-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ثلاثة ضباط يجثون عليه

فيديو جديد يكشف ما حدث للأمريكي فلويد

الشروق أونلاين
  • 5166
  • 2
فيديو جديد يكشف ما حدث للأمريكي فلويد
ح.م

أظهر فيديو جديد ثلاثة ضباط من الشرطة الأمريكية وهم يجثون بركبهم على المواطن الأمريكي الأسود جورج فلويد أثناء اعتقاله بطريقة عنيفة، والذي أعلن عن وفاته بعد وقت قصير من قيام ضباط شرطة منيابوليس بتقييده بينما كان يردد: “لا أستطيع التنفس!”، فيما تسببت هذه الحادثة المأساوية بإشعال موجة احتجاجات في العديد من الولايات الأمريكية.

وانتشر الفيديو الجديد على شبكات التواصل الاجتماعي، الجمعة، ويصور ثلاثة من ضباط شرطة منيابوليس وهم يُسقطون فلويد أرضاً خلال اعتقاله، وكانوا جميعهم يجثون على جسده، وفقاً لما ذكرته مجلة “نيوزوييك” الأمريكية.

كما يُظهر الفيديو الجديد الحادثة من زاوية مختلفة، ففي الفيديو الأول الذي انتشر الاثنين الماضي، يظهر ضابط واحد فقط هو ديريك شوفين، يضع ركبته على عنق فلويد في أثناء محاولة تقييده، ويبدو أن الفيديو الجديد مدته أطول كثيراً من الفيديو السابق، إذ التُقِط من الطرف الآخر من الشارع، ويظهر إلى جانب الضباط الثلاثة، ضابط رابع يقف بالقرب منهم.

وفي الفيديو الجديد أيضاً كانت تُسمع بشكل واضح توسلات فلويد للشرطي بأن يرفع ركبته عن رقبته كي يستطيع التنفس، وكان يكرر على مسامع الشرطة عبارة “لا أستطيع التنفس، لا أستطيع التنفس”، لكن دون جدوى.

من جانبها، ذكرت شبكة “إن بي سي نيوز”، أن الضباط الثلاثة الذين ظهروا في الفيديو هم توماس لين، وتو تاو، وألكسندر كيونغ. ولم يتضح من الفيديو أي ضابطين من هؤلاء الثلاثة المتورطين في الحادث كانا يشاركان في تثبيت فلويد على الأرض.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن مكتب المدعي العام للمقاطعة التي وقعت فيها الحادثة لم يرد على طلبات التعليق حول سبب عدم توجيه اتهامات للضابطين مثل شوفين.

معاقبة الشرطة

طُرِد شوفين والضباط الثلاثة الآخرون الموجودون في ذلك الوقت من قسم شرطة مينيابوليس، الثلاثاء، ثم أمس الجمعة، ألقي القبض على شوفين ووُجّهَت له تهمة القتل من الدرجة الثالثة والقتل الخطأ فيما يتعلق بوفاة فلويد. وستجلب التهمتان مجتمعتين لشوفين عقوبة أقصاها 35 عاماً في السجن.

في هذا السياق، قال مايك فريمان، المحامي في مقاطعة هينيبين، في مؤتمر صحفي، الجمعة: “هذه هي أسرع مرة على الإطلاق نعتقل فيها ضابط شرطة”، بينما لا يزال الضباط الآخرون المتورطون في وفاة فلويد يخضعون للتحقيق، وأشار فريمان إلى أنه يتوقع توجيه اتهامات إليهم.

من جانبه، قال المحامي بن كرومب، الذي يمثل عائلة فلويد، في بيان، إنهم يتوقعون توجيه تهمة القتل من الدرجة الأولى ضد شوفين، وكتب كرومب: “نتوقع تمام التوقع أن نرى الضباط الآخرين الذي لم يفعلوا أي شيء لإنقاذ حياة جورج فلويد يُعتقَلون ويدانون قريباً”، وفق ما أورد موقع “عربي بوست”.

احتجاجات مستمرة

على خلفية قتل فلويد، تواصلت لليوم الرابع على التوالي الاحتجاجات الغاضبة، ومساء الجمعة، امتدت المظاهرات إلى عدة مدن أمريكية، وأفادت وسائل إعلام محلية، السبت، بأن العديد من الولايات الأمريكية شهدت مظاهرات مناهضة لعنف الشرطة.

وأكدت وسائل إعلام، أنه رغم إعلان السلطات حظر التجول في منيابوليس بولاية مينيسوتا اعتباراً من الساعة 22:00 حتى صباح الاثنين، فإن المظاهرات تواصلت في العديد من مناطق المدينة.

في السياق نفسه، احتشد مئات المتظاهرين أمام المقر الرئيسي لشبكة “سي إن إن” في مدينة أتلانتا، احتجاجاً على عنف الشرطة، حيث حطم بعض المتظاهرين زجاج مدخل المبنى، في حين اندلع عراك بين محتجين وعناصر الشرطة في بروكلين، حيث اعتقلت الشرطة عدداً من المتظاهرين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Rëve brisé

    أرذل شرطة في العالم هي شرطة أمريكا وشرطة الكيان الصهيوني لأنها تطلق النار وتقتل لمجرد الاشتباه وهذا ممنوع قانونا ومحرم شرعا في كل الديانات فجورج فلويد ألطريح أرضا دون حول ولا قوة كان يصرخ "لا أستطيع التنفس" وحوله قطيع من رجال الشرطة وكأنه فيل بينما كان يجب وضع القيود بيديه ورجليه واقتياده لمخفر الشرطة للتحقيق معه ... فالقتل كان مع سبق الإصرار وليس عفويا فأين الإنسانية والرجل يصرج "يا أمي ... يا أمي" ثم يكسرون لنا رؤوسنا أن عندهم حرية كل شيء !!! نعم وأول الحريات هو القتل دون محاكمة ولمجرد الاشتباه أو الحقد الأعمى على الجنس الأسود ...

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    مهما كان الحكم الذي سيطبق في حق الضابط الذي خنقه حتى الموت ، حتما سيقتله أشخاص ما ان لم تعدمه السلطات القضائية.