-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في ظل سياسة الإهمال واللامبالاة للسلطات المحلية

النفايات تحاصر بلدية براقي.. والسكان ينتفضون!

نسرين برغل
  • 452
  • 2
النفايات تحاصر بلدية براقي.. والسكان ينتفضون!
ح.م

يناشد سكان بلدية براقي بالعاصمة، السلطات المحلية التدخل بسبب الانتشار الرهيب للنفايات، حيث بات ديكورا يشوه المنطقة بأكملها، حسب ما أكده لنا السكان. وهو الأمر الذي أدى إلى ظهور مختلف الحشرات والحيوانات الضالة على غرار الكلاب والقطط والفئران وغيرها من الحيوانات، مشددين على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لرفع القمامة التي غزت الأحياء البلدية وحولتها إلى مفرغة عمومية.

وفي هذا الخصوص، أبدى سكان براقي من خلال تصريحهم لـ”الشروق”، استياءهم الشديد من الوضعية التي آلت إليها أحياؤها، في ظل سياسة اللامبالاة للسلطات المحلية التي لم تأخذ هذه الظاهرة بعين الاعتبار متجاهلة كل المشاكل البيئية والصحية التي قد تقع على السكان بسبب هذه النفايات على حد قولهم، ما نتج عنه كثرة الحيوانات بشكل كبير مما ساهم في انتشار الروائح الكريهة في مختلف الأماكن.

ما زاد من تخوف سكان المنطقة، أن المشكل أضحى يهدد حياة وسلامة المواطنين بكاملها، لكونه يشكل مصدرا للأمراض المختلفة، بالنظر لانتشار أطنان من القمامة وتكدسها حتى على الأرصفة وحتى الطرقات، مما يؤدي أحيانا إلى إعاقة حركة الراجلين وحتى أصحاب السيارات.

في حين، أرجع السكان كل هذه المشاكل إلى غياب عمال النظافة بالبلدية التي لم تمارس نشاطها يوميا في اتخاذها الإجراءات اللازمة للتصدي لهذه السلوكيات السلبية التي تستدعي التدخل السريع للقضاء على تلك النفايات في أقرب وقت ممكن من أجل حماية صحة المواطنين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • AISSA GRAIA . براقي

    تهينون مهنة المنظف و تحتقرونه حتى في الزواج لأنكم تلقبونه ب الزبال ... لازم الدولة جيب زبالين من الصين مجتمع حقير لا يرحم أبناؤه

  • أنا

    في الحقيقة، النفايات تحاصر 99 % من بلديات الجزائر