الأحد 23 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 13 محرم 1440 هـ آخر تحديث 18:27
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
وسائل إعلام تركية

عدنان أوكتار لدى اعتقاله من قبل الشرطة التركية يوم الأربعاء 11 جويلية 2018

أوقف الأمن التركي “الداعية” المثير للجدل عدنان أوكتار، في إطار عملية أمنية انطلقت، فجر الأربعاء، في أربع ولايات بينها إسطنبول، للقبض على الرجل و234 من أتباعه، على خلفية تهم مختلفة، حسب ما ذكرت وكالة الأناضول للأنباء.

وجاء ذلك في إطار إصدار النيابة العامة في إسطنبول مذكرة توقيف بحق أوكتار المعروف باسم “هارون يحيى”، والعشرات من أتباعه، نتيجة تحقيقات أجرتها حول اتهامات مختلفة يواجهونها.

ونقلت الأناضول عن مصادر أمنية، أن بين الاتهامات التي يواجهها الرجل وأتباعه، تأسيس تنظيم لارتكاب جرائم، واستغلال الأطفال جنسياً، والاعتداء الجنسي، واحتجاز الأطفال، والابتزاز، والتجسس السياسي والعسكري.

كما يواجه المذكورين تهماً أخرى، بينها استغلال المشاعر والمعتقدات الدينية بغرض الاحتيال، وانتهاك حرمة الحياة الخاصة، والتزوير، ومخالفة قوانين مكافحة الإرهاب والتهريب، من خلال تنظيم يحمل اسم “عدنان أوكتار”.

وأكدت المصادر الأمنية، أن الشرطة داهمت منزل أوكتار في جينجيلكوي على الجانب الآسيوي من إسطنبول واعتقلته مع حراسه أثناء محاولته الهرب، كما ضبطت لديه كمية من الأسلحة والدروع الفولاذية.

وكانت هيئة رقابية على التلفزيون قد أوقفت في فيفري برنامجاً يقدمه أوكتار جمع فيه بين مناقشة أمور عقائدية والرقص. وقالت الهيئة، إنه ينتهك المساواة بين الجنسين وحقوق المرأة.

ويقدم أوكتار برامج حوارية على قناته التلفزيونية (أيه 9) يناقش فيها قيماً إسلامية ويرقص أحياناً مع شابات ويغني مع شبان.

وكتب أوكتار في 2006 كتابه أطلس الخلق تحت اسمه الأدبي هارون يحيى، ويقول فيه إن نظرية التطور لداروين هي السبب في الإرهاب العالمي. ويدعي الموقع الإلكتروني لقناته، إنه كتب أكثر من 300 مؤلف ترجمت إلى 73 لغة.

https://goo.gl/psXcVu
إسطنبول تركيا عدنان أوكتار

مقالات ذات صلة

  • استهدف عرضاً عسكرياً للحرس الثوري

    مقتل 29 إثر هجوم دام في إيران

    أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، إن عدد قتلى هجوم الأهواز ارتفع إلى 29 قتيلاً. وذكرت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء، أن مسلحين أطلقوا النار على عرض عسكري في…

    • 3477
    • 6
19 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • omd

    دجال و محتال الى الجحيم و بئس المصير. يسكن ارقى الفيلات و محاط باجمل نساء تركيا لا صلاة و لا دين حياة عربدة و فسوق و مجون و يفتي في امور الدين يحلل ما حرمه الله و لا يحرم شيءا .

  • السيد المحترم

    قلنا كليمة بتنا في ظليمة

  • المولودي

    لا أعرف ما هي المقاييس التي تستخدم لوصف أحدهم بداعية اسلامي بحيث أصبح كل من هب و دب يطلقون عليه هذا الوصف إن هذا الرجل من أفسق خلق الله و اكثرهم فجورا حسب المقاييس الاسلامية و مع ذلك يقولون عنه داعية و انظر الى شيوخ الوهابية الآن يمجدون أحد أكبر الزنادقة في العالم الا و هو ترامب رئيس أكبر دولة إرهابية في العالم و يدعون لطاعة ولاة أمورهم الذين باعوا كل المقدسات امتثالا لأوامر هذا الفاجر الذي هدد بالتخلي عن حمايتهم و يدعون أنهم يعملون لصالح المسلمين يقول عمر رضي الله عنه (نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإن ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله).

  • +++++++

    تركيا بصدد تطهير الوطن و المجتمع من كل النفايات البشرية و المنافقين الذين يشقون وحدة الوطن .. هذه المهمة مقدسة .. أعانهم الله و نصرهم.
    و لنفس الأسباب علينا في الجزائر القيام بذلك أيضا … ليس هناك أكثر خطرا و أكثر عداوة ممن يقومون بشق وحدة الصف.

  • العباسي

    هادا الرجل فاسق اضتنه من يهود الدونمه

  • توفيق

    وهذا هو رد اردوغان على المشككين انه حقا ارطغرل ولكل مقام مقال

  • حقيقة هارون يحي

    من هو هارون يحيى و ماهي حقيقة اهتماماته العلمية ؟
    في صفحة هارون يحيى على الانترنيت يكتب عن نفسه صفحة كبيرة مملوءة بالصور الفاخرة، ومع ذلك نجد ان الصفحة تفتقر الى حقائق فعلية، إذ اغلبها مجرد تفاخر. والحقائق التي تتعلق بشخصها لاتزيد عن التالي:
    ولد عدنان أوكطار Adnan Oktar في انقرة عام 1956، كان طالبا في كلية الفنون ( و لايتطرق الى انه درس فقط سنتين) و قام بتغيير اسمه الى ( هارون يحيى ).
    ينسب هارون يحيى لنفسه تأليف العديد من الكتب و المقالات التي يصفها بالعلمية و التي يحاول من خلالها نقد نظرية التطور. و في القسم العربي من موقعه نجد حوالي 64 كتابا و العديد من المقالات الاخيرة.

  • حقيقة هارون يحي

    إضافة الى مشاركة هارون يحيى الشخصية في العديد من المؤتمرات في سعيه لنشر قناعاته. و هذا النشاط الواسع يدخل الشك في حقيقة نسبة هذا العدد الهائل من الكتب المجانية لشخص واحد ، رغم أن كتبه تطبع على أفخر الورق مما يجعلنا نتساءل: من يمول هارون يحيى ؟
    وعند التدقيق في مقالات و كتب هارون يحيى نلاحظ تشابها يصل لحد التطابق أحيانا مع مؤلفات ( معهد ابحاث الخلق الامريكي. (Institute for Creation Resarch, ICR) ، في حين ان التحويرات تجري عادة عند الحاجة حتى تتلائم مع طرح القرآن الذي يختلف عن طرح التوراة في بعض التفاصيل الكبيرة، مما يعطي هارون يحيى حرية أكبر للتأثير على جماهيره.

  • حقيقة هارون يحي

    هذا التعاون الواضح بالاموال والسماح بالاقتباس و واقتباس الجهد الفكري مجانا، يجعلنا نتساءل عن الغاية التي ترمي اليه من وراءها بعض المؤسسات المسيحية، إن لم يكن دعم ابقاء الجهل و ثقافة النسخ و اللصق و اجترار التاريخ؟ لندقق في إستشهادات هارون يحيى :
    في كتاب لهارون يحيي بعنوان ( هدم نظرية التطور في عشرين سؤالا ) نجد في الصفحة الأولى أن السيد يحيى يعدد أسماء بعض العلماء في مجال الكيمياء الحيوية و الحمض النووي الذي يقول عنهم بأنهم أعترفوا بأنفسهم بأن المركب الرئيسي للحياة لا يمكن أن يكون من عمل الطبيعة و أنه لا بد من وجود خالق لهذا الكون لنقرأ معا مايدعيه:

  • حقيقة هارون يحي

    عدد السيد يحيى أسماء بعض العلماء في مجال الكيمياء الحيوية و الحمض النووي الذي يقول عنهم بأنهم أعترفوا بأنفسهم بأن المركب الرئيسي للحياة لا يمكن أن يكون من عمل الطبيعة و أنه لا بد من وجود خالق لهذا الكون لنقرأ معا مايدعيه:
    1 – فرانسيس كريك Francis Crick الحائز على جائزة نوبل على نظرية التطور الجزيئي، اضطُّر في النهاية للاعتراف لنفسه بأن مثل هذا الجزيء المعقد لا يمكن أن يكون قد نشأ تلقائيا بمحض المصادفة نتيجة عملية تطورية:
    “لا يسع الإنسان الصادق، المزوَّد بكل المعرفة المتاحة لدينا الآن، إلا أن يعلن أنه، من بعض النواحي، يبدو أصل الحياة في الوقت الحاضر أقرب ما يكون إلى المعجزة”.
    يتبع

  • حقيقة هارون يحي

    2 – قد اضطر الأستاذ التركي نصير التطور (علي دِميرسوي Ali Demirsoy ) لتقديم الاعتراف التالي حول هذا الموضوع:
    “في الواقع، إن احتمال تكوُّن بروتين وحمض نووي (د ن أ – ر ن أ) احتمال أبعد من أن يخضع للتقييم. علاوة على ذلك، فإن فرصة نشوء سلسلةٍ بروتينيةٍ معينةٍ ضئيلةٌ للغاية بحيث يمكن اعتبارها فرصة فلكية”
    3 – ويسلم هومر جاكوبسون Homer Jacobson ، أستاذ كرسي في الكيمياء، باستحالة تكوُّن الحياة بمحض المصادفة:
    “إن التعليمات اللازمة لإعادة إنتاج التصميمات والطاقةواستخلاص أجزاء من البيئة الحالية، وتسلسل النمو، و قيام آلية الاستجابة للتأثير effector mechanism بتحويل الأوامر إلى نمو –
    يتبع

  • حقيقة هارون يحي

    كل هذا كان لا بد أن يوجد في آن واحد في تلك اللحظة (عند بدء الحياة) و قد بدى أن توافق هذه الأحداث مصادفة غير محتملة على الإطلاق”.
    (إنتهى الاقتباس)
    بالبحث البسيط على الأنترنيت تظهر لنا لمحة عن خلفيات و إنجازات العلماء الذين ذكرهم و إليكم ما ظهر :
    1 – فرانسيس كريك: تحت عنوان نظرته إلى الدين نقرأ ما يلي :
    يقول فرانسيس : “المسيحية قد تكون مقبوله كحوار بين بالغين..لكن لا يجب ان يتم تعليمها للأطفال في المدارس.”
    كما تقول الويكبيديا :” شعر كريك أن من المهم تدريس التطور من خلال الإنتخاب الطبيعي في المدارس العامة و هو يأسف على أن تدريس الديانات تعد من المقررات المفروضة على الطلاب.”
    يتبع

  • حقيقة هارون يحي

    يعني الرجل لا يؤمن بالاديان أو النظر الى الكون من خلالها، و لم يرد في سيرته أي ذكر لايمانه بخالق أو نظرية خلق المصدر الويكبيديا الانكليزية
    2 – ( علي دِميرسوي ) :لم أجد شيئاً بخصوص إنتاجه سوى عناونين أبحاث و كتب فقط وهي لايمكن ان تكون شاهداً بدون إمكانية معاينة المضمون.
    3 – هومر جاكوبسون :
    تقول الويكوبيديا :” في العام 1955 نشر كتابه “معلومات الإستنساخ و أصل الحياة” في مجلة American Scientist .و في العام 2007 أعتذر و سحب فقرتين من كتابه بعد أن أدرك أن هناك صياغات غير دقيقة تؤدي لسوء فهم او سوء استغلال منظم وت صوير الامر على ان مقصده منها انها أدلة على نظرية الخلق !!!

  • تكملة

    ولكن سحبه لها يعني بوضوح انه ضد تفسيرها بالخلق أو التصميم الذكي جملة و تفصيلا و بالتالي فإن مصادر هارون يحيى تعتمد على الفقرتين الناتجة عن سوء الصياغة و التعبير، قبل سحبهم هو بذاته عمل غير اخلاقي واعي.
    هارون يحيى امام المحكمة
    1- في عام 1991 تم القاء القبض على عدنان بتهمة حيازته للكوكايين واستجاب عدنان للتهمة بنظرية مؤامرة مفادها ان مخبرين سريين زرعوا الكوكائين في طعامه و على موقعه الشخصي ربط عدنان بين هذه المؤامرة وبين كتاب كان يؤلفه في ذاك الوقت عن تاريخ الماسونية !!!
    من الجيد انه حتى على موقعه الشخصي لم ينس ان يذكر ان نتيجة الفحص الطبي اثبتت وجود نسبة عالية من المخدرات في دمه !!!

  • دعوة الى الكذب

    هارون يحيى : دعوة الى الكذب
    على موقعه الشخصي زعم عدنان ان مجلة نيوساينتست نشرت مقالاً ذكرت فيه انه اصبح بطلاً عالمياً، حيث كتب:
    “وقد نشرت مجلة ” New Scientist ” في عددها الصادر في 22 أبريل 2000 مقالا ذكرت فيه أنّ عدنان أوكطار أصبح ” بطلا عالميا ” بفضل كشفه لزيف نظرية التطور وإثباته بالبراهين و الحجج لحقيقة الخلق.”
    لكن حينما رجعنا الى المجلة المذكورة في العدد المذكور وجدنا ان بداية الجملة (بطل عالمي) كانت اقتباس لكلام شخص اخر ، في حين لم يرد اي ذكر لجملة انه اكتشف زيف نظرية التطور في اي مكان.
    يتحدث هارون يحيى عن قيم الاخلاقية فيا ليته طبقها على نفسه !

  • أكاذيب يحي

    في لقاء مع قناة (TV5) الفرنسية تعرض هارون يحي للبهدلة و السخرية ، و كشفوا حقيقته بأنه ليس سوى نصاب يحتال فقط على المسلمين ، وفضحوا أكاذيبه و ألاعيبه و تدليسه على الناس
    اذ قال لهم هارون يحي في تلك الحصة :
    “أنه مستعد ان يعطي مليار دولار لمن يعطيه اي عالم ملحد يؤمن بالتطور مستحاثاة وسطية بين الاصل القديم و الصنف الحديث من الكائن المعين مثلا السمك فوجدوا مباشرة في متحف بليجكا مستحاثاة وسطية لسمكة ” و بالطبع الكذاب هارون يحيا هرب و اختفى فلا مليار دولار و لا شيء

  • عن أطلس الخلق

    في عام 2007 نشر هارون يحي الجزء الأول من (موسوعة أطلس الخلق”Atlas of Creation ) الذي جرى ارساله بالبريد لعدد كبير من المؤسسات و المدارس مجانا وبدون طلب، مما أثار استياء كبير بين العديد من الاوساط.
    حوى الجزء الأول منه هجومًا على فرضية النشوء و الارتقاء “الدارونية” التي تقوم عليها المناهج التعليمية في العديد من دول العالم، و تقرها المؤسسات العلمية العالمية باعتبارها (حقيقة علمية مبرهن عليها) الكتاب بكامله يتضمن أكثر من 750 صفحة من أصل 5600 صفحة ستصدر في 7 أجزاء.و قد أدى ذلك لاطلاق النقاشات في المحافل الفرنسية المتعددة ، مما أتاح رؤية مختلف العلماء عن نظرية التطور وعن افكار هارون يحيى
    يتبع

  • نسف أكاذيب يحي

    نشوء النقاشات في المحافل الفرنسية سمح بالاطلاع على مختلف الرؤى للعلماء عن نظرية التطور وعن افكار هارون يحيى التي يحاول تسويقها في اوروبا. و قد علق العالم ريتشارد دوكنز معلقا على كتاب هارون و مبينا أخطاءه كائفا عن تعارضه مع العلم و اعتماده على أفكار غيبية لا يمكن البرهنة عليها ، و المحاضرة متوفرة على اليوتيوب.
    تلك المحاضرات العلمية و المداخلات الاكاديمية أشارت الى ان من يقف ضد افكار هارون يحيى هم العلماء و ليس الملحدون أو الماسونية كما يحاول هارون يحيى و أتباعه تسويقه معتقدين أن ذلك كافي لترهيب الناس من نظرية التطور.

  • الناقد

    ما فهمنا والو، من جهة داعية و من جهة أخرى تهم لا يرتكبها أقسى المجرمين !

close
close