-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

شائعات ضد تونس!

قادة بن عمار
  • 4085
  • 8
شائعات ضد تونس!
ح.م

هنالك من يحاول إطلاق شائعات بخصوص وضعية السياح الجزائريين في تونس معتقدا أن ذلك هو السبيل الوحيد من أجل إقناع المواطنين بالعودة إلى بلدهم لقضاء الصيف هنا، وصرف ما لديهم من أموال بالداخل.. فالقريب أولى من الغريب!!
هذا الأسلوب لم يصمد طويلا والجهات التي أطلقت شائعة طرد سيّاح جزائريين من فنادق تونسية سرعان ما انهارت روايتها وأدركت أن هذا الشكل من المنافسة “غير الشريفة” ليس مجديا بدليل أن تونس اتخذت في السابق إجراءات تعسفية ضدّ السياح الجزائريين ومع ذلك لم ينخفض عدد الوافدين عليها والمقدر بالملايين سنويا!
حتى الديوان العام للسياحة ومن يمثله بالجزائر يبدو أكثر إتقانا لعمله من جهات رسمية في البلاد، وأكثر احترافية من الوزارة التي سوّقت في المدة الأخيرة لأسعار تنافسية بالفنادق الجزائرية لكن سرعان ما تبين أن ما يتم صرفه في تونس وتركيا مثلا أقل بكثير مما تصرفه عائلة جزائرية اختارت تمضية العطلة بفندق في شرق أو غرب البلاد، وبخدمات أفضل لأن السياحة ليست مجرد إستراتيجية أو أرقام وبرامج رسمية وإنما هي “ثقافة جمعية” بالمقام الأول!
تغيّر عدد كبير من وزراء السياحة في الجزائر ولم تتغير العقلية البالية في التعامل مع القطاع، كما لم نتخلص من نظرة اختزاله في “سرير ومسبح” ، دون الانتباه لأهمية توفر معاملة حيدة ورقيّ في الخدمة وعقلانية في الأسعار، وعليه، بدلا من إطلاق الشائعات على جيراننا التوانسة من أجل استعادة السائح الجزائري لابد من مراجعة طريقة عملنا بالداخل، فنحن ما زلنا، حتى الآن، بعيدين تماما عن إقناع أنفسنا بالبقاء هنا “صيفا وشتاء”، فما بالك بالسائح الأجنبي؟!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • علي ريان

    الموظف و جب عليه ادخار او لم رواتب ستة اشهر حتى يقضي عشرة ايام باحدى الشواطيء الجزائرية .بما يعادل شهر في تونس

  • عبدالقادر الجزائـــري

    التوانسة المادة وخدمة الأوروبيين تسري في دمائهم ، والله لايهمهم السائح الجزائري أبدا ، بل بالعكس يريدون أن يمنعوه من دخول تونس خوفا على السياح الأوروبيين !!! التوانسة لهم عقلية بنو إسرائيل عند الشدة يتمسكنون وعندما يشبعون ترى فيهم العجب العجاب ... قلوبهم "كُونْجلِي " ليس لهم حبيب ولا صديق ، حبيبهم وصديقهم الأورو والدولار ...!!! لقد جبلوا على ذلك

  • امينة

    لا يمكنك انكار المعاملة السيئة من التوانسة للجزائريين وحتى في كل البلاد العربية حيث يفضلون الاوروبيين على الجزائريين فقط انا لا افهم كيف للجزائريين التوجه سنويا وبالالاف نحوها وكل صيف تقريبا اعلاه كاين غير تونس ؟فالسياحة عادة استكشاف مناطق جديدة والاطلاع على حضارت وثقافات الشعوب الاخرى ؟وان كان الاولى استكشاف بلادك ؟

  • عزالدين لکحل الجزائری

    التونسي لم يبق نفسه ذلک الذي يتملقک من اجل المال اصبح اکثر عنفا زيادة علی عقلية المنافق الذي يفضل الاجنبي علی الجزائری زيد الحقرة والخدمات الهابطة اللحم والاسماک المجمدة الدلاع والفقوس ديسار ....والغرامة 3 دينار علی کل جزائري عن کل يوم في فنادق 4 و 5 نجوم حسب قانون ماليتهم 2018

  • hafid

    عفوا يا الحاج قادة لكنك لم توفق في هده و اظهرت سطحية في تفكيرك لكي تلوم الوزارة رحت تتهمها بالترويج للاشاعات ضد حبيبة الملايين تونس التي لايخفى على من زارها كيف تفضل الاجانب على الجزائريين و تتملقهم عند الشدة و الازمة
    كان الاولى بك ان تنتقد الوزارة و تحثها على اصلاح القطاع و تحسينه لا ان تكون ( البوكاطو ) نتاع تونس
    قالك اشاعات !!! و كل يوم يحكيلنا سائح جزائري عن خرجات بلاد السفنج !!

  • ابن الشهيد

    تعرف يا سي قادة لمادا السياحة عندنا بقيت في الأدراج في تقديري ؟ الأول الهي بما حبانا الله من خيرات على هده الأرض الطيبة ولم نحسن استغلالها والتحكم فيها ،ثانيا القوى العظمى التي تتحكم في مصير الشعوب تحسدنا على ماحبانا به الله من خيرات وتطلب منا أن نترك السياحة لجيراننا يرتزقون بها مع تقديم لهم الدعم بالتوجه الى بلدانهم مع الأقتطاع من جزء من العملة الأجنبية التي يدرها علينا الغاز والبترول،ثالثا الديون المتراكمة من مساعدة دول الجوار للجوائر من أجل الأستقلال ادن على الشعب دفع هدا الدين من عرقه وان كان الصرف اما من الشارع أومن البنك فهي أموال الشعب،هده العوامل جمدت السياحة المتبادلة؟

  • صالح الاوراسي

    احد رجال الاعمال من الشرق ذهب الى العاصمة وفي احد فنادق "الاربعة نجوم" طلب من احد العمال مساعدته في اخراج حقائبه من السيارة فرد عليه عامل الفندق "مانيش خدام عندك!!!""...نعم يا استاذ الاولى هو تغيير الذهنيات والمعاملات.

  • larmissa

    عندما ذهب حسنى مبارك الرئيس المصرى الى المانيا للتداوى سئل الطبيب الممرضة من هاذا فقلت له انه الرئيس المصرى حكم مصر 30ستة فقال لها انه رئيس فاشل فقالت له كيف عرفت فقال لها حكم مصر30سنة ولم يبنى مستشفى يعالج فيه ................والفاهم يفهم