-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
محاولة فاشلة لتبرير الجريمة بالجنسية الإسرائيلية للضحية

سخط عربي وغربي على ذبح “داعش” صحفيا أمريكيا

الشروق أونلاين
  • 21005
  • 76
سخط عربي وغربي على ذبح “داعش” صحفيا أمريكيا
ح. م

أعلنت واشنطن أمس الأربعاء صحة الفيديو الذي يظهر إعدام الصحافي الأمريكي ستيفن سوتلوف على أيدي عناصر من تنظيم “داعش”. وقالت كايتلين هايدن الناطقة باسم مجلس الأمن القومي أن “الاستخبارات الأمريكية حللت الفيديو الذي بث في الآونة الأخيرة ويظهر المواطن الأمريكي ستيفن سوتلوف، وتوصلت إلى تأكيد صحته”.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عنسخطهلإقدام تنظيم الدولة الإسلامية على ذبح الصحافي ستيفن سوتلوف، ثاني صحافي أمريكي يقتله التنظيم المتشدد بعد جيمس فولي، في عملية صورها في شريط فيديو نشره على الإنترنت. وقال الأمين العام خلال زيارة إلى نيوزيلندانحن جميعا ساخطون للمعلومات الواردة من العراق بشأن جرائم رهيبة يرتكبها بحق مدنيين تنظيم الدولة الإسلامية بما في ذلك الذبح المروع لصحافي آخر“.

 

داعش تهدد بقتل الصحفي البريطاني هينس

وتبنى مقاتلو تنظيمالدولة الإسلاميةفي شريط نشر الثلاثاء قطع رأس ستيفن سوتلوف (31 عاما)، حسب ما نقل المركز الأمريكي لرصد المواقع الإسلاميةسايت“. 

وقال المسلح الذي يظهر في الفيديولقد عدت يا أوباما. لقد عدت بسبب سياستك الخارجية المتغطرسة تجاه الدولة الإسلامية، في إشارة إلى فيديو سابق يظهر فيه ذبح الصحافي الأمريكي جيمس فولي. وتجدر الإشارة إلى أنه انقطعت أخبار ستيفين، الذي كان يعمل كصحافي حر لصالحالتايمزوفورين بوليسي، منذ أوت 2013 في سورية إلى حين ظهوره في فيديو قتل فولي. وفي الفيديو الذي نشره داعش الثلاثاء، يهدد التنظيم بقتل مختطف بريطاني في قبضته يدعى ديفيد هينس. 

وكانت والدة الصحافي المقتول شيرلي سوتلوف، البالغ من العمر 31 عاما، أطلقت الأربعاء الماضي نداء إلى داعش، ناشدت فيه زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي الإفراج عن ابنها.


سوتلوف مواطن إسرائيلي يتحدث العربية  

 وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، ظهر أمس، أن الصحافي ستيفان سوتلوف الذي أعدمه تنظيمالدولة الإسلاميةيحمل المواطنة الإسرائيلية إلى جانب المواطنة الأمريكية. 

وذكر موقع صحيفةيديعوت أحرونوتأن سوتلوف هاجر إلى إسرائيل قبل سنوات ودرس فيالمركز متعدد المجالاتفي هرتسليا وهو كلية أكاديمية معروفة في إسرائيل، وأشار إلى أنه بعد أن اختطف في سوريا جرت إزالة كافة المعلومات التي قد تشير إلى هويته اليهودية الإسرائيلية في شبكات التواصل الاجتماعي. ولفت الموقع إلى أن سوتلوف كان متمكناً جداً من اللغة العربية وأنه أعد عدة تقارير صحافية من اليمن وسورية وليبيا، كما أكد أن سوتلوف مكث في إسرائيل في شهر جويلية من العام الماضي، وتحديداً في تل أبيب ومنها غادر على ما يبدو إلى الأردن، ثم إلى سورية.


الصحافي يحمل أوباما مسؤولية إعدامه  

ونقلت القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية، في موقعها على الشبكة، عن إسرائيلية قولها إنه كان يعرف جيدا حجم المخاطر في عمله في المواقع التي يذهب إليها. 

كما أشارت الإسرائيلية إلى أن سوتلوف كان قد تحدث معها في أحد اللقاءات عن أحداث قاسية جدا عايشها خلال عمله في ليبيا ومصر وسورية. وبضمن ذلك الاعتداء عليه من قبل متظاهرين لدرجة اضطراره لتلقي العلاج في المستشفى لفترة معينة، وفي سورية كاد يقتل برصاص أطلق باتجاهه. وأضافت الإسرائيلية، التي أمضت معه نحو أسبوع، إنها فوجئت بأن الشخص الذي عرضت عملية إعدامه بقطع الرأس هو نفسه. 

وسوتلوف كان قد وجّه أمام الكاميرات، قبيل إعدامه، حديثه إلى الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، مذكرا أنه ما كان بإمكانه الفوز في الانتخابات بدون التعهد بإعادة الجنود الأمريكيين من العراق وأفغانستان إلى الولايات المتحدة، وإغلاقغوانتنامو“. 

وأضاف أن أوباما يقترب من نهاية ولايته، ولكنه لم يحقق ما تعهد به، وأنهيقود الشعب الأمريكي بذرائع واهية إلى داخل النار المتقدة“.


مغنية راب بريطانية تتزوج قيادي فيداعش 

وذكرت صحيفةدايلي ميلالبريطانية، أن مغنية الراب السابقة، سالي جونز، تحولت من عازفة غيتار في فرقة راب بريطانية إلى أحد أعضاء تنظيمالدولة الإسلامية“. 

وقالت الصحيفة إناللافت في الأمر، هو أن سالي جونز، التي طالما عاشت على نفقات المملكة المتحدة اعتنقت الإسلام، لتبدأ بعد ذلك بتهديد المسيحيين بقتلهم وقطع رؤوسهم“.

وتوعدت جونز، البالغة 45 عاماً، أطياف المسيحيين بجزّ رؤوسهم، معلنةً نيتها الجهاد فيسبيل اللهمع التنظيم، وفق ما جاء على حساباتها الخاصة في موقعتويتر“.

ونشرت صورها وهي ترتدي نقاباً أسود يغطي وجهها بالكامل، وتحمل بيدها بندقية كلاشينكوف، ولكن سرعان ما قامت بمسح جميع رسائلها وأقوالها فور اتصال صحافيين بها للحصول على توضيحات. وجاء انضمام جونز إلى التنظيم بعد زواجها من أحد أخطر أعضاء التنظيم، المعروف باسم حسين البريطاني، والمشتبه فيه بقضية قطع رأس الصحافي الأمريكي جيمس فولي.   واتخذت مغنية الراب البريطانية لنفسها اسمسكينة حسين، بعد تخليها عن منزلها في مقاطعة شاثام البريطانية وعن ابنيها، لتقيم في مدينة الرقة السورية.


شيعي وسنية يتحديانداعشويتزوجان

رقص المدعوون وصفقوا على إيقاع الطبول في حفل زفاف شاب شيعي وفتاة سنية في بغداد، بعد أن فر الزوجان من عنف مقاتلي تنظيم داعش في مدينتهم الموصل. وفر الشاب والفتاة محمد وريم من الموصل، حيث أدى تقدمداعشفي مناطق سيطرت عليها في العراق وسوريا إلى تشريد أكثر من 1  . 2 مليون شخص هذا العام. وتزوج محمد حارس يوسف (25 عاماً) ريم البالغة من العمر 20 عاماً في حي السعيدية في بغداد.

وقال العريس إنه يتحدى العنف الذي يهدد بتمزيق العراق بإعلانه هذا الزواج. وأضافأنا مهجر من الموصل وزوجتي مهجرة من الموصل، كنا عاقدين وكملنا العقد وجينا زفينا هنا بالمنطقة وأهل المنطقة ما قصروا“. حفل الزفاف الذي أقيم في قاعة عامة وأحياه مغن أشاع البهجة بين الحضور، شاركت فيه عضو البرلمان العراقي أحلام الحسيني التي رحبت بالنازحين، وأملت أن ترى مثل هذه الأفراح تقام في الموصل في أقرب وقت.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
76
  • بدون اسم

    لست فقيها ولا فقيه أي زمان ولا أشته ذلك إلاّ ابتغاء وجه الله ونحتسبه عند الله،ويقول النبي:" بلغوا عني ولو آية"، "و الدال على خير كفاعله"، ولا تكن إمّعن إن أحسن النّاس أحسنت وأن أسأوا أسأت،ولن إن أحسنوا أن تحسن وإ أسأوا أن لا تسيئ.
    فالذمي هو من ليس على دين الإسلام ويعيش في دار الإسلام
    ،كاليهودي أو النصراي أو غيرهم ....

  • عسقلان

    قتل امرئٍ في غابةٍ * جريمةٌ لا تُغتَفر
    وقتل شعبٍ آمنٍ * مسأَلةٌ فيها نظر

    ماذا عن أطفال غزة؟

  • بدون اسم

    ما معنى الذمي يا فقيه زمانك

  • mouh

    الله امرنا ان نجاهد الكفار و ليس اخواننا المسلمين فلتحررو الجولان و بورما و فلسطين ان كنتم حقا مجاهدين يا قوم لوط. لستم سوى شردمة انشاتها اسرائيل مدعومة من امريكا حتى تشوه الاسلام و لكن لا تفرحو فلكم يوم يسخطكم الله فيه

  • كلشيءممكن

    و هل تعلم جيدا من الكافر في زمن يقول فيه انا مسلم ادكر الشهادة وادبح من يخالفني الراي و كان هدا المغرور يقتل الناس بدون حكم و من وراء الخوف من الدول و ليس من الله

  • عصام

    ومن قال انه صحافي، 99% من الصحافيين الامريكيين والغربيين جواسيس، حتى ان امريكا تجسست على قناة الجزيرة ورصدت قيادات لطالبان وقتلتهم، والمستعربون ساخطون من اجل عدو وليسوا ساخطين على انهار الدماء التي تسيل في كل اراضي المسلمين من الشيشان الى فلسطين

  • Humaniste

    وماذا تسمي اعدام الجنود السوريين بغض النظر عن دينهم وعن انتمائهم لنظام السد على يد هؤللء المجرمين . ????

  • samir

    لا اكراه في الدين و انما الدين المعاملة فان انت جيشت هم جيشو و اما الخبر فكما جاء على لسانك فيما معناه ان اهم ما فيه هو كلمة بريطاني فلو تم الاكتفاء بكلمة صحفى لما نال الخبر او الفيديو كل هذا الصيت.
    مسخر و ضحية و ما خفي اعظم

  • رابح

    فأنت فرح لأن النووي عند الكفرة و ليس عند المسلمين !!! عجيب أمرك تحس بالآمان عندما يكون النووي عند الكفرة و تخاف عندما يكون عند إخوتك المسلمين !!! يجب أن تراجع نفسك أخي و تتبين أمرك أين أنت ؟ أفي صف المنافقون و الكفرة أم في صف المؤمنين و المجاهدين؟ دماغك علقت بها أوساخ كثيرة و مغالطات فنظفه أخي و لا تبني أفكارك و مبادءك على ما تبثه و سائل الإعلام فإنها مسمومة هدفها سلخك من هويتك ؛ ابن شخصيتك على الكتاب و السنة سوف تطل على الواقع من نافذة الحق الذي هو كفلق الصبح ؛ خذها نصيحة من أخوك و سلام عليك

  • هشام

    نعم كان الانسان يرتكب جرائم كهذه و اغلبها كان يحدث في العصور المظلمة اما في عصرنا الهمجية المرتكبة بين ابناء الشعب الواحد اصبحت لا تحدث الا عندنا نحن المسلمين و بعض القبائل البدائية المعزولة عن العالم اللي الله غالب عليها ليس لها تاريخ او حضارة اصبحت مترفعة عنا هل ترضى ان نصنف مع شعوب العصور المظلمة ؟! الرائدة في بقر الجنين في بطن امه تهشيم راسه هي الجيا و باسم الاسلام! معليش اقصف و ماتذبحش و ماتسلخش و تلعب بالرؤس و تاكل القلوب سبحان الله النبي عليه السلام يوصي بان نحسن ذيح الحيوان لكي لا يتعذب

  • رابح

    تترحم عل كافر ؛ سبحان الله تدنيتم إلى أسفل سافلين
    قال الله عز جلاله{مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَن يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُوْلِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ }التوبة113-

  • رابح

    رجل لا فض الله فاك ؛ هكذا يجب أن يكون المسلم ؛ أحييك أخي أفرحتني أفرحك الله

  • echems bil ghirbal

    tout le monde condamne daach sauf toi c bizar

  • مسلم اندلسي

    ارجو ان اكون من القلة لانها هي المحمودة في القران قليلا ما تذكرون ,قليل من عبادي الشكور .... اما انت فيحق فيك و اكثرهم للحق كارهون .و ما وجدنا لاكثرهم من عهد,ولكن اكثرهم لا يعقلون... ثم يا صاحبي ان الدين عند الله الاسلام . ففي الاسلام قطع اليد و الرجم حتى الموت فحسب منظورك هذا تشدد يجب ان لا نطبقه لان فيه تشدد و قسوة.تتهمني ارهابي سنقف امام الله عز وجل و عليك تبرير ما كتبته في حقي .و حينئذ اتقرب الى الله بمسامحتك. الله ينور بصيرتك هذا ما اقول لك

  • بدون اسم

    ان داعش صناعه امريكيه واسرائليه لكي يبقو في العراق

  • بدون اسم

    أين هذا السخط العربي يا شروق؟ أنتم تختارون عناوين غير صحيحة و تثيرون القلاقل و الفتن وبذلك تساهمون بطريقة غير مباشرة على الخروج على الأنظمة والجهاد.
    لا يوجد ممثل دولة عربية واحدة أدان عملية الإعدام هذه فأين هذا السخط العربي المزعوم لتهييج الشعب وإظهار أن العرب يتعاطفون مع صحافي أمريكي دون 2100 غزاوي. لا تنسوا أنكم جريدة عربية أيضا.

  • بدون اسم

    السخط هذا ما شفناهش كي كانوا أطفال غزة تحت القصف

  • بدون اسم

    Danmark??????????????????

  • بدون اسم

    أي لغة هذه ؟ لم نفهم شيئا من تعليقك !!!!!!

  • رابح

    أجدادنا لم يفعل كما قلت ؟ فلا تخلط الأمور يا أخي!!! أجدادنا كانوا يتعاملون بالحكمة و الموعظة الحسنة مع الشعوب الداخلة في الإسلام و جديدة فيه أو البلاد التي عهدها جديد مع الإسلام و ليس مع العدو المحتل فانتبه فلم يكن للعدو المحتل مع أجدادنا الأبطال إلا النار ؛ لا أتهم أخي لكن كل من يدافع عن كافر محارب جاسوس فليذهب ليدرس عقيدة الولاء و البراء لأن الأمر خطير و ممكن الواحد يلقي بكلمة دفاعا عن الكفرة تخرجه من الإسلام و والعياذ بالله

  • رابح

    أخي ليس ما تراه و إنما ما أوريكاه ؛ فانتبه!!! كل قتلى الكفرة برءاء و قتلى المسلمين إرهابيون

  • Tounsi visioneur

    Mon frère ,ce n'est pas parce que les américains et les sionistes ont commis des atrocités pour que les musulmans fassent pareils au détriment de l'image de l'islam . Ces comportements inhumains n'ont fait que haire le monde vis à vis des sionistes et des USA et nous devons en tirer les leçons . Est ce que nous voulons le même résultat et dégouter le monde entier de l'islam ?! ou au contraire diffuser l'islam par la tolérance comme l'ont fait nos ancêtres

  • sofiane

    نفس السيناريو دائما: صحفي يذبح، و العالم يستنكر و أمريكا تجد الذريعة لتحقق أهدافها السياسية و الجيوستراتيجية و التدخل عسكريا في الشرق الأوسط تماما مثلما فعلوا مع أفغانستان. و أنا أقول: من صنع داعش هو نفسه من صنع القاعدة، فكليهما يساعدان على تحقيق أهداف السياسة الأمريكية.

  • redouaneabdellah

    copier/coller كالعادة.

  • جلول

    الفرنسيون كانوا يتراهنون على جنس الجنين في بطن امه ثم يبقرونها للتأكد الفلبين بورندا إقريقيا هذه همجية في الإنسان مهما كان جنسه أو تقدمه الطيران الإمركي أمس قتل عائلة كاملة في القصف على العراقيين كم قتل من ليبي في القصف من طرف الحلف الأطلسي لماذا لا تتحدثون عن هذه الوحشية يقول الجيجلي في لعب الدامة تساكل نكال

  • محمد

    قال الله تعالى : ".... فاعتدوا عليهم بمثل ما اعتدوا عليكم ..." و يقول أيضا " ... جاهد الكفار و المنافقين و اغلظ عليهم "
    يؤثرون عليكم بالإعلام و نسيتم بأن امريكا قتلت أكثر من مليون طفل بكل أنواع الأسلحة ، من بينها الأسلحة التي تذيب جلد الإنسان فلا يبقى إلا العظم ،
    و الله العظيم شعرة مسلم عندي أعز من كل الكفار فليذهبوا كلهم إلى الجحيم ، و الله ينصر كل من كان على الحق و أراد رفع راية الاسلام و لا عزاء للحاقدين القاعدين المتخلفين عن الجهاد الموالين لأمريكا

  • abdou

    الكل يتكلم عن داعش انه ارهابي و لا أحد يملك دليل على أنه حقا قاتل و ارهابي كل ما نملكه هو بعض الصور و الفيديهات من هنا و هناك تتكلم باسم داعش و زيادةا عن ذلك امريكا تسمي كل من يقف في وجهها بالإرهاب ...و هي تدافع عن الكيان الصهيوني الذي تفنن في قتل الرضع و النساء اللذي احترق قلبي لهم ...لقد رأيت ذلك الفيديو للصحفي و لم يتحرك في أي شيئ بل العكس بدم بارد و أتمنى المزيد من قتل و تنكيل بهم و لا يهمني سمعة الإسلام في نظرهم لأنهم سيظلوا يروننا على أننا مجموعة من المتخلفين و الحثالة ..2500 فلسطين في شهر

  • الاخضر

    يا عرب يا غرب لماذا لا تسخطون على الالاف في غزه والالاف في افغانستان وفي بورما وفي افريقيا لوسطى وفي صربيا ام ان ذبح الامريكان بظائرات بدون طيار ارحم ولو اني لا احبذ القتل بهذه الطريقه يقولون ان الصحفي بريء واطفال غزه متهمون.

  • بدون اسم

    الله يرحمه إنشاء الله

  • nadir

    الإسلام ومبادئه وأحكامه وماقام عليه ومايهدف اليه من خدمة البشرية وإيصالها الى بر العدل والاخوة اين يكون الكل سواسية لايمكن أن يجسد ويمثل من طرف عصابات شوهت الاسلام والمسلمين وأقترفت جرائم باسم الاسلام الاسلام بريئ منهم ومايفعلون ولايمكن ان يمثلوا الاسلام والمسلمين كلنا فداء لهذا الدين ونسعى لان يسود العالم بمبادئه وفهمه الصادق الواعي لا باستعماله لتحقيق اغراض وأهداف شيطانية تهدف الى خداع البسطاء وخدمة المارقين والدول الكبرى عمليات الذبح التي تقوم بها داعش بعيدة عن الاسلام ومبادئه حتى وإن كان عد

  • nadir

    الإسلام ومبادئه وأحكامه وماقام عليه ومايهدف اليه من خدمة البشرية وإيصالها الى بر العدل والاخوة اين يكون الكل سواسية لايمكن أن يجسد ويمثل من طرف عصابات شوهت الاسلام والمسلمين وأقترفت جرائم باسم الاسلام الاسلام بريئ منهم ومايفعلون ولايمكن ان يمثلوا الاسلام والمسلمين كلنا فداء لهذا الدين ونسعى لان يسود العالم بمبادئه وفهمه الصادق الواعي لا باستعماله لتحقيق اغراض وأهداف شيطانية تهدف الى خداع البسطاء وخدمة المارقين والدول الكبرى .عمليات الذبح التي تقوم بها داعش بعيدة عن الاسلام ومبادئه حتى وإن كان عد

  • fawaz

    الدواعش هم اداة يوجهها الغرب و الغاية من ذلك :تشويه صورة ديننا الحنيف بعدما اصبح انتشاره في اوروبا يثير قلق الصليبيين
    لنفترض ان الدواعش اصحاب حق : لماذا لم يوجهوا لسلحتهم باتجاه الصهاينة??ام ان فلسطين و الجولان المحتل لا تنتمي لارض الشام في خريطة الدواعش?
    يؤسفني تعاطف بعض السفهاء مع هذا التنظيم بينما يحملون حماس مسؤولية ما يحدث في غزة ,على الرغم من ان حماس وكتائب القسام هم الابطال الحقيقيون
    متى يستفيق الضمير العربي من سباته??

  • قاديرو

    لماذا لا تظهروا سخطكم و استياءكم عندما قتل المسلمون .

  • salah

    اين سخطكم عندما دكت غزة بالصواريخ وعندما قتل الابرياءالنساء الاطفال والشيوخ والله لن تقوم لكم قائمة مادمتم بهذه العقليات الانهزامية

  • oussama

    اه الجنسية الاسرائيلية ماذا يفعل هناك في سوريا طبعا جاسوس مع اننا ضد الفكر الخارجي لكن الضرورة تبيح المحضورة

  • بدون اسم

    Vous voulez dire quoi par votre commentaire?

    Daech est innocente?????????

    regardez ce qu'ils sont en train de faire dans cette région du monde.

    Je me rappelle que les (certains) algériens avaient les mêmes commentaires quand les hordes d'islamistes tuaient les algériens.

    En tous les cas, Monsieur Raouf, ces barbares n'utilisent ni la tête ni la logiques.

    Allah yahdina

  • بدون اسم

    تعليقك يظهر بعدك عن الإسلام المتسامح و احتكاكك مع الفكر الإرهابيّ ، أتمنى أن يكون أمثالك قلّة من الشّعب و أنّ كلامك لا يمثّل إلا أفكارك.

  • الحبيب

    أرى الكل ينتقد داعش و ينسى الميليشيات الشيعية الإرهابية التي قتلت ما قتلت من المسلمين ,, الميليشيات الشيعية أخطر من داعش ,, داعش هي مجرد رد فعل عن تلك الميليشيات,,,, أما عن زواج الشيعي بما نسبتموها للسنة (السنة أفعال و ليست أقوال) فلا بارك الله لهما

  • بدون اسم

    ا هذه هي دولة الخلافة الاسلامية التي يريدوننا ان نبايعها ?

  • لخضر...مع النظام

    قــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــّيو
    اللّــــــــــــه يلعنهم جمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيع #الدوااااااااااعش

  • ناريمان

    بان كي مون ساخط على مقتل الصحافي الامريكي وماذا عن الالفين من شهداء غزة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ما سمعناش حسك يا بوكيمون
    داعش ...الاسلام بريء منكم براءة الذئب من دم يوسف

  • سفيان

    مغنية روك و ليس الراب موضوع منقول قراته منذ 3 ايام

  • بدون اسم

    كل العملاء الغربيون و كذا الاسرائليون يملكون الجنسية المزدوجة :جنسية المنبت و الجنسية الامريكية معا. لما يقعون في الفخاخ التي نصبوها لغيرهم يظهرون الجنسية الامريكية للافلاة من العقاب ظانين ان امريكا هي الكل في الكل ان لم اقل شيءا اخر و امريكا و الاشيء سواسية ...يجب على المسلمين ان لا تدفعهم غيرتهم على الاسلام الى قتل الاسرى لان الرسول لم يفعلها من قبل

  • ميزيرابل

    ادن اصبحت الناس تحاسب و تعدب على ايدي الناس ؟ اين الدين؟ الناس انحرفت عن موضع الصبر و كانهم يجرون من وراء الزمن الكبرياء لله وحده يده فوق ايدي الجميع ان الله يمهل ولا يهمل عسى ان نتوب قبل الرجوع اليه ان لم تاخد نصيبك من دار الكدب و الغرور ستنالها في دارك الاخرة دار الخلد و الحق و الله الااكبر

  • هشام الجزائري

    الله على السخط العربي أين كان عندما ذبح أبناءنا في غزة مع أني ضد كل هذه الأفعال

  • غنية جزائري

    الى صديقنا من الاندلس , هل تريد ان تقول : بما ان الهمج في بورما و في بعض مناطق العالم , يقتلون المسلمين فالمنطق يقتضي ان يقتل هذا التنظيم الارهابي المسمى داعش , الالاف و يهجر الملايين و هذه هي العدالة بالنسبة الى تفكيرك المتطرف و المحدود . الكثير من المعلقين على جريدتنا الشروف لا يستطيعون التفكير بالعقل و لهم عقد مركبة للاسف . نعوذ بالله من ضحالة الفكر و ضآلة الافق ....!!!!!

  • Said

    خير شبابنا تجاهد و أنتم غافلون عنهم و تطعنون فيهم و تساندون الكفار و المجوس ماذا أعطيتكم للله و الرسول و الأمة الا التخلف و الذل و العار و العمالة و الله انها باقية باقية علي منهاج النبوة رغم أنوفكم يا عباد الدنيا و لا استغرب من أمة يحكمها معوق

  • بدون اسم

    الناس الجاهد و نت ما احكيو

  • بدون اسم

    oui la vidéo est différente car c'est un détenu " VIP " , elle est faite pour obama alors que les autres l''être humain ne vaut rien pour eux alors ils les traitent comme du betails

  • بدون اسم

    أنا ضد مايفعله التنضيم المسمى داعش لأني عايشت فترة الإرهاب في الجزائر ورأيت ما كانت تفعله الجماعة الإسلامية المسلحة GIA في بعض المناطق المعزولة في الجزائر فولله لارحمة ولاشفقة في قلوبهم والمسلم الحقيقي لايمكن ومن 70 المستحلات أن يكون بتلك القساوة بدايتا الإسلام من القرآن الكريم إلى سنن الرسول عليه الصلات والسلام إلى عهد الخلفاء لم نقرأ ولم نسمع قساوة مثل التي تستعملها داعش وGIA قبلها في الجزائر لاكن هناك شيئ لفت إنتباهي هو تنديد الهائل الذي جاء من كل دول العالم ولم نرى مثله في حرب على غزة.

  • بدون اسم

    قتل النفس بدون ذنب وبدون حق ومسالمة هذه كبير من الكبائر، وإن كان أعدى الأعادي إذا لم يحمل علينا السلاح، فما نراه حقيقة جهلية جهلاء، "من قتل ذنمي أنا خاصمه يومئذ"(حديث شريف).
    هؤلاء لا ينتسبون للإسلام لا من بعيد ولا من قريب، هذه اأفعال المجرمين. إسلامنا يقول:"دخلت إمرأة النّار ببسبب قطة لم تطعمها ولم تتركها تأكل من خشاش الأرض"، قتل الأبرياء ولو كانوا منوجنسية أخرى لا يغتفر، لذلكةف آخر الزمان بن يغم الفساد يبعث الله رجل يقيم العدل في الأرض حتى تعود المياه إلىةمجاريها.

  • Islam is peace

    I just saw on youtube one of their crimes in Irak, I shouldn't. Not only because of the barbarian way they kill people, but also because they were happy to do it. Also hearing them saying Takbir is just something I can t accept. These criminals aren't muslims, Islam is innocent from such crimes.The killed people were unarmed, neither they were fighting. Remember Mohamed PBUH when he went back to Mecca, he advised his compagnons not to kill anybody although they were not muslims

  • djamel

    بارك الله فيك. الله

  • djamel

    خلط كبير. الاجرام لا يبرر الاجرام. انت تساند داعش وتبحث عن التبريرات. داعش لاتقاتل من قتل مسلمي افريقيا بل هي تذبح مسلمين ويزيديين. لعلمك اليزيديين ولو اختلفنا معهم لم يتدخلو يوما في اي حرب . مسالمون جدا. اذن هم احسن من مجرمي داعش. نصرة ديننا تكون بالعمل والبناء لا بقطع الرؤوس. اقرا تاريخ الدولة الاسلامية الحقة. تسامح وعمل وعلم وفلسفة وطب وفن وبناء ونظافة وحداءق وزهور وجمال وعيش رغيد للجميع مسلمين وغيرهم. لا مقارنة.....

  • رابح

    إلى الجحيم ؛ متى كان المسلم يدافع عن أعداء الأمة؟ عوضا ما تتباكوا على هذا الجاسوس الإمريكي عدِّدوا لنا كم قتلت إمريكا من مسلم سني في العراق؟ لماذا لا تضغطوا على حكومتنا لتسترجع الجزائريين المسجونين في العراق عند الروافض يسومونهم سوء العذاب؟ آه نظامنا يعدهم إرهابيين لأنهم دافعوا عن المسلمين و قاتلوا الأمريكان؛ إن في مشاكلنا في جزائرنا ما يملأ المجلدات لكن أبت صحافتنا إلا التعامي و راحوا ينوروا الرأي العام بذبح الدولة الإسلامية لكافر جاسوس عدو ؛ كم من بريء قتلت إمريكا؟ لكن قومي يعشقون الكفرة

  • mad man

    نحن مسلمون لا نفعل دلك
    و ان قلدنا الصليبيين لن نكون أحسن منهم
    الدين خلق :)

  • بائع الخمر

    بارك الله فيك، هؤلاء البانكيمون يكيلون بمكيالين، أقسم بالله لو أتى بين يدي لأذبحنه ذبح النعاج، لماذا لم يسخط على الكلاب الذين يذبحون إخواننا المسلمين في إفريقيا الوسطى و بورما و كوسوفو و رواندا و البوسنة و العراق...

  • houari

    حسب صورة و ملامح الصحفي و الدي يضهر بانه مرتاح و غيرقلق من الدبح يؤكد ان الفيديو مفبرك كماانه يدكرني بالعديد من سيناريوهات التي استعملتها الو.م.ا ايام القاعدة في افغنستان كما استعملت نفس المسرحيه ايام احتلال الروس للشيشان.

  • واحد

    لكن يا اخي لم يفعلها نبينا الحبيب محمد صلى الله عليه و سلم

  • صابرلله

    السلام عليكم :((لقد سقطت مني كلمة في بداية التعليق وه:لانؤيد القتل...))
    شكرا على التفهم

  • بدون اسم

    saaaaaaaaaaaalam

  • بدون اسم

    وماذا عن القنابل النووية في اليابان, والنابالم في الفيتنام؟ والقنابل الحارقة والفسفورية في الحرب العراقية؟ وفي أفغانستان؟ وفي اليمن وباكستان؟ والصومال بالأمس فقط؟
    من يحاسب أمريكا واسرائيل والناتو؟ ولما داعش تذبح جاسوس اسرائيلي الكل يتباكى عليه وحتى العرب!!

  • بدون اسم

    في الحرب الكورية توجد صور لجنود أمريكيين أخذوا صور تذكارية أمام رؤوس مفصولة بالكامل لكوريين!

  • Hannibal barca

    لو وضع هؤلاء الوحوش ايديهم علي السلاح النووي او اي سلاح فتاك لما ترددوا في استعماله حتى ضد الابرياء لمجرد الاختلاف في العقيدة او الراي . لقد شوهوا الاسلام

  • illiminate

    ارى ان الدولة الشيطانية ستقضي على نفسها بنفسها عندما يتحالف القاصي و الداني ضد هده العصابات الشيطانية سنرى سوء الخاتمة
    سقطت الاندلس و الكنيسة و الفاشية و النازية و الشيوعية و الاخوانية
    و ستسقط دولة الشيطان بسرعة كسرعة قيامها
    ارى جميع المنخرطين و المتعاطفين من المرضى نفسيا و عقليا
    لابد من تحدي دولة الشيطان ليس عسكريا فحيب بل ثقافيا و انسانيا و حضاريا

  • نصرو الجزائري

    الاجرام والظلم لايبرره اي دين من الاديان السماوية ويرفضه العقل والقلب والمنطق مثلما ترفضه الانسانية

  • عبد الوهاب

    الإسلام بريء من هؤلاء المجرمين، على جميع الدول الإسلامية محاربتهم قبل الغرب لأننا أول ضحية لهؤلاء الخوارج. لم تقم للخوارج دولة عبر التاريخ؛ﻷنهم يخالفون المنقول والمعقول والفطرة؛فكلما ظهر لهم شأن زال سريعا،قال عنهم النبيﷺ:"كلما خرج منهم قرن قُطِع". إيمان الخوارج مغشوش؛لقولهﷺ:"لا يجاوز تراقيهم"،ولو كان إيمانهم صافيا لقيّدهم عن الدم المعصوم؛لقول النبيﷺ:"إن الإيمان قيد الفتك،لا يفتك مؤمن".

  • صابرلله

    لا نؤيد القتل تحت أي اسم ولكن يجب على(العرب) ان يكون لهم نفس (السخط)على ضحايا (غزة) وإلا كيف نفسر هذا السخط على واحد وتم الصمت المطبق من لدن انظمتنا على شعب بكامله يذبح ولا صيحة (ولو بحة-صوت خافت) على اهلنا في غزةل رغم أننا وجدنا من الدول الغربية من شجبت ونددت بمعنى الكلمة على تصرفات اسرائيل بينما نجد من شجع بالمال و بالخبر و بالدعم المعنوي ومنهم بالدعم المباشر ومنهم بالصمت فنجدكم كلكم اجمعين في قمامات سلة مزبلة التاريخ.وان لغزة رب يحميها ثم رجال بواسل

  • جزائرية

    احكم في دينك كي يتخالفوا الاديان ربي يثبتنا على العقل و الدين امين

  • بدون اسم

    تبا لكم يا دواعش قضيتم على الاسلام ايتها الحيوانات

  • جمال

    لا أقول أن قتله حلال ، أنا أقول : أين السخط العربي والغربي على مايفعل بالمسلمين والاسلام ؟ أم أن السخط عليهم فقط؟

  • مسلم اندلسي

    مسلمي بورما احرقو احياء وفيديوهات في اليوتيوب لمن اراد التحقق،مسلمي افريقيا الوسطى و الله رايت لهم فيديو جديد ذبحو ذبحا ،العراق وسوريا و افغنستان و فلسطين دكوهم بالصواريخ والبراميل المتفجرة ترى اغلب الضحايا الاطفال و الرضع و التقتيل بنفس اليقة وحشية و ممنهجة .الاسرائيلي يستحق الذبح هل نسيتم امريكا=اسرائيل الجزاء من جنس العمل .لا اؤيد داعش لكن عدو عدوي صديقي اذا أ شفى غليلي (وقاتلوا المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة ).اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا منهم سالمين

  • سليم

    حتى الصلبين قطعوا رؤوس المسلمين في افريقيا الوسطى
    والجيش الفرنسي ابان الحرب التحرير قطع رؤوس الجزائرين
    و الصور شاهدا حتى الان

  • عبد الرؤوف

    لنستعمل عقولنا لبعض الوقت..إن الفيديو الذي عرض يختلف تماما عن فيديوهات داعش من حيث الدقة و هدوء المكان و أسلوب العرض و ما إلى ذلك عكس باقي فيديوهات داعش المنتشرة على اليوتوب...مما يوحي أنه قد لا يرجع لداعش..فلا يجب أن نغفل أن روسيا و ايران تريدان توريط الو م أ خصوصا و الغرب عموما في المستنقع السوري و استدراجها إليه كما يحدث للروس الان في اوكرانيا...مجرد رأي والله أعلم

  • mouslimazigh

    C SE GENRE DE CRIME QU'en ne veut pas dans notre pays ya si hamadach et belhadj

  • ²مينــوشة وهرانيــة²

    رأيت في اليوتيوب مقاطع مؤثرة و مرعبة ... ربي يكون في عون السوريين و العراقيين