-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أحبي قوامك أيا كان

كيف أحدد قوامي وشكل جسمي؟

نسيبة علال
  • 1626
  • 1
كيف أحدد قوامي وشكل جسمي؟
ح.م

يتحدد لدى الكثير من النساء مركب نقص حيال قوامهن، خاصة في مرحلة المراهقة والشباب. فالغالبية لديهن أفكار مغلوطة حول كونهن إما طويلات زيادة، أو قصيرات القامة، ولا يمكنهن حتى تحديد إلى أي نوع من الأجسام ينتمين، وهل يمتلكن أجساما متناسقة، ما يجعلهن عرضة للتأثر السلبي بآراء المحيط.

صحيح أن الثقة بالنفس تعد عاملا مهما جدا في كاريزما كل أنثى، ولكن هناك تفاصيل أخرى يجب الاطلاع عليها، والإحاطة بها، حتى لا تقع المرأة في أخطاء المظهر، ولتكون حافزا أيضا لعملها على تصليح جسمها. لهذا، لا بد من طرح السؤال: كيف أحدد شكل جسمي؟

هناك قاعدة عالمية، وضعها خبراء، وهي المعمول بها إلى يومنا هذا، رغم اختلاف قناعات المجتمعات حول المرأة الطويلة والقصيرة والثخينة والنحيفة، إذ يمكنك معرفة إن كنت بإحدى هذه المواصفات، من خلال قياس طولك ووزنك معا.. فإذا كان وزنك يساوي طول السنتمترات الإضافية فوق المتر، فأنت سيدة معتدلة، سواء كان جسمك متناسقا أم لا، مثلا، إذا كان وزنك 56 كغ، وطولك 1.56 م، فعلى ما يبدو لا مشكلة لديك، باستثناء تصليح بعض التضاريس، إن وجدت، أما بالنسبة إلى الطول المتعارف عليه في المجتمعات الشمال إفريقية، فتجاوز قامتك المتر و75 سنتمترا، يعني انضمامك إلى قائمة السيدات طويلات القامة، والعكس.

أما في ما يخص نوع الجسم الذي تمتلكينه، ففي حال كان جزؤك العلوي متوسطا أو نحيفا، ليس لديك أكتاف بارزة، ومنطقة الصدر عندك معتدلة، ولا تملكين بطنا منتفخة، بينما جزؤك السفلي الذي يبدأ من منطقة الخصر، يعد ضخما مقارنة بالأعلى، ولديك فخذان ثخينتان ومؤخرة بارزة، وأرداف، تستنتجين أن جسمك غير متناسق، وهو يصنف ضمن تسمية جسم الإجاصة، رغم أنه يفيض أنوثة. أما إن كنت سيدة ذات أكتاف عريضة بارزة، وصدر كبير مع انتفاخ وامتداد وربما ترهلات في منطقة البطن والحوض وساقين نحيفتين، نوعا ما، فيمكن القول إنك سيدة ممتلئة، ولديك جسم التفاحة، وقد تواجهين مشاكل صحية كثيرة، إذا لم تتداركي ذلك بالرياضة والحمية الغذائية الصحية.

في النهاية، علينا أن ننقل لك أهم نصيحة يوجهها خبراء المظهر، وأخصائيو التغذية، وحتى مدربو الرياضة، وهي أنه عليك أن تحبي جسمك وتتأقلمي معه بهدف التغيير القريب، فإذا كنت أنت بذاتك لا تتقبلين جسمك، ولا ترغبين به، فإن أحدا لا يمكن أن يحبه، كما أن رحلة التغيير ستكون صعبة، وربما مستحيلة، لهذا أحبي قوامك أيا كان، وتجاوبي معه حتى يتجاوب معك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • سي الهادي

    بدون الخمار والجلباب يكون لكل جسم محاسنه ولكل ذوقه ، أما أنا فلمسات الفكر والأخلاق الإنسانية والعمل الرزين الجاد هي الصفات التي تطربني (( محاسن الفكر والأخلاق الإنسانية الطبيعية الخالية من التصنع والنفاق من تغريني ))