-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن الكلمة الأخيرة لبوتفليقة

ولد عباس: سأنقل للرئيس مطالبة الشعب والمناضلين بالعهدة الخامسة

الشروق
  • 3565
  • 20
ولد عباس: سأنقل للرئيس مطالبة الشعب والمناضلين بالعهدة الخامسة
ح.م

قال أمين عام حزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، السبت، إنه تلقى “60 عريضة ورسالة من 48 ولاية كلها تطالب الرئيس بمواصلة المشوار والترشح لعدة خامسة، وهذا أثناء اجتماع هيئة التنسيق المكونة من الوزراء السابقين والحاليين وأعضاء المكتب السياسي وممثلي الحزب في البرلمان بغرفتيه”.
وشدد ولد عباس: “الأكيد أن أصحاب الرسائل اطلعوا على ما أنجز خلال العشرين سنة الماضية، وهم اليوم لا يطالبون سوى بالاستمرارية ومن حقهم ذلك”، مضيفا “سأبلغ رئيس الجمهورية بذلك، ويبقي فقط على الرئيس أن يواصل مهمته، والكلمة الأخيرة له، لأنه هو الذي سيقرر أن يترشح أو لا”.
وبخصوص موقفه الشخصي من ترشح الرئيس للرئاسيات 2019، قال ولد عباس خلال نشاط حزبي بالجلفة، بأن موقفه الشخصي يعرفه الجميع وأنه يعبر عنه في كل اللقاءات “لأنني مع الرئيس وأقولها صراحة، مسوني أنا ومسوا عائلتي، لكن لا تمسوا شعرة من الرئيس”.
كما أكد ولد عباس بأنه بعد ما كثر الحديث عن وجهة الألف مليار دولار “تم تنصيب لجنة وطنية لتقييم الإنجازات، لأنه لا يجب أن نمر مرور الكرام على 20 سنة من الإنجازات التي بدأت منذ 1999 حيث كنا من الأوائل مع الرئيس وإلى غاية اليوم”. وأضاف بأنه سيتم تكريم الرئيس بعد انتهاء اللجنة الوطنية واللجنة المركزية التي ستنعقد خلال الأيام القليلة القادمة من عملها.
وفي الشأن الحزبي، قال ولد عباس إن وحدة الشعب الجزائري “لن تتحقق إلا بوحدة الأفلان باعتبار الحزب هو العمود الفقري للدولة الجزائرية، وهو الذي فكر وخطط ونظم الثورة التحريرية وبنى البلاد منذ الاستقلال”، مشيرا إلى أن الجلفة “عاشت قبل 13 سنة أهم حدث في تاريخ الحزب ويتمثل في ميلاد التصحيحية وعودة المياه إلى مجراها الصحيح”.
وأوضح ولد عباس بأن “سرّ الانتصارات التي يحققها الأفلان تكمن في الابتعاد عن الخطابات الأكاديمية والاتصال المباشر والدائم مع القاعدة والمناضلين والمواطنين”، مردفا بأن السياسيين والمنتخبين “يجب أن يكونوا همزة وصل بين الإدارة والمواطن لتلبية رغباتهم واحتياجاتهم اليومية، ولا يجب أن يتدخلوا في شؤون وقرارات الإدارة”.
وبشأن الـ217 توقيع لأعضاء اللجنة المركزية للحزب العتيد التي يطالب أصحابها بعقد دورة اللجنة المركزية للحزب، وكذا بيان سحب الثقة من ولد عباس، أكد هذا الأخير بأنه “لا يهمه أولئك الذين يوقعون، بقدر ما تهمه مصلحة الحزب”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
20
  • مواطن وفقط

    لقد قالها بعظمة لسانه 20 سنة كاملة لم نرى فيها الكثير سوى الفضائح و الخراب و الفساد يا أخي 20 سنة عند مقارنتها ببعض الدول التي أصبحت في شكلها أشبه بما نراه في أفلام الخيال العلمي و كأنها مدن من القرن 90 قال إنجازات قال . فعلا الوقوف في الطابور فجرا من أجل كيس من الحليب إنجاز عظيم

  • Imazighen

    مناضلوا الإفلان بريئين مما يدعوا له ولد عباس، ولد عباس لم بنتخب من قاعدة الإفلان حتى يتكلم باسمها، يا ولد عباس اسمح للاعلام ان يجري سبر الآراء لنرى النتيجة
    شيش

  • ابي

    الجياح في نهاية العمر خطير جدا

  • ابن الجبل

    انقل مطالبك أنت فقط . أما نحن لم نطلب نقل مطلبنا . لأن طلبنا الوحيد والأوحد هو ترك الشعب يختار من يمثله لا أكثر ولا أقل ، كفاكم استهتارا بالشعب ، 55 سنة بركات

  • boumediene

    لقد مات حزب الافلان يوم كبيرهم اخذ الامانة العامة

  • Hamid

    ابتلينا بهذا الشخص. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم!

  • saliml foughala

    اصحاب هم هم يريدون العهدة 5

  • hrire

    مول الفول يقول طياب
    اذاالرءيس ما صابش اناس كما حالك و اوبحي يدافعون عن لنجزات وهمية فمن يظافع عنها
    اما السعب فما شاف غير الالتهاب فى الاسعار لانهيار المبهدل للدينار الحرمان من اللحوم ولاسماك و الفاكهة كباقى الشعوب
    اطلب على روحك و اولادك لهربتهم الى الخارج عهدات اخرى حتى تكملوا ما تبقى

  • جزائري

    إن أكبر أعداء الرئيس - شفاه الله -هم من لايتركونه يرتاح ، فالذين ينادون بترشيحه لعهدة خامسة دافعهم الأول والأخيرهوحماية مصالحهم والخوف من المحاسبة ، وليس حبا فى الرئيس أو مصلحة الوطن كما يزعمون .

  • chahra

    شكر خاص لسيدي الرئيس نتمني ان يترشح لعدة 5
    شكرا

  • جلال

    وأين يعيش الرئيس حتى تنقل أنت له إنشغالات الشعب؟؟ لو كنت أنا الرئيس لطردتك أشد طردة لقد أهنت الرئيس بفعلتك هذه

  • mohamed

    كثير من المسؤولين عندنا يسيــؤون للجزائر وللحكومة باختزالهم الجزائر
    أو الحكومة في شخصهم الفاشل في كل شيء لما يقولون : أنا الدولة
    … أنا الحكومة … و هم عار عليها بفشلهم و تشبتهم في الكراسي
    الجزائر أكبر منك ووجود أمثالك لا يزيد فيها شيئا بل بدونهم تكون أحسن.
    الجزائر كانت قبلكم و ستبقى بعدكم

  • Abdessemed F

    Toi en premier dégage, le peuple n'a rien dit.

  • med

    “الأكيد أن أصحاب الرسائل اطلعوا على ما أنجز خلال العشرين سنة الماضية، وهم اليوم لا يطالبون سوى بالاستمرارية ومن حقهم ذلك”
    يعني بعد 20 سنة، أصبح الجزائري يعاني من أزمة الحليب، التضخم، تدهور القدرة الشرائية وارتفاع الأسعار، ما هي الإنجازات ؟ السكن والطرقات؟ عيب أن نتكلم على مشاكل عالقة منذ الإستقلال، أي كخلاصة القول، الـ FLN ضيع الكثير لهاذا البلد، أرجعنا كثيرا للوراء ولا يريد أن يعترف بفشله ولا تركه للحكم، أكثر من 80 سنة لا يعرف حتى استعمال جهاز كمبيوتر يريد أن يقود بلدا وشعبا، وكيلكم ربي

  • نائب حقيقي

    لا تتكلموا باسم الشعب فالنواب لا يمثلون إلا عائلاتهم لأن الشعب لم ينتخبهم وانتخاباتكم مزورة وأنت مجاهد مزور وكلامك تملق وأنت تمارس طقوس عبادة البشر للبشر والعياذ بالله عندما تقول أنك تصوت من القبر على الرئيس وعندما تقول "مسوني أنا ومسوا عائلتي، لكن لا تمسوا شعرة من الرئيس” والله هذا أكثر من العبادة هذا شرك بالله أما “60 عريضة ورسالة من 48 ولاية" فهؤلاء حركى الزمن الجديد فهم في واد وإرادة الشعب في واد لأنهم منتفعين من الوضع المتعفن ويريدونه أن يستمر تحت ستار عهدة خامسة...فآن الأوان أن تتركوا الشعب الذي به 75 % شباب يختار من يحكمه من الشباب ويحيل من يشاء على الراحة ويشكره على ما قدم للوطن

  • alilo

    الشعب لم يطالب بالعهدة الثالثة و لا بالرابعة فكيف يطالب بالخامسة.

  • Karim

    الحاكم تتوفر فيه الصحة و العلم طبقا لما جاء في القرآن: "وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكًا ۚ قَالُوا أَنَّىٰ يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِّنَ الْمَالِ ۚ قَالَ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ ۖ وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ )البقرة 247(

  • جزائري

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم, متى طالب الشعب الجزائري بالعهدة الخامسة؟؟ يا أخي ارحلوا من البلاد ودعونا وشأننا, سرقتم بما فيه الكفاية فاذهبوا عنا.

  • جلال بن عماره النموشي

    الشعب كله ينادي بترك الرئيس يرتاح هذه الشعارات كلها تمهيدا لمصالحكم

  • omar

    الشعب يريد شكر الرئيس على ما قدمه و ان يترك الشباب يقود البلاد