-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

لقد “وقعت في الفخ” يا زيتوني!

قادة بن عمار
  • 1333
  • 4
لقد “وقعت في الفخ” يا زيتوني!
أرشيف
الطيب زيتوني

الخطأ الجسيم الذي ارتكبه وزير المجاهدين الطيب زيتوني حين ندّد بحادثة “قديمة” لحرق العلم الجزائري في فرنسا معتقدا أنها وقعت قبل أيام بمناسبة المونديال (وهي تعود لأربع سنوات خلت!!)، يؤشر مرة أخرى أن المسؤول الجزائري عموما، وليس الوزير زيتوني فقط، لا يقدّر المعلومة “الصحيحة”، لا يهتم بها أو بتحديثها والتأكد منها، وهو لهذا، وقع و”يقع” في كثير من المرات ضحية لردود فعله السريعة ومواقفه الاستعجالية!

الوزير زيتوني أخذته “حماسة الرد” وعنفوان اللحظة، فـ”وقع في الفخ” ربما لأن الحادثة “المفبركة” جاءت عشية الاحتفال بعيد الاستقلال حيث يواجه “معاليه” انتقادات شديدة بسبب تأخره في حلّ الكثير من الملفات العالقة مع فرنسا، علما أن الذنب ليس ذنبه في كل الحالات، بل كثيرا ما تجاوزه الأمر وظهر متورطا فيه، لكنه كان أول وزير جزائري للمجاهدين زار باريس منذ الاستقلال، وعاد منها صفر اليدين وهو لهذا يحاول تغطية “إخفاقاته المتكررة” بردود فعل هدفها الاستهلاك الإعلامي المحلي، بيد أنه أخطأ هذه المرة حين أجاب على سؤال صحفي “لم يتأكد أيضا من تاريخ وتفاصيل الحادثة”، بالقول إنها دليل قاطع وملموس “أن الثورة الجزائرية وبعد 56 سنة من نجاحها في تحقيق الحرية والاستقلال، ما تزال تزعج فرنسا والكثير من القوى الغربية الأخرى”!

وبالمناسبة، فإن كلام الوزير زيتوني ليس خاطئا، لكن السياق الذي جاء فيه هو المشكلة، فهو سياق مبني على معلومة فايسبوكية مضللة، جعلته يدخل في خانة الكلام غير المسؤول، بل وجاء الرد “الخبيث” والتصحيح “غير البريء” سريعا من السفارة الفرنسية ليزيد الطين بلة، وكم تمنينا لو أن الوزير زيتوني أو مصالحه “النائمة في العسل” تحركت لتدارك الأمر وقامت بتصحيحه، ولو عبر بيان مقتضب للإعلام لكن هيهات، فالوزارات ككل والسلطة عموما ما تزال تعاني عائقا كبيرا في الاتصال، ولا تدرك قيمته، هذا إن لم يدفع الوزير زيتوني ثمن إزعاجه للسفارة الفرنسية وباريس بسبب تصريحه الحماسي ومعلومته غير المؤسّسة!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • و احد فاهم اللعبة

    هل اصلا الجزائر دولة كما هو متعارف عليه دوليا
    فرنسي فاهم اللعبة اخبرني ان الجزائر هي فقط محطة بنزين مؤقتة وعندما ينتهي سيتم تسريح العمال وهدم المحطة واعادة الاراضي لاصحابها الاصليين الذين انتزعت منهم للمصلحة العامة اقصد لمصلحة فرنسا

  • محمد

    لماذا تتأكدون من قدم الفيديوهات ومناطق بثها وتزييفها عندما يتعلق الأمر بفرنسا ، ولاتقومون بنفس الشيء بالنسبة للفيديوهات التي بثت وتبث عن سوريا ؟ تصدقون أي تزييف يتفق عليه بعض الناس المتورطين أصلا في الصراع.

  • o

    مهام هذه الوزارة هي المحافظة على و السهر على و الإطمئنان على و مساندة برنامج و الإنخراط في كل ما هو مفيد لي .... و أفتراح قوانين عمل في صالح و كدلك تشجيع الفريق الوطني لكل الكرات و ضمان الإستمرارية بتكثيف العمل على إستنساخ الكثير من منضمات للأولاد وللأحفاد و التفكير في كتابة كيفية كتابة ما يمكن كتابته عن الماضي القريب.
    الله يرحم الشهداء و نطلب من الله أن يعين كل من حافظ على المغزى من تضحياتهم و لو في قلبه فقط.

  • mokhtar

    فهمونا برك ، ماهي مهام هذه الوزارة التي لا مثيل لها في دول العالم قاطبة !!!!!!