-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

يا فرحة إسرائيل بنا!

محمد يعقوبي
  • 5370
  • 34
يا فرحة إسرائيل بنا!

أكيد أن إسرائيل وشعبها أسعد الخلائق بتهاوي الجيش السوري والدمار الذي يتعرّض له يوميا سواء من خلال الجرائم التي يقترفها في حق المدنيين أو من خلال الانشقاقات أو من خلال الصراع النفسي الذي يسيطر حتما على جنوده المجبرين على تغيير عقيدتهم القتالية من مواجهة إسرائيل إلى إبادة الشعب السوري في القرى والمدن..

الذي يطالع ما تكتبه يوميا الصحافة الإسرائيلية يفهم جيدا الأبعاد المخفية لعملية الانهيار التي تتعرّض لها الدولة السورية شعبا وجيشا أمام تنامي الرغبة الإسرائيلية في استغلال مد الربيع العربي لتغيير المعادلة الإقليمية لصالح هذا الكيان الغاصب.

بعض الكتّاب الجزائريين والعرب، تُدمي قلوبهم كما تُدمي قلوبنا جميعا صور ومشاهد الإبادة الجماعية للمدنيين على يد الجيش السوري، وهي الصور التي لم نشاهدها فعلا لا في حرب تموز على لبنان ولا في الغزوات المتعاقبة على غزة ولا حتى في الحروب العربية الإسرائيلية على مرّ العقود..

لكن أحدا لم يكلف نفسه طرح السؤال التالي: ماهي مصلحة إسرائيل في ربيع سوريا أو لنقل ماذا تربح وماذا تخسر قضايانا العربية في مواجهة هذا الكيان الغاصب؟

الأكيد أن الشعب الإسرائيلي يعيش نشوة خاصة وهو يتابع يوميا هذا السقوط المدمر للدولة السورية شعبا وجيشا، فلا طالما ظل الجيش السوري كابوسا مفزعا للإسرائيليين ـ ولمن ذاكرته قصيرة ـ النظام السوري (المجرم) كان الوحيد قبل فجر الربيع العربي الذي تحسب له إسرائيل ألف حساب، فهو الذي يدعم حزب الله، هذا الحزب رغم نظرته الطائفية للربيع العربي إلا أنه أنقذ على مدار عقود الشرف العربي وقدم قوافل من الشهداء من أجل فلسطين.. كما آوت سوريا ولاتزال جميع الفصائل الفلسطينية المطاردة في العالم، وهذه وحدها كافية ليكون الشعب الإسرائيلي أسعد شعوب الأرض بالثورة السورية التي لسوء حظ ثوارها وافقت هوى القوى الكبرى التي ظلت لعقود تتحرّش بسوريا وجاءتها الفرصة اليوم على طبق من ذهب..

ماذا يضرّ إسرائيل في ثورة تقودها وتحميها أمريكا والسعودية والقطر، الأولى هي الحارس الأمين للأمن القومي الإسرائيلي والثانية مثال سيء للديمقراطية، والثالثة على علاقة حميمة مع أمريكا وإسرائيل معا. وهنا من حقّنا أن نتساءل: لماذا لم ينتفض هذا الحلف ضد إسرائيل خلال حرب تموز على لبنان أو خلال الحرب على غزة.

وهذا طبعا ليس ذنب ثوار سوريا المدافعين عن حقهم في الحرية والكرامة، بل كنا نتمنى أن يعي هؤلاء وهم يتظاهرون ويدفعون الشهداء تلو الشهداء، أن يعوا حجم الاستغلال الذي يتعرضون له من القوى الكبرى..

أصبت بالإحباط أمس وأنا أطالع بعض مقالات الكتّاب الإسرائيليين الذين أحست أنهم يحاولون إيقاد المزيد من النار في الشارع السوري، للإجهاز على كل نقاط قوة محور الممانعة الذي كانت تحتمي خلفه القضية الفلسطينية، وبسقوط هذا الجدار لن يجد الفلسطينيون مصدر أمان يشعرهم بحقهم في الأرض والمكان..

ولأشد ما أحبطني فرحة الإسرائيليين بالعزلة التي يتعرّض لها حزب الله، هذا المارد الذي طالما فككل خططهم وسفه أحلامهم وهو اليوم ينهار كما تنهار الدولة السورية..

نعم، للثورة والثوّار حق علينا، لكن أية قيمة لثورة تقام على ربوة في مرمى إسرائيل بل في حجرها، لأنه أينما تكون مصلحة أمريكا ثمّة مصلحة إسرائيل ولا نعتقد أن مصلحة هذا الكيان الغاصب تلتقي مع مصلحة الشعوب العربية من المحيط إلى الخليج.

لسنا هنا لنثبط همم الثوّار في سوريا، بل لنقول لهم ـ انتبهوا  ـ فلعنة الله على ثورة تصب في إناء إسرائيل، ونحسبكم كلما رفضتم التدخل الأجنبي وغضبت منكم أمريكا نحسبكم على طريق الثورة الحق التي يعود خراجها على الشعب السوري وليس على إسرائيل كما تريدها  القوى الكبرى بما فيها روسيا والصين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
34
  • ماريا راني جيت

    بالله عليك هل صدقت حتى نفسك الجيش السورى مجرم وقائده مجرم واذ كان قوى بالعظمة التى تصفها لماذا لم يحرر الجولان يا اخي

  • حجاب عبد الغني

    لنتفق اولا باننا بشر نصيب ونخطئ وان من يخطط في معاهد الدراسات الاستراتجية في جميع دول العالم هم بشر ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن ولا يختلف اثنان ان ما يحدث في الوطن العربي هو حالة صحية وصحوة للفكر السياسي للمواطن العربي الذي كفر بهذه الأنظمة التي تتحكم حتى في قوت يومه واسلوب تفكيره لأجل البقاء في الحكم وظهورهم بانهم هم الشجعان الذين يأتون بالصيد من ذيله كفانا أيتهاالأبواق الصدئة فما أضاع العرب وفلسطين الا هذه الأنظمة وكفانا من بعبع اليهود وكفانا من هذا الفكر الانهزامي

  • عبد الحليم هياق

    ومتى اعتبرت اسرائيل كتائب الاسد جيشا البهة الوحدة التي تطمئن لها اسرائيل هي جبهة الجولان

  • عبد الحليم هياق


    ومتى كانت اسرائيل تقيم لجيش الاسد وكتائبه حسابا . الجبهة الوحيدة التي لاتعزيز عسكري فيها هي جبهة الجولان

  • أحمد عبده

    و متى يا أخي أقلق جيش الأسد إسرائيل ؟؟؟ أكثر من أبعون عاما منذ حرب أكتوبر لم يطلق جيش الأسد رصاصة على الصهاينة و أرضه محتلة !!!!

  • ماريا راني جيت

    احترمك لكن يا سيدي نتحدث بلغة المنطق لما اريد تغير وضعي للاحسن لاتهمني اسرائيل وفي سوريا هناك وجع ليس العيب في من ثار لكن العيب في من اراد البقاء حتي ولو كلف بقاءه الخراب والدمار ولو نعمل بسياسه لانتغير لكي لاتشمت فينا اسرائيل فقد خدمناها خدمة العمر من حقنا ان نغير كي نزيل العار وفلسطين خير دليل

  • thawri

    elthawarat el3arabiya khassatan syria hiya bedayat nihayat israiil
    donc fik ya ghafel

  • Bouzid de SEG

    ما عسانا نقول؟ الله وحده كفيل برفع الفتن عن الأمة الاسلامية

  • عدنان الحلبى

    حدد موقفك أيها الكاتب و لا تحاول أمساك العصا من نصفها .. هل انت مع ثورة شعب سوريا أم ضدها ؟؟ هل أنت مع القاتل أم مع القتيل لأن اللعب على الحبلين لا يفيد فى مثل هذة الحالات .. ثم كيف تفرح اسرائيل ( بنا ) و ليس ( فينا ) ؟

  • هواري65

    بسم الله الرحمن الرحيم
    سيدي أخلفك الرأي تماما عندما قلت : تغيير المعادلة لصالح هذا الكيان
    سيدي المعادلة أصلا لصالحه
    عندما قلت هذا النظام يحسب له ألف حساب
    أنت تعلم أنه لم يحسب له ولا حساب واحد حتى تقول أنت ألف حساب
    فقبل عامين دخلت طائرات إسرائيلية في العمق السوري وقصفت مصنعا
    تشتبه فيه أنه مصنع أسلحة كيماوية ودمرته عن آخره دون أن ترد عليها القوات السورية بشيء
    اعلم سيدي أن أمثال هذه الأنظمة سببت لنا التخلف و هي الآن تسبب لنا التناحر و هي كلها مبنية على شعارات زائفة

  • واحد منكم

    وهل وجهت دول الخليج تلك الرصاصة؟؟؟ لو فعلها لأقامت عليه تلك الدول الدنيا و لم تقعدها .لكنك غر في السياسة

  • عبدالله

    الجيش العربي السوري أقوى بكثير مما يظن عملاءالناتو، هو جيش وطني بامتياز لأنه يحمي كلّ المواطنين والمعارضين الوطنيين ويقاتل العملاء الذين باعوا أنفسهم لإسرائيل وأميركا وفرنسا وقطر وتركيا باسم (ثورة وثوار)، إنه يحمي الوطن ويرعب إسرائيل وكل الطامعين ويخوض حرباً ضد القوى الإستعمارية والعميلة التي وضعت كل ثقلها لمحاولة تفتيت سوريا وإضعافها خدمة لإسرائيل. الجيش السوري لا يُخشى عليه وهو بكامل طاقته التعبوية، ولا يوجد أي انشقاقات ذات معنى (1300 من 400000) ممن انساقوا باللعبة المذهبية والطائفية البغيضة

  • AZIZ

    يأخي كيف تغامر وتحكم بما ليس لك به علم وتنقل لنا أخبار الجزيرة العميلة وتجرجر في أفكار الأتباع أمراء الخليج ومراسل الشروق المتسلل من الحدود رفقة المرتزقة الإرهابيين.كيف تتهم الجيش النظامي السوري بهذه الجرائم دون ذكر الجرائم الوحشية لمرتزقة قطر وحلفها الشيطاني هل أنت ووصايتك أكثر دراية من بعثة المراقبين العرب؟ثم ألم تعش الأزمة الجزائرية عندما كان الإرهابيون يرتكبون من الجرائم ما يجنن العقول حيث وصلت بهم الوحشية الى درجة شي الأطفال أحياء في الأفران. وكيف كانت تنسب إعلاميا الى الجيش؟أنشري يا شروق

  • ECHARAF

    إلى من يتحجج بأن سوريا لم تطلق رصاصة واحدة على إسرائيل ، أقول له بأن العرب مجتمعين لا يقوون على مجابهتها ، وهذا لا يعني بأن سوريا باعت القضية الفلسطينية بل بالعكس هناك أساليب أخرى ربّما أقوى من المجابهة و الكل يعرف دور سوريا في حماية و دعم المقاومة سواء في فلسطين أو لبنان، عندما كانت بعض الدول تتآمر عليها كالسعودية و مصر، والكل يعرف أن المستفيد الأول من تحطيم سوريا هو الكيان الغاصب.

  • moi

    علابانا مسيو يعقوبي c pas la peine تفكرنا
    راني حاب كاش نهار نشوف خبر تطبيقي .. ان شاء الله ربي يكتبلي و نعيش حتى لهداك النهار..

  • محمد

    الذي يقرء كلامك يظن ان الجيش السوري كان يشكل خطرا على الصهاينة ....

    اين هذا الخطر وهو الذي باع الجولان وكان يعيش سلاما مع الصهاينة اكثر من اربعين عاما

    لا تحدثنا عن قطر والسعودية فقد مللنا سماع هذه الاسطوانة المشروخة

    غدا ستقولون ان الزلزال الذي ضرب سببه قطر

    والثلوج التي نزلت بسبب السعودية

    الشعب اليوم اوعى منكم بكثير انشر ياناشر

  • واحد منكم

    ومتى وجهت دول الخليج تلك الرصاصة لو فعلها لكانوا أول مهاجم له لكنك غر في السياسة

  • حر من مسيلة

    تحية للاستاذ يععوبي فاعداؤنا استغلوا طيبتنا و احيانا سذاجتنا و جعلونا ندمر اوطاننا بايدينا باسم الحرية و الديموقراطية و حقوق الانسان !!!!!!! حقا عندنا مشكلة حريات ومع ذالك لا للعملاء لا للخونة لا للارهابيين ...نعم للاصلاح نعم للمعارضة الوطنية الشريفة ...لا للتدخل الاجنبي ...لا لقطر لا لتركيا لا لباريس لا لشيوخ الفتنة و اراقة الدماء!!!!!!!!!من اراد الجهاد فامامه فلسطين !!!!!!!!!!!

  • abderrahim

    الكل يفهم في السياسة كنتم تشترون الجريده لقراءه اخبار الكره و اليوم اصبحت سياسيين جميعكم لو طلبت من احدكم ان يشرح المروحة السياسية ما عرفها او ان يذكر لي تاريخا او الانتماء الاديولوجي لاي حزب جزائري لكن ترفعون الشعرات و فقط ان اكره الحكام و اكره الشعوب لانها سيئة الحال مثل حكامها كما تكونوا يولى عليكم كان الصحابة صالحين فكان عليهم رسول الله ''ص ' و ابو بكر و عمر... تم تدحرج مستوى الحكام بتدحرج الشعوب نحن نظلم الله بعضنا و ناكل اموالنا بالباطل و ناذي الجارتم نريد من الله حاكما .عادلا من اين

  • malak

    اما القدس اقول لك للبيت رب يحميه
    و اما الشعب من المفروض له حكومة تحميه وليس تقتله
    كفانا قتلا للمسلمين من اجل شعارات جوفاء

  • zed zed

    السلام عليكم
    ماذا تقول يا أستاذ يعقوبي الجيس السوري يخيف إسرائيل
    ما رأيك في أن النظام السوري لم يتلفظ بكلمة واحدة في حق فلسطين ، و ماذا فعل في حرب غزة ن و ماذا فعل من اجل الجولان ، سيدي لولا أنك قلت النظام السوري (المجرم) لكان ردي أطول من هذا

  • سوسو

    ولله غير عندك الحق

  • سوسو

    والله معك حق

  • سوسو

    والله معك حق

  • سوسو

    بل قل يا فرحة اسرائيل فينا

  • سوسو

    بسم الله الرحمن الرحيم انا اتوافق معك في الراي بل قل يا عيب الشوم علينا والله لا نستاهل ان نكون مجتمع اسلامي

  • رمزي

    ولكن محمد هل سألت نفسك متى وجه هذا الجيش رصاصة واحدة لاسرائيل؟؟ أو لتحرير الجولان؟؟ للأسف هذا الجيش وجه كل سلاحه و رصاصاته لأبناء شعبه و بالتالي وجوده من عدمه لا فائدة منه أو لنقل عدم وجوده أحسن

  • سعيد سلطان

    صدقت والله وقد قلت ما يجب ان يقال باسم غالبية الجزائريين.

  • محمد الجاروف

    شكرا أستاذ محمد لتبيانك من الرابح ومن الخاسر فيما يحدث بسوريه فوالله ان الصهاينة هم أشد الناس عداوة لسوريه وجيشها وقيادتها لكن يصر البعض على دفن رؤوسهم بالرمال كي يتعاموا عن الحقيقه هداهم الله

  • عبد الله

    بالعكس تماما اليهود الصهاينة في فلسطين من اقوى القوى المدعمة لنظام الاسد.....ما هكذا تورد الابل يا صحفي

  • واحد من الناس

    lمادا عن تحالف الشيعة ايران وحزب اللات ومليشيات مقتدى القدر ضد اخواننا في سوريا ام حلال عليهم حرام على العرب اهل السنة ام انك مصاب بالعمى ربي يشفيك

  • ميمة

    بل قل يا فرحة اسرائيل فينا

  • امير

    المثل الجزائري ياسي عقوبي يقول إذا تلدغت شوف عند كراعك ، أكثر من يحطم في سوريا هم أبنائها أعدائها القاطنين خارج تراب سوريا ، وهم ينتضرون الدخول إلى قصر الرئاسة فوق دبابات الحلف ، مطأطئين رؤوسهم أمام جارتهم إسرائيل ،
    كم أتمنى ومن كل أعماق قلبي أن يصل كلامك إلى عقول السوريين المغرر بهم من قبل هذه الكمشة التي تريد أن تحط رأس المواطن السوري الأبي (( الله ما فتح بصيرتهم ، الله ما أنصر الوطنيين منهم ومدهم بقوتك لتحطيم أعداء العروبة والدين يارب آ آ آ ميـــــــــــــن

  • لا كريز

    لا فض فوك يا سيد يعقوبي لقد قلت كل ما كان يختلج في صدري. أي نعم من حق الشعب السوري المطالبة بحقوقه لكن ليس من حق أحد أن يدفع بالاف القتلى من الأبرياء قربانا لتمرير مخططات اسرائيل التي تنوب عنها أمريكا و قطعان الأعراب. المعادلة بسيطة جدا ايران توشك أن تمتلك سلاحها النووي الذي يعتبره أصحاب السمو تهديدا مباشرا لاستمرار الحكم الوراثي في دويلاتهم و هوسهم بهذا السلاح أكثر من هوس اسرائيل التي هي الأخرى تخطط لضرب ايران على أقصى تقدير نهاية العام و أول خطوة عزل حزب الله عبر قطع خط الامداد الرئيسي سوريا.