا حول العالم

أظهرت بيانات مجمعة، أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 99.1 مليون حتى صباح الاثنين، كما أوردت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، عند الساعة 06:00 بتوقيت غرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 99 مليوناً و192 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات، أن عدد المتعافين تجاوز 54.7 مليون، فيما تجاوز إجمالي الوفيات المليونين و129 ألف حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا والمملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وجنوب إفريقيا وإيران.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والهند والمكسيك والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عدداً من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!