-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لمنع قافلة مهاجرين من دخول أمريكا

ترامب يلوّح بغلق الحدود مع المكسيك

ترامب يلوّح بغلق الحدود مع المكسيك
أسوشيتد برس
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتحدث للصحفيين في منتجع مارالاغو في فلوريدا يوم الخميس 22 نوفمبر 2018

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين، إن الولايات المتحدة قد تغلق الحدود الجنوبية مع المكسيك “بشكل دائم إذا تطلب الأمر” من أجل منع مهاجرين من دخول الأراضي الأمريكية بشكل غير شرعي، حسب ما نقل موقع قناة “الحرة” الأمريكية.

وحث ترامب في تغريدة على موقع تويتر، المكسيك، على ترحيل هؤلاء المهاجرين. وقال: “على المكسيك أن تعيد المهاجرين الملوحين بالأعلام، والكثير المنهم من المجرمين العتاة، إلى بلدانهم.. لن يأتوا إلى الولايات المتحدة الأمريكية”.

ودعا الرئيس الكونغرس إلى تمويل مشروع بناء جدار على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة.

وكانت تقارير تحدثت عن محاولة مئات المهاجرين القادمين من دول أمريكا الوسطى، الأحد، عبور الحدود في مدينة تيخوانا المكسيكية باتجاه الأراضي الأمريكية.

وأغلقت وكالة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية بشكل مؤقت، ليل الأحد-الاثنين، معبراً يربط تيخوانا بمدينة سان دييغو الأمريكية.

وكان ترامب قد أمر بنشر ستة آلاف جندي على الحدود مع المكسيك لمنع المهاجرين من دخول الأراضي الأمريكية.

وكان نحو خمسة آلاف مهاجر وصلوا خلال الأيام القليلة الماضية إلى تيخوانا بعد أن قطعوا نحو أربعة آلاف كيلومتر خلال نحو شهر، هاربين من العنف والفقر في هندوراس بشكل خاص على أمل الدخول إلى الأراضي الأمريكية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • جلول الجزائر

    مصير العالم الثالث هكذا . الدول المتقدمة الكبري تدفع وتحرض مسؤولي الدول المتخلفة و دول العالم الثالث بنهب الدوفيز و الاموال ونقلها الي الدول الاكثر تقدما . وبهاته الطريقة تمتلئ البنوك و الخزائن في الدول المتقدمة . ويتم تصحير و تفقير دول العالم الثالث .
    وكما يقولون لكل داء دواء فجاءت الهجرة الغير شرعية . وقررت شعوب العالم الثالث ان تتبع الاموال المنهوبة من طرف مسؤوليها . وليحرج الدول الاكثر تقدما . فهي تقبل دخول الاموال اليها و عليها قبول السيول الجارفة من البشر .
    او اصدار قانون دولي يجرم كل مسؤول او قريب منه بتهريب الدوفيز و لو كان دولار واحد

  • samir algerie

    l’Algérie a été toujours critiqué par les organisations mondiale des droits de l'homme et cela en ce qui concerne la reconduite des harragas africains a leur pays , mais elle ne dira rien contre cette fermeture des frontières que trump a exigé

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    آ صاحبي عندو الحق على حساب التصاور هذي كريثة بن عمي وين بانو تواعنا با با بابا با
    هاذو عيني عينك حابين يدخلو ذراع جماعة كلمة حق و لا !!