-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ناتو عربي.. وأي مهمات؟

صالح عوض
  • 926
  • 2
ناتو عربي.. وأي مهمات؟
ح.م

بدا نتنياهو وهو يخطب في الأمم المتحدة كما لو كان يبشر بمرحلة جديدة تماما فيما كان كثير من رؤساء الوفود العربية ينظرون إليه بود وفرح كما لو كان هو من يجدد رغباتهم كما وصف وزير صهيوني المشهد عن قرب..

ومن جهته، يحضر ترمب أسس حلف جديد في المنطقة اسماه الناتو العربي، وكما هو واضح انه سيشمل دولا عربية مشرقية وسيتم تحديد مهماته الإستراتيجية الإقليمية والدولية..

على الأرض يجتاح المستوطنون المسجد الأقصى بمناسبة وبغيرها.. وينشغلون بنهم جنوني بمشاريعهم الاستيطانية في أراضي الضفة الغربية وحصار غزة وقطع أرجل مئات الشباب في قطاع غزة وخنق الحياة في مجالاتها جميعا.. والخان الأحمر يتم تجريفه من ساكنيه ليتم فصل شمال الضفة الغربية عن جنوبها فيما يعلن نتنياهو انه لن يتنازل عن الأمن من نهر الأردن إلى البحر المتوسط وهنا يقصد كل فلسطين.

وعلى الأرض قوات أمريكية تحتل أجزاء من سورية وتهيمن على القرار في العراق وتحاول ترتيب الأمور كما تريد بعد ان كرست في العراق التقاسم الطائفي للمناصب السيادية وأشعلت في البلد نار التصارع والتنافس الطائفي ولم تسلم الطائفة الواحدة او القومية الواحدة من فتن صنعتها أجهزة المخابرات الأمريكية بإتقان.

في هذا الجو المكفهر يتم رفع العقيرة بأن حلفا عسكريا جديدا سيرى النور بعد التحالف الإسلامي والتحالف العربي وقوات درع الخليج وعاصفة الحزم.. ومن الواضح انه سيكون حلفا ناجحا إلى حد كبير، لأن الأموال ستكون جاهزة.. وسيحقق هذا الحلف مكاسب أمريكية إستراتيجية سياسية واقتصادية وأمنية.

ان تطويق روسيا أصبح هدفا بارزا أمام العسكرية الأمريكية التي تدعو الآن إلى ضرورة فرض حصار بحري على روسيا.. وان تفتيت قوة التحالف بين ايران وروسيا أصبح غاية أمريكية بارزة، كما ان ضخ السلاح في المنطقة أصبح احد أهم موارد الدخل الأمريكي المهددة بعد ان بسط الروس أياديهم لكل من يريد شراء سلاح استراتيجي يحمي به أجواءه وأرضه..

هذا الحلف الجديد هو الحلف الوحيد الذي لن تدفع فيه أمريكا فلسا واحدا وسيتكفل بعض حكام العرب بتمويله كاملا.. ولكي تضمن أمريكا مزيدا من ضخ السلاح وتطويق الروس ومحاصرة إيران واستنزافها على أمل من أمريكا بتقويض نظامها المعادي.. من اجل ذلك كله ستفجر أمريكا نزاعات إقليمية حول قضايا مزمنة في المنطقة وما تهديدات المسئولين الإماراتيين لإيران مؤخرا حول الجزر الثلاث الا بداية التحرش لجر المنطقة إلى الاحتراب..

نتنياهو سيكون في قلب هذا التحالف عمليا بتزويده بالمعلومات وبالأهداف ومشاركته لوجستيا وفعليا في استهداف كل نقاط الخطر التي يرى فيها تهديدا لأمنه.. وسيستمر التعاون “الإسرائيلي-العربي” من اجل القضاء نهائيا على المعارضين للسياسة الأمريكية والصهيونية في المنطقة ومن اجل تحويل المنطقة إلى بقرة حلوب للأمريكان ولقطع أرجل الروس في المنطقة او تحويل وجودهم إلى لعنة عليهم.. لكن مخططاتهم هذه لا مستقبل لها وهي آيلة إلى الانهيار والخسران، فالعراق الذي بدأ يتململ وسورية التي بدأت تتعافى ومقاومة الشعب الفلسطيني كل ذلك سيكون عامل التفجير الحاسم لجسم المؤامرة على الأمة لن يقبل العراق ان يكون مطية للمشروع الأمريكي ولن تكون سورية الا قلعة صمود في وجه المخطط الأمريكي وستتجلى فلسطين مقاومة يوما بعد يوم.. اما أولئك فسينفقون أموالهم ثم تكون عليهم حسرة وهم خاسرون.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • خالد بن الوليد

    عزاءكم فرحنا

  • ساسي

    اموال الحج والعمرة والنفط السعودي في خدمة المشروع الصهيوني -الصليبي الوهابي السلفي الماسوني بالشرق الاوسط