-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ضمن بروتوكولات صحية لمنع انتشار فيروس كورونا

حظر لمس الكعبة خلال مناسك الحج

الشروق أونلاين
  • 1415
  • 2
حظر لمس الكعبة خلال مناسك الحج
ح.م

أعلنت السعودية عن بروتوكولات صحية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد خلال موسم حج 2020 وحظرت التجمعات والاجتماعات بين الحجيج وذلك حسبما قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وقررت السعودية في جوان الفارط قصر عدد الحجيج المحليين على نحو ألف شخص لمنع انتشار فيروس كورونا بعد حظر أداء المسلمين من خارج المملكة للحج هذا العام وذلك لأول مرة في الوقت المعاصر.

وذكر بيان للمركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها “وقاية” إنه سيتم حظر لمس الكعبة خلال الحج هذا العام وفرض مسافة تباعد اجتماعي لا تقل عن متر ونصف المتر بين كل شخص والآخر خلال أداء المناسك بما في ذلك صلاة الجماعة ومنطقة الطواف حول الكعبة.

وسيقتصر دخول منة والمزدلفة وعرفات على من يحملون تصاريح للحج من الأحد الموافق 19 جويلية حتى الثاني من أوت 2020 وسيكون لزاما على الحجاج والمنظمين وضع كمامات.
المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Omar

    La vue de la blancheur de la place tout autour de la Kaaba est magnifique ... Le silence, la splendeur, le calme, c'est magnifique...

  • عمور

    ومن باب اولى منع تقبيل الحجر الاسود
    ولكن فرض مسافة تباعد اجتماعي لا تقل عن متر ونصف المتر بين كل شخص والآخر خلال أداء المناسك اظنها صعبة التطبيق اثناء الطواف الا بوضع ممرات دائرية تحيط بالكعبة في كل ممر صف واحد بين كل شخص واخر متر ونصف .وحج مبرور وذنب مغفور