-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جائحة كورونا

نتائج مبهرة للقاح “جونسون”

الشروق أونلاين
  • 1776
  • 0
نتائج مبهرة للقاح “جونسون”
رويترز
زجاجات مكتوب عليها "لقاح لفيروس كورونا / كوفيد-19" بجانب حقنة طبية أمام شعار جونسون آند جونسون في رسم توضيحي التقط يوم 31 أكتوبر 2020

أكدت السلطات الأمريكية، الأربعاء، فعالية لقاح “جونسون آند جونسون” المضاد لفيروس كورونا المستجد بما يشمل المتحورات ويعطى بجرعة واحدة، مما يعزز ترسانة اللقاحات المضادة لكوفيد-19 في العالم مع هذا المنتج الجديد.

وكان هذا الرأي الذي ينبئ بطرح لقاح “جونسون” قريباً في الولايات المتحدة موضع ترقب في العالم، لأن اللقاح يتمتع بميزتين كبيرتين على الصعيد اللوجستي فهو يعطى بجرعة واحدة ويخزن في برادات عادية ما يسهل توزيعه.

وسجل اللقاح في تجارب سريرية على نطاق واسع فعالية ضد الحالات الخطرة بنسبة 85.9 في المائة في الولايات المتحدة، و81.7 في المائة في جنوب إفريقيا، و87.6 في المائة في البرازيل.

ودرست الوكالة الأمريكية للأغذية والعقاقير بشكل مستقل التجارب السريرية التي أجريت على نحو 40 ألف شخص في دول مختلفة، ونشرت سلسلة من الوثائق قبل يومين من اجتماع لجنتها الاستشارية للبحث في الترخيص للقاح بشكل عاجل في الولايات المتحدة.

والجدير بالذكر، أنه لم تكن هناك حالات وفاة بين المشاركين في التجارب، كما أنهم لم يحتاجوا لدخول المستشفى بعد 28 يوماً من الحصول على اللقاح.

وقالت شركة يانسن البلجيكية، المملوكة لشركة الأدوية الأمريكية العملاقة، إن بياناتها تُظهر أن المنتج فعال للغاية في مواجهة الحالات الشديدة من المرض.

ضحايا كورونا

أظهرت بيانات مجمعة، أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب من 112.6 مليون حتى صباح الخميس.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، عند الساعة 06:00 بتوقيت غرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 112 مليوناً و553 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات، أن عدد المتعافين تجاوز 63.5 مليون، فيما وصل إجمالي الوفيات إلى مليونين و497 ألف حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل والمملكة المتحدة وروسيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران وجنوب إفريقيا.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

جدير بالذكر أن هناك عدداً من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!