-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ملايير الدولارات وعشرات الآلاف من الوظائف

بايت دانس: هذا ما حقّقه “تيك توك” للشركات الأمريكية

الشروق أونلاين
  • 2558
  • 0
بايت دانس: هذا ما حقّقه “تيك توك” للشركات الأمريكية
أرشيف
تيك توك

حقّقت الشركات الصغيرة والمتوسطة في الولايات المتحدة إيرادات بقيمة 14.7 مليار دولار عام 2023، بفضل تطبيق “تيك توك”. حسب ما ذكرته شركة “بايت دانس” الصينية المالكة للتطبيق.

وقالت الشركة في بيان، إن التطبيق الصيني الذي تسعى واشنطن لحظره، دعم أنشطة اقتصادية أخرى في الولايات المتحدة، بقيمة 24.2 مليار دولار.

وتمثل أنشطة هذه الشركات على المنصة، التي يستخدمها 170 مليون أمريكيا، نحو 224 ألف وظيفة. بحيث تعتمد 98 ألف وظيفة منها بشكل مباشر على “تيك توك”.

الصين تردّ على مشروع قانون أمريكي لحظر “تيك توك”: إنه منطق اللصوص!

وفي 14 مارس الماضي، انتقد المتحدث باسم الخارجية الصينية وانغ ونبين، مشروع القانون الذي اعتمده مجلس النواب الأمريكي لحظر تطبيق “تيك توك” في الولايات المتحدة، وقال إنه ينافي “مبادئ المنافسة العادلة”.

وسيدخل مشروع القانون المسمى “حماية الأمريكيين من التطبيقات الأجنبية المعادية الخاضعة للرقابة”، حيّز التنفيذ، بعد أن يصادق عليه الرئيس جو بايدن.

وفي حال اعتماد هذا القانون، سيكون على شركة “بايت دانس” الصينية المالكة لـ “تيك توك”، التخلّي عن ارتباطها بالتطبيق. تحت طائلة حظره من متاجر أبل وغوغل في الولايات المتحدة.

وقال ونبين في تصريحه الدوري للصحافة:”مشروع القانون هذا، يضع الولايات المتحدة على الجانب الآخر من مبادئ المنافسة العادلة وقواعد التجارة الدولية”.

مضيفا:”إذا كان من الممكن الاستشهاد بما يسمى “الأمن القومي”، متى شئنا. لإسقاط الشركات المنافسة في بلدان أخرى، فلن يكون هناك أي إنصاف أو عدالة”.

ليردف بالقول:”إنه منطق اللصوص المطلق، الذي يجعلهم يجربون كل الوسائل لانتزاع كل الأشياء الجيدة من الآخرين”.

ويحظى تطبيق “تيك توك” لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة، بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة. حيث يقدّر تعداد مستخدميه هناك بنحو 170 مليون مستخدم.

الخارجية الصينية: الولايات المتحدة لم تعثر على أي دليل على أن “تيك توك” يشكل تهديدًا لأمنها القومي

وفي تعليق سابق على مشروع القانون، قال المتحدث باسم الخارجية الصينية إن “الولايات المتحدة لم تعثر أبدًا على أي دليل على أن تيك توك، يشكل تهديدًا لأمنها القومي”.

“إلا أنها لم تتوقف أبدًا عن ملاحقته”، يقول وينبين. مضيفا:”عندما لا يتمكن المرء من النجاح في منافسة عادلة، يُلجأ إلى تعطيل السير الطبيعي للشركات. وتقويض ثقة المستثمرين في بيئة الاستثمار”.

كما حذّر المتحدث الصيني من “نتائج عكسية لهذه الإجراءات على الولايات المتحدة بحدّ ذاتها. وعلى النظام الاقتصادي والتجاري الطبيعي في العالم”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!