-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ظلمناك يا جورج بوش!

فيصل القاسم
  • 26697
  • 57
ظلمناك يا جورج بوش!

لطالما اعتبرنا الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش شيطاناً، ولطالما طبـّلنا وزمّرنا لخلفه الرئيس باراك أوباما، كما لو كان ” سينتشل الزير من البير”، كما يقول المثل الشعبي.

  • لا بل وصل الأمر ببعض العراقيين إلى التهليل للرئيس الأمريكي الجديد بهتاف يقول: “بوش، بوش اسمع زين، كلنه نحب أوباما حسين”. ولطالما تيمّن البعض باسم ساكن البيت الأبيض الجديد على اعتبار أن اسمه الأول على وزن “أسامة”، ناهيك عن أن اسم والده حسين. ومما زاد في حب الكثيرين للرئيس الأمريكي الجديد أنه وعد بالانقلاب كلياً على إرث سلفه جورج بوش، وخاصة في مسألة التعامل مع العرب والمسلمين. فقد أتحفنا أوباما بخطابين مجلجلين، الأول في تركيا والثاني في مصر وعد فيهما بأنه سيرمم العلاقات تماماً مع العالمين العربي والإسلامي. ولطالما طبـّل بعض المغفلين للصفحة الجديدة المزعومة بين أمريكا والعرب.
  • لكن، كما توقعنا، فإن أوباما لا يختلف عن بوش إلا في الشكل. فالأول أمريكي أبيض متعجرف، والثاني أمريكي أسمر اللون، مما قربه كثيراً من العرب. لكن اللون لم يكن سوى خدعة، كما أشرت في مقال سابق بعنوان: “خدعة اللون” 
  • صحيح أن أوباما نجح حتى الآن في تخدير الكارهين لأمريكا جزئياً، فلم يعد يكنّ الكثيرون العداء والبغضاء لبلاد العم سام، طالما أن رئيسها الجديد شخص ذو أصول أفريقية مضطهدة. وصحيح أيضاً أن أوباما أغدق علينا الكثير من الكلام المعسول الذي نجح إلى حد كبير في جعلنا نغفر للكاوبوي الأمريكي جرائمه الرهيبة في حقنا وننساها، وفي أن ننظر إلى أمريكا نظرة جديدة أقل بغضاً وحقداً. بعبارة أخرى، فقد ابتلعنا الطعم الأمريكي إلى آخره دون أن ندري أن العهد الأوبامي لا يختلف قيد شعرة عن العهد البوشي الكريه، إلا ربما في إدارة اللعبة. لا بل إن اللعبة بأكملها قد أصبحت مفضوحة تماماً، خاصة بعد الخطاب الناري الرهيب الذي ألقاه الرئيس الأمريكي باراك أوباما مؤخراً أمام حشد من اللوبي الصهيوني في أمريكا المعروف اختصاراً بـ”الأيباك”. ولا داعي أبداً لشرح ما قال، بل سأنقل لكم عبارات حرفية من خطابه، لتروا كيف خدعونا، وكيف أن جورج بوش ربما كان أكثر صدقاً من الرئيس الجديد، على الأقل لأنه كان صريحاً ومباشراً، بينما كان أوباما يقول لنا شيئاً في جامعة القاهرة وعكسه تماماً أمام يهود أمريكا. لنقرأ بعضاً مما جاء في خطاب أوباما الأخير الذي لم يحظَ بتغطية إعلامية كافية ربما لإبقائنا تحت تأثير التخدير المطلوب:
  • “يجب أن نستمر في حصار حماس حتى تتوقف عن أعمالها الإرهابية، وتعترف بحق إسرائيل في الوجود، وأن تلتزم بالاتفاقات السابقة. لا يوجد مكان على طاولة المفاوضات للمنظمات الإرهابية. وهذا كان سبب رفضي لانتخابات عام ألفين وستة لأن حماس كانت مشاركة فيها. لقد حذّرنا الإسرائيليون والفلسطينيون وقتها من إجراء تلك الانتخابات التي فازت فيها حماس. ولكن إدارة بوش مضت قدماً، والنتيجة الآن أن قطاع غزة أصبح تحت سيطرة حماس التي تنهمر صواريخها فوق إسرائيل. وبالتالي يجب على مصر أن  تقضي على عمليات تهريب الأسلحة إلى غزة. (مصر طبعاً استجابت على الفور ببناء الجدار الفولاذي العظيم). إن أي اتفاقية مع الفلسطينيين يجب أن تحترم إسرائيل كدولة يهودية، دولة ذات حدود آمنة ومحصنة. أما القدس فيجب أن تبقى عاصمة إسرائيل دون أي تقسيم. إن تحالفنا مع إسرائيل قائم على مصالح وقيم مشتركة، وأن من يهدد إسرائيل يهددنا مباشرة.
  • وقد كانت إسرائيل دائماً في الخطوط الأمامية لمواجهة تلك التهديدات. وسوف أتقدم للبيت الأبيض بالتزام لا يتزعزع تجاه أمن إسرائيل والذي يبدأ بضمان كفاءة القدرة العسكرية الإسرائيلية. سوف أضمن أن إسرائيل قادرة على الدفاع عن نفسها ضد أي تهديد من غزة إلى طهران. إن الدفاع المشترك بين أمريكا وإسرائيل يعتبر مثالاً للنجاح ويجب أن يتعمق. وكرئيس سوف أتقدم بمذكرة تفاهم تنص على تقديم مبلغ ثلاثين مليار دولار على شكل مساعدات لإسرائيل خلال العقد القادم ستكون بمثابة استثمارات لأمن إسرائيل. ولن نقدم مثل هذه الضمانات لأي دولة أخرى في العالم. وبالمضي قدما يمكننا أن نعزز التعاون فيما بيننا حول الدفاع الصاروخي. وسوف نقوم بتصدير المعدات العسكرية إلى حليفتنا إسرائيل في نفس إطار المبادئ التوجيهية لحلف شمال الأطلسي. وسوف أدافع دوماً عن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها في الأمم المتحدة وحول العالم. وكرئيس لن أقدم أي تنازلات إذا ما تعلق الأمر بأمن إسرائيل”.
  • ما رأيكم بما قاله أوباما أعلاه؟ هل يمكن أن يرمم العلاقات مع العرب والمسلمين بمثل هذا الكلام الوالغ في التطرف والانحياز الأعمى لعدو العرب والمسلمين إسرائيل؟ لقد شاهدت خطابات لرؤساء أمريكيين سابقين أمام لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية الـ”إيباك”، ولم أرَ الحاضرين يصفقون بحرارة وحماسة منقطعة النظير كما صفقوا لخطاب أوباما. لقد كانوا يقفون له مصفقين بجنون بين جملة وأخرى. وهو ما لم أرَه قط أثناء الخطابات التي ألقاها الرئيس المشيـْطن جورج بوش أمام أنصار إسرائيل في أمريكا.
  • ذاب الثلج وبان المرج. شهاب الدين أتعس من أخيه.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
57
  • صلاح الدين السدي

    الاستاذ الدكتور فيصل القاسم ..كبير كعادتك وعلى الرغم من أنى لم اكن سعيدا بهذا الاسود البذئ أوباما ...أسمح لي الدكتور الفاضل ان اخالفك في كلمة واحدة وهو العنوان لقد ظلمناك يا جورج بوش المجرم والارهابي ...هذا الفاجر القبيح والارهابي الخسيس لابد من رجمه اينما حل او ارتحل ..وأن كنت اعرف قصدك أننا خدعنا في الجحش الاسود أوباما وان بوش كان اكثر صراحة من اوباما مع ذلك ان بوش كان ظالما وما ظلمناه حتى من باب المجاز لا اريد هذا الوصف ...لقد كنت كبيرا يا دكتور ولازلت وستبقى الى ابد الابدين صوت الحق وصوت المسلم والعربي الكبير ...أما خفافيش الظلام لابد لهم من انقراض يوما ...شكرا لك

  • jazairi65

    رد على رقم 13
    مصر أصبحت محافضة اسرائلية وحسني اصبح محافض لا رئيس

  • sousou

    انا مندهشة على مدى غباءنا نحن العرب, لما كان الحكام العرب على العلم بهذا الخطاب من طرف هذا الثعبان المسموم اوباما قد وعد اليهود بكل تلك الوعود كالمساعدات الملية والامن و و و...فلماذا رحب به الجميع و هللو له و ادخلوه حتى مساجدنا...و حتى الان مزالنا ننتظر منه الرحمة و الشفقة غريبا امر العرب , هل خليت الامة العربية من الرجال حتى ياتي الينا حدا كان في الامس و لازال خادما فقط و الادليل هو ان يخدم مصالح اسرائيل وامريكا لان اسياده يريدون ذالك. استيقظو ايها النائمين و توكلو على الله و على انفسكم فقط لا اوباما ولا غيره الناجي و الموعين هو الله سبحانه.

  • hichem saint etienne.

    j enveux pas a obama ou a george buch ..mais aux peuples arrabes !

  • Akram

    السلام عليكم

    أود أن أقول بأن الرئيس الأمريكي لا يغير، أما الأشخاص الذين يحتلون مركزه فهم مجرد رداء، فمرة يرتدي قميص يسمى بوش ومرة أخرى قميص يسمى أوباما

    لعنة الله عليهم جميعا

  • أمة الرحمن

    ممن تريد تحرير القدس من أوباما أو غيرة وهل جدار مصر السبب في انتكاسة العرب ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم اصدق النية لله وابدأ بنفسك وانقد بلدك اولا وخلصها من عيوبها ثم ممن ينعمون عليك وبلدهم اكبرقاعدة ومخزن للاسلحة الامريكية في الشرق الاوسط ولا تجرؤ على نقدهم ولكن يطول لسانك عند الحديث عن مصر كفاك كفاك بث السم في النفوس تجهه مصر

  • tahar

    حكام الغرب عببد لليهود ان العبيد لانجاس مناكيد
    ثقوا فى اللة

  • وليد

    العرب يااخي منشغلين بالكرة

  • اولفي

    لن ترضى عنك اليهود والنصرى حتى تتبع ملتهم

  • baghdadi

    العرب يا اخي القاسم منشغلين بالكرة هده الايام .فكما قيل اليوم خمر وغدا امر.هكدا يعيش العرب.نحن ننتظر فقط معجزة السماء .ربما ننتظرعيسى عليه السلام .لعلي اكون على خطا ربما العرب يطبقون. فاعدوا لهم ماستطعتم من قوة ومن رباط الخيل...... صدق الله العظيم.

  • متابع

    وهل تتوقع يا استاذ ان من يكون رئيسا لامريكبا ان يكون له اتجاه معاكس لمن سبقه . هذه سياسه مفروضه عليه وليس برنامج مثل برنامجكم الموقر لنا نحن الواضحين في الرىء والعمل. مع تقديري لكم . .

  • يحي 2010/01/13

    يقول الإمام علي كرم الله وجهه:
    يعطيك من طرف اللسان حلاوة***ويروغ منك كما يروغ الثعلب

    هذا البيت الشعري ينطبق تماما على المُسمى "حسين أوباما"
    ( أخذ الإسم الأول من المُسلمين، و الثاني من اليهود ـــ تذكرو
    باراك أوباماــــ ،فغلب الثاني الأول)
    هل تعلمون يا شروقيين أن الأمين العام الجديد للبيت الأبيض
    الأمريكي ( أصبح البيت الأسود الأمريكي )،و الذي عينه
    الرئيس شخصيا ( بضغط من اللوبي و الصقور)، هو السيد:
    "رام ايمانويل" اليهودي الصهيوني المُتعجرف،و قد عبرت
    الصحف الإسرائيلية عن فرحتها و سعادتها بهذا التعيين قائلة:
    "إن بنيامين ايمانويل والد رام ايمانويل يحمل الجنسية الاسرائيلية وكان ينتمي الى مجموعة "ايتسيل" السرية اليهودية القومية المتشددة التي خاضت حرب عصابات ضد القوات البريطانية قبل اعلان اسرائيل في 1948.
    وقد هاجر بعد ذلك مع اسرته في الستينات الى الولايات المتحدة واقام في شيكاغو.وفي 1997 ادى رام ايمانويل خدمة عسكرية لفترة قصيرة في اسرائيل حسبما ذكرت "هآرتس".
    وخلال الفترة التي سبقت حرب الخليج في 1991 تطوع في مكتب للتجنيد تابع للجيش الاسرائيلي.
    واضافت صحيفتا هآرتس ومعاريف انه خدم لمدة شهرين في وحدة كلفت اصلاح الآليات المصفحة قرب الحدود اللبنانية.
    ووصفت "معاريف" رام ايمانويل بانه "رجلنا في البيت الابيض" كما ورد في عنوان مقال خصص له.
    واكد والده للصحيفة نفسها "من المؤكد انه سيؤثر على الرئيس ليكون مؤيدا لاسرائيل" متسائلا "لماذا لا يفعل ذلك؟ (...) هل يمكنه ان يترك ضميره خارج البيت الابيض".
    وكان رام ايمانويل عمل في البيت الابيض في عهد الرئيس بيل كلينتون بصفة مستشار سياسي. والامين العام للبيت الابيض واحد من اهم المناصب في الادارة الاميركية."
    إذا لا تنتظرو شيئا من هذا الثـُعــلبان الماكر، و الثعبان الأرقط
    و قوله :" يجب أن نستمر في حصار حماس حتى تتوقف عن أعمالها الإرهابية، وتعترف بحق إسرائيل " ينزع عنه صفة
    المُسالم و الحكم و القاضي بين إسرائيل و العرب،و يجعله
    ألعوبة و دُمية يلعب بها شـُذاذ الآفاق،ويا للعجب،لم يحفظ
    الرؤساء الأمريكيون وصية أبيهم الأول، الرئيس "بن جمان"
    Benjamin Harrison (حكم بين 1889 و1897 ) حين
    حذرهم من اليهود،و أوصاهم بالحيطة من أفعالهم و خبثهم ،
    ( فعلو الأفاعيل في أمريكا للإستحواذ على المناصب و مراكز القرار،و منابع الثروة )، ولكن المُتعاقبين لم يحفظوا الدرس،
    و أضحوا عبيدا للذين قال فيهم رب العزة :" ..و يسعون في
    الأرض فسادا.."،و أخشى أن يأتي اليوم الذي يستيقضون فيه
    من غفوتهم،فلا يجدون إلا السراب،قال تعالى:"فلما خر، تبينت
    الجن أن لو كانوا يعلمون الغيب، ما لبثوا في العذاب المُهين"
    صدق رب العالمين............
    boumrong@yahoo.fr

  • yacine

    كيف تحاربون امريكا و هي جندت شعوبنا لقيام بحرب بالنيابة ضد ممتلكاتنا و حكامنا و كل ما له رمز للسطلة في البلدان العرية و الاسلامية كيف نحارب اسرائيل فنحن بدأنا حرب ضد دولنا في الداخل بالتخريب و الارهاب و عدم الطاعة و البعد عن الله بأمور تافهة وواهية
    لا اظن اننا سنقف يوما ضدهم لاننا ضد انفسنا

  • عمر ميلة

    قال أحد المثقفين العرب في دفاعه عن موقف بلاده الظالم تجاه غزة، أنه لولا حكمة ........لكانت الأمور أسوء في غزة، هل تعرفون عمن يتحدث ، هو لا يقصد هنا حكمة ربنا كما يضن الكثيرون ، بل يقصد حكمة رئيس دولته.
    ما ذا نتوقع من أمة هؤلاء هو مثقفوها

  • شريف غسان بركة

    بالطبع لم يلتفت أحد الى أوباما عندما كان مرشحا للرئلسة
    عندما كان يزور المسيحين كان يصلى مع المسيحين -باعتبار انه مسيحي مثل امه . و عندما زار اسرائيل لبس الطلقية اليهودية و صلى أمام حائط المبكى.
    وقد قال عمه اثناء لقاء صحفى انه عندما كان يزورهم فى كينيا كان يصلى معهم.

  • sls

    نعيب غيرنا والعيب فينا.............................
    ما لنا ورئيس أمريكا تكلم عن رؤساء العرب والمسلمين فإذا لم تجد الخير فيهم فما بالك تطلبه من أعدائنا عجبا ...................ما هذا ؟؟؟؟
    أخي فيصل القاسم وجه سهامك إلى مقاتل أعدائك ولا تنتظر من رئيس أمريكي مهما كان أن ينصر القضية وقد تخلى عنها الأشقاء.........
    الله المستعان

  • karam

    حسبنا الله ونعم الوكيل ........ ان الله على كل شيئ عليم

  • عبدالرحمن

    شكرا جزيلا للدكتور فيصل و الأخ صاحب الرد 29 (الجزائري) ، و خيب الله المنبطحين الذين يرضون بالعيش تحت النعال و المهم عندهم أن يعيشوا "أي عيش" أمثال صاحب الرد 13 الذي يتنعم في عيش الذل كما يبدو ، و لن يصلح آخر هذه الأمة الا ما اصلح أولها . و السلام عليكم

  • el watani

    allah akbar wal yakhsaa el khasiaoun el khawana

  • يحي 2010/01/15

    يقول الإمام علي كرم الله وجهه:
    يعطيك من طرف اللسان حلاوة***ويروغ منك كما يروغ الثعلب

    هذا البيت الشعري ينطبق تماما على المُسمى "حسين أوباما"
    ( أخذ الإسم الأول من المُسلمين، و الثاني من اليهود ـــ تذكرو
    باراك أوباماــــ ،فغلب الثاني الأول)
    هل تعلمون يا شروقيين أن الأمين العام الجديد للبيت الأبيض
    الأمريكي ( أصبح البيت الأسود الأمريكي )،و الذي عينه
    الرئيس شخصيا ( بضغط من اللوبي و الصقور)، هو السيد:
    "رام ايمانويل" اليهودي الصهيوني المُتعجرف،و قد عبرت
    الصحف الإسرائيلية عن فرحتها و سعادتها بهذا التعيين قائلة:
    "إن بنيامين ايمانويل والد رام ايمانويل يحمل الجنسية الاسرائيلية وكان ينتمي الى مجموعة "ايتسيل" السرية اليهودية القومية المتشددة التي خاضت حرب عصابات ضد القوات البريطانية قبل اعلان اسرائيل في 1948.
    وقد هاجر بعد ذلك مع اسرته في الستينات الى الولايات المتحدة واقام في شيكاغو.وفي 1997 ادى رام ايمانويل خدمة عسكرية لفترة قصيرة في اسرائيل حسبما ذكرت "هآرتس".
    وخلال الفترة التي سبقت حرب الخليج في 1991 تطوع في مكتب للتجنيد تابع للجيش الاسرائيلي.
    واضافت صحيفتا هآرتس ومعاريف انه خدم لمدة شهرين في وحدة كلفت اصلاح الآليات المصفحة قرب الحدود اللبنانية.
    ووصفت "معاريف" رام ايمانويل بانه "رجلنا في البيت الابيض" كما ورد في عنوان مقال خصص له.
    واكد والده للصحيفة نفسها "من المؤكد انه سيؤثر على الرئيس ليكون مؤيدا لاسرائيل" متسائلا "لماذا لا يفعل ذلك؟ (...) هل يمكنه ان يترك ضميره خارج البيت الابيض".
    وكان رام ايمانويل عمل في البيت الابيض في عهد الرئيس بيل كلينتون بصفة مستشار سياسي. والامين العام للبيت الابيض واحد من اهم المناصب في الادارة الاميركية."
    إذا لا تنتظرو شيئا من هذا الثـُعــلبان الماكر، و الثعبان الأرقط
    و قوله :" يجب أن نستمر في حصار حماس حتى تتوقف عن أعمالها الإرهابية، وتعترف بحق إسرائيل " ينزع عنه صفة
    المُسالم و الحكم و القاضي بين إسرائيل و العرب،و يجعله
    ألعوبة و دُمية يلعب بها شـُذاذ الآفاق،ويا للعجب،لم يحفظ
    الرؤساء الأمريكيون وصية أبيهم الأول، الرئيس "بن جمان"
    Benjamin Harrison (حكم بين 1889 و1897 ) حين
    حذرهم من اليهود،و أوصاهم بالحيطة من أفعالهم و خبثهم ،
    ( فعلو الأفاعيل في أمريكا للإستحواذ على المناصب و مراكز القرار،و منابع الثروة )، ولكن المُتعاقبين لم يحفظوا الدرس،
    و أضحوا عبيدا للذين قال فيهم رب العزة :" ..و يسعون في
    الأرض فسادا.."،و أخشى أن يأتي اليوم الذي يستيقضون فيه
    من غفوتهم،فلا يجدون إلا السراب،قال تعالى:"فلما خر، تبينت
    الجن أن لو كانوا يعلمون الغيب، ما لبثوا في العذاب المُهين"
    صدق رب العالمين............
    boumrong@yahoo.fr

  • AEK

    C'est une malhonnêteté intellectuelle de Fayçal Kacem. En lisant son article, j'ai pensé que le discours d'Obama a été prononcé récemment. Mais en faisant une recherche simple sur google, il ressort que ce discours a été prononcé le 4 juin 2008 à l’AIPAC c'est à dire avant les élections américaine de Novembre 2008. En ayant cette mentalité manipulatrice on n'avancera jamais
    Voici le lien : http://www.alterinfo.net/A-l-AIPAC,-Obama-ebauche-un-changement-politique-visant-a-defendre-les-interets-americains-et-israeliens_a20748.html.

  • mohamed

    أوباما مهما كان افضل بكتير من بوش اللي غزا العراق وافغانستان ولبنان
    والخطاب ده انا شفتة بس كان قبل الانتخابات الامريكية علشان الاصوات الانتخابية
    الجالية العربية فعلا عايشة هنا في امريكا في احسن حال ومفيش اي تفرقة رغم العملية الارهابية اللي كانت هتحصل يوم عيد الميلاد
    بالنسبة للجدار .. ده بدل الجدار القديم اللي اتهد بفعل الفلسطنيين

  • mbarek

    this a real obama

    http://www.youtube.com/watch?v=lPwF8ZsIZkc

    http://www.dailymotion.com/video/x82v0f
    _interview-de-lecrivain-webster-g-ta_news

    http://www.dailymotion.com/video/x857fg
    _les-hommes-derriere-obama-part2_news

  • محمد

    الكفر ملة واحدة

  • salim

    من لا يفهم سياسة أمريكا الواضحة وضوح الشمس أضنه لا يفهم حتى سياسة مصلحته الخاصة و حتى لا أقول سياسة شعبه، هم أنواع كثيرة من أغبياء أذلال و حثالى هذه الدنيا و الذين لا تهمهم الا بطونهم و لذاتهم الشنيعة التي تتحكم فيهم حتى أصبحو لا يعون ما يفعلوا، ثم تحقيق أهدافهم الخاصة و بأي طريقة و لو على حساب شخصيتهم، أما الشعب فله حق الوجود فقط.

  • حسن

    بارك الله فيك يا فيصل قاسم لا عهد مع اليهود لقول الرسول صلى الله عليه وسلم اوبام ليس هو يقرر العنة على مجلس الشيوخ ومجلس الامن الدولى نرجع الى بنودالتاسيس نجد القضاء على اي كيان اسلامي يهدد البنت المدللة اسرئيل

  • بدون اسم

    what did u expected!!!!!!!!!!!! that US will free plastine!!!!!!!!! wake up arabs ......if u dont defand ur selfs no one would do that for u....

  • ابو غيث

    شكرا لك اخى وصديقى فيصل القاسم على كل ماترمى اليه لكن لمن تحكى .........يافيصل كل حكام امريكا من سبق ومن لحق مجرمين وقتلة لكن بصورة الرجل المنقذ العادل وكلهم يقتلون ويمشون فى جنازة القتيل . والمسلمين المؤمنين الصادقين لايهمهم من ياتى حتى الشيطان الرجيم وا اسفا على من يلتمسون الصلاح منهم ويالخيبتهم

  • الجزائري

    لمن تقرأ زابورك يا داوود هكذا يقول المثل عندنا ، لو ان الحكومات العربية كانت تقرأ و تستمع لكان حلها افضل مما نراه لكن حتى لو قرات و سمعت فإنها لا تفهم إلا متأخرة و بعد وفوات الأوان، الحكومات العربية و المسلمة (استثني منها تركيا) رضيت بالخذلان الذي تعيشه و اقصى امانيها ان تكسب ود أمريكا و رؤسائها أكانوا بيضا أم سودا أم حتى لقطاء ، و الكل يعلم لماذا؟ لأنها حكومات و أنظمة تفتقد للشرعية الشعبية في بلدانها فكيف لها أن تصنع شرعيتها الدولية إلا بالانصياع و التذلل حتى لا تكون ضمن قائمة المغضوب عليها، هذه الأنظمة لن تتغير ما دامت تخدم مصالح أمريكا و اسرائيل و الذي يحاول تغييرها سوف يكون ضمن خانة مسجل خطر على الأمن و السلم العالمي حتى لوكانت شعوبها هي التي تريد تغييرها بالديمقراطية.
    نقول أنه لافرق بين رئيس أمريكي ابيض و آخر اسود إلا بقدرته على إذلال العرب و المسلمين و تقديمهم واحدا تلو الآخر قرابين لإسرائيل حتى ترضى .
    فإذا كانت الشقيقة الكبرى للعرب و المسلمين هي من تمعن في إذلال إخوتها بالحصار و الجدار فما على بقية الاخوة إلا أن يحذوا حذوها و إن لم يفعلوا فعليهم أن ينتظروا دورهم في الحصار، لقد تحدث الله سبحانه و تعالى على الصرح فقال "وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا هَامَانُ ابْنِ لِي صَرْحاً لَعَلِّي أَبْلُغُ الأسباب" فكذلك تفعل الشقيقة الكبرى اليوم تريد بناء صرح على غرار فصرح فرعون لتبلغ أسباب رضا أمريكا و اسرائيل عليها ولكن الله جعل خاتمة ذلك قوله تعالى " وما كيد فرعون إلا في تباب ".
    أخيرا يا استاذ قاسم لن ترى من هذه الأمة خيرا ما لم ترجع إلى رشدها و تبتعد عن غيها الذي سبق أعلاه ويخرج من رحمها من ترضاه حاكما عليها بارادتها لا بارادة غيرها و ساعتها نقول لأمريكا و اسرئيل السلام، وما لم يحدث ذلك فانتظر مزيدا من الهوان و الذل مصدره دوما الشقيقة الكبرى. قاتل الله حكامها وصدقت فيها مقولة ترابها ذهب ونسائها لعب و رجالها عبيد لمن غلب.

  • Yasmina

    يا صاحب المقال ماذا فعلت الجزائر لفلسطين ؟؟!!!!!

  • امال خميس مليانة

    السلم عليكم....مقال في القمة و اليهود يهود بيض او سود والله ينصر اخوانا الفلسطنيين و يخذل الله كل متعامل مع اليهود .و الله سينقلب السحر على الساحر و الايام والتاريخ ستسجل ذالك .........ولي دار يخلص و تلك الايام نداولها بين الناس.....وسوف نقول يوما ما ظلمناك يا حسين يا اوباما..............................

  • عمر

    السلام عليكم
    استادنا الكريم انها نتيجة حتمية لمن يريد العزة من عند غير العزيز الجبار.
    ابره امريكا يعلنها صراحة انه سيقدم 30 مليون د لليهود في فلسطين اما ابراهات العرب يبنون جدار العار المباركي و يحاصرون شعب اعزل مسلم عربي فيه اقدس المقدسات و يتسابقون لاعطاء المعلومات و ملاحقة المجاهدين في فلسطين.
    المعلومة الاخيرة هي من اراد ان يدخل امريكا فعليه ان لا يستادن فقط و انما يخلع ثيابه.............................و الخير اتي...

  • hicham

    laaaa hawla wala 9owata ila b lah , ce pendant que nous les arabes on est entrain de se disputé rien que pour un match de foot-ball ( il a vraiment plus que raison celui qui a dit au propos des arabes " dessine moi un mouton avec des cornes")

  • كمال حضري من الجزائر

    ما عساني أن نقول يا سيدي الفاضل حسبنا الله و نعم الوكيل في حكامنا و خاصة حسني مبارك و شركاءه وتحيا إيران حماس و حزب الله وحتي أسامة

  • soumaya

    السلام عليكم.
    تحية كبيرة للاستاد
    كل ما ياتى من اللامركان فهو يحتسب شيى عادى متعودين على ضلمهم مند بداية وجودهم الدى بدا باكبر خدعة لكل القرون (قتل و نهب). فمادا تنتضر منهم؟ بربك قلى ؟ و هل اللانه اسود و اسمه يشبه العرب بنيتم عميه امل؟
    رب يهديكم.

  • عربي انا

    لم يكن ليختلف اثنان من العقلاء على كون اي رئيس للولايات المتحدة لا ولن يكون- حتى ولو كان من ذوي البشرة السمراء العزيزة- الا مؤتمرا بما تمليه اجندة اللوبي اليهودي الموغل في جسد الدولة العظمى ولن يختلف اثنان من العقلاء ومن غير العقلاء اننا لن نصل الى ما وصل اليه بني صهيون لوبقيت العصبية البالية تحكم مصائرنا دونما الالتفات الى مقومات النمو والتحضر وقد يتذكر اخر الحكمة الشعرية القائلة....نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا

  • fouad

    وما يضر الشاة سلخها بعد دبحها

  • psetifien

    بسم الله والحمد لله - نعم يا اخي فيصل من وضع بوش وضع اوبامة ولا اتكلم على الشعب كل الشعوب مغلوبة على امرها انه يكمل اقصد اوبامة المخطط الذي رسموه لبوش لتفتيت العالم العربي وهل هو ...... والعالم الاسلامي .والمخطط يمشي على قدم وساق كما نراه الاآن .

  • ام مريم

    بالتأكيد ايها الكاتب المبجل لست تقصد بكلامك العرب لانه وييساطة لم تعد غزة تعنيهم ولم يعد يعنيهم اي شئ فيه كرامة .لانهم للاسف تعودوا على الانبطاح وكما قال الشاعر,:.لا تنادوا رجلا
    فالكل اشباه رجال.....
    ...................والى آخر ما قال احمد مطر

  • عربية

    ربى يهدى المسلمين الذين لم يبق لهم من اسلامهم الا الاسم لذلك سلط الله عليهم امثال هؤلاء الطغاة و كما تكونوا يول عليكم

  • zair mourad

    صدقت يا دكتور قاسم اي غفلة نحن فيها و الى متى هدا السبات

  • بشير

    شكرا لك أخي فيصل على هذا القال و اسمح لي لأهديه الى الرئيس اللامبارك وإلى عصاه السحرية الطنطاوي والى كل من السعودية و.و.و.و.و.و.و.و.و.و...و.

  • زكرياء

    كل يوم ازداد قناعة ان العرب اغبى شعوب المعمورة لانهم بعيدون عن اسلامهم العظيم الذي لو تمسكوا به لانار لهم الطريق و اوضح لهم الرؤية و لعرفوا حقيقة اعدائهم لان سنن الله في الكون لا تتغير..فعودوا ايها العرب الى دينكم كي تسترجعوا عزتكم و مجدكم المفقود.

  • يوسف

    لم أكن أعرف أنه خبيث كل هذا الخبث، و صراحة لقد نجح في أكذوبته.

  • giedooo

    يا اخى انا من يوم ما شفت البرنامج بتاعك وانتا مجرد واحد مرتزق تسلط عيوب اسيادك فى قطر وسياسة بلدك الحمقاء بدل ما تسلط الضوء على بوش وزعيم مصر سلط الضوء على بشار او امير قطر طبعا ما تقدر لسبب بسيط لانهم اسيادك مالك انتا ومال امريكا او مصر او رسيا نفسى تجيب واحد معارض لسياسة بلدك او لسياسة قطر انتا عندى مجرد عميل مهمتك التفرقة وتوقيع بين الطوائف والشعوب والله فعلا لها مصرحق ان تحاول ان تمنع امثالك من دخلها كفياك زيف انتا واسيادك

  • تلبيرن

    صحيح سياسة امريكا لاتتغير ابدا مهما كانت
    اما اسلوب هذه سياسة فقد يتغير من رئيس امريكي الى اخر
    وشكرا

  • salah

    الله قال ان الكفر ملة وحدة

  • زكرياء

    كل يوم ازداد قناعة ان العرب اغبى شعوب الارض لانهم بعيدون كل البعد عن اسلامهم العظيم الذي لو تمسكوا به لانار لهم الطريق و اتضحت لهم الرؤية و عرفوا حقيقة اعدائهم لان سنن الله في الكون لا تتغير..فارجعوا الى دينكم ايها العرب ليعود لكم مجدكم و عزتكم.

  • aoufi2009

    صدقت يا قاسم ... وإن بعد العسر يسرا...وبعد الظلام يلوح الفجر إن شاء الله...

  • احمد المصري

    حكام العرب وعلى رأسهم مبارك لا بارك الله فيه هم فقط من يسبحون بحمد امريكا واسرائيل00 لعنة الله على الظالمين 0

  • bakhta zidane

    oui pas de differance entre obama et bouch juste la couleur mais la meme politique mais vous les arabes pourquoi vs attendez obama pour le changement? obama pour usa pas pour les arabes. zidane kabyle.

  • hichem

    يا آخ فيصل كلّ يدّعي وصلا بليلى (آوباما) … وليلى لا تقرّ لهم بذاكا
    لان لها عاشق اخر (اسرايل )

  • mokrani911

    واااا معتصمااااااااااااااااه كلمة قالتها امرأة الى زعيم يبعدها بعدة............ كانت كافية لقلب الموازين. للأسف

  • mohamed

    هل هذ الكلام المكتوب على لسان أوباما صحيح
    سبحان الله كيف تظهر الوجوه فأوباما دو وجهين

  • karima

    alah la ibayedlou wejeh

  • ABDERRAHMANE

    ذاب الثلج وبان المرج. شهاب الدين أتعس من أخيه.
    شكراً دكتور فيصل عارف انهم كلهم كلاب

  • صدام حسين

    عاش العراق عاشة الامة عاشت فلسطين حرة ابية من النهر الى البحر . وليخسء الخاسؤن والمجد والخلود لشهدائنا الابرار ولتحي الجزائر .........اين انت يا هواري بومدين ويا ياسر عرفاة يا رجال هدا الزمان ..... ولكن لقد لحقت بكم. وتركت هنية و مشعل و حسن نصر الله عل الله ينصرهم.