-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مثل أمام محكمة الجنح بالبويرة

مواطن مهدد بغرامة خمسة ملايين لنقله أضحية دون شهادة طبية

فاطمة عكوش
  • 856
  • 2
مواطن مهدد بغرامة خمسة ملايين لنقله أضحية دون شهادة طبية
ح.م

عالجت محكمة الجنح بالبويرة، صبيحة الأحد، قضية المتهم “ع. س” المهدد بدفع غرامة مالية تقدر بـ 5 ملايين سنتيم لكونه نقل كبش العيد داخل سيارته دون إرفاقه بشهادة طبية مسلمة من طرف المصالح البيطرية .

وتعود وقائع القضية إلى عشية عيد الأضحى الفارط، حين تنقل المتهم رفقة ابنه إلى سوق البويرة لاقتناء كبش العيد، وأثناء عودته إلى مسقط رأسه بضواحي مشدالة تم إيقافه في حاجز للدرك الوطني الذين حرروا له محضرا لكونه لا يحوز شهادة طبية تثبت سلامة الكبش وعدم إصابته بمرض الحمى القلاعية.

وأثناء استجوابه من طرف القاضية أكد المتهم أنه ليس ببائع المواشي ليجبر على حيازة شهادة طبية، بل اشترى كبشا واحدا لإدخال الفرحة في قلوب أبنائه، مضيفا أنه لا يستطيع دفع غرامة مالية تقدر بـ 5 ملايين سنتيم خاصة أن ثمن الكبش الذي جره إلى العدالة لا يتعدى 3 ملايين سنتيم، طالبا من العدالة تخفيض الغرامة إلى 5000 ديج خاصة أن الكبش تم حجزه، ما أفسد عليه فرحة العيد.

ومن جهتها، قررت القاضية تأجيل الحكم في القضية إلى غاية يوم 11 نوفمبر القادم. ويجب التذكير بأن الكثير من المواطنين بالبويرة وجدوا أنفسهم أمام العدالة بسبب نقلهم للمواشي دون شهادات طبية وتزامن ذلك مع انتشار مرض الحمى القلاعية، وكانت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية قد وجهت تعليمة إلى مختلف المديريات والمصالح الفلاحية عبر الوطن تتضمن ضرورة مراسلة أو توجيه إعذارات إلى جميع مربي المواشي والأبقار لضرورة حيازة الشهادة الطبية من مكتب مصالح البيطرة للولاية لتفادي انتشار الحمى القلاعية التي سجلت بالدول المجاورة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • أزواو آيت مولود

    مواطن مهدد بغرامة خمسة ملايين لنقله أضحية دون شهادة طبية ... لاحظوا جيدا عندما يتعلق الأمر بزوالي كهذا أو مواطن يغلق الطريق للمطالبة بحق فإن العدالة نشيطة وصارمة ولكن عندما يتعلق الأمر بأمر أخطر كغلق البرلمان بالكادنا والتعدي بالضرب على الصحفيين الذين يغطون الموضوع ومنع رئيس البرلمان وهو الرجل الثالث بالدولة تسكت العدالة "لعدم الاختصاص" يعني عدالة مختصة في تكميم أفواه الزوالية فقط وقمعهم وتتبع عوراتهم وهفواتهم أما مصير الدولة فلا يهمها كما لا يهمها كبار المفسدين والمرتشين الذي جعلوا الجزائر مسخرة وأضحوكة العالم ... إنها عدالة لوح "المستقلة" عن كل شيء إلا عن قمع المواطن.

  • محمد☪Mohamed

    Il y a un début à tout...
    هذه بذاية دخول الشعب الجزائري عهد العصرنة بالعصى والقانون .
    بغيتو الحياة الطيبة تخلي على الطرق البيدائية السلبية تاع الجاهل الوقت تبدل أمراض جديدة ، واحد جاهل يمرض كل الحي والمدينة.