-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أصيبت فيه مسؤولة أمريكية

شجار بين حراس زعيم كوريا الشمالية وصحفيين (فيديو)

الشروق أونلاين
  • 1989
  • 0
شجار بين حراس زعيم كوريا الشمالية وصحفيين (فيديو)
أسوشيتد برس
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رفقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن في قرية بانمونجوم الحدودية في المنطقة المنزوعة السلاح الفاصلة بين الكوريتين يوم الأحد 30 جوان 2019

أصيبت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سيتفاني غريشام، بكدمات، خلال شجار بين حراس الأمن الكوريين الشماليين والصحفيين الذين كانوا يتدافعون للاقتراب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، أثناء مصافحتهما في المنطقة المنزوعة السلاح، حسب ما ذكرت وكالة أسوشيتد برس ووسائل إعلام أمريكية.

وأوردت التقارير، أن غريشام أصيبت عندما كانت تحاول مساعدة صحفيي البيت الأبيض على إيجاد مكان لتغطية اللحظة التاريخية بين ترامب وكيم.

وشوهدت المتحدثة في وقت لاحق وهي توجه المراسلين خارج المبنى الذي يعقد فيه اجتماع ترامب وكيم.

واختتم ترامب وكيم، الأحد، محادثات استمرت لنحو ساعة في المنطقة المنزوعة السلاح الفاصلة بين الكوريتين، وفق موقع قناة “الحرة” الأمريكية.

وبعد اللقاء، عاد كيم إلى كوريا الشمالية حيث رافقه الرئيس الأمريكي ونظيره الكوري الجنوبي مون جاي إن قبل أن يفترقوا.

وقال ترامب للصحفيين: “كان يوماً تاريخياً للغاية وأسطورياً”، مؤكداً أنه دعا كيم لزيارة واشنطن. وقال “بإمكانه القيام بذلك متى شاء. أعتقد أننا نريد المضي قدماً باتجاه الخطوة التالية”.

ويأتي الاجتماع المرتجل في المنطقة المنزوعة السلاح بعد نصف عام من تعثر المحادثات بين واشنطن وبيونغ يانغ في فيفري 2019 عندما طالبت كوريا الشمالية برفع كامل العقوبات الأمريكية المفروضة عليها قبل التخلي عن سلاحها النووي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!