-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزارة السكن تأمر بتحصيل مخلفات إيجار السكنات والمحلات

متابعات قضائية وغرامات للمتهربين من تسديد ديون الـ “OPGI”

نوارة باشوش
  • 2977
  • 6
متابعات قضائية وغرامات للمتهربين من تسديد ديون الـ “OPGI”
أرشيف

أبرقت وزارة السكن والمدينة والعمران مراسلة إلى جميع دواوين الترقية والتسيير العقاري على مستوى 48 ولاية، توضح فيها كيفية اتخاذ إجراءات تحصيل مخلفات الإيجار للسكنات والمحلات التابعة إليها الموضوعة للاستغلال، وأمرت بتشكيل فرق لتوزيع إشعارات المرور والإعذارات مع نهاية كل شهر، وفي حالة رفض التسديد سيتابع المعني قضائيا مع غرامات مالية تقدر بـ 5 بالمائة للمتخلفين.
المراسلة التي وجهتها وزارة السكن المؤرخة في 9 أوت الجاري، حسب ما كشف عنه مصدر مسؤول بوزارة السكن لـ “الشروق”، جاءت بناء على تقارير مفصلة وصلت إلى وزير القطاع بخصوص عدم تحصيل مخلفات الإيجار الخاصة بسكنات ومحلات دواوين الترقية والتسيير العقاري الموضوعة للاستغلال عبر جميع الولايات، حيث أوضحت التعليمة كيفية تحصيل المخلفات وذلك لكي تكون العملية منظمة ومنسقة ما بين جميع المصالح المسندة إليها هذه المهمة.
وألزمت مراسلة وزارة السكن حسب المصدر ذاته وضع خارطة عمل في ما يخص رفع حصيلة مخلفات الإيجار، ومن بين هذه الإجراءات عملية إرسال الإعذارات إلى المتخلفين، إذ سيوجه الإعذار الأول إلى المستأجرين الذين لهم مخلفات إيجار تفوق مدة شهرين، مع تطبيق عقوبة التأخير بنسبة 5 بالمائة عن كل شهر من التأخير.
أما الإعذار الثاني حسب ذات المصدر، فيوجه إلى المستأجرين الذين لم يستجيبوا للإعذار الأول مع تطبيق عقوبة التأخير بذات النسبة أي بـ 5 بالمائة في الإعذار الأول وأخيرا يوجه الإعذار الثالث، وفي حالة عدم الاستجابة والرفض ستتخذ الإجراءات القانونية المتمثلة في المتابعات القضائية للمستأجرين المتخلفين حيث يوجه إعذار عن طريق البريد يكون مرفوقا بتاريخ الإرسال، وفي حالة إذا لم يستجيب المستأجر في ظرف 8 أيام من تاريخ استلام الإعذار يستوجب من الديوان متابعة المستأجر قضائيا من خلال تكوين ملف يرسل إلى المديرية العامة وبالضبط إلى خلية الشؤون القانونية والمنازعات لاستغلاله ضد المتابعة القضائية.
كما شددت المراسلة على ضرورة تشكيل فرق خاصة تتكفل بتوزيع إشعارات المرور والإعذارات كل شهر مع إعداد بطاقية خاصة بكل فرع تحصيل الإيجار كل ثلاثة أشهر، كما أنه بعد تحويل الملف على العدالة تسحب بطاقة الإيجار ويمنع المستأجر المتخلف من قبول الإيجار إلى غاية الفصل النهائي في القضية التي رفعها “أوبيجي”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    بلغ السيل الزبى فطحل

  • كمال

    ليس كلهم معوزون. كما انكم تدفعون تمن زهيد. من يحصل على شقة مجانانا احسن من من يعمل طول حياته

  • عبد الله

    أغلب السكنات للمعوزين والبطالين وذوي الدخل المحدود ،كيف بربكم يسدد الدين من لا عمل له ولا حرفة

  • محمد

    دواوين الترقية والتسيير العقاري لا تعرف سوى تحصيل مخلفات الايجار لمن بالمقابل هي لا تقدم أي خدمة للمواطنين كما ينص القانون وأهم ما يتخبط فيه المواطن من مشاكل هي الروائح الكريهة، الناموس التشققات في الجدران الأوساخ في الاحياء وغياب النظافة غياب الانارة والأبواب التي لا تغلق بل انعدامها... وبالرغم من شكاوى المواطنين فلا حياة لمن تنادي. وكل مسؤول يؤمي المسؤولية غلى من هم أعلى منه . ويبقى المواطن هو الخاسر الأكبر. لماذا نعطيكم أمولا وليس هناك خدمات تقابل ذلك؟المهم المواظن في واد والدولة في واد الله يستر

  • محمد

    دواوين الترقية والتسيير العقاري لا تعرف سوى تحصيل مخلفات الايجار لمن بالمقابل هي لا تقدم أي خدمة للمواطنين كما ينص القانون وأهم ما يتخبط فيه المواطن من مشاكل هي الروائح الكريهة، الناموس التشققات في الجدران الأوساخ في الاحياء وغياب النظافة غياب الانارة والأبواب التي لا تغبق بل انعدامها...المهم المواظن في واد والدولة في واد الله يستر

  • LILA

    متي يتم شراء السكنات الاجتماعية 2006 ارجو تحري عن الموضوع حيث القانون يقول بعد 10 سنوات يمكن للمستاجر شراء سكنه من OPGI لكن لم يتم ذلك لحد الساعة