-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس:

يد الجزائر ممدودة للمساعدة دون حسابات سياسية

الشروق أونلاين
  • 3027
  • 12
يد الجزائر ممدودة للمساعدة دون حسابات سياسية
ح.م

قالت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس، الإثنين، إن عملية الترحيل التي مسّت الرعايا النيجريين من الجزائر شملت نحو 1368 رعية، منهم 200 امرأة و 336 طفل بينهم أطفال بدون والديهم جيء بهم من أجل التسول.

وأكدت بن حبيلس، خلال نزولها ضيفة على حصة “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى، أن “يد الجزائر ستبقى ممدودة في كل جانب إنساني”.

وجددت التأكيد على أن “العملية إنسانية بحتة لا علاقة لها بالسياسة بل لتحقيق واجبات الجوار نحو البلد الصديق، الذي طلب منا رسميا وعلى مناسبتين ومن خلال زيارات مسؤوليه الرسميين آخرهم الأمين العام لوزارة الداخلية النيجيرية، المساهمة في ترحيل رعاياه بعد إدراكه بأن هؤلاء باتوا ضحايا شبكات إجرامية نيجرية تعمل انطلاقا من النيجر والجزائر”.

وتأسفت لبعض الأطراف التي تزايد على الجزائر في إشارة إلى المغرب حول كيفية ترحيل اللاجئين، مؤكدة أن العملية جاءت استجابة لطب الحكومة النيجرية والوثائق موجودة بعد زيارة وزير الداخلية النيجري إلى الجزائر وطلبه رسميا مساعدة الحكومة النيجرية لترحيل رعاياها.

وأشارت إلى أن عملية ترحيل الرعايا النيجريين ستستأنف مباشرة بعد المولد النبوي الشريف.

وأضافت أن العمليات الإنسانية للهلال الأحمر شملت أيضا مساعدة الأشقاء الليبيين على الحدود، بعد قرار رئيس الجمهورية فتحها مؤخرا من خلال استقبال الجرحى الليبيين بمستشفى إيليزي، حيث يسعى الهلال إلى تدعيمه بالأدوية. كما تم إرسال قافلة إنسانية لأشقائنا الليبيين على الحدود تتضمن 200 طن من الأغذية، ويسعى لتدعيم مستشفى.

كما شددت ضيفة برنامج ضيف الصباح على أن يد الجزائر ستبقى ممدودة في الجانب الإنساني في مالي، حيث تتواصل مساعداتها للماليين في غاو وكيدال، وفي قطاع غزة أيضا وإلى كل من يستحق المساعدة دون حسابات سياسية.

وتحدثت بن حبيلس عن نشاطات الهلال الأحمر الجزائري  خلال العام الذي يشارف على الانتهاء، نافية بالمناسبة أن تكون أهملت النشاط الإنساني بالداخل الجزائري، مشيرة إلى مواصلة إنجاز البطاقية الوطنية لإحصاء العائلات المعوزة.

وذكرت بعمليات تضامنية لتزويد بعض المستوصفات الواقعة في مناطق نائية بالأدوية، وعملية أخرى تخص المناطق الجنوبية لتوزيع عيادات متنقلة في هذه المناطق ابتداء من شهر فيفري المقبل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • وطني

    مكان هذه المرأة السجن وليس المسؤولية أم تناست الفتن التي اشعلتها في التسعينات، لكن نعيش آخر زمان لقوله صلى الله عليه وسلم إذا آلت الأمور لغير اهلها فأنتظروا الساعه.

  • بدون اسم

    اذا راهم عاجبينها الافارقة تديهم لدارها و تسكنهم عندها و تساعدهم من مالها الخاص, ماشي بدراهم الدولة لي هوما دراهم الشعب. و اذا يد الجزائر ممدودة لهاذ الحد, ساعدونا حنا اللوالا .

  • mohammed

    cette pseudo domande des autoritès tchadienne personne ne la vue ni la connait ni peut la verifier...reste le fait le plus inportant est que les interessès ne sont pas d'accord et la considèrent comme une pure et simple expulsion forcè..avec des centaines entre eux surtout ceux qui se trouvent a l'ouest ont regagnè le maroc pour echaper..le reste que du balablablablab ridicule haureusement qu'il ya plusieurs sources plus credibles et neutres pour s'informer sinon on a la nausè de la propagande

  • فاطمة الزهراء

    مين اعادوا اخراجها هذه السيدة؟؟ توزيع المناصب علي الحاشية؟
    هل نسينا ا جري للسكر و الارز و العدس و الالبسة التي كانت علي متن باخرة باتجاه الشعب العراقي في الثمانينيات و كانت هذه السيدة مسؤولة عنها؟؟؟ و كأن الجزائر عاقر لا تلد الا امثال هذه النماذج ؟؟

  • بدون اسم

    انكم تغذون الادليوجية الارهابية بهاته السياسة التي انتم تمارسون ,انكم تدفعون الامور للانفجار فاذا ضاق الصدر فلابدا من ان ينفجر هذا حتما.و الله لا نريد ان نرى بلادنا كالعراق و سوريا و نريد ان نراها متقدمة متطورة و لكن انتم لا تريدون ذالك و تريدون دائما الجزائري ان يعيش في الفقر و التخلف فانكم تلعبون ضد مرمى الشعب الذي عان و عان الكثير.

  • ahmed

    LA LANGUE DU BOIS

  • جنوبي غربي

    الهلال الأصفر يضيئ على الغير و سماؤنا ملبدة لا نرى فيها إلا من أنيرت فيلته بحرق شمعات النويل. جولي يبن حنايا الجزائر يا مخلوقة و ترين أعاجيب البؤس . نرجوا من الهلال أن يلعب دوره أو نطلب من الصليب العودة ليردمنا كما كنا قبل الاستقلال .

  • فيلسوف مسن متقاعد

    اعلاه ما يعطولهاش وزيرة المسنين والمجاهدين ، ويعطولها أجرة وزير ومنحة المجاهدين والمسنين ،

  • mehdi de paris

    عجيب امرك والله عجيب ياامراة ..وهل نسيتي العالم الدي يحتضر ببطء في بلادنا وهم الارامل بدون ولي والايتام بدون والدين والمطلقات بدون من ينفق عليهن والعاطلين عن العمل وكسب الرزق والهاربون من منازلهم والبائسون في الوطن الحبيب ...المثل يقول ...اكنس قدام باب دارك اولا ....والله المستعان

  • عبد الرحمن سرحان

    صحيح يد الجزائر ممدودة لكن يجب أن تكون عملاقة تصل الحدود لتساعدهم لا قزمة تعطيهم وهم أمام أنفها وليس تركهم يدخلون ديارنا ويزاحموننا شوارعنا وأرصفتنا أشهرا . حتى فشت الأمراض منهم من الآفات الأخلاقية والحسية. تركتم لهم الحبل على الغارب كما يقول الفقهاء وأنت المسؤولة الأولى و من الواجب ومن الحكمة أن يبقوا على الحدود لأن منهم من كان يحترف التسول في بلاده فهي من المهن نشط فيها في الوسط. ومنهم من كانت حرفته السرقو والقتل ولو بقوا لرأيتم منهم العجب يتمسكنون ليتمكنوا.

  • salim123

    صح مدت الجزائر يدها بخيرات البترول لكل دول العالم ونست شعبها الي راه هو الان ماد يدو بالطلبة . الي مادها اعلى عمل ولي اعلى سكنة ولي اعلى زواجة والاحتياجات كثيرة . اصرالنا كي الشيخ الي اكسي او لاد الجيران او ينسا او لادو انهار العيد او كي افكروه اقلهم الدراهم فظو لازم تحبكو السنتورة . اه والف اه

  • بدون اسم

    و لماذا لم تكن ممدودة لكل ابناءها اللي مات حرقا اللي كلاه لبحر..
    انتي سبب تهاطل الاارقة على بلادنا.من اراد ان يتصدق فليتصدق من جيبه و لا حق له ان يمس سنتيما من المال العام اموال الشعب الجزائري.
    انشر