-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير الداخلية والجماعات المحلية:

دستور نوفمبر سيغير حياة الجزائريين

دستور نوفمبر سيغير حياة الجزائريين
أرشيف
كمال بلجود

أوضح وزير الداخلية والجماعات المحلية، كمال بلجود، صباح الثلاثاء، أمام أعيان ومواطني ولاية أدرار أن الدستور القادم يدخل ضمن الالتزامات الـ54 لرئيس الجمهورية، ومن بينها دسترة الحراك الشعبي الذي أفشل مخططات هدامة كانت تحاول ركوب الأمواج لتنفيذ مخططات خبيثة.

وأشار بلجود إلى أن الدستور الجديد أعطى الكلمة للشعب، وهو من يقرر ولا أحد يقرر مكانه من خلال المشاركة القوية والفعلية في المحطة القادمة للتعبير عن رأيه، نظرا لأهمية الاستفتاء، لاسيما وان الجزائر تعيش مرحلة تحولات كبيرة وورشات إصلاح عميقة على مستوى كل المستويات، والدستور سيدعم هذه الخيارات.

وقال الوزير خلال تدخله إن الدستور الجديد عزز مشاركة المجتمع المدني في تسيير شؤون العامة، وأن المسؤول مهما بلغت كفاءته لا يستطيع التسيير بمفرده دون الأخذ برأي شخصيات المجتمع المدني الفاعلة، مثمنا وقفة المجتمع المدني إلى جانب الدولة في مواجهة الجائحة التي عرفتها البلاد.

ودعا بلجود المجتمع المدني إلى تأطير وتوحيد صفوفه وأن كل العراقيل القديمة تم إزالتها في إطار السماح بإنشاء جمعيات ما يعزز توجه الدولة نحو الانفتاح واحترام الآراء المتعددة في إطار الديمقراطية التشاركية.
وأشار في ذات السياق، إلى أن الدستور فصل في مسألة الهوية وكرسها في الدستور، وان مصطلح الأمازيغية أصبح ملكا لكل المجتمع الجزائري المتعدد اللهجات والألسن، إلى جانب التأكيد على مشاركة الشباب في الحياة السياسية بعد تعديل قانون الانتخاب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • اقتربت الساعة

    يا ودي بركانا من الخرطي
    واش من تغيير ؟!
    غادي تردوها جحيم على الشعب و الأيام بيننا
    اعقلوا على هذا التعليق.
    تركتم اقدس كتاب منزل من عند الله و اقدس شريعة و سنة نبوية على وجه الأرض .
    و استبدلتموه بدستور وضعي ماسوني تعبدونه و تسوقون له يا عبدة الطاغوت.

  • Алу

    هههههههههههه..سأكتفي بالضحك ....

  • الصيدلي الحكيم

    يسمى بعد التصويت على الدستور ستتغير حياة الجزائريين حيث كل بطال سيعمل و كل من لا يمتلك مسكن سيصبح عنده سكن و سيحل العدل في البلاد و ينتهي الضلم و البيروقراطية و الفساد و يعيش الجزائريين حياة رغيدة و تتوفر كذلك مساحات خضراء و يعم الترامواي كل الولايات و يكون هناك قطار سريع يربط الشرق بالغرب و اخر يربط الشمال بالجنوب و سيتم استصلاح الصحراء و نصبح الدولة رقم 1 في العالم

  • الجزائر العميقة

    يا ولدي أعطينا الحصيلة تاع واش خدمتو وأما الهدرة راهي باطل

  • بوكوحرام

    العربية والاسلام فوق كل شيء ومن قال غير ذلك فهو يريد الدنيا