-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وفق وزير الخارجية فيصل بن فرحان

السعودية ترد على خبر لقاء بن سلمان ونتنياهو

الشروق أونلاين
  • 4557
  • 8
السعودية ترد على خبر لقاء بن سلمان ونتنياهو
وسائل إعلام سعودية
وزير خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان

نفى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود صحة التقارير الإعلامية الإسرائيلية التي تحدّثت عن لقاء بين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في المملكة.

وكتب الوزير في تغريدة على موقع تويتر، ظهر الاثنين: “تابعت تقارير صحافية حول اجتماع مزعوم بين سمو ولي العهد ومسؤولين إسرائيليين خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها (وزير الخارجية الأمريكي مايك) بومبيو. لم يحدث مثل هذا الاجتماع. المسؤولون الوحيدون الحاضرون كانوا أمريكيين وسعوديين”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، بينها هيئة البث، وصحيفة “هآرتس”، وموقع “واللا”، قد قالت، إن لقاء سرياً عُقد، الأحد، في السعودية بمشاركة نتنياهو ورئيس “الموساد” (المخابرات الخارجية) يوسي كوهين، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ووزير الخارجية الأمريكي بومبيو.

واستغرقت الزيارة السرية، التي أجراها نتنياهو وكوهين اللذين غادرا في طائرة خاصة مطار بن غوريون، قرب تل أبيب، إلى منطقة نيوم في السعودية، مدة 5 ساعات، وفق الإعلام الإسرائيلي.

وأظهرت خرائط رادارات الطيران 24-Flightradar24، الذي يوفر تتبعاً مباشراً للرحلات الجوية في جميع أنحاء العالم، طائرة أقلعت من تل أبيب، الأحد، في حوالي الساعة 07:30 مساء بالتوقيت المحلي وتختفي من الرادار بالقرب من نيوم شمال السعودية بعد حوالي ساعة.

وتظهر نفس الرحلة التي ظهرت على الرادار بالقرب من نيوم وهبطت في تل أبيب في حوالي الساعة 1 صباح الاثنين. ولم يذكر أي تفاصيل عن الرحلة.

ولم يرد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي على طلبات للتعليق.

وتأتي أخبار هذه الزيارة لنتنياهو بعد توقيعه اتفاقيات تاريخية لتطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين الحليفتين للسعودية. ووقعت هذه الاتفاقيات منتصف سبتمبر في حديقة البيت الأبيض في واشنطن.

وردد مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون منذ ذلك الوقت، عن وجود دول عربية إضافية مستعدة لإقامة علاقات مع “إسرائيل”. وبالفعل، أعلنت الخرطوم في أكتوبر تطبيع علاقاتها مع الكيان الصهيوني و”إنهاء حالة العداء بينهما”.

لكن السعودية سبق أن شددت على تمسكها بموقف جامعة الدول العربية الممتد لعقود والذي جعل حل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني شرطاً أساسياً لإحلال السلام مع “إسرائيل”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • عبدالرحيم

    من عجائب الزّمان، أصبحت السعودية(الإسلامية )تكذب. وبالمقابل الصهاينة اليهود يقولون الحقيقة.. آآآآآآآآآآآآه على نفاق حكّام العرب..

  • شخص

    أصبت بالضحك الشديد عندما سمعت أن السعودية تترأس قمة العشرين و تذكرت المثل القائل : (( اللي ما عندوش الفلوس ، كلامو مسوس )).
    ثقل المملكة الوحيد في أموال نفط التي تملكها . و لو نفدت غداً ، فلن تقبل مشاركتها و لو في قمة الـ 200 ؟

  • مشاكس

    هذا هي طبيعة العدو الصهيوني التي لا يريدون فهمها : كلّما تمادت الدول المطبّعة في الخيانة و التذلل، كلما زادت استهانة الكيان الصهيوني بهم. فهو لم يرد حتى سترهم ممّا أقدموا عليه من لقاء سيري و إنما أمعن في إذلالهم من خلال كشف قضية اللقاء . فإلى مات هذا الهوان ؟

  • kamel

    الكيان الصهيوني يعلن رسميا: #نتنياهو ورئيس الموساد زاروا أمس أرض #الحرمين_الشريفين والتقوا بالمنشار السعودي! إنا لله وإنا اليه راجعون".

  • kamel

    إنا لله وإنا اليه راجعون

  • kamel

    لولي العهد السعودي محمد بن سلمان وعلقت عليه مؤكده ان ما يحدث الان هو تدمير وحربا على الالتزام الديني : " هذا ليس "العلاج بالصدمة" بل هو "التدمير بالصدمة" وليست حرباً على التطرف الديني بل حربا على الإلتزام الديني".

  • kamel

    خبر زيارة نتنياهو السرية للسعودية: "هذي والله المصيبه !!"

  • مواطن من باقي الوطن

    دسائس حكّام العرب... نفاق حكّام العرب... خيانة حكّام العرب...