-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المجلس الإسلامي الأعلى في بيانه الختامي:

توحيد برامج التربية الإسلامية في الدول الإسلامية

نشيدة قوادري
  • 1588
  • 3
توحيد برامج التربية الإسلامية في الدول الإسلامية
أرشيف

دعا المشاركون في المؤتمر الدولي، حول تدريس التربية الإسلامية في المؤسسات الرسمية، إلى توحيد الأسس التربوية والتعليمية في إعداد برامج مادة التربية الإسلامية، بالاستناد على مبادئ الوطنية والإخلاص والأخلاق، لمواجهة الهدم الديني، قصد حماية التلاميذ والشباب من الانخراط ضمن الجماعات الإرهابية كتنظيم “داعش”.
وأكد المشاركون في المؤتمر الدولي في بيانهم الختامي على ضرورة بذل مجهودات أكثر للعناية بالناشئة باعتماد أسس موحدة في إعداد البرامج التربوية لمادة الشريعة الموجهة للتلاميذ في مختلف المستويات التعليمية، تقوم ركائزها على الإيمان الصحيح والأخلاق والقيم الإنسانية المشتركة كالتعايش والتسامح واحترام معتقدات ومذاهب الآخرين، دفعا للفتن وتحقيقا لمقصد السكينة، وتفاديا لدواعي الشحن المذهبي والطائفي.
وثمن المشاركون سياسة “المصالحة الوطنية” التي تبنتها الجزائر للخروج من العشرية السوداء، لفك عقدة الإرهاب والإرهابيين ومن خلال تضميد جراح الجزائريين، فيما دعوا إلى ضرورة تطوير مضامين التربية الإسلامية في البلدان الغربية لفائدة الجاليات المسلمة بما يتوافق مع هذه المجتمعات وخصوصيتها التاريخية، ويضمن تكوين “مواطنة” بها يكون المسلم فاعلا ومشاركا في بناء المجتمع الذي يعيش فيه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Lamia

    في الشهر السابع من السنة الماضية, رد الوزير الامريكي راكس تيليرسون عن سؤال طرح عليه في الكونغرس الامريكي حول نتاءج زيارة الرءيس دونالد ترامب عند اجتماعه بالقادة الخمسون للادول المسلمة و كان الرد كالتالي;
    "احد نتاءج القمة بالرياض كانت مع السعودية انشاء مركز لمكافحة الخطاب الاسلامي المتطرف ( كل ما يدعوا لالدفاع وتحرير الاقطار الاسلامية المغتصبة) هذا المركز هناك و قد افتتح و نحن هناك. و المركز له عدد من العناصر لمواجهة التطرف حول العالم, منها نشر كتب دراسية جديدة تدرس في المدارس تحل محل الكتب الدراسية الموجودة هناك اليوم التي تبرر العنف ( يعني الجهاد و الدفاع عن النفس ) وسحب الكتب القديمة.

  • امازيغي زواف

    يا رقم 1 البغدادي هؤلاء ليسو بعرب هم مجموع الدول اسلامية منهم المتطور والنامي والمتخلف ماليزيا وتركيا واندونيسيا مثلا هم دول اسلامية متطورة وهم اقرب لنا من فرنسا وذيولها وبرامجها ... حان الوقت الاقتداء بالمناهج التربوية الماليزية التي يدرس فيها الطالب من الابتدائي حتى الجامعي التربية الاسلامية وهذا لم يمنعها من التطور وان تصبح جامعاتها الاولى عالميا وتصدر الكثير من المنتجات ولها شركات دولية ... اما الشعب الماليزي مثلا فهو أكثر الشعوب اخلاقا في العالم ........ معنى كلامي هذا التربية الاسلامية شيء جيد ولا تتعاض والتطور ... لكن الخيان ومنفصمي الشخصية التابعين لفرنسا خاصة هم من ينشر اليأس والبؤس.

  • البغدادي

    لم يتفق العرب منذ حادثة السقيفة الى غاية داعش و بوكو حرام فكيف سيتفقون الان ؟؟؟؟